شقق للبيع في إسطنبول على البوسفور

2021/12/23
701

اطلب استشارة

شقق للبيع في إسطنبول على البوسفور

أهم مناطق البحث عن شقق للبيع في إسطنبول على البوسفور و مزايا هذه الشقق


هل تخيلت مرةً أن تملك شقة مطلة على البحر؟ هل أنت ممن يراودهم هذا الحلم؟ إن كنت في مدينة إسطنبول يمكنك أن تصل أحلمك سريعاً وأن تشتري شقة مطلة على البحر حيث إنها تُشرف على العديد من البحار المهمة كما أنها تشرف على مضيق البوسفور مما دفع الكثير للبحث عن شقق في إسطنبول على البحر.

هل شراء شقة مطلة على البوسفور خيار صائب؟ ما المناطق التي تملك هذه الإطلالة؟ ما فائدة شراء شقة بهذه المواصفات؟ من خلال المقال التالي سنقدم إليك كافة التفاصيل التي تتعلق بشراء شقة في إسطنبول على البوسفور كما سنسلط الضوء على هذا المضيق وعلى أهميته.

 

أهم المعلومات التي تتعلق بمضيق البوسفور:

١ - يعتبر جسر البوسفور أحد أهم المعالم السياحية الشهيرة التي توجد في تركيا وهو يصل بين بحر مرمرة من جهة والبحر الأسود من جهة ثانية كما أن من أبرز مهامه أنه يشطر مدينة إسطنبول إلى شطرين ويفصل جانبها الآسيوي عن الأوروبي، لقد استغرق بناء الجسر ثلاث سنوات وقد شارك في تصميم هذا الصرح قرابة 35 مهندساً.

يحتل هذا الجسر مرتبة متقدمة على مستوى العالمي من حيث الطول فحصل على المرتبة التاسعة أما محلياً فكانت رتبته الثالثة، إن هذا الجسر يعتبر من ساحر الجمال في الليل حيث الإنارة التي تعم المكان.

اقرأ أيضاً :

ماذا عن تملك العقارات في تركيا

 

أهم المناطق البحث عن شقق للبيع في إسطنبول على البوسفور:

١ - منطقة ساريير:

تعتبر منطقة ساريير إحدى أهم مناطق إسطنبول، توجد في الجانب الأوروبي من المدينة وتمتاز بإطلالتها المميزة على مضيق البوسفور كما أنها تعد من المناطق الضخمة.

تعد ساريير إحدى أهم ثلاثة مناطق في المدينة وهي من أكثر المناطق فخامة وكذلك إن أسعار العقارات فيها مرتفعة جداً مما جعلها منطقة الأغنياء والمشاهير وأصحاب الأموال المرتفعة والسياسيين خاصة أنها تتمتع بالهدوء والسكينة مما يلبي رغبة الكثير من الأشخاص بالسكن بمنطقة هادئة ومنعزلة.

إن النظام العقاري السائد في المنطقة هو المجمعات السكنية الفاخرة المزوَّد بأعلى معايير الجودة والأمان والتي توفر لمن يسكنها نمط حياة متكاملة وفي هذا السياق إنها من أغنى المناطق بالمرافق الخدمية مثل المراكز الصحية والمؤسسات التعليمية وشبكة المواصلات العامة والمراكز التجارية.

تعد ساريير إحدى أهم الوجهات السياحية في المدينة نظراً إلى ما تملكه من معالم سياحية مهمة مثل القصور العثمانية الشهيرة والحدائق والمنتزهات التي أشهرها (حديقة أميرجان) هذا كما أنها تضم مساحات واسعة من غابات بلغراد كما أنها تضم قلعة روملي حصار وكذلك العديد من المطاعم والمقاهي.

وفي حال كنت ترغب بشراء فيلا مطلة على البحر في إسطنبول فمن المؤكد عليك اختيار ساريير المنطقة التي تجمع بين عراقة الماضي وحداثة الوقت الحاضر فكانت مزيجاً متناسقاً وفريداً.

 

٢ - منطقة أورتاكوي:

تتسم منطقة أورتاكوي بالحيوية والنشاط فإن التوافد السياحي إليها يكاد لا ينقطع وذلك لما تملكه من مقومات سياحية مهمة وبالتالي إنها خيار مميز للبحث عن شقق للبيع بإطلالة بحرية.

يقصد هذه المنطقة عادة كل من يريد أن يقضي وقتاً مميزاً وسعيداً هذا كما أنها تضم العديد من المراكز التجارية، عند زيارة هذه المنطقة يمكنك أن تجد الأصالة والعصرية في قالب واحد.

إن من أهم المعالم التاريخية والسياحية التي تمتاز بها أورتاكوي هي قصر يلدز / قصر تشيران / ساحل أورتاكوي / بازار أورتاكوي / العديد من المطاعم المتميزة.

إن كنت تتساءل عن فائدة شراء شقة في أورتاكوي فإنها من أفضل الخيارات من أجل الاستثمار العقاري للحصول على أرباح طائلة وبشكل خاص في المواسم السياحية.

 

٣ - منطقة اسكودار:

بعيداً عن الجانب الأوروبي من إسطنبول يمكننا أن نلقي نظرة على الجانب الآسيوي من إسطنبول وعلى أكثر مناطقه تميزاً (اسكودار) التي تشرف على مضيق البوسفور والوقت ذاته تقع مقابل الجانب الأوروبي من المدينة ومن الجدير بالذكر أنها لا تقل أهمية عن أي من مناطق الأخير بل إنها تعد إحدى المناطق المنافسة .

تعتبر الخيار الافضل لمن يبحث عن شقق للبيع في إسطنبول على البوسفور خاصة إن كان الهدف منها الاستثمار العقاري فإن اسكودار قبلة سياحية متميزة تحتوي على الكثير من المعالم التاريخية المهمة مثل برج الفتاة وقصر بيلار وجزر الأميرات وكذلك مسجد مهرماه، وكذلك تشهد أسعار العقارات فيها ارتفاعاً ملحوظاً وذلك نظراً لما تشهده من تطور عمراني وتسارع في مظاهر الحداثة هذا كما أنها تملك بنية تحتية متطورة كما أنها من أغنى مناطق المدينة بالمدارس والمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة .

يمكنك أن تقرأ أيضاً :

شراء شقة في تركيا 2021

 

٤ - منطقة بشكتاش:

توجد بشكتاش في الجانب الأوروبي من المدينة وهي واحدة من أهم مناطقها على الإطلاق، تتميز بموقعها الجغرافي القريب من أهم المناطق في إسطنبول وهي من أكثر المناطق ازدحاماً بالمطاعم والمقاهي والأماكن السياحية الشهيرة مثل ميناء بشكتاش ومتحف البحرية وبازار بشكتاش ومسجد سنان باشا وقصر دوامة بهجة، كما تجدر الإشارة بنا إلى أنها تعد بؤرة ثقافية حيث إن طبيعية من يسكنها ومن يتوافد إليها منحتها هذا الطابع .

 

٥ - منطقة بيليك:

البحث عن شقق للبيع في إسطنبول على البوسفور في منطقة بيبيك من الخيارات المميزة وذلك كونها إحدى أهم الوجهات السياحية في المدينة حيث إنها تملك مناخا سياحياً ترفيهيا قد لا تجده في غيرها من المناطق الأخرى كما أن بلدية إسطنبول توليها عناية خاصة، إن الرقي والفخامة يخيمان على المنطقة كما أنها تملك العديد من الأماكن الطبيعية الساحرة .

إن من أهم المعالم التي توجد في منطقة بيبيك هي حديقة بيبيك / ساحل بيبيك / منتزه اشيان / متحف اشيان / نادي كاديلاك لليخوت .

 

ما أهم امتيازات البحث عن شقق في اسطنبول على البوسفور؟

١ - هذا النوع من الشقق يعتبر من أهم الخيارات من أجل الاستثمار العقاري حيث يمكن الحصول على عائدات مرتفعة وخاصة في المواسم السياحية .

٢ - أسعار الشقق التي تملك إطلالة بحرية تشهد ارتفاعاً مستمراً في أسعارها .

٣ - تمنح هذه الشقق أصحابها إقامة راقية وترفيهية .

٤ - من خلالها يمكن الحصول على الجنسية التركية في حال كان ثمن العقار مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي أو أكثر من ذلك .

أن تشرع بالبحث عن شقق في اسطنبول على مضيق البوسفور هو من الخيارات الذكية حيث إن تلك المدينة تقدم الكثير من العروض الرائعة والفرص المتميزة .

أنت أيضاً أصبح بإمكانك أن تحقق هدفك بالسكن ضمن شقة مطلة على البحر فالأمر لم يعد حكراً على أحد، إن سكاي لاين العقارية تقدم لك الكثير من الفرص المتميزة التي يتيحها سوق العقارات في تركيا .

اطلع على المقال التالي :

عوامل تحدد أسعار الشقق في تركيا

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111