شقق للبيع مطلة على البوسفور في إسطنبول

2022/03/26
962

اطلب استشارة

شقق للبيع مطلة على البوسفور في إسطنبول

تقرير شامل حول تملك العقارات المطلة على مضيق البوسفور في إسطنبول تقدمه لكم سكاي لاين العقارية، آملين أن يجيب على جميع استفساراتكم حول هذا الموضوع


إنّ البحث عن شقق للبيع مطلة على البوسفور هي من الأمور التي يختص بها الباحثون عن أعلى درجات الرفاهية، لما يحمله بوسفور اسطنبول من مزايا حيوية وسياحية واستثمارية على حد سواء، ولذلك سيكون حديثنا اليوم عن مزايا هذه الشقق من ناحيتي السكن والاستثمار وأهم المناطق المطلة على البوسفور مع مزايا عامة لاختيار شقتك على البحر.

الكثير من المعلومات المهمة بانتظارك .. تابع القراءة حتى النهاية لتطلع عليها

لماذا أبحث عن شقق للبيع مطلة على البوسفور؟

هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك تفكر بامتلاك عقار بالقرب من البوسفور وخاصة إذا كانت العقار شقة سكنية أو شقة للاستثمار، ومن أهم هذه الأسباب:

الإطلالة الساحرة

من منا لا يحلم بمنزل بإطلالة بحرية جميلة، وخاصة إن كانت هذه الإطلالة على مضيق البوسفور أشهر المضائق الطبيعية في العالم والذي يفصل ما بين قارتي أوروبا وآسيا.

هل تعلم أنّ سعر الشقة قد يزداد بشكل كبير جداً لمجرد وجود الإطلالة البحرية على البوسفور؟

نعم .. الكثير ممن يبحثون عن حياة الرفاهية لن يفوتوا هذه الإطلالة مع أصوات النوارس وسحر اللون الأزرق، ولا عجب أن تكون منطقة البوسفور بشكل عام هي المقصد الأول للأثرياء ورجال الأعمال فهي كانت فيما سبق المقصد الأول للأمراء والسلاطين والسفراء.

القيمة الاستثمارية

تعتبر المناطق المطلة على البوسفور من أفضل المناطق للاستثمار، وإنّ أسعار العقارات فيها هي الأثمن على الإطلاق ليس فقط على مستوى إسطنبول بل على مستوى تركيا كلها.

كما أنّ لزيادة الحركة السياحية فيها، والنهضة العمرانية الملفتة للنظر، إلى جانب الموقع المميز للتجارة والنقل، كل ذلك يزيد من القيمة الاستثمارية للعقارات المطلة على بوسفور اسطنبول ويجعلها أكثر إدراراً للأرباح من العقارات الأخرى في المناطق البعيدة عن البوسفور.

دائماً مناطق الأثرياء ورجال الأعمال تكون أكثر قيمة استثمارية من باقي المناطق، فهنا يعيش النخبة من المجتمع، وفيها تتركز مراكز الأعمال الكبرى، والمراكز التجارية المهمة، وإليها يتوجه رواد الأعمال والراغبون بإنشاء مشاريع ضخمة متطورة.

الموقع الحيوي والسياحي

تمتاز المنطقة بشكل عام بمناخها الجميل الذي يجعلها مفضلة للسياح الأجانب منهم والمحليين، ما يعطيها حركة سوق واسعة، وتجارة مستمرة على مدار الساعة، بالإضافة إلى وجود الكثير من المزايا الأخرى الحيوية مثل شبكة المواصلات الحديثة والمترابطة، ووجود أكبر الشركات والأفرع التجارية والاستثمارية هناك

يضاف إلى ذلك جمال المنطقة وكثرة المعالم التاريخية، ويمكن بسهولة أن تلحظ تعانق الحاضر والماضي في شارع واحد إذا ما أحببت المشي على ساحل البوسفور

إنها المنطقة الأكثر جذباً للسياح، فلا يعقل أن يمر سائح بمدينة إسطنبول دون أن تكون على رأس مخططاته زيارة المضيق أو المرور بالقرب منه، والتسوق في الأسواق القريبة منه.

لذلك إن اختيارك البحث عن شقق للبيع مطلة على البوسفور سيكون بمثابة الاختيار الذهبي لأنك تبحث في منطقة حيوية مليئة بالحركة والتسوق والتجارة والسياحة والعمل.

الاهتمام الحكومي بالمنطقة

من النقاط المضيئة في منطقة البوسفور هو الاهتمام الحكومي الكبير بها حيث تجد فيها أغلب المؤسسات الحكومية والرسمية التي تحتاجها لإنجاز مختلف الخدمات اليومية أو الطارئة، كما تتمتع ببنية تحتية مميزة وتوفر أرقى الجامعات والمدارس والمشافي والمولات التجارية

بالإضافة إلى كونها منطقة مخدمة بالمواصلات الحديث سواءً المتروبوس أو المترو أو الترامفاي أو العبارات البحرية، بالإضافة إلى شبكة مترابطة من وسائل النقل الداخلي المتنوعة.

كما تقوم الحكومة التركية بترخيص العديد من المشاريع الخدمية المتطورة، إلى جانب ضمان الكثير من المجمعات السكنية والفنادق الكبرى في المنطقة، ما يجعل الاستثمار فيها أكثر أماناً.

ماهي المناطق على البوسفور في إسطنبول

ليست منطقