شقق للبيع في بيليك دوزو

2022/07/25
217

اطلب استشارة

شقق للبيع في بيليك دوزو

هل أنت أحد الباحثين عن شقة للبيع في هذه المنطقة؟ إذاً تابع معنا قراءة المقال الذي سيعرض أمامك الخيارات المتاحة لك، إضافة إلى تزويدك بكافة التفاصيل التي تتعلق بهذه الخيارات، بما في ذلك تفاصيل حول تملك الشقق بالتقسيط، وما هي مزايا الإقامة والاستثمار في بيليك دوزو.


 

يبحث الكثيرون عن شقق للبيع في بيليك دوزو في اسطنبول باعتبارها المنطقة المفضلة لشركات البناء التي تقوم بتشييد أرقى المجمعات السكنية فيها، مستغلين بذلك عناصر جاذبيتها وهي طبيعتها الأخاذة وإطلالاتها الساحرة على البحر ومساحاتها الخضراء الواسعة، وغيرها من المميزات الأخرى التي تجعل من فكرة اقتناء شقة فيها فكرة ذكية للغاية. ولذلك

 ما هي الأنواع التي ستجدها في شقق للبيع في بيليك دوزو؟ 

تعتبر بيليك دوزو من أغنى مناطق مدينة اسطنبول من حيث العقارات المصممة على الطراز الأوروبي أولاً، ومن حيث تنوع خيارات العقارات ثانياً، حيث ستجد فيها مجموعة من الخيارات التي يعتبر من أهمها: 

شقق المجمعات السكنية: 

تتميز المجمعات السكنية في هذه المنطقة بالعديد من المميزات مثل:  

  1. جودة البناء وتصميمه الهندسي الجذاب.

  2. إطلالاتها الساحرة التي تكون إما على البحر أو على المساحات الخضراء.

  3. تجهيز الشقق بالمرافق الضرورية للمعيشة مثل مواقف السيارات.

  4. توفير المرافق الترفيهية مثل الملاعب والمسابح والنوادي الرياضية .

  5. بعض الشقق تتميز بنظام المنزل الذكي.

  6. توفير أعلى مستويات الراحة والرفاهية.

شقق الحارات الشعبية:

 

تتواجد هذه الشقق خارج المجمعات السكنية، وبكونها تتواجد في حارات شعبية فهي تفتقر للعديد من المميزات التي ذكرناها في الفقرة السابقة، لكنها تعتبر خياراً مناسباً لمحدودي الدخل الذين ليس لديهم القدرة على التملك في المجمعات السكنية الفاخرة. 

تجدر الإشارة هنا إلى أننا لا نقصد أنّ شقق الحارات الشعبية في منطقة بيليك دوزو هي شقق رديئة، بل على العكس هي تتميز بحداثة تصميمها، حيث أنه  نادراً ما تلاحظ وجود بناءً قديماً في هذه المنطقة لذلك فإن امتلاك شقة تقع في حي شعبي ليس بالأمر السيء.

شقق الاستديو:

  

يفضّل الطلاب والشباب وكل من يبحث عن شقة مستقلة بشكل عام هذا النوع من الشقق.

تتوفر بكثرة شقق للبيع في بيليك دوزو على شكل استديوهات ذات أجور منخفضة، مما يجعلها فرصة ذهبية للاستثمار عبر شرائها وتأجيرها.

شقق هوم أوفيس:

 

سميت هذه الشقق بهذا الاسم لأنها تصلح للعمل والسكن معاً، لذلك فهي مفضلة من قبل أصحاب المشاريع الصغيرة الذين يحتاجون إلى مكاتب خدمية بسيطة، بالإضافة إلى أنها فكرة جيدة للعائلات الصغيرة أيضاً.

وبكل الأحوال فكرة أن تمتلك منزلاً ومكتباً في آن واحد تعتبر فكرة مغرية، ومريحة نفسياً أثناء العمل.

الشقق المزدوجة:

 

تناسب هذه الشقق العائلات الكبيرة المكونة من ٦ أفراد وأكثر والذين يحتاجون إلى بيت ذو مساحة واسعة.

هذا وقد زاد الطلب على الشقق المزدوجة مؤخراً بسبب إقبال العائلات العربية على الإقامة في بيليك دوزو، لذلك فهي رائجة وتحقق مبيعات كبيرة في المنطقة، بكونها تقع بين الشقق المتوسطة وبين الفلل غالية الثمن، وبالتالي تحقق الاستيعاب المطلوب لكن بسعر أقل.

الشقق الفندقية والسياحية: 

 

هي خيار السياح والراغبين في الإقامة لمدة قصيرة في تركيا، وعادة ما تتواجد هذه الشقق في المجمعات السكنية أو في الفنادق.

تعتبر الشقق الفندقية والسياحية مشروعاً استثمارياً مربحاً بكل تأكيد، بكون المنطقة جاذبة للسياح الأجانب من مختلف أنحاء العالم على مدار السنة. 

 

ما هي قيمة الشقق في بيليك دوزو؟

 

هناك عدة عوامل تلعب دوراً في تحديد  ثمن الشقة في بيليك دوزو مثل النوع والمكان والمساحة والقرب من المواصلات والأسواق ...الخ.

إلا أنه بشكل تتراوح أسعار الشقق وسطياً من ٣٠٠ ألف وحتى مليون ليرة تركية، ولتوضيح الأسعار أكثر تستطيع الاطلاع على الجدول التالي:  

نوع الشقة 

الحد الأدنى للأسعار 

الحد المتوسط للأسعار 

شقة استديو 

500000 ليرة تركية 

730000 ليرة تركية 

شقة خارج المجمعات السكنية 

625000

ليرة تركية 

800000 ليرة تركية 

شقة في مجمع سكني 

840000 ليرة تركية 

1000000 ليرة تركية 

 

شراء الشقق بالتقسيط في بيليك دوزو:

 

يمكنك إيجاد شقق للبيع في بيليك دوزو تعتمد نظام التقسيط، بحيث تتراوح الدفعة الأولى ما بين 40 وحتى 50% من السعر الكلي على أن تتراوح فترة دفع الأقساط الشهرية بين 12 وحتى 36 شهراً، الأمر الذي توفره الكثير من شركات البناء عبر عروض تتضمن شقق بأسعار مناسبة وأقساط مريحة.

الجدير بالذكر أن البعض يستغل فكرة التملك بالتقسيط استغلالاً ذكياً، بحيث يحصل على الشقة بسعر منخفض ويقوم بتأجيرها على شكل شقة مفروشة بحيث تساهم قيمة الإيجار بجزء من القسط الشهري.

المرافق العامة في بيليك دوزو: 

 

بذلت الحكومة التركية مجهوداً جباراً في الاهتمام بالمرافق العامة لهذه المنطقة نظراً لأهميتها وكثرة مشاريعها السكنية، حيث تتفوق الميزانية المخصصة لبلدية بيليك دوزو على أهم البلديات التابعة لمدينة اسطنبول.

هذا ومن أهم المرافق العامة المجانية التي يستفيد منها جميع القاطنين في هذه المنطقة هي المرافق الصحية، حيث تعمل مديرية الصحة التابعة للبلدية على توفير حياة صحية وآمنة للجميع، وذلك عبر توفير مراكز صحية مزودة بكوادر متميزة وتتضمن جميع أنواع الاختصاصات الطبية.

ومن أهم المستشفيات الموجود في المنطقة "مستشفى بيليك دوزو الحكومي" ومستشفى أجيباديم الخاصة".

أما بالنسبة للثقافة، فيتوفر في كل حي من أحياء المنطقة مركزاً ثقافياً يقدم العديد من النشاطات والفعاليات والندوات الثقافية، بالإضافة إلى الفعاليات الترفيهية كالحفلات الغنائية والأعمال المسرحية.

ولا ننسى أيضاً المنتزهات المحيطة بالمجمعات السكنية التي توفر مسارات للجري ومناطق لعب خاصة بالأطفال، ناهيك عن الأماكن المخصصة للعائلات، ومن أهم هذه المنتزهات يأتي "المنتزه النباتي" الذي يقع في الوادي الكبير كأفضل المناطق الترفيهية.

لماذا تعتبر بيليك دوزو خياراً مثالياً للسكن والاستثمار؟  

سنجيب عن هذا السؤال من خلال عرض أهم المزايا التي تتمتع بها المنطقة، والتي ستشجعك على بدء التفكير في البحث جدياً عن شقق للبيع في بيليك دوزو: 

  1. تقع المنطقة في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول، وتجذب مختلف الجنسيات العربية والأوروبية .

  2. تحظى منطقة بيليك دوزو باهتمام حكومي كبير، الأمر الذي انعكس على  تصميمها لتبدو واحدة من أرقى المناطق المزودة بأفضل الخدمات الاجتماعية والترفيهية.

  3. تضم المنطقة جامعة بيكنت بالإضافة إلى العديد من المدارس العربية والدولية، الأمر الذي يوفر بيئة مريحة للعائلات العربية في تركيا.

  4. تمتلك المنطقة مجموعة من أرقى المشافي الحكومية والخاصة، ناهيك عن عدد من المراكز الصحية.

  5. يمر في المنطقة خط المتروبوس الذي يعتبر أحد أهم خطوط النقل الحديثة في اسطنبول بشكل خاص وفي تركيا بشكل عام.

  6. تضم منطقة بيليك دوزو مدينة المعارض "توياب"، ومارينا بحرية، ومجموعة من المولات التجارية التي يعتبر من أشهرها مول "مرمرة بارك".

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن شقق للبيع في بيليك دوزو، وذكرنا جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع ابتداءً من أنواع الشقق وأسعارها، وصولاً إلى مزايا السكن والاستثمار في هذه المنطقة.



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111