شقق للبيع في اسطنبول الجانب الاوروبي

2021/11/18
867

اطلب استشارة

شقق للبيع في اسطنبول الجانب الاوروبي

للباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول الجانب الاوروبي لقد قدمنا لكم في هذا المقال كافة المعلومات والتفاصيل التي قد تشغل بالكم فيما لو أردتم الإقدام على خطوة التملك في إسطنبول الأوروبية


إنّ البحث عن شقق للبيع في اسطنبول الجانب الاوروبي يأخذك إلى أغنى المعلومات العقارية، والتي تجعلك تطلع على أقوى العروض، وقد خصصنا لكم هذا المقال من سكاي لاين العقارية ليكون دليلكم للتعرف على أهم المناطق والأحياء المناسبة للسكن والاستثمار، إلى جانب النصائح اللازمة أثناء شراء شقة في اسطنبول الأوروبية

متابعة نافعة نتمناها لكم

شقق للبيع في اسطنبول الجانب الاوروبي ـ أفضل المناطق

دعونا نرافقكم للتعرف على أهم أحياء إسطنبول الأوروبية والتي يختارها الباحثون عادة عن شقة للبيع سواءً من أجل السكن أو الاستثمار، مع تفصيل شامل لكي تكونوا على إطلاع تام بأهم المعلومات الحديثة حول أحياء إسطنبول الأوروبية.

تعرفوا على هذه المناطق:

شقق للبيع في شيشلي

تعتبر منطقة شيشلي من المناطق التجارية المهمة في إسطنبول الأوروبية، وهي ذات طابع مركزي، تتوفر فيها كافة خدمات الحياة الحديثة، والبنى التحتية المتطورة.

كما تشتهر المنطقة بناطحات السحاب والأبراج، وخاصة "برج ترامب" و "برج تورون" اللذين يعتبران من أفخم أبراج تركيا وتتوفر فيهما خيارات مميزة ما بين شقق سكنية ومكاتب.

كذلك مما يميز المنطقة وجود عدد من المولات التجارية المعروفة مثل "جواهر مول" ذائع الصيت والذي يعتبر من أشهر المولات التي يقصدها السياح على مدار الساعة

من ناحية النقل والمواصلات تتميز شيشلي بوجود شبكة قوية من المواصلات، ويمر منها خطي مترو حديثين وخط المتروبوس إلى جانب عدد كبير من الباصات والحافلات التي تربط شيشلي بباقي المناطق والأحياء القريبة منها.

شقق للبيع في الفاتح

 تصنف منطقة الفاتح على أنها مركز إسطنبول وإحدى أهم المناطق الحيوية فيها، وتضم الكثير من المعالم الأثرية والسياحية ما بين قصور عثمانية ومساجد، وأسواق ومولات تجارية، ما يجعلها في صدارة المناطق ذات الأهمية السياحية.

 تنتشر في الفاتح الكثير من المطاعم والفنادق الفاخرة، كما تتواجد فيها أفرع رئيسية لأكبر الشركات في إسطنبول والبنوك، وهذا ما يميز الحياة في الفاتح التي تعتبر سهلة وميسرة ويعتبر الساكن في هذه المنطقة على مقربة من سوق العمل وأهم المراكز الحيوية.

من أهم معالم المنطقة جامع الفاتح الذي يعتبر من أشهر المساجد التاريخية في المدينة والذي يحظى بشعبية واسعة جداً، كما أنّه يعتبر مركزاً ثقافياً مهماً، ويقصده السياح للتعرف على مزايا العمران العثماني الأصيل والزخارف المبهرة.

وتعرف المنطقة كذلك بترابط مواصلاتها ومرور خطي المترو والترامفاي منها، كما يمكن بسهولة الوصول من مركز الفاتح إلى خط المتروبوس الحيوي.

وفي الحقيقة عند التفكير عن شقق للبيع في اسطنبول الجانب الاوروبي يتبادر إلى الذهن مباشرة المناطق المركزية كالفاتح وما يحيط بها من أحياء

شقق للبيع في باشاك شهير

إنها من المناطق المهمة والتي يفضلها العرب بشكل كبير، وتقصدها العائلات العربية للسكن بشكل كبير وخاصة في الآونة الأخيرة، حيث شهدت المنطقة إقبالاً كبيراً تماشياً مع التطور العمراني وقوة البنى التحتية الجديدة.

من مرافق المدينة المهمة "المدينة الطبية في باشاك شهير" التي تعتبر أكبر مدينة طبية في أوروبا، وتعتبر من أهم البنى التحتية المتطورة في المدينة وقد ساهمت بشكل لافت في زيادة القيمة الاستثمارية لعقارات المنطقة وخاصة الشقق المفروشة والسياحية.

ويجري الآن الإعداد لإطلاق "ميدان باشاك شهير" الذي سيكون ذو أهمية سياحية ويعتقد أنها سينافس "ميدان تقسيم" الشهير الذي يتوسط شارع الاستقلال ويعدّ أهم الميادين السياحية في إسطنبول

في منطقة باشاك شهير كذلك:

  • وادي "سولار"
  • البحيرة الصناعية في باشاك شهير والتي تعتبر أكبر بحيرة صناعية تركية
  • الملعب الدولي "أوستاد أتاتورك"

شقق للبيع في افجلار

من أرقى أحياء إسطنبول وتعتبر مركزية الموقع كما تضم جميع الخدمات والمميزات لحياة عائلية مستقرة وآمنة، وأكثر ما يجذب الناس للسكن فيها إلى جانب موقعها القريب من البحر، الهدوء والأمان الكبيرين اللذين تتمتع بهما أفجلار.

تحظى المنطقة بكونها مخدمة بشكل جيد بالمواصلات، ويمر منها كلاً من الطريقين السريعين:

طريق E5 السريع

طريق TEM السريع

بالإضافة إلى مرور خط المتروبوس منها، وارتباطها الوثيق عن طريق الحافلات العمومية مع جميع المناطق المحيطة بها.

فيها عدد من الجامعات الراقية، والمشافي المعروفة على مستوى تركيا، إلى جانب الفنادق والمطاعم والمقاهي ذات الجودة العالية، ولا ننسَ الإشارة إلى شاطئ أفجلار على بحر مرمرة الذي يعدّ من المناطق السياحية المهمة في مدينة إسطنبول.

إنّ فكرة البحث عن شقق للبيع في اسطنبول الجانب الاوروبي وبالأخص في منطقة أفجلار تعتبر فكرة ممتازة لأنها المنطقة الأنسب لسكن العائلات، سواءً الصغيرة منها، أو العائلات الكبيرة، بالإضافة إلى السكن الطلابي والشبابي.

 مناطق أخرى في إسطنبول الأوروبية

لا يمكننا أن نوفي القسم الأوروبي من إسطنبول حقه بشكل كامل في مقال واحد، وستجدون إن شاء الله في مدونة سكاي لاين العقارية معلومات تفصيلية شاملة حول جميع أحياء المدينة بقسميها الأوروبي والآسيوي.

وكي لا ننسى أهم المناطق التي يمكنك البحث عن شقق للبيع فيها نود أن نذكر على سبيل المثال كلاً من المناطق التالية:

  • تقسيم: للشقق الفندقية والسياحية
  • ساريير "مسلك": للشقق الفاخرة
  • أسنيورت: للشقق الرخيصة
  • بكركوي: للشقق العائلية والطلابية

وإذا أردتم التعرف أكثر على الخيارات العقارية في إسطنبول يجب أن تتواصلوا معنا للحصول على كافة المعلومات والتحديثات الجديدة حول شقق للبيع في اسطنبول الجانب الاوروبي والاسيوي كذلك.

