أسعار الشقق في بيليك دوزو والعوامل المؤثرة عليها

سنتحدث من خلال هذا المقال عن أسعار الشقق في بيليك دوزو بعد أن نذكر لمحة عن المنطقة تتناول الموقع والبنية التحتية والمواصلات

أسعار الشقق في بيليكدوزو

سنتحدث من خلال هذا المقال عن أسعار الشقق في بيليك دوزو بعد أن نذكر لمحة عن المنطقة تتناول الموقع والبنية التحتية والمواصلات، إلى جانب العوامل المؤثرة على أسعار الشقق في تلك المنطقة.

تتمنى لكم سكاي لاين العقارية قراءة ممتعة ومفيدة 

متوسط أسعار الشقق في بيليك دوزو

دعونا نتعرف على متوسط الأسعار فيها على اختلاف موقعها ومساحتها وتقسيماتها الداخلية كما يلي:

نمط الشقة

المساحة

الحد الأدنى

2+1 مساحة واحدة

من 118 الى  141

متر مربع 

$250,000

3+1 مساحة واحدة

من 140 إلى 

159

متر مربع 

$360,000

4+2 دوبلكس

من 235 إلى 

245

متر مربع 

$465,000

5+2 دوبلكس

من 258 إلى 265

متر مربع 

$580,000

العوامل المؤثرة على أسعار عقارات وشقق بيليك دوزو

من الطبيعي أن تتفاوت أسعار الشقق والعقارات في منطقة بيليك من حي لآخر، وذلك يعود إلى عدة عوامل تؤثر بشكل مباشر على العقارات سواء من ناحية ارتفاعها أو انخفاضها، وأبرز هذه العوامل ما يلي:

  1. مساحة الشقة الإجمالية.

  2. التقسيم الداخلي للشقة وعدد الغرف فيها.

  3. نوع تصميم الشقة والكساء والمواد المستخدمة في البناء، إلى جانب البنية التحتية في المنطقة التي تتواجد فيها الشقة.

  4. موقع الشقة وقربها من أهم المراكز الحيوية والمواصلات في المنطقة.

  5. إطلالة الشقة سواء كان لها إطلالة بحرية أو جبلية.

  6. المرافق العامة التي توجد بالقرب من الشقة، ولا سيما المدارس والجامعات والمراكز الصحية والمستشفيات والمواصلات العامة.

لمحة عن منطقة بيليك دوزو في اسطنبول

تقع منطقة بيليك دوزو في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول وفي الجزء الجنوبي الغربي من المدينة الذي يطل على بحر مرمرة، تبلغ مساحة هذه المنطقة ما يقارب 36 كم مربع، وتحيط بها أهم المناطق في مدينة إسطنبول مثل أسنيورت وأفجيلار وتشكمجة.

تتميز هذه المنطقة بإطلالة بحرية خلابة على بحر مرمرة إلى جانب المناظر الطبيعية الساحرة والمناخ المعتدل، وقد كانت هذه المنطقة ذات طابع ريفي إلى أن ضرب زلزال مدينة إسطنبول عام 1999م، مما اضطر العديد من السكان لمغادرتها والتوجه نحو بيليك دوزو للاستقرار وبناء المجمعات السكنية المتنوعة.

كما اهتم سكان المنطقة بتشييد الأبنية ذات التصاميم المعاصرة بالإضافة إلى الاعتناء بالبنية التحتية للمنطقة، وقد تم إنشاء الأبنية السكنية لتكون قوية ومتماسكة ومقاومة للزلازل، وقد دفع ازدياد توافد الأعداد الكبيرة من السكان لهذه المنطقة الحكومة التركية للتركيز على تطوير البنية التحتية 

تمتاز هذه المنطقة بطبيعتها الساحرة ومناخها المعتدل ومعالمها الجميلة وقد كانت هذه المدينة في السابق منطقة ريفية إلا أن الزلزال الذي ضرب مدينة إسطنبول عام دفع بالسكان إلى الانتقال إلى هذه المنطقة للاستقرار والإقامة فيها.

