تعرَّف على أحياء الأغنياء في إسطنبول

تملك اسطنبول مجموعة من المناطق المتميزة الراقية وهي لا تقل شأناً عن أي من مدن العالم الأخرى مثل لندن أو باريس أو روما وهي مدينة تشبه كثيراً المدن الأوروبية مع احتفاظها بالنكهة الشرقية والآسيوية

أحياء اسطنبول

تمتاز مدينة إسطنبول بأنها تملك مجموعة من المناطق المتميزة الراقية وهي لا تقل شأناً عن أي من مدن العالم الأخرى مثل لندن أو باريس أو روما وهي مدينة تشبه كثيراً المدن الأوروبية مع احتفاظها بالنكهة الشرقية والآسيوية، تتميز مدينة إسطنبول بأنها تشهد تنوعاً واسعاً وخاصة على الصعيد العقاري مما جعلها قبلة لكل من يبحث عن الحياة المترفة المليئة بوسائل الترفيه والراحة.

إسطنبول مدينة القارتين تتميز بامتدادها على أهم اثنتين من قارات العالم وكذلك هي ليست حكراً على فئات محددة من المجتمع بل إنها وجهة الجميع دون استثناء ومن خلال المقال التالي سنقدم إليك دراسة شاملة حول أحياء الأغنياء في إسطنبول مبرزين أهم مميزاتها.

قبل الخوض في هذا الموضوع لا بدَّ لنا من الإشارة إلى أن أحياء الأغنياء في إسطنبول هي وجهة للسياح بشكل عام حيث يمكن التنزه فيها والتسوق كذلك وبالتالي فهي مصدر دخل اقتصادي.

أحياء الأغنياء في إسطنبول

1. منطقة بيبيك في إسطنبول

منطقة بيبيك إحدى أحياء الأغنياء في إسطنبول وهي تحمل الطابع التاريخي بامتياز وكما أنها تعد ذات فخامة ورقيٍّ غير محدود إذ إن هذا يتمثل في كل جانب من جوانبها، وبذلك فهي حكراً على أصحاب الميزانية المرتفعة وفي هذا الصدد لا بدَّ أن نشير إلى أنها مرسى للقوارب واليخوت الفاخرة.

تشهد المنطقة توافداً سياحياً كبيراً كونها تقع على مضيق البوسفور هذا كما أنها تمتاز بفخامة جانبها العقاري كما أنها تملك العديد من المطاعم والمحال التجارية المتميزة وتشتهر منطقة بيبيك بمحلات الآيس كريم، وأخيراً إنها تُعرف بأنها هادئة تماماً وتناسب محبين هذه الأجواء.

2. منطقة فلوريا في إسطنبول

يعتبر حي المميز من أحد الأحياء الراقية في المدينة يمتد على طول ساحل بحر مرمرة وحسب الإحصائيات فقد تصدرت قائمة المناطق الأكثر زيارة في المدينة وتمنح كل من يقوم بزيارتها مُناخ ترفيهي كما أنها المكان المناسب من أجل الاستجمام والتمتع وتضم العديد من المعالم السياحية والتاريخية مثل قصر أتاتورك الكبير.

يأتيها السياح من كل حدب وصوب وتضم اكواريوم فلوريا الشهير وكذلك تشتهر بالمحال التجارية والماركات العالمية، وتشتهر كذلك بساحلها وحديقة فلوريا المميزة.

إن منطقة فلوريا إحدى أحياء الأغنياء في إسطنبول وهي مكان ترفيهي غني بالمطاعم والمقاهي.

اقرأ أيضاً :

شراء عقار في شيشلي إسطنبول 2023

3. منطقة بكركوي في إسطنبول

إذا ما بحثت عن المكان الأكثر حيوية في إسطنبول فإن بكركوي هي المنطقة التي تحمل هذه الصفة وذلك استناداً لما تملكه من محلات تجارية ومطاعم كما أنها تضم العديد من المولات وقد حظيت هذه المنطقة مؤخراً بالكثير من التطوير العمراني وإضافة بعض اللمسات العصرية والحديثة.

تتميز بكركوي بالطبيعة الساحرة وتعتبر من أهم المناطق الملائمة لفكرة الاستثمار العقاري حيث يمكن الحصول على عائدات مرتفعة ومجزيَّة وبشكل خاص في المواسم السياحية.

4. منطقة ليفنت في إسطنبول

إن كنت تفتش عن أحياء الأغنياء في إسطنبول فلا بدَّ أن تتجه نحو منطقة ليفنت التي تتواجد في الجانب الأوروبي من المدينة وتتميز المنطقة بالمجمعات السكنية والناطحات الشاهقة كما أنها تعتبر مركز مالي مهم في المدينة حيث يُقام فيها العديد من المشاريع الاقتصادية.

تملك إطلالة مميزة على مضيق البوسفور مما جعلها قبلة سياحية مهمة لدى السياح خاصة أنها تملك العديد من المنتزهات والمراكز الثقافية والمطاعم والمسارح هذا بالإضافة إلى أنها تضم العديد من الفنادق التي بدوها تملك إطلالة ساحرة وكذلك تتميز بمراكز التسوق العصرية المتوزعة بالمنطقة.

 5. منطقة نيشان تاشي في اسطنبول

لقد شيدت هذه المنطقة في عهد الدولة العثمانية وتحديداً في زمن السلطان عبد المجيد الأول ومنذ ذلك الحين تعرف بأنها أحد أهم أحياء الأغنياء في إسطنبول واستمرت هذه الصفة ملاصقة لها حتى يومنا هذا وذلك بناءً على أن أسعار عقاراتها مرتفعة جداً.

تتميز نيشان تاشي بأن طرازها المعماري كلاسيكي وتحتوي على الكثير من الشقق الفاخرة ودور الأزياء الراقية التي تقدم لك فرصة التسوق من أهم الماركات العالمية كما أنها تحتوي على عدد من المطاعم والمقاهي والنوادي.

نيشان تاشي لا تشبه غيرها من المناطق حيث إنها تشهد تنوعاً ثقافياً كبيراً وقد حصلت على عدد من الجوائز لما تتمتع الإقامة فيها من جودة عالية، وأخيراً إنها مركز إقامة الأجانب الأثرياء.

6. منطقة بشكتاش في إسطنبول

هي واحدة من أهم أحياء الأغنياء في إسطنبول وهي الأكثر تميزاً بعد منطقة تقسيم وتتميز بشكتاش بإطلالتها على مضيق البوسفور وتضم العديد من معالم السياحة في المدينة مما جعلها قبلة سياحية مهمة خاصة أنها تحتوي على القصور العثمانية الفاخرة والعديد من المطاعم الراقية كما أنها تميز بالشوارع الضيقة التي تضفي على المكان سمة الدفء.

من أشهر المعالم الأثرية التي تحتويها هو قصر دولمة بهجة وميناء خير الدين بربروس باشا كما أنه لا بدَّ من زيارة المتحف البحري وسوق السمك الشهير.

7. منطقة أورتاكوي في إسطنبول

من أكثر المناطق الراقية في إسطنبول وتوجد في الجانب الأوروبي من المدينة ولها إطلالة استثنائية على مضيق البوسفور، فيما سبق كانت تسمى منتجع السلاطين العثمانيين واليوم تعتبر من أفضل الخيارات للتملك العقاري سواء أكان من أجل السكن أم من أجل الاستثمار العقاري.

تتميز أورتاكوي بأنها تحتوي على العديد من الفنادق الفاخرة وتضم واحداً من أبرز قصور الدولة العثمانية (قصر تشيرغان) ذو التصميم العمراني الفريد من نوعه.

8. منطقة ساريير

تتميز ساريير بأنها توجد في الجانب الأوروبي من المدينة وتتميز كذلك بإطلالة فريدة على مضيق البوسفور وقد حصلت على ترتيب بين أول ثلاث مناطق في المدينة من حيث الرقي والفخامة وارتفاع أسعار العقارات كذلك وقد أُطلق عليها لقب منطقة الأثرياء والسياسيين والمشاهير والفنانين.

ساريير تتربع على عرش أحياء الأغنياء في هذه المدينة بامتياز وهي حي ضخم يضم الكثير من المجمعات السكنية الفاخرة المزوَّدة بأعلى معايير الجودة والأمان كما أنها مقاومة للزلازل.

