أفضل مدن الألعاب في إسطنبول

2021/12/30
543

اطلب استشارة

أفضل مدن الألعاب في إسطنبول

أجمل و أفضل مدن الألعاب في إسطنبول و ميزاتها


تعتبر مدينة إسطنبول الواجهة السياحية الأولى في الدولة التركية وبناءً على كل ما تمتلكه من مقومات سياحية وجمالية باتت تستقطب ملايين السياح سنوياً من مختلف أنحاء العالم، ولكن من المؤكد أن كل هؤلاء السياح سيكونون بحاجة إلى دليل سياحي ليرشدك إلى أهم الأماكن التي يجب أن تقوم بزيارتها.

مدن الألعاب في إسطنبول إحدى أهم الوجهات التي لا بدَّ لك من زيارتها عندما تكون في مدينة إسطنبول وذلك من أجل أن تحظى بالمتعة والوقت الرائع.

من خلال المقال التالي سنقدم إليك أبرز وأهم مدن الألعاب في إسطنبول كما سنشير إلى أبرز امتيازاتها وأهم المواصفات التي تتمتع بها.

 

أفضل مدن الألعاب في إسطنبول:

1 – فيالاند إسطنبول:

توجد مدينة الألعاب هذه في الجزء الأوروبي من مدينة إسطنبول في منطقة السلطان أيوب تحديداً وتتميز بأنها تُطل على خليج القرن الذهبي المتصل مع مضيق البوسفور.

تعد فيالاند إسطنبول إحدى أهم مدن الألعاب في إسطنبول على الإطلاق كما أنها وجهة ترفيهية مهمة تستقطب إليها في كل يوم أعداداً هائلة من الزوَّار المحليين والأجانب ومن غير الممكن أن يأتي سائح إلى تركيا دون أن يقضي يوم مميز فيها حيث سيتمتع الأطفال بيوم رائع وجديد لن يُمحى من ذاكرتهم.

فيالاند إسطنبول تمَّ افتتاحها في عام 2013 م وتتميز بمساحتها الشاسعة التي تُقدر بستمئة ألف متر مربع هذا كما أنها تحتوي على قرابة خمسين لعبة متنوعة تتفرع إلى ألعاب مائية وألعاب سيارات هذا إلى جانب الألعاب المثيرة والمخيفة التي تناسب محبين خوض المغامرات.

من أكثر التفاصيل المثيرة للانتباه في فيالاند إسطنبول هو المعرض الذي يعرض للكثير من الآثار هذا كما أنه يحتوي على العديد من محلات الألبسة والأزياء، كما يمكنك تجربة أحد المطاعم المتواجدة هناك والحصول على وجبة لذيذة بعد يوم من المرح.

اقرأ أيضاً :

شقق رخيصة للبيع في تركيا

 

2 – كيدزانيا إسطنبول:

كيدزانيا واحدة من أهم مدن الألعاب في إسطنبول تمنح الأطفال تجربة فريدة من نوعها تفجر مواهبهم وتحفزهم على اختيار مستقبلهم، توجد مدينة الألعاب هذه في الجانب الآسيوي من إسطنبول في منطقة اسكودار تحديداً.

كيدزانيا إسطنبول تناسب الأطفال من عمر 4 وإلى 14 سنة، من النشاطات التي يمكن القيام فيها عند زيارة كيدزانيا إسطنبول هي تجريب المهن على هيئة ألعاب مما يتيح المجال من أجل اكتشاف رغباتهم مثل مهنة الطبيب والطباخ ورجل الإطفاء وغيرها.

تحتل هذه كيدزانيا إسطنبول مساحة 8000 متر مربع وفي هذا السياق لا بد من الإشارة إلى أنها تقدم للأطفال أكثر من 70 نشاطاً.

اطلع على المقال التالي :

مراحل الحصول على الجنسية التركية بالتفصيل 

 

3 – جراند أكوا مارين:

ربما يفضل أطفالك النشاطات المائية وعيش التفاصيل المميزة؟ من المؤكد عليك اصطحابهم لواحدة من أهم مدن الألعاب التي توجد في إسطنبول وهي جراند أكوا مارين التي تعد زيارتها في فصل الصيف من الخيارات المميزة.

توجد مدينة الملاهي هذه في الشطر الآسيوي من المدينة وتبلغ مساحتها 2.6 كيلو متر مربع وما يجعلها مميزة أنها ليست فقط من أجل الأطفال حيث إنها تناسب كافة الفئات العمرية.

جراند أكوا مارين تملك إطلالة مميزة على بحر مرمرة يمكنك الحصول على وقت من المتعة والرفاهية والاسترخاء ببساطة كما يمكن ممارسة رياضة التزلج وأخيراً لا تنسى أن تلتقط الصور لكل التفاصيل التي تعيشها في هذه المدينة.