مميزات الطرف الأوروبي من إسطنبول

الآن دعنا نتكلم بطريقة أدق حول المزايا التي تتمتع بها أحياء إسطنبول الأوروبية وخاصة في ميداني السكن والاستثمار، إلى جانب الإشارة إلى أهم معالم البنية التحتية في المدينة

كما تعلمون هذه النقاط تؤثر بشكل كبير على فكرة البحث عن شقة في اسطنبول للتملك

تابعوا الفقرات التالية:

مزايا السكن في اسطنبول الاوروبية

إنّ في إسطنبول الأوروبية الكثير من المزايا التي تشجع على السكن والاستقرار فيها، سواءً للعائلات أو الأفراد، ومن أهم هذه المميزات:

  • الإطلالات الجذابة سواءً على البحر أو البوسفور أو المناطق الخضراء الواسعة، والوديان، حتى الإطلالات على المدينة في المناطق المركزية تعتبر جذابة وخاصة إطلالات الباسن اكسبريس.
  • تعتبر أسعار شقق اسطنبول في القسم الأوروبي جاذبة للراغبين بالاستقرار خارج بلدانهم بسبب كونها أسعاراً معقولة ومنخفضة نسبياً فيما لو قارناها بأسعار الشقق في العواصم الأوروبية
  • تتوفر في المنطقة خدمات مميزة وبنية تحتية قوية، كما تتوفر فيها فرص عمل كثيرة مما يبعث على الراحة والاستقرار للساكنين في المدينة
  • مواصلات إسطنبول تختصر الكثير من المسافات والجهد أثناء التنقل وتساهم في تيسير الحياة اليومية، كما أنّ أفضل خيارات شقق للبيع في اسطنبول الجانب الاوروبي عادة تكون في المناطق المخدمة بالمواصلات الحديثة بشكل جيد.
  • سهولة التأقلم مع المجتمع التركي وظروف الحياة في البلد، كما أنّ تعلم اللغة التركية يعتبر بسيطاً بالمقارنة مع تعلم الكثير من لغات العالم الأخرى، والتقارب الثقافي والاجتماعي بين الأتراك والعرب يلعب دوراً مهماً في زيادة القابلية للسكن في إسطنبول الأوروبية
  • تنوع المناطق الترفيهية ما بين مولات تجارية وحدائق ومدن ألعاب، والكثير من الأماكن التي يقصدها الناس للترفيه والراحة، مما يزيد من رصيد أهمية التفكير بالسكن في تركيا.
  • تتوفر في الطرف الأوروبي من المدينة الكثير من المجمعات السكنية الراقية والمتوزعة في أهم أحياء إسطنبول ويمكنكم التواصل مع سكاي لاين العقارية للحصول على كافة التفاصيل حول عروض الشقق في أكبر وأهم مجمعات إسطنبول الأوروبية

واستكمالاً للحديث عن المزايا العقارية ننتقل من الحديث عن السكن إلى الاستثمار في شقق للبيع في اسطنبول الجانب الاوروبي

مزايا الاستثمار في إسطنبول الأوروبية

توفر مدينة إسطنبول وخاصة قسمها الأوروبي بالكثير من المزايا الاستثمارية، والتي يمكن تلخيصها بالنقاط التالية:

  • القوانين التركية التي تشجع على الاستثمار في العقارات التركية وخاصة قطاع "الشقق"
  • ارتفاع القيمة الاستثمارية لشقق اسطنبول بسبب مشاريع التحول الحضري وإنشاء العديد من المجمعات السكنية الراقية، ما يعزز التنافس على الاستثمار فيها
  • توفر المدينة خيارات متنوعة ما بين شقق عائلية وطلابية وفندقية وغيرها من الشقق المعروضة للبيع وتوفر مرابح كثيرة للمستثمرين
  • توفر الحكومة التركية ضمانات ربحية للعديد من العروض العقارية في مجمعات إسطنبول الأوروبية
  • الأهمية السياحية للطرف الأوروبي من إسطنبول يزيد من رصيد القيمة الاستثمارية للشقق فيها
  • إمكانية الحصول على الإقامة العقارية في تركيا بعد شراء شقة في اسطنبول الاوروبية
  • إمكانية الحصول على الجنسية التركية بعد شراء شقق في اسطنبول الاوروبية تتجاوز قيمتها 250 ألف دولار أمريكي.

