مزايا شراء عقارات في تركيا

2021/09/17
543

اطلب استشارة

مزايا شراء عقارات في تركيا


 

إن الإقبال الأجنبي الكثيف على شراء العقارات في تركيا يؤكد أن هناك الكثير من الخفايا التي تكمن وراء هذا الأمر، فما هذه المزايا بالتحديد التي استقطبت أنظار كل من يبحث عن عقارات وشقق للبيع؟ وبما يمكن الاستفادة من هذه العقارات؟

ومن أجل أن نتعرَّف على كل التفاصيل التي تتعلق بهذا الشأن سنرافقكم في المقال التالي الذي سيتناول كافة مزايا وإيجابيات شراء العقارات في تركيا.

 

-غايات 3 رئيسية كانت الدافع من أجل شراء العقارات في تركيا:

1- السكن والاستقرار:

-حيث إنها توفر الراحة والرفاهية لكل من يختارها للسكن فهي تحتوي على كافة المقومات التي تجعل منها قبلة نموذجية، إن تركيا تملك باقة خدمية واسعة فيمكننا أن نرى الكثير من الأسواق المتنوعة منها الفاخرة والشعبية والمولات الحديثة، كما أنها تملك العديد من المراكز الطبية والمستشفيات المجهزة بأفضل التقنيات الطبية والمرفقة بكوادر مميزة، كما أن تركيا صاعدة في المجال التعليمي وتملك اليوم العديد من المؤسسات التعليمية والجامعات المميزة ومنها ما دخلت نطاق العالمية.

-أوضاع آمنة مستقرة وأجواء ترفيهية بديعة يمكن استغلالها والتعرف عليها، كما أن تركيا تعتبر بيئة ثقافية من الطراز الرفيع فهي تحتوي على كنوز معرفية وثقافية عديدة بناء على كل الحضارات التي شهدتها، فنستطيع أن نجد فن الحضارة الرومانية والسلجوقية وغيرهما الكثير من الحضارات الأخرى مُتمثلاً في المساجد والمتاحف والقلاع وما إلى ذلك من أماكن تاريخية وأثرية عديدة.

-إن أسعار العقارات والشقق في تركيا تعد رخيصة ويمكن تبين هذا الجانب جيداً من خلال مقارنته مع غير دول ويمكن ويجب ان نعلم أن كون العقارات في تركيا تتصف بأنها رخيصة لا يعني مطلقا أنها مفتقدة للجودة في التصميم أو للحداثة أو في مواكبتها للتطور، كما أن تكاليف المعيشة في تركيا تُعد مناسبة ومنخفضة.

-تحتوي تركيا على خيارات سكنية عديدة مما يتوافق مع أذواق من يبحث عن شقق للبيع، ومن أبرز وأهم هذه الخيارات هي المجمعات السكنية التي تتصف بأنها مزوّدة بكافة وسائل الحماية والأمان، كما أنها تحتل مواقعاً مميزة وهي ذات تصاميم هندسية فريدة.

 

2- الاستثمار العقاري:

-كل المؤشرات والمعطيات تشير إلى أن الاستثمار العقاري في تركيا يكون مصيره النجاح والتميز وخاصة إن تمَّ اختياره وفق أُسس صحيحة وقواعد مدروسة، إن من أبرز هذه الدلائل الاقتصاد التركي المستقر والمنتعش أيضاً والأمر ذاته ينطبق على الجانب السياسي.

-القوانين الحكومية اليسيرة كانت من الأسباب التي شجعتهم على هذه الخطوة، ومن أبرز جوانب دعمها لهم أنها خفضت لهم الضرائب العقارية وفي بعض الأحياء أعفتهم منها، كما أن الإجراءات التي تقود لتملك العقار يسيرة.

بالإضافة إلى أن الحكومة التركية تتابع أعمال الإنشاء خطوة بخطوة مما يضمن المحافظة على جودة البناء والالتزام بمعايير الإنشاء.

-البنية التحتية المتطورة هي واحدة من الأسباب التي جذبت الاستثمارات الأجنبية، فنجد أن تركيا تقدم الكثير من المشاريع التنموية التي يكون انعكاسها إيجابيا على سوق العقارات، ومن أهم ما قدمته (قناة إسطنبول الجديدة / مطار إسطنبول الجديد / مدينة باشاك شهير الطبية / نفق اوراسيا) وغيرهم الكثير، ومن المتوقع أن يكون هناك المزيد من تلك المشاريع مستقبلاً.

 

3- الإقامة العقارية ومن ثمَّ الجنسية التركية:

يمكن الحصول على الإقامة العقارية عند شراء العقارات في تركيا وامتلاكها ولا شروط من أجل ذلك سوى أن يكون سكنيا وألا يكون ضمن المناطق العسكرية أو الأمنية، إن الإقامة العقارية من أفضل الإقامات في تركيا حيث إمكانية تجديدها وسهولة الحصول عليها.

ويمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية في حال كان العقار مطابقاً لشروط الحصول على الجنسية التركية والتي بدورها تحمل الكثير من الميزات وهي بطاقة عبور نحو الحياة الآمنة.

إن الجنسية التركية تتيح لمن يحملها دخول العديد من الدول حول العالم بإجراءات مخففة وبعضها لا تشترط وجود الفيزا وأخرى تمنحها عبر الإنترنت.

 

-من هي الجنسيات الأكثر تملكاً للعقارات في تركيا؟

الإيرانيون ومن ثم العراقيون وفي المرتبة الثالثة حلَّ الروس، إنهم كانوا الأكثر إقبالا على تملك العقارات في تركيا وذلك بناء على كل المزايا التي تمتلكها والتي أسلفنا في ذكرها آنفاً.

وبشكل عام إن العرب هم الأكثر توجهاً نحو تركيا وعقاراتها وذلك لموقعها الجغرافي القريب من بلادهم، كما أن القوانين والنُظم في تركيا تناسبهم وتتلاءم معهم، هذا إلى جانب أن تركيا تُوصم بالطابع الإسلامي المترافق مع العادات والتقاليد المشتركة التي توجد بين المجتمعين.

إن تملك العقارات في تركيا فرصة ذهبية تأتي بعوائد كثيرة وإيجابيات متعددة، ما يثير التعجب حقاً أن على الرغم من كافة الاختلافات والفروقات القابعة بين الأشخاص إلا أن العقارات في تركيا كانت الهدف المشترك والمتفق عليه ففيها تحقيقاً لمآربهم.

وبعد كل ما تمَّ ذكره في السطور السابقة هل العقارات في تريا خيارك ؟ وما غايتك من تملكها ؟

يحرص فريق التحرير في شركة سكاي لاين العقارية على أن يُطلعكم بشكل مستمر على كل ما يتعلق بقطاع العقارات في تركيا وآخر أخباره والمستجدات التي تطرأ عليه، ندعوكم لزيارة موقعنا الإلكتروني بصفة دورية لتحصلوا على كل المعلومات التي تهمكم حوله وكذلك منصاتنا على السوشال ميديا لأننا نرصد كل جديد من أجلكم.
 

مقالات أخرى من سكاي لاين العقارية: 

تجنب أن تكون ضحية للاحتيال العقاري في تركيا
ولاية كابادوكيا وجهة سياحية وقبلة استثمارية
تباينات عدة بين العيش في اسطنبول الآسيوية وإسطنبول الأوروبية

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

  00905364539111
  [email protected]