 

4 – ملاهي الثلج في إسطنبول:

في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول يمكنك على العثور على أكثر مدن الألعاب تميزاً في إسطنبول داخل مول توريوم تحديداً الذي يعتبر نقطة جذب للكثير من السياح حول العالم المحبين لعالم الثلج والشتاء، إنه يمنحك تجربة ومغامرة فريدة حيث إنك ستنسى تماماً أنك في تركيا ولن يأتي على تفكيرك سوى أنك في إحدى مناطق القطب الشمالي.

إن كل ما يوجد في ملاهي الثلج في إسطنبول يُشعرك بأجواء الطبيعة الحقيقية ويمكن ممارسة العديد من النشاطات المميزة مثل التزلج أو الصعود على الجسور المعلقة أو دخول الكهوف الجليدية.

يمتاز هذا المكان بأنه يقدم باقة متكاملة من الخدمات مثل تزويد الزوار بالملابس الثقيلة التي تقيهم البرد وكذلك هناك متحفاً يعرض الكثير من المجسمات الثلجية المميزة.

 

5 – أكوا دولفين إسطنبول:

والآن إلى غرب مدينة إسطنبول في منطقة اسنيورت (أكوا دولفين إسطنبول) من أهم مدن الألعاب في إسطنبول تقدم لمرتاديها تجربة فريدة وممتعة ومغامرة لن تُنسى وهي فرصة من أجل الخوض في غمار البحار للتعرف على الكثير من المعلومات التي تتعلق به.

تتميز مدينة الملاهي هذه بالمساحة الواسعة التي تحتوي على المسابح وأحواض مائية مخصصة للأطفال كما أن هناك ألعاب تناسب مختلف الفئات العمرية.

إن رغبت بزيارة هذا المكان عليك أن تذهب في الصباح الباكر حتى يتسنى لك الحصول على أكبر وقت ممكن من المتعة والتسلية وأخيراً لا بدَّ لك من تجربة وجبة خفيفة بعد يوم رائع في أحد المطاعم التي تحتويها.

 

6 – مدينة فياسي المائية في إسطنبول:

تعد فياسي إحدى مدن الألعاب في إسطنبول التي تناسب محبين الماء حيث إنها ليست سوى مدينة ألعاب متكاملة ذات مساحة هائلة وهي وجهة ترفيهية من الطراز الرفيع توجد في الجانب الآسيوي من المدينة، تضم الأكواريوم نادر يحتوي على الكثير من الكائنات الحية النادرة.

كذلك هي تناسب كافة الفئات العمرية دون استثناء ويمكنهم التمتع بأجواء ترفيهية صاخبة مثل ممارسة الألعاب البرمائية والكهربائية هذا كما أنها تمنحك جوَّاً خاصاً من المغامرة وكما يمكنك أن تجرب اللعبة الأفعوانية الأطول في المدينة ولا تنسى أن تجرب قطار الموت.

يمكن لزوار مدينة فياسي الدخول إلى النفق المائي من أجل مشاهدة الأنواع الغريبة والمتميزة من الأسماك، وأخيراً يمكنك أن تتسوق وتشتري كل ما تحتاج إليه ومن أفخم الماركات العالمية كما يمكن تناول إحدى الوجبات الشهية في المطاعم التي يحتويها.

 

7 – موي بارك:

أما موي بارك فهي توجد ضمن مول أوف إسطنبول الشهير وهي إحدى الأسباب التي تدفع الكثير من السياح والسكان المحليين من أجل زيارته، تحتل مدينة الألعاب هذه طابقين كاملين من المول وبدروها تحتوي على أكثر من ثلاثين لعبة تناسب كلَّاً من الصغار والكبار مثل ألعاب الاصطدام والألعاب الأفعوانية وهناك عروضاً موسيقية وراقصة كما أن هناك ألعاب الشقلبة الضخمة.

موي بارك ليست مكان ترفيهياً فحسب بل يمكن من خلال زيارته القيام بجولات ممتعة من التسوق من أشهر الماركات العالمية كما يمكن تناول الطعام في المطاعم المتوزعة هناك.

 

8 – بوستانجي لونا بارك:

توجد مدينة الملاهي بوستانجي بارك في الجانب الآسيوي من المدينة وهي تستقطب الكثير من الأشخاص والسياح بشكل يومي وذلك لأن الألعاب التي توجد فيه تناسب كافة المراحل العمرية مما جعلها المكان الذي تفضله العائلات من أجل الحصول على يوم شيقاً ورائعاً.

تحتوي المدينة على الكثير من الألعاب المميزة كما يمكن تجربة ألعاب الفيديو، وهناك الألعاب الحماسية مثل لعبة الأخطبوط وركوب الخيل والبيت المجنون.

إن كنت من هواة ومحبين زيارة مدن الملاهي الفريدة والمتميزة فمن المؤكد أنه عليك التوجه نحو مدن الألعاب في إسطنبول حتى تحظى بوقت ممتع ومميز ومن المؤكد أنها تجربة لا تنسى.

مقال قد يعجبك :

الجنسية التركية للأجانب في تركيا

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111