شقق للبيع في اسطنبول بضمان الحكومة التركية

يعتبر البحث عن شقق للبيع في اسطنبول بضمان الحكومة التركية، الخيار المفضل لكل من يرغب بالتملك في تركيا وخصوصاً المستثمرين ورجال الأعمال بكونه خياراً آمناً وطويل الأمد ومضموناً.

شقق للبيع في اسطنبول بضمان الحكومة التركية

يعتبر البحث عن شقق للبيع في اسطنبول بضمان الحكومة التركية، الخيار المفضل لكل من يرغب بالتملك في تركيا وخصوصاً المستثمرين ورجال الأعمال بكونه خياراً آمناً وطويل الأمد ومضموناً.

تعرف معنا على ماذا يعني شراء الشقق في اسطنبول بضمان الحكومة التركية وما هي فوائده، إضافة إلى أننا سننصحك بأفضل المناطق في ولاية اسطنبول كي تبحث فيها عن الشقق المناسبة لك.

متابعة طيبة وقراءة مفيدة تتمناها لكم سكاي لاين العقارية.

بماذا تختلف شقق للبيع في اسطنبول بضمان الحكومة التركية عن غيرها؟

إن شراء شقق تحت ضمانة الحكومة التركية، ببساطة يعني أن ملكية الأرض التي تقام عليها الشقق أو أياً كان المشروع العقاري تعود ملكيتها للحكومة التركية التي تضمن إنهاء بناء المشروع عبر إحالته إلى شركة إنشاءات تقوم ببناء وتطوير المشروع، لتكون بذلك الحكومة التركية شريكاً وضامناً له.

يكون ضمان الحكومة من خلال عقد يتم توقيعه معها لدى الشراء وينص العقد على ما ذكرنا، وعلى  الدفعات التي تدخل لحسابها من أجل سداد الأقساط الشهرية، إضافة إلى ضمان متابعة سير المشروع وتَسليمه في الموعد المحدد.

تجدر الإشارة هنا إلى أن شركة الإنشاءات المسؤولة عن بناء وتطوير هذا المشروع العقاري جنباً إلى جنب مع الحكومة، تكون أيضاً مسؤولة عن تسويق وبيع المشروع، ويتملك الأشخاص عقاراً في هذا المشروع بتوقيع عقد البيع مع الشركة التابعة للدولة، كما تتم كافة عمليات الدفع للحكومة التركية عن طريق الحوالات البنكية.

اقرأ أيضاً: أين يسكن العرب في تركيا.

ما هي فوائد وميزات شراء الشقق في اسطنبول بضمان الحكومة التركية؟

إن البحث عن شقق للبيع في اسطنبول بضمان الحكومة التركية، والنجاح في شراء واحدة منها، سيكون بالنسبة لك عبارة عن فرصة ذهبية لها العديد من الجوانب الإيجابية، مثل:

  • ضمان تسلّم شقتك بنسبة ١٠٠% في الموعد المحدد.

  • ضمان وجود جميع المرافق الحيوية حول شقتك من مدارس ومستشفيات ووسائل نقل....الخ.

  • يعتبر هذا الخيار هو أفضل وأأمن خيار للسكن في أحدث مدن تركيا مدينة اسطنبول والتي تحتوي العديد من المعالم التاريخية والمعاصرة في آن معاً.

كل هذه الأسباب وغيرها تجعلك تتخذ القرار بالبحث عن شقق للبيع في اسطنبول بضمان الحكومة التركية، لكن احرص على سؤال خبير عقاري أولاً كي يقدم لك نصائح حول شراء عقار مناسب لإمكانياتك، كما ننصحك بإلقاء نظرة على التقييم الذي تحظى به الشقة التي اخترتها، وإذا عقدت النية على شرائها لا تنسى التمعّن في عقد الشراء الذي سيكون إما عقداً بالتنازل، بحيث يتنازل لك مالك الشقة التركي عن ملكيته، أو عقداً مُباشراً يكون بينك وبين ممثّل الحكومة التركيّة في المشروع.

 ما هي أهم المناطق المناسبة في اسطنبول للتملك بضمان حكومي فيها؟

شهدت تركيا بشكل عام واسطنبول بشكل خاص إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين العرب والأجانب بعد صدور قانون عام 2013، الذي يقضي بالسماح للأجانب بالتّملك في المشاريع طَويلة الأمد والتي عادة ما تكون تحت ضمانة الحكومة التركية.

لذا فستجد في الوقت الحالي الكثير من الخيارات المتاحة للاستثمار والتملك في شقق للبيع في اسطنبول بضمان الحكومة التركية في مختلف مناطق هذه الولاية، التي يعتبر من أهمها:

باشاك شهير

تقع هذه المنطقة في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول، وقد تم تأسيسها بالاستناد إلى حدث معايير العمارة المعاصرة، بالإضافة إلى أنها تتمتع ببنية تحتية قوية ومتفردة، مما يجعلها جذابة لجميع رجال الأعمال والمستثمرين على اختلاف جنسياتهم وأعراقهم لاختيارها كمنطقة حاضنة لمشاريعهم العقارية.

تتميز منطقة باشاك شهير بتوفيرها كل المؤسسات التي من الممكن أن يحتاجها السكان والزوار، كالمؤسسات التعليمية المتمثلة في المدارس والجامعات، والمؤسسات الصحية المتمثلة في المستشفيات والمراكز الصحية، ناهيك عن المراكز التجارية والمؤسسات الترفيهية وغيرها، ولا ننسى وفرة وسائل النقل واختلاف أنواعها مثل الحافلات ومترو الأنفاق السريع.

تحتوي هذه المنطقة على عدد هائل من الشقق المتاحة للبيع بضمان الحكومة التركية، لذا يمكنك إيجاد شقة مناسبة لك بكل سهولة.

بيليك دوزو

من أفضل المناطق التي ننصحك بالبحث فيها عن شقق للبيع في اسطنبول بضمان الحكومة التركية، وتقع هذه المنطقة في القسم الأوربي من اسطنبول، وتتميز بوفرة المجمعات السكنية فيها وباتساع خياراتها التي صممت جميعها بطراز معماري عصري، إضافة إلى توفيرها لمختلف المرافق الخدمية والترفيهية التي تناسب أصحاب الذوق الرّفيع وكل ذلك بأسعار تنافسيّة.

فإذا اخترت هذه المنطقة للبحث عن شقق بضمان الحكومة التركية فيها، فإليك ما هو أمامك من خيارات:

  • شقق المجمعات السكنية: والتي تتميز بأنها مجهزة بأهم المرافق الضرورية للمعيشة وبعض المرافق الترفيهية والنوادي الرياضية.

  • شقق الحارات الشعبية: هي الشقق التي لا تكون ضمن مجمعات سكنية، لذا فهي تفتقر لبعض المميزات.

  • شقق الاستديو: وهي الخيار المفضل للطلاب والشباب الباحثين عن الاستقلالية، وتتميز بكونها شقق صغيرة وأسعارها منخفضة.

  • شقق هوم أوفيس: وهي عبارة عن شقق تصلح للعمل والسكن معاً، وغالباً ما يفضلها أصحاب المشاريع الصغيرة، حيث تلبي احتياجاتهم لمكاتب خدمية بسيطة، بالإضافة إلى أنها خيار مناسب أيضاً للعائلات الصغيرة.

  • الشقق المزدوجة: تحقق هذه الشقق نسبة مبيعات كبيرة، ويعود ذلك لكونها تلبي احتياجات الأسر المكونة من 6 أفراد فما فوق، وهي من حيث المساحة تكون أكبر من الشّقق المتوسطة وأصغر من الفيلات.

  • الشقق الفندقية والسياحية: والتي غالباً ما يختارها السياح والراغبين في الإقامة مدة قصيرة في اسطنبول، وتتواجد هذه الشقق غالباً في الفنادق أو في المجمّعات السكنية.

بهجة شهير

تلقب هذه المنطقة باسم مدينة الحدائق، وهي تقع في شمال غرب بُحيرة "كوتشوك تشكمجه"، وتقترب منها العديد من المشاريع كبرى مثل مشروع جسر ومطار اسطنبول الثالث، وطريق مرمرة السريع، الأمر الذي يجعل موقعها موقعاً استراتيجياً ومناسباً للبحث فيه عن شقق للبيع بضمان حكومي، حيث أن العائد الاستثماري الممكن الحصول عليه في هذه المنطقة لا شك وأنه مرتفع، خصوصاً أن المنطقة تتطور مع الأيام وتشهد توسّعات كبيرة على جميع  المستويات التي يعتبر من أهمها تطوير المرافق الصحية والتعليمية.

كاديكوي

هو حي يمتد على شاطئ بحر مرمرة، وهو واحد من أقدم أحياء القسم الآسيوي في اسطنبول، وله مكانة تاريخية كبيرة ويتضمن العديد من المعالم المتميزة، التي يعتبر من أهمها حديقة الشاي، لذا فهي وجهة مفضلة للباحثين عن شقق للبيع بضمان الحكومة التركية في شق اسطنبول الآسيوي.

زيتون بورنو

تقع هذه المنطقة بين مطار "أتاتورك" وقلب المركز القديم لولاية اسطنبول، وتتمتع بإطلالة ساحرة على شاطِئ البحر مما يجعلها منطقة ساحلية يبدو الاستثمار العقاري فيها خياراً ذكياً، وخصوصاً إذا كان بالاشتراك مع الحكومة التركية.

اقرأ أيضاً:

بحر مرمرة في تركيا

مول فورم إسطنبول

إلى هنا ينتهي مقال سكاي لاين العقارية حول شقق للبيع في اسطنبول بضمان الحكومة التركية، حيث شرحنا لكم ماذا يعني شراء الشقق تحت ضمانة حكومة تركيا، إضافة إلى ذكر أهم ميزاته ووصولاً إلى ذكر أهم المناطق التي ننصحك بالبحث فيها عن شقق مناسبة لك.

  • ايهما افضل اسطنبول ام انقرة

    يتساءل الكثير من المقبلين على السفر إلى تركيا لأي سبب من الأسباب عن أيهما أفضل إسطنبول أو أنقرة؟ فكل من المدينتين لها محاسنها ومساوئها

  • شقق فاخرة للبيع في اسطنبول شيشلي

    يعتبر البحث عن شقق فاخرة للبيع في اسطنبول شيشلي، واحدة من الأفكار التي تجول في خاطر كل من يرغب في التملك في منطقة جميلة كمنطقة شيشلي

  • Max 3 1

    إنّ شراء شقق للسكن في كاديكوي اسطنبول فكرة مناسبة جداَ للعائلات العربية حيث تتوفر في المنطقة كل المرافق الحيوية والخدمية والترفيهية التي تناسب حياة العائلات و الاطفال بأمان وراحة

  • فورم اسطنبول

    يعد مول فورم إسطنبول من أضخم المراكز التجارية للتسوق في تركيا وأوروبا، ويوجد هذا المول في حي بايرم باشا الذي يقع في مدينة إسطنبول الأوروبية، كما يحتوي أيضاً على عدة طوابق

  • جكماكوي

    تعتبر منطقة تشكمه كوي في إسطنبول من المناطق التي شهدت نهضة عمرانية في السنوات الأخيرة ولا تزال في ركب التطور حتى يومنا الحالي لتلفت بذلك أنظار الجميع إليها

  • أفضل الشقق الفندقية في اسطنبول

    يبحث السياح عن أفضل الشقق الفندقية في اسطنبول للتمتع بالمزايا التي تقدمها، لتكون جزءاً مهماً من الوقت الذي سيقضونه بزيارة أبرز معالم المدينة السياحية والأثرية

  • شراء شقة بالتقسيط في اسطنبول

    يعتبر شراء شقق بالتقسيط في إسطنبول احد المشاريع الاستثمارية التي يحقق من خلالها رواد الأعمال أرباحاً طائلة، ولا سيما ذوي الميزانية المحدودة منهم بحيث يتم توزيع سعر العقار على عدة دفعات خلال عدة سنوات