كما أنها تعد إحدى الوجهات السياحية المهمة حيث تضم مساحات واسعة من غابات بلغراد كما أنها تحتوي على حديقة شهيرة (حديقة أميرجان) وهناك العديد من قصور الدولة العثمانية.

 
ما أبرز امتيازات السكن في أحياء الأغنياء في إسطنبول؟

  • تتميز هذه الأحياء بأنها هادئة وآمنة وراقية كما أنها تملك باقة خدمية واسعة وكذلك العديد من الخدمات الترفيهية المميزة.
  • تحظى هذه الأحياء باهتمام حكومي بالغ، هذا إلى جانب أنها تتمتع بقيمة استثمارية بالغة وبالتالي تقدم العائدات المجزية.
  • المجمعات السكنية هي الغالبة بصفة عامة كما أنها تحتوي على أرقى المدارس والجامعات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على شبكة مواصلات متكاملة تصلها مع كافة أحياء مدينة إسطنبول الأخرى.
  • إذا ما تمت مقارنة أسعار العقارات في إسطنبول مع غيرها من المدن المهمة حول العالم ستجد أن أسعارها رخيصة جدا أمام كل ما تتمتع به من امتيازات.
  • في مثل تلك المناطق يعد من السهل الحصول على الجنسية التركية فإن نسبة واسعة من عقاراتها وشققها يبلغ ثمنها فوق المئتين والخمسين ألف دولار أمريكي.

تملك هذه المدينة الكثير من المعايير المهمة التي تجعل منها خيارا للأثرياء حول العالم حيث إن إسطنبول تقدم لك نمط حياة متكامل.

  • Documents Required for Turkish Nationality

    اكتشف أبرز الفوارق بين القسم الآسيوي والاوروبي في اسطنبول وتعرف على ميزات كل منها و أهم الأماكن السياحية فيها وأيهما الأفضل للسكن و الاستثمار

  • أفضل مدن للتقاعد في تركيا

    يرغب العديد من الأشخاص في معرفة أفضل مدن للتقاعد في تركيا، والتي تعتبر وجهة سياحية مفضلة للعديد منهم على مستوى العالم، لذلك سنتحدث من خلال مقالنا هذا عن أبرز هذه المدن التركية وما تتميز به

  • مناطق إسطنبول المطلة على البوسفور

    تتميز مدينة اسطنبول بطبيعة جغرافية مميزة جداً خصوصاً مناطق إسطنبول المطلة على البوسفور , فهي تتوزع على الطرفين الأسيوي والأوروبي يوسطهما مضيق البوسفور الفخم

  • المدن الصغرى في تركيا

    هل يمكن اختيار االمدن الصغرى في تركيا للاستثمار العقاري بالطبع لا ولكن زادت المشاريع العقارية وتوجه المستثمرين في الآونة الأخيرة للاستثمار في مدينة صغيرة

  • ما هي الولايات الكبرى في تركيا

    قد تتساءل عن ما هي الولايات الكبرى في تركيا إذا كنت ترغب في القدوم إلى تركيا والاستقرار فيها، حيث أنه من المعروف أن المدن الكبرى دائماً ما يتم الاعتناء بها وببنيتها التحتية ومراكزها الخدمية من قبل الحكومة وهو بالفعل ما ينطبق على مدن تركيا الكبرى.

  • 1025767d7742ac651e7a94d59064dc2e

    مناطق هادئة في إسطنبول هي تلك المناطق التي تجذب آلاف السياح إليها كل عام، ممن كانت لديهم الرغبة في الابتعاد عن مظاهر المدن المزدحمة ويرغبون بقضاء العطلة بمكان هادئ للحصول على الراحة

  • يني شهير إسطنبول في أرناؤوط كوي

    أعلنت ولاية إسطنبول في 06/01/2023 عن صدور الموافقات الوزارية على تراخيص بناء يني شهير إسطنبول في منطقة أرناؤوط كوي وذلك ما أثار التفاؤل حول مستقبل الاستثمار العقاري في المناطق الواعدة المجاورة لقناة إسطنبول الجديدة.