منطقة تشكمه كوي في إسطنبول

تعتبر منطقة تشكمه كوي في إسطنبول من المناطق التي شهدت نهضة عمرانية في السنوات الأخيرة ولا تزال في ركب التطور حتى يومنا الحالي لتلفت بذلك أنظار الجميع إليها

جكماكوي

تعتبر منطقة تشكمه كوي في إسطنبول من المناطق التي شهدت نهضة عمرانية في السنوات الأخيرة ولا تزال في ركب التطور حتى يومنا الحالي لتلفت بذلك أنظار الجميع إليها، فقد تواجدت فيها جميع مقومات الحياة الرغيدة والعيش الكريم بطبيعتها الخلابة وعمرانها المزدهر وأجوائها اللطيفة، أما عن تفاصيل السكن في جكمة كوي ومعالمها السياحية وخدماتها الإجمالية فهو ما سنسلط عليه الضوء في مقالنا لليوم مروراً بمعلومات هامة حول مواصلات هذه المنطقة وبنيتها التحتية وما شابه..

متابعة طيبة ترجوها لكم شركة سكاي لاين العقارية..

أين تقع منطقة تشكمه كوي في إسطنبول ؟

تقع منطقة تشكمه كوي في وتتربع على مساحة 202 كم مربع وتُقسم إلى 4 بلديات وتضم 21 حي يغلب عليهم طابع الريف الحديث باعتبار أن المنطقة بأكملها كانت مسبقاً ضاحية آسيوية للعاصمة التركية ومنذ سنوات قليلة تحديداً عام 2009 أصبحت منطقة مستقلة، وفي العام ذاته تم تعيين أول عمدة لها وفق الانتخابات المحلية التركية بشكل رسمي.

تلاصق منطقة تشكمه كوي من الجهة الشرقية منطقة بيكوز وتقترب من البحر الأسود، وتُدعى أيضاً باسم "منطقة الغابات الخضراء.

البنية التحتية في منطقة تشكمه كوي إسطنبول

أصبحت هذه المنطقة عنواناً للرقي والتقدم وساعدها بذلك موقعها الاستراتيجي وجمال طبيعتها، وقد بلغ تعدادها السكاني 288,585 نسمة مؤخراً، وتشق المنطقة طريقها نحو الازدهار العمراني والخدمي دون توقف أو تهاون في بلدياتها الأربعة معاً والتي تتضمن:

  1. عالم داغ.

  2. تشكمه كوي.

  3. أومارلي.

  4. تاشديلين.

تبعد تشكمه كوي عن ميدان تقسيم نصف ساعة تقريباً بالسيارة وتفصلها عن مطار صبيحة جوكشين الدولي مسافة 34 كم، وتضاهي أرقى مناطق العاصمة التركية بالتقدم العمراني والرقي والفخامة في مجمعاتها السكنية الحديثة وفللها الفاخرة جداً والتي باتت مرآةً لجمال رفعة المنطقة بأكملها.

الخدمات في منطقة جكمة كوي في إسطنبول

إن الخدمات الشاملة التي توفرت في تشكمه كوي جعلتها تكاد تكون مدينة قائمة بحد ذاتها، فهي تضم كافة المرفق الحيوية دون استثناء، التعليمية والصحية والترفيهية إلى جانب الأسواق التجارية والمولات الضخمة وغيرها.. 

المدارس والجامعات

تتواجد في منطقة جكمة كوي التركية جميع المرافق التعليمية التي تلبي احتياجات السكان، تبدأ من الروضات المخصصة للصغار وتليها المدارس الابتدائية الإعدادية والثانوية، كما تضم عدة جامعات ومعاهد أكاديمية منها حكومية ومنها خاصة، على سبيل المثال: جامعة استينيا وجامعة دوغوش وجامعة أوزيين التي حصدت المرتبة 33 محلياً. 

الخدمات الصحية

في كل حي من احيائها يوجد مشافي ومراكز طبية ومستوصفات للحفاظ على صحة السكان وتأمين متطلباتهم قدر الإمكان، ومن أبرز المستشفيات التي تقدم جميع أنواع الخدمات الصحية مستشفى جكمة كوي الحكومية.

