منطقة بيبك في إسطنبول

2022/01/06
1,011

اطلب استشارة

منطقة بيبك في إسطنبول

لمحة عامة و معلومات شاملة عن منطقة بيبيك في إسطنبول


نسبة إلى أنها تحتوي على عدد كبير من المناطق والأحياء باتت الوجهة الأولى لكل من يبحث عن الفرص المميزة لشراء العقارات وامتلاكها في تركيا، إن مدينة إسطنبول ليست سوى مجال واسع ورحب للانتقاء بحرية مطلقة.

منطقة بيبيك في إسطنبول واحدة من أهم الخيارات التي يمكنك اختيار شراء عقار فيها نظراً لما تمتاز به من تفاصيل وميزات رائعة وهي تحمل الكثير من الصفات ومن أبرزها أنها منطقة الأغنياء والمشاهير ناهيك عن موقعها الجغرافي حيث يلتقي التاريخ مع مظاهر الطبيعة.

من خلال المقال التالي سنقدم إليك تقريراً مفصلاً حول أهم التفاصيل والمعلومات التي تتعلق بمنطقة بيبك في إسطنبول كما سنسلط الضوء على الجانب العقاري فيها.

 

أين تقع منطقة بيبيك في إسطنبول؟

تمتاز هذه المنطقة بموقع جغرافي رائع ومميز حيث إنها تقع على أعتاب مضيق البوسفور الذي عمل على تجزئة المدينة إلى قسمين وأما منطقة بيبيك فإنها توجد بالجانب الأوروبي من المدينة حيث إنها تقع بشكل ملاصق لجسر السلطان محمد الفاتح مما أضفى على المنطقة الكثير من الأهمية والحيوية وخاصة في الليل عندما يُضاء.

تعد قريبة من مطار صبيحة كوكجن الذي يوجد في الجانب الآسيوي من المدينة ولا يفصل بينهم سوى 50 كم وكذلك هي قريبة من ميدان تقسيم لا يبعد منطقة بيبيك سوى 21 كم وبالإضافة إلى ذلك فهي قريبة من مطار إسطنبول الجديد وتقع على بعد 38 كم منه.

اقرأ أيضاً :

جواز السفر التركي بطاقة عبور و قوة كبيرة

 

ما ميزات السكن في منطقة بيبيك إسطنبول؟

تعتبر منطقة بيبيك في إسطنبول إحدى المناطق المهمة والمميزة بالنسبة لسكان هذه المدينة وذلك لاكتنازها الكثير من السمات الطبيعية والجمالية ويمكنك أن تجدها هدفاً للسياح وللسكان ولمستثمري العقارات.

تتميز بأنها تضم العديد من الحدائق المتميزة والأشهر منها حديقة التوليب الشهيرة التي تمنح سكان المنطقة فرصة للتجول فيها مستمتعين بزرقة المياه المدمجة مع الأشجار الخضراء.

تُعتبر منطقة بيبيك في إسطنبول واحدة من الأماكن التي تناسب الباحثين عن الهدوء والسكينة والراحة وبالوقت ذاته توفر لك حياة مزدانة بالنشاطات المختلفة.

تنتشر بالمنطقة العديد من المطاعم والمقاهي التي يمكن لسكان المنطقة ارتيادها باستمرار وخاصة في أيام العطل والإجازات حيث تستمتع بوجبة شهية على البوسفور.

ربما تتساءل في نفسك عن الأسباب التي دفعت الشخصيات المرموقة في المجتمع من فنانين وممثلين للسكن فيها دون غيرها من مناطق المدينة الأخرى، ببساطة إن الفخامة ومظاهر الرقي التي تتمتع بها كان حافزاً مهما وكذلك هي فرصة لتحظى بحياة مطلة على البحر.

ومن الجدير بالذكر أن نشير إلى أن في منطقة بيبيك شاطئ مميز يعد الأفضل لممارسة الرياضة ومن أجل المشي أو ركوب الدراجات الهوائية.

متوسط سعر المتر المربع في بيبك

باعتبار أنّ حي بيبك يتبع لبلدية بيشكتاش فهو بذلك يصنف ضمن الأحياء ذات الأسعار المرتفعة، وخاصة العقارات، حيث يبلغ متوسط سعر المتر المربع في الحي بين 7500 إلى 10000 ليرة تركية

وقد زادت أسعار العقارات في المنطقة بنسبة 70% تقريباً خلال السنوات الثلاثة الماضية، كما يقدر معدل الارتفاع الشهري بأسعار العقارات بحوالي 1.1%

 

البنية التحتية في منطقة بيبيك في إسطنبول:

تحتوي بيبيك على العديد من المؤسسات التعليمية من مدارس وجامعات ومعاهد وكلٍّ منها تتفرع إلى حكومية وخاصة وتمتاز كذلك بأنها مواكبة لآخر صيحات التطور العلمية والتقنية.

من أبرز جامعات منطقة بيبيك في إسطنبول هي (بوغازاتشي) أو كما يُطلق عليها جامعة البوسفور وهي من أضخم الجامعات الحكومية في تركيا كما أن جامعة بهشة شهير الخاصة تقع على مقربة منها وهي من أهم الجامعات على مستوى العالم وليس على صعيد تركيا فقط.

من الجدير بالذكر أن منطقة بيبيك تتمتع ببنية تحتية متطورة وحديثة فقد أولتها تركيا في الآونة الأخيرة اهتماماً بالغاً حيث إنها تمتاز بشبكة مواصلات حديثة ومتكاملة ويعتبر الوصول إليها يسيراً.

كذلك تضم العديد من المستشفيات والمراكز الصحية التي تلبي حاجة سكان المنطقة هذا بالإضافة إلى العديد من المرافق الترفيهية والمراكز التجارية والفنادق الفاخرة.

يمكنك أن تقرأ :

وثيقة الطابو في تركيا

 

ما أبعاد الاستثمار العقاري في منطقة بيبيك في إسطنبول؟

ربما تتساءل عن مدى نجاح خطوة الاستثمار العقاري في منطقة بيبيك في إسطنبول فهل هي فكرة جيدة؟ هل ستقودك للنتائج التي تفض الوصول إليها؟

إن بالنظر لكل ما تتميز به منطقة بيبيك في إسطنبول من مقومات وامتيازات تعتبر إحدى وجهات الاستثمار العقاري التي تقودك للنتيجة التي تبحث عنها وتقدم إليك الأرباح المرتفعة ولكن في هذا السياق لا بد من الإشارة إلى أنها تناسب أصحاب الميزانيات المرتفعة استناداً لأسعار عقاراتها الباهظة.

من خلال الاستثمار العقاري في منطقة بيبيك في إسطنبول يمكنك الحصول على الأرباح المرتفعة خاصة وذلك لعنصرين رئيسيين الأول إطلالتها على البحر والثاني أنها قبلة سياحية لا يتوانى السياح عن زيارتها.

من أبرز امتيازات شراء العقارات في بيبيك في إسطنبول هو الحصول على الإقامة العقارية التي تُعتبر أهم الإقامات في تركيا وذلك لسهولة الحصول عليها وإمكانية تجديدها عند الرغبة في ذلك.

أما في حال كان ثمن العقار مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي أو أكثر من ذلك فأنت أمام فرصة للحصول على الجنسية التركية ولكن مع الالتزام بعد بيعه قبل مرور ثلاث سنوات.

من المهم أن نشير إلى أنه من المتوقع أن تتزايد أسعار العقارات في منطقة بيبيك في إسطنبول بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة وذلك لازدياد الطب عليها من جهة وتأثراً بما تشهده المدينة من نهضة وتطور وحداثة من جهة أخرى.

اطلع على المقال التالي :

شقق للبيع في تركيا 2021-2022

أهم الأماكن السياحية في بيبيك إسطنبول:

تتمتع المنطقة بجاذبيتها المتمثلة بكثرة مناطقها الطبيعية والسياحية ومن أبرزها: 

1 – ساحل بيبيك:

إن كنت في زيارة لمنطقة بيبيك في إسطنبول فلا بدّ أن تقوم بزيارة لهذا الساحل صاحب الجمال الفريد وقد أُطلق عليه لقب الساحل الفاخر هذا كما أنه ملاذاً للكثير من اليخوت والسفن والقوارب مما يمنح المكان مشهداً رائعاً خاصة ليلاً عندما تتلألأ الأضواء ويمكنك أن تجد على شريط الساحل العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم الأطعمة الشرقية والغربية والكثير من الوجبات التركية.

 

2 – حديقة بيبيك:

تبلغ مساحة هذه الحديقة حوالي 16 ألف متر مربع وتتميز بإطلالتها الفريدة على المضيق الأشهر البوسفور وتعتبر المكان المناسب لمن يبحث عن الهدوء والراحة وعن يوم مليء بالمتعة، في هذه الحديقة يمكنك أن تجد أنواعاً مختلفة من الأزهار والنباتات هذا كما أنها مرفقة بالعديد من الملاعب / المقاهي / المطاعم / المحال التجارية.

 

3 – متحف أشيان:

هذا المتحف كان في وقت سابق بيت أحد الشعراء الأتراك وغدا اليوم متحفاً لألاف من السياح وهو مكوَّن من ثلاث طوابق ويحمل اسم متحف الأدب الجديد هذا كما أنه يستقطب الجمهور المهتم بالأدب والثقافة المعاصرة والحديثة.

 

4 – حديقة أيازما:

أما هذه الحديقة فهي المكان الذي يناسب التنزه مع العائلة حيث إنها فرصة من أجل الحصول على وقت مميز ومن أجل استنشاق الهواء العذب كما أن من خلال زيارتك لهذه الحديقة يمكنك السير على المسارات المخصصة للمشاة التي تتوسط المساحات الخضراء الشاسعة، بالإضافة إلى كل ذلك فإن هذه الحديقة تخصص مجالاً للعب الأطفال.

 

كيفية الوصول إلى منطقة بيبيك في إسطنبول؟

يمكنك الوصول إلى بيبيك عبر طريق واحد فقط لذلك من المرجح أن تجده مكتظاً في أيام العطل أما عن الوسيلة التي ستقلك لهناك فهي الحافة غالباً أو السيارات الخاصة كما يمكنك أن تصل إليها عبر البحر وبذلك تكون قد أصبت هدفين في الوقت ذاته الأول هو وصول لبيبيك والثاني مشاهدة العديد من المعالم التاريخية والأثرية.

 

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

  00905364539111
  [email protected]