كما أولت الحكومة التركية هذه المنطقة أهمية كبيرة ودعمت عمليات البناء فيها لاستيعاب الأعداد الهائلة الوافدة إليها، والتي تضررت من الزلزال في ذلك الوقت، وعززت الحكومة البنية التحتية للمنطقة حتى تستوعب عدد السكان فيها وتقدم لهم كافة الخدمات التي يحتاجونها.

هذا وقد تم تشييد الأبنية والمجمعات السكنية وإضفاء التصاميم الحديثة والمعاصرة عليها، والاهتمام بمتانتها وجعلها تقاوم الزلازل والكوارث الطبيعية الأخرى.

المرافق الخدمية في بيليكدوزو 

حظيت هذه المنطقة بدعم حكومي كبير لتوفير كافة أنواع الخدمات التي قد يحتاجها سكان هذه المنطقة، وتم بناء العديد من المرافق الخدمية لهم والتي تشمل:

المراكز التعليمية

وفرت الحكومة لسكان منطقة بيليك دوزو عدداً كبيراً من المدارس الحكومية والخاصة مثل مدارس الإمام خطيب المشهورة، كما أنشأت عدداً من المدارس الدولية، والتي توفر التعليم لكافة الفئات العمرية ولجميع السكان المحليين والأجانب.

علاوة على ذلك لم تغفل الحكومة حاجة السكان للتعليم في الجامعات، لذا يوجد في المنطقة عدد من الجامعات الحكومية والخاصة التي تتيح للسكان دراسة كافة التخصصات الجامعية، ومن أهم هذه الجامعات:

  • جامعة فاتح.

  • بيكينت.

  • جامعة أوكيانوس.

المراكز الصحية

تتوفر في منطقة بيليك دوزو العديد من المراكز الصحية والمستشفيات التي تؤمن للمرضى كافة أنواع العلاج، وقد زودت المراكز والمشافي بأحدث المعدات الطبية وأكثر الأطباء احترافية في كافة التخصصات. 

وسائل النقل

تضم منطقة بيليك دوزو خط المتروبوس الذي يعتبر من أطول وأسرع خطوط المواصلات في تركيا، ويوجد فيها عدد كبير من الباصات وسيارات الأجرة المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة بالإضافة إلى وجود ميناء بحري يطل على بحر مرمرة، كما تنوي الحكومة التركية وضع خطة لتمديد خط المترو إلى داخل بيليك دوزو إلا أن هذا المشروع لا يزال قيد الدراسة.

مراكز التسوق

تحتوي المنطقة على مختلف الأسواق التجارية التي تتدرج من المحلات المنفردة إلى الأسواق الشعبية القديمة وصولاً إلى المراكز التجارية الكبرى والمولات، ومن أشهر الأسواق في هذه المنطقة سوق أو بازار بيليك دوزو الذي يحمل اسم المنطقة ذاتها، والذي يتضمن كافة انواع السلع والبضائع التي تلبي احتياجات السكان اليومية.

اقرأ أيضاً:

تعرّف على منطقة بيليك دوزو في اسطنبول

منطقة اسنيورت في اسطنبول ـ الدليل الوافي

أبرز الأسئلة الشائعة حول شراء الشقق في بيليك دوزو

بعد ان تعرفنا على متوسط أسعار الشقق في بيليك دوزو، لا تزال هناك مجموعة من الأسئلة الشائعة التي تشغل بال المستثمرين الراغبين في شراء العقارات بهذه المنطقة، لذا جمعت لكم سكاي لاين العقارية ابرز الأسئلة الشائعة حول هذا الموضوع، وهي كما يلي:

أين تقع منطقة بيليك دوزو في تركيا؟

تقع منطقة بيليك دوزو جنوب غرب مدينة إسطنبول وتحديداً في القسم الأوروبي منها، وهي المناطق ذات الإطلالة البحرية على بحر مرمرة.