المرافق الترفيهية

اشتهرت تشكمه كوي بمساحاتها العشبية الشاسعة التي أصبحت مقصداً لمحبي الطبيعة بمناظرها البانورامية الخضراء التي تسرّ الناظر إليها لذلك تجد فيها الكثير من المنتزهات والحدائق العامة الكبيرة منها والصغيرة التي يوجد فيها مجالس خشبية ومقاعد متفرقة ومساحات لألعاب الأطفال بالإضافة إلى مسارات خاصة للمشي والجري وأخرى لركوب الدراجات.

ولمحبي التسوق النصيب الأكبر من هذه المنطقة لأنها تضم عشرات الأسواق والمراكز التجارية الضخمة والعلامات التجارية العالمية التي تجعلك تحظى بمتعة التسوق وشراء الحاجيات، كما يتواجد فيها العديد من فروع المصارف التركية والفنادق والمطاعم الراقية، وكذلك هناك ملاعب كبيرة وأندية رياضية مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات.

شبكة المواصلات في منطقة تشكمه كوي التركية

إن خطوط المواصلات في تشكمه كوي التركية متطورة وعالية الجودة، تقع بجوار الكورنيش الساحلي "شيلا" بالقرب من طريق "تيم" وطريق الجسر الثالث، وتتواجد فيها جميع أنواع المواصلات من حافلات عامة وباصات نقل داخلي وخطوط الميترو والقوارب البحرية مما يتيح التنقل ضمن أرجاء العاصمة التركية بسهولة كبيرة.

اقرأ أيضاً:

 شقق للبيع في اسنيورت اسطنبول

فلل للبيع في اسطنبول على البوسفور

السكن في منطقة تشكمه كوي

يؤمن لك العيش في تشكمه كوي أكبر قدر من الخصوصية والأمان والراحة، فهي بعيدة عن صخب المدينة وازدحام المواصلات وتتواجد فيها جميع المراكز التجارية والمرافق الخدمية والثقافية والترفيهية التي تغنيك عن التنقل المستمر نحو المدن الكبيرة.

ناهيك عن ذلك فإن بيئتها الداخلية مليئة بالمودة والاحترام، حيث تجد أبناء الحي متعاونين ولا يتدخل أحد في شؤون غيره وهذا يمثل جواً ملائماً لسكن العائلات حيث تضمن تنشئة أبنائك بصورة سليمة بعيدة عن الانفتاح الشديد والرؤى البصرية الغير مناسبة.

وبالحديث عن ذلك إليك بعضاً من مميزات السكن في منطقة تشكمه كوي في إسطنبول:

  • خيارات سكنية متنوعة تشمل الشقق بأنماط كثيرة والفلل الفاخرة والشقق الفندقية أيضاً.

  • قد تحظى بفرصة السكن في منزل ذو إطلالة بحرية وتتمتع بهدوء البحر وزرقته الجذابة.

  • وجود الكثير من المشاريع السكنية النامية والحديثة يعد بمستقبل مبهر للمنطقة.

  • إمكانية الاستثمار العقاري فيما بعد بأرباح طائلة ومردود مضمون.

  • الاقتراب من الطرق الرئيسية والمراكز التجارية والمؤسسات التعليمية والمراكز الصحية.

الاستثمار في منطقة جكمة كوي

يعتبر الاستثمار العقاري جوهر الاستثمارات في هذه المنطقة، فقد أخذ منحى تصاعدي مؤخراً ونشأت العديد من المشاريع الضخمة المبشرة بعوائد مثمرة قريبة لتدخل بذلك سوق العقارات التركية باندفاع وقوة شديدين، كيف لا وقد توافرت البنية التحتية المميزة والخدمات الشاملة المتكاملة وشبكة المواصلات القوية في المنطقة، الأمر الذي أدى إلى جذب المستثمرين العرب والأجانب المحليين والدوليين للامتلاك في تشكمه كوي بهدف السكن أو الإيجار أو البيع طويل الأمد خاصةً وأن الشقق السكنية فيها تتوافق مع شروط الحصول على الجنسية التركية للأجانب.

النشاطات السياحية في تشكمه كوي إسطنبول

تتنوع الوجهات السياحية في منطقة تشكمه كوي في إسطنبول لدرجة يصبح فيها من الصعب اختيار الوجهة الأفضل، لأن كل مكان فيها ينافس الآخر جمالاً وهدوءً واستجماماً ومن النشاطات السياحية التي يفضلها الزوار: 

  • تتواجد في غابة تشكمه كوي بحيرة كبيرة جداً يقصدها الزوار نهاراً للاستمتاع بمنظرها الخلاب والتقاط الصور التذكارية ومساءً من أجل التخييم على رمالها الذهبية مع الأصدقاء وضوء القمر.

  • تضم تشكمه كوي غابةً عملاقةً سميت باسمها وتعد متنفسها الطبيعي الأول، حيث تتواجد فيها آلاف الأشجار والكائنات الحية  الرائعة وتتاح فرصة الدخول إليها بشكل مجاني دون الحاجة إلى دفع رسوم دخول، ويوجد فيها نشاطات مختلفة وأركان طبيعية عديدة يعشقها الكبار والصغار.

  • ومن الوجهات الهامة والمفضلة لدى الكثيرين حديقة حيوانات تشكمه كوي المجهزة والمتكاملة لاستيعاب مئات الزوار يومياً ومنحهم أوقات طويلة من المتعة والمرح والمعرفة، حيث تضم هذه الحديقة مئات الأنواع من الحيوانات والطيور والزواحف والبرمائيات التي يمكن للزوار رؤيتها بشكل مباشر والتعرف على نمط حياتها، ويوجد في الحديقة أنشطة أخرى تناسب الأطفال مثل الرسم على الوجه وتناول الوجبات السريعة وبعض الألعاب.

وفي الختام كانت هذه أبرز المعلومات حول منطقة تشكمه كوي في إسطنبول الآسيوية، حيث تعرفنا على موقع هذه المنطقة ومميزات السكن والسياحة والاستثمار فيها، ولم ننسى التعرف على طبيعة أحيائها ومجمعاتها السكنية ومواصلاتها لنجد بذلك أنها من المناطق القليلة من نوعها التي اشتملت على التطور العمراني الهائل والطبيعة الخلابة الواسمة لها، فإذا كنت ترغب بشراء شقة في تشكمه كوي أو ترغب بمعرفة المزيد عن وضع الاستثمار فيها يمكنك التواصل مع سكاي لاين العقارية لإرشادك إلى الصواب ومنحك آراء نخبة من الخبراء العقاريين في البلاد للاستئناس بها والاختيار بشكل موفق.

اقرأ أيضاً:

شراء شقة في نيشانتاشي إسطنبول

 قائمة الأحياء المحظورة على الأجانب في تركيا

 
  • أفضل منطقة للسكن في اسطنبول

    تردنا عشرات الأسئلة يومياً حول الإقامة في تركيا ولكن يبقى السؤال الأبرز هو: ما هي أفضل منطقة للسكن في اسطنبول ؟، خاصةً وأن إسطنبول مقصد سياحي وثقافي وتعليمي يجذب آلاف الزوار سنويا

  • 15331 Cover Composite (1)

    الكثير من الناس يبحثون عن مقارنة بين التملك في الخليج وتركيا للأجانب من أجل الانتقال إلى إحدى هاتين المنطقتين وتملك العقارات فيها بغرض الإقامة العقارية أو بهدف الحصول على الجنسية

  • قصور اسطنبول

    تعرّف معنا في هذا المقال على أكبر قصور مدينة إسطنبول التي تعتبر غنية بها، بالإضافة إلى ذكر ميزات الاستثمار العقاري في المناطق التي تتواجد هذه القصور فيها

  • 1025767d7742ac651e7a94d59064dc2e

    مناطق هادئة في إسطنبول هي تلك المناطق التي تجذب آلاف السياح إليها كل عام، ممن كانت لديهم الرغبة في الابتعاد عن مظاهر المدن المزدحمة ويرغبون بقضاء العطلة بمكان هادئ للحصول على الراحة

  • تكلفة متر البناء في تركيا

    إذا أردت معرفة تكلفة متر البناء في تركيا ولاحظت ارتفاعها في السنوات الأخيرة فهذا أمر طبيعي يرجع إلى عدة أسباب، ستقدم لك سكاي لاين العقارية معلومات مفصلة حول هذه الأسباب، والعوامل التي تؤثر على تحديد هذه التكاليف، كما سنذكر لكم ضوابط وتراخيص البناء.

  • أحياء اسطنبول

    تملك اسطنبول مجموعة من المناطق المتميزة الراقية وهي لا تقل شأناً عن أي من مدن العالم الأخرى مثل لندن أو باريس أو روما وهي مدينة تشبه كثيراً المدن الأوروبية مع احتفاظها بالنكهة الشرقية والآسيوية