منطقة بيليك دوزو

2022/02/05
627

اطلب استشارة

منطقة بيليك دوزو

لمحة شاملة عن منطقة بيليك دوزو في إسطنبول و أهم ميزاتها


إن منطقة بيليك دوزو في إسطنبول هي تلك الضاحية الجميلة الحديثة في مدينة إسطنبول التي تتميز بشوارعها الواسعة وبتنظيمها الكبير وبحداثتها العمرانية وبثورتها العقارية وبهوائها النقي، صفات كثيرة تمتاز بها تلك المنطقة الشهيرة في مدينة إسطنبول جعلت منها وجهة ملائمة للاستثمار العقاري وللبحث عن عقارات للبيع.

من خلال المقال التالي سنقدم إليكم الكثير من المعلومات والتفاصيل التي تتعلق بهذه المنطقة في إسطنبول كما أننا سنسلط الضوء على أهم امتيازاتها ولاسيما جانبها العقاري.

 

موقع منطقة بيليك دوزو في إسطنبول:

تتميز تلك المنطقة بموقعها غرب مدينة إسطنبول وتُحيط بها من كافة جهاتها مناطق مهمة مثل أفجلار التي تحدها من الجهة الشرقية واسنيورت من الشمال، أما من الجهة الغربية فتوجد بيوك جكمجة وفي جنوبها يقع بحر مرمرة.

اطلع أيضاً على :

منطقة بيبيك في إسطنبول

 

كم تبعد بيليك دوزو عن تقسيم؟

هذا السؤال يُطرح من قبل كل من هو بصدد البحث عن شقق للبيع في بيليك دوزو فهل هي بعيدة عن مركز المدينة كثيراً؟ هل السكن فيها سيكون مريحاً؟ كيف هو الوضع الخدمي فيها؟

كل تلك التساؤلات قد تشغلك لبرهة ولكن سرعان ما ستطمئن عندما تعلم أن بيليك دوزو تملك الكثير من المنشآت السياحية والترفيهية والخدمية والاجتماعية ولن تحتاج للذهاب لمركز المدينة حتى تؤمن احتياجاتك مطلقاً.

تبعد بيليك دوزو عن منطقة تقسيم مسافة 40 كيلو متراً وحتى إن اُضطررت للذهاب لوسط إسطنبول فإن هذا سيكون يسيراً مع تطور شبكات المواصلات الحديثة مثل المتروبوس الذي يمر منها والترامواي كما أن هناك الطرق السريعة.

اقرأ أيضاً : 

منطقة شيشلي - عقاراتها و ميزاتها

 

الاستثمار العقاري في بيليك دوزو:

1 – تشهد هذه المنطقة ازدهاراً عقارياً كبيراً وتوسعاً عمرانياً هائلاً وفخامة تنافس بها أهم مناطق المدينة الأخرى ويعد الاستثمار العقاري فيها فرصة ذهبية فإن من المتوقع أن تسجل أسعار العقارات فيها خلال الفترة القادمة ارتفاعاً كبيراً وبالتالي فإنك ستكون أمام أرباح رائعة.

2 – على الرغم من أن بيليك دوزو توجد في ضواحي إسطنبول إلا أنها منظمة بطريقة مميزة وحديثة حتى أُطلق عليها لقب الوجه العمراني الحديث في إسطنبول.

3 – هناك توقعات تُشير إلى أن في الفترة المقبلة سيزداد الإقبال للبحث عن شقق للبيع في بيليك دوزو إسطنبول خاصة مع عمليات تشييد العديد من المشاريع العقارية الجديدة وحفر خط المترو الجديد "إنجيرلي".

4 – لا بدَّ من الإشارة إلى أن تلك منطقة بيليك دوزو في إسطنبول كانت فيما مضى بعيدة تماماً عن أعين مستثمري العقارات فهي بعيدة عن مركز المدينة وبيتها التحتية ليست متطورة كما هي اليوم، أما الآن فهي وجهتهم الأولى بلا منازع حيث التطور العمراني والبنية التحتية المزدهرة وشبكة المواصلات الحديثة التي قضت على مشكلة صعوبة التنقل.

5 – تنتشر المجمعات السكنية في تلك المنطقة بكثافة وهي مزوَّدة بأعلى معايير الجودة والأمان (مقاومة للزلازل) ومرفقة بأهم الخدمات ومراكز الترفيه. -كما أنها تناسب من يبحث عن فلل للبيع في إسطنبول بإطلالة بحرية.

 

المرافق الخدمية في بيليك دوزو:

تعد تلك المنطقة ذات أهمية كبيرة وقد ازدادت شهرتها مؤخراً مع ازدياد عدد المستشفيات فيها والمدارس والمراكز التجارية والمعامل ناهيك عن طرق المواصلات الحديثة التي ربطتها مع كافة مناطق المدينة.

من الجدير بالذكر أن الطلب على الشقق السكنية في بيليك دوزو قد ازداد بسب أنها تضم المدارس الدولية والجامعات وهذا ما دفع الكثير من مستثمري العقارات للتوجه نحوها.

كما أن خط المتروبوس الجديد انعكس وجوده بشكل كبير على أسعار العقارات في تلك المنطقة إذ إنه أسهم في ارتفاعها وقد ازدادت في بعض الأماكن فيها بنسبة 56 % ويختلف ذلك بحسب قرب العقار وبعده عن هذا الخط.

 

1 – المؤسسات التعليمية في بيليك دوزو:

صُنفت هذه المنطقة على أنها الخيار الأفضل لسكن الطلاب لأنها تضم العديد من المدارس والجامعات الحكومية والخاصة مثل (جامعة الفاتح وبيكنت وأوكيانوس)، أما بالنسبة للمدارس التي توجد فيها فإن بعضها يعتمد على المناهج الدولية وأخرى اتخذت من اللغة العربية لغة رسمية.

في هذا السياق إن أكثر من أربعين بالمئة ممن يسكنون في منطقة بيليك دوزو إسطنبول هم من الطبقة الراقية والمثقفة.

 

2 – مراكز التسوق في منطقة بيليك دوزو:

تضم بيليك دوزو العديد من مراكز التسوق والتي بدورها تجذب الكثير من السياح والسكان المحليين بشكل يومي لأنها تقدم البضائع ذات الماركات العالمية الشهيرة.

تضم مول مرمرة بارك ومول بيرلافيستا.

 

3 - المراكز الطبية في بيليك دوزو:

تضم كذلك 4 مستشفيات خاصة وهناك حوالي 34 عيادة طلب الأسنان، كما أنها تحتوي على 13 مركزاً طبياً من أجل العناية بصحة الفم والأسنان.

تحتوي بيليك دوزو في إسطنبول على 3 مستوصفات ومركزاً لغسيل الكلى وهناك 3 عيادات عامة وكذلك يوجد فيها مستشفى الدولة الذي يقدم الخدمات الصحية لسكان المنطقة.

 

مزايا السكن في بيليك دوزو؟
 

تُعد بيليك دوزو في إسطنبول من المناطق التي تناسب السكن والاستقرار لتوفر كافة مقومات الحياة المثالية فيها وهذه أبرز امتيازاتها:

أسعار العقارات المناسبة:

تعد أسعار العقارات في تلك المنطقة منخفضة نوعاً ما ومنافسة أمام غيرها من مناطق المدينة الأخرى.

 

الطبيعة الجميلة والمميزة:

هي مكان مناسب لمن يبحث عن الحياة الهادئة البعيدة عن الصخب والضجيج وكذلك هي وجهة لمن يرغب بالاستجمام والنقاهة.

 

وجهة سياحية مهمة:

كما أنها منطقة سياحية يقصدها السياح من كل مكان للتمتع بالطبيعة الخلابة في ظل المناخ المعتدل الذي تتميز به وللتنزه على شاطئ بحر مرمرة.

 

مُناخ من الرفاهية الرائعة:

تعتبر بيليك دوزو في إسطنبول الأفضل لمن يبحث عن حياة الرفاهية والمتعة ومن المهم الإشارة إلى أن كل من يسكنها هم من رجال الأعمال والتجار وأصحاب رؤوس الأموال المرتفعة.

 

أهم المعالم السياحية في بيليك دوزو إسطنبول:

بيليك دوزو من أجمل مناطق تلك المدينة إذ تكثر فيها الأماكن الطبيعية والمساحات الخضراء الواسعة والحدائق هذا إلى جانب المعالم الأثرية والتاريخية التي ما تزال شامخة إلى اليوم:

1 –عين الماء في حقل الإجاص:

توجد عين الماء هذه في حقل الإجاص وهناك من يُطلق عليها اسم عين الجدة عائشة وهناك من يقول إنها كانت في عهد السلطة العثمانية مكاناً من أجل الاستشفاء ومن أجل النقاهة بسبب موقعها الرائع وهوائها النقي المنعش.

 

2 – قصر السلطان عبد العزيز:

أما هذا القصر فقد تمَّ إنشائه في زمن الإمبراطورية العثمانية والسلطان عبد العزيز اتخذه مكاناً من أجل الصيد لأن المنطقة التي يوجد فيها تضم الكثير من أنواع الطيور واليوم يقوم بزيارته آلاف السياح لأهميته وتميزه.

 

3 – ساحل بيويوك تشكمجة:

يتميز هذا الساحل بأنه خالٍّ من السيارات بشكل كامل ويوفر جوٍّ من الهدوء والراحة لكل من يزوره، وكذلك هو يناسب القيان بالتنزه والسباحة ويضم العديد من الفلل والمنتجعات الرائعة.

 

4 – مركز توياب للمؤتمرات والمعارض:

هو واحد من أهم وأكبر المراكز التجارية في إسطنبول وهو المكان الذي يناسب التجار وكل من يبحث عن المنتجات ذات الجودة العالية والأسعار المميزة.

 

في كل عام يُقام في بيليك دوزو العديد من المهرجانات الثقافية ومن أهمها:

-المهرجان الدولي للألعاب الشعبية.

-ملتقى الحب والسلام.

-المهرجان الدولي للنحت.

-مهرجان الموسيقا الكلاسيكية.

قدمنا لكم من خلال هذا المقال تقريراً مفصلاً أوردنا فيه أهم المعلومات التي تتعلق بمنطقة بيليك دوزو في إسطنبول، يمكنك أن تتواصل معنا فإن هناك الكثير من العروض العقارية والفرص الاستثمارية بانتظارك.

قد يعجبك هذا المقال :

ولاية كابادوكيا وجهة سياحية و قبلة استثمارية
 

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111