كم تبعد منطقة بيليك دوزو عن إسطنبول؟

تبعد منطقة بيليك دوزو عن مدينة إسطنبول ما يقارب  39 كم، ويمكن لأي شخص في بيليك دوزو الوصول لإسطنبول في غضون ساعة و40 دقيقة بالسيارة أو عبر الحافلة.

ما هي أنواع الشقق في بيليك دوزو؟

تتنوع الشقق في بيليك دوزو لإرضاء جميع الأذواق، إلى جانب تلبية احتياجات كافة السكان، سواء كانت الشقق كبير أو صغيرة المساحة، أو كانت ذات إطلالة بحرية أو جبلية، أما أنواع الشقق في هذه المنطقة فهي كالتالي:

  • شقق الحارات الشعبية.

  • الشقق الفندقية والسياحية.

  • شقق المجمعات السكنية.

  • الشقق المزدوجة.

  • شقق الاستوديو.

  • شقق هوم أوفيس.

هل الاستثمار العقاري مربح في بيليك دوزو؟

بالطبع نعم، فقد ساعد موقع هذه المنطقة الحيوي وإطلالتها على بحر مرمرة في زيادة أهمية هذا الموقع بالنسبة لبناء المشاريع الاستثمارية، لذا يتوافد إليها العديد من المستثمرين الراغبين في إنشاء مشاريعهم والربح منها.

 

قدمت لكم سكاي لاين العقارية من خلال هذا المقال معلومات مفصلة حول أسعار الشقق في بيليك دوزو والعوامل المؤثرة عليها، كما ذكرت لكم معلومات عامة حول هذه المنطقة تخص الموقع والمرافق الخدمية.

يمكنكم التواصل معنا في سكاي لاين العقارية للحصول على أدق المعلومات عن الاستثمار العقاري بكافة أشكاله في مختلف الولايات التركية.

  • الجنسية التركية

    يعتبر سؤال هل تسمح تركيا بتعدد الجنسيات من الأسئلة المهمة التي يبحث عن إجابتها كل أجنبي في تركيا يرغب في التقدم للحصول على الجنسية التركية

  • الضرائب في تركيا 2023 والرسوم الجديدة

    أعلنت هيئة الإحصاء عن الضرائب في تركيا 2023 والرسوم الجديدة وذلك وفقاً لما هو معتاد من تغير في قيمة الضرائب والرسوم الحكومية، وقد أعددنا هذا التقرير حول الضرائب الجديدة لأنه موضوع يهم كل مقيم أجنبي في تركيا مهما كانت طبيعة إقامته في هذا البلد

  • منطقة بيرم باشا في إسطنبول

    منطقة بيرم باشا في إسطنبول هي إحدى المناطق التي اجتاحت عالم الاستثمار العقاري مُعلنةً أنّ ولاية إسطنبول هي الأفضل والأكثر تفوقاً في تركيا والعالم

  • تكلفة متر البناء في تركيا

    إذا أردت معرفة تكلفة متر البناء في تركيا ولاحظت ارتفاعها في السنوات الأخيرة فهذا أمر طبيعي يرجع إلى عدة أسباب، ستقدم لك سكاي لاين العقارية معلومات مفصلة حول هذه الأسباب، والعوامل التي تؤثر على تحديد هذه التكاليف، كما سنذكر لكم ضوابط وتراخيص البناء.

  • يني شهير إسطنبول في أرناؤوط كوي

    أعلنت ولاية إسطنبول في 06/01/2023 عن صدور الموافقات الوزارية على تراخيص بناء يني شهير إسطنبول في منطقة أرناؤوط كوي وذلك ما أثار التفاؤل حول مستقبل الاستثمار العقاري في المناطق الواعدة المجاورة لقناة إسطنبول الجديدة.

  • فلوريا اسطنبول

    تعرف أكثر على منطقة فلوريا اسطنبول و اكتشف أهم الخدمات و المرافق السياحية فيها والتي تجعلها من أهم مناطق الاستثمار و السياحة في إسطنبول