البنية التحتية في إسطنبول الجانب الأوروبي

إنّ من المميزات الجذابة لإسطنبول هي قوة بنيتها التحتية بشكل لافت للنظر ومشجع على السكن والاستثمار فيها كذلك، كيف لا؟ وهي قد فاقت بمزاياها كبرى المدن والعواصم العالمية المعروفة.

القطاع التعليمي

تمتلك إسطنبول الأوروبية عدداً كبيراً من الجامعات، تتجاوز الـ30 جامعة ما بين حكومية وخاصة، وبمختلف التخصصات ولجميع المراحل التعليمية الجامعية

كما توفر المنطقة جميع أنواع المدارس لكل المراحل ما بين ابتدائية وإعدادية وثانوية "العامة والمهنية والأئمة والخطباء" وتكثر فيها المدارس العربية والدولية التي تدرس مناهج مختلفة للدول العربية كاليمن وليبيا ومصر والعراق وغيرها، بالإضافة إلى مناهج تعليمية عالمية باللغة الانجليزية.

القطاع الصحي

إن أكبر المشافي في تركيا هي من نصيب القسم الأوروبي من إسطنبول، حيث تكثر فيه المستشفيات الحكومية والخاصة، والجامعية كذلك، إلى جانب عدد كبير جداً من المراكز الصحية، وفي السنوات الأخيرة نشطت المراكز الصحية العربية كذلك، مما يوفر على العرب إمكانية العلاج عند أطباء من بلدهم الأم

الخدمات العامة والترفيه

على صعيد متصل فإنّ ما يزيد من رغبة الباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول الجانب الاوروبي هو ما تمتلكه المدينة من مرافق ترفيهية، منها الطبيعي كالسواحل والشواطئ المميزة، إلى جانب مولات التسوق ومدن الألعاب والمسابح والنوادي والحدائق الطبيعية والصناعية.

وتهتم بلديات إسطنبول في الأحياء الأوروبية بتوفير المراكز الثقافية والمسارح، وتوفير الخدمات التي تريح المقيمين في المناطق، وتحافظ على رقي هذه المناطق، مما يجعلها تنافس في مستويات الأمن والهدوء والرفاهية أكبر عواصم العالمين الأول والثاني.

المواصلات

إنّ شبكة المواصلات والنقل العام التي تتوفر في إسطنبول الأوروبية تعتبر من أقوى وأحدث شبكات النقل على مستوى العالم وتتنوع طرق المواصلات فيها لتشمل كلاً من الطرق التالية:

  • المتروبوس
  • المترو
  • الترامفاي
  • الحافلات الحكومية الطويلة
  • الحافلات القصيرة "الدلمش"

المشاريع الضخمة

مما يميز إسطنبول كذلك توفر قائمة كبيرة من المشاريع الضخمة والتي لا حصر لها ومن أهمها:

مطار إسطنبول الجديد

مدينة المعارض ـ توياب

برج التجارة

المدينة الطبية في باشاك شهير

قناة إسطنبول الجديدة

وغيرها العديد من المشاريع التي تثبت قوة البنية التحتية في إسطنبول الأوربية وتماسكها وتوضح بشكل جلّي أهمية الاستثمار في منطقة واعدة مليئة بالمشاريع الضخمة مثل "إسطنبول"

 

للباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول الجانب الاوروبي لقد قدمنا لكم  في هذا المقال كافة المعلومات والتفاصيل التي قد تشغل بالكم فيما لو أردتم الإقدام على خطوة التملك في إسطنبول الأوروبية سواءً للسكن فيها أو الاستثمار في شققها المربحة، آملين أن نكون قد أجبنا على جميع الاستفسارات التي تدور في بالكم

ونعلمكم أننا في سكاي لاين جاهزون دائماً للإجابة على أي استفسار بخصوص تملك العقارات في تركيا، فقط قوموا بالتواصل معنا

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111