منطقة ارنافوتكوي وعقاراتها

2021/12/18
336

اطلب استشارة

منطقة ارنافوتكوي وعقاراتها

تعرف أكثر على منطقة أرنافوتكوي و عقاراتها المميزة و ميزاتها التي تجعلها مناسبة للاستثمار العقاري في إسطنبول


 

عندما نأتي على ذكر مدينة إسطنبول فنكون أمام العديد من الخيارات العقارية والاستثمارية حيث إنها تملك 39 متوزعة في كلا قسميها الآسيوي الذي يحمل الطابع الشرقي وبين الأوروبي الذي يحمل الطابع الغربي.

هذا كما أن مدينة إسطنبول تتصدر قائمة المدن التركية من حيث فخامة عقاراتها ومشاريع التحول الحضري التي تشهدها والنمو العمراني المتسارع وهذا ما جعلها محط أنظار الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن شقق وعقارات للبيع.

من خلال المقال التالي سنطلعكم على منطقة ارنافوتكوي في إسطنبول التي تعد واحدة من أهم مناطقها كما أننا سنلقي نظرة على ماهية العقارات فيها.

تعد ارنافوتكوي من أهم مناطق الاستثمار العقاري في إسطنبول وهي من المناطق الواعدة كذلك، تمتد على مساحة 506.52 كيلو متراً مربعاً وبهذا تحصل على المركز الرابع بين مناطق إسطنبول الأخرى من حيث المساحة.

خلال السنوات الأخيرة سجلت ارنافوتكوي في إسطنبول ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار العقارات بمختلف أنواعها وبشكل خاص الشقق السكنية والبيوت وهذا يعود لأسباب عدة من أبرزها أن ارنافوتكوي تحتض العديد من المشاريع الاستثمارية المهمة والتنموية الضخمة مثل مطار إسطنبول الجديد وقناة إسطنبول المائية الجديدة وجسر السلطان يافوز سليم وفي هذا السياق من الجدير بالذكر أن هذه المشاريع لم ينحصر تأثيرها على منطقة ارنافوتكوي في إسطنبول فقط بل كان أثرها على كافة المناطق الأخرى وخاصة القريبة منها.

 

الموقع الجغرافي لمنطقة ارنافوتكوي في إسطنبول:

بداية إن هذه المنطقة توجد في الجهة الشمالية الغربية لمدينة إسطنبول في الجانب الأوروبي منها هذا كما أنها تتميز بإطلالة ساحرة على البحر الأسود، تُحيط بالمنطقة العديد من المناطق المهمة حيث إن من جهة الغرب توجد منطقة تشاتلجا ومن الجنوب منطقة بيوك تشكمجة أما من الشرق فمنطقة السلطان أيوب.

إن إطلالة ارنافوتكوي في إسطنبول لا تنحصر فقط على البحر الأسود فهي كذلك تُشرف على العديد من المسطحات المائية المهمة مثل بحيرة (بيوك تشكمجة وبحيرة درسو).

اقرأ أيضا:

شقق للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي

 

ما يميز منطقة ارنافوتكوي في إسطنبول:

من الجدير بالذكر حول هذه المنطقة أنها تشتهر بإنتاجها لثمرة الفراولة بكميات هائلة ولكنها ليست كما المعتادة فهي الفراولة العثمانية ذات الحجم الصغير هذا كما أنها ينبوعاً للمياه الصافية العذبة التي تزود كامل مدينة إسطنبول بالمياه.

من المهم أن نشير إلى أن ارنافوتكوي تتميز بأنها متنوعة على الصعيد الاجتماعي والثقافي والتاريخي والديني حيث يمكنك أن تجد فيها كافة أنواع دور العبادات مثل (مساجد / كنائس / معابد) وما يلفت النظر أنها توجد متلاصقة إلى جانب بعضها البعض.

 

الوضع الخدمي في منطقة ارنافوتكوي في إسطنبول:

تضم المنطقة عدداً واسعاً من الفنادق المهمة التي تقدم لروادها خدمات ذات مستوى عالٍ من الرفاهية والراحة كما أن تلك الفنادق تحظى بإطلالة مميزة.

على صعيد المواصلات فإن هذه المنطقة تحتوي على شبكة مواصلات متكاملة برياً وبحرياً وجوياً مما جعلها متصلة مع كافة مناطق المدينة الأخرى وهذا الجانب أضفى المزيد من الأهمية إليها.

هذا كما أنها تحتوي على العديد من المؤسسات التعليمية الخاصة والحكومية هذا بالإضافة إلى الخدمات الصحية التي تقدمها من خلال ما تملكه من مستشفيات ومراكز مهمة .

لا تفتقر ارنافوتكوي لأي من مظاهر الترفيه والتسلية التي تمنحهم لسكانها أيضاً وذلك انطلاقاً من المولات والمراكز التجارية الضخمة التي توفر لمرتادها كل ما يحتاج إليه كما أنها تحتوي على عدد من المطاعم والمقاهي.

تحتوي ارنافوتكوي على مركز ثقافي مهم يتم تنظيم العديد من المحاضرات الثقافية فيه يحضرها العديد من الشخصيات المرموقة وكل من يهتم بالاطلاع على كل ما هو جديد.

 

ما سرُّ نجاح الاستثمار العقاري في منطقة ارنافوتكوي في إسطنبول؟

إن ما يميز الاستثمار العقاري في ارنافوتكوي في إسطنبول أنها تشهد ثورة عمرانية كبيرة وحداثة عقارية لافتة للأنظار بالإضافة إلى أن العديد من شركات الإنشاء توجه بوصلتها إليها لتشييد مشاريعها العقارية الجديدة ومن الجدير بالذكر أن نشير إلى أنها القطاع الصناعي فيها أيضاً يشهد نمواً ملحوظاً.

 

خيارات العقارات في ارنافوتكوي في إسطنبول:

إن حال هذه المنطقة في إسطنبول كغيرها من المناطق الأخرى حيث إنها تشهد تنوعاً كبيراً ومن أبرز ما تعرف به هي الشقق والفلل:

1 – الشقق في منطقة ارنافوتكوي في إسطنبول:

يمكنك أن تجد في هذه المنطقة كافة أنواع الشقق وهي توجد ضمن مجمعات سكنية راقية وما يميزها أنها إلى جانب حداثة مجمعاتها تضم العديد من الشقق ذات الطابع التاريخي القديم الذي يضفي على المنطقة رونقاً جمالياً ويمنحها أهمية سياحية.

تتمتع الشقق في ارنافوتكوي بإطلالة مميزة على بحر مرمرة من جهة ومن جهة أخرى على المساحات الخضراء.

 

2 – الفلل في منطقة ارنافوتكوي في إسطنبول:

الفلل هي الخيار العقاري الأكثر فخامة وتميزاً وغالباً ما تتصف بالعصرية والحداثة كما أنها ذات مواصفات مميزة وإطلالة بديعة وهي تعد فرصة استثمارية مميزة من أجل الحصول على الأرباح الوفيرة والعائدات المجزية.

يمكنك الاطلاع على المقال التالي :

شقق للبيع في تركيا 2021-2022

 

كيف يمكن استثمار العقارات في منطقة ارنافوتكوي في إسطنبول؟

للاستثمار العقاري في تركيا خيارات عديدة حيث يمكن تأجير العقارات والحصول على عائدات شهرية أو سنوية وتجدر بنا الإشارة إلا أن نسبة الأرباح ترتفع في المواسم السياحية على وجه التحديد.

كما يمكن بيع العقار والاستفادة من فارق الثمن الذي سينتج بين شراء العقار في المرة الأولى وبيعه وهذه فكرة مناسبة خاصة في الوقت الحالي حيث إنه من المتوقع أن تسجل أسعار العقارات في تركيا عامة ارتفاعاً في الفترة المقبلة خاصة عندما يتم الانتهاء من إنشاء بعض المشاريع.

 

أبرز المعالم السياحية في منطقة ارنافوتكوي في إسطنبول:

1 – بحيرة دورو:

تعتبر هذه البحيرة المصدر الرئيسي للمياه العذبة لمدينة إسطنبول كاملة وليس للمنطقة التي توجد فيها فقط، تتميز هذه البحيرة بمساحتها الواسعة والأماكن القريبة منها تعد الخيار الأفضل من أجل التخييم.

 

2 – المسجد الأخضر:

يوجد هذا المسجد في وسط المنطقة تماماً وقد صُنف على أنه من أكبر المساجد التي توجد في المدينة على الإطلاق حيث إنه له قدرة استيعابية على احتواء 15000 مصلٍّ في آن معاً، يتميز هذا المسجد بالتصميم المعماري الفريد الذي يتميز به.

 

3 – شاطئ قرية كارا بورون:

هذا المكان هو الأفضل لمن يبحث عن رحلة هادئة بعيدة عن الضجيج والصخب خاصة أنه من أكثر شواطئ المدينة نظافة وسحراً، هذا كما أن هذا الشاطئ يوجد بالقرب منه العديد من الفنادق ونظراً لأهميته يزوره الكثير من الأجانب في كل عام.

وفي هذا السياق من المهم أن نشير إلى ارنافوتكوي تحتوي على مساحات واسعة من غابات بلغراد الشهيرة مما أضفى عليها مزيداً من الأهمية السياحية.

تعتبر أسعار العقارات في ارنافتكوي في إسطنبول مناسبة جداً على نقيض غيرها من المناطق الأخرى وقد كان هذا أحد الأسباب الرئيسية التي دفعت الكثيرين من أجل اختيار شراء العقارات فيها.

ارنافوتكوي في إسطنبول تؤمن لكم الكثير من الفرص العقارية المميزة التي تناسب أهدافكم سواء أكانت من أجل السكن والاستقرار أم من أجل الاستثمار العقاري أم من أجل الحصول على الجنسية التركية .

يحرص فريق التحرير في شركة سكاي لاين العقارية على أن يُطلعكم بشكل مستمر على كل ما يتعلق بقطاع العقارات في تركيا وآخر أخباره والمستجدات التي تطرأ عليه، ندعوكم لزيارة موقعنا الإلكتروني بصفة دورية لتحصلوا على كل المعلومات التي تهمكم حوله وكذلك منصاتنا على السوشال ميديا لأننا نرصد كل جديد من أجلكم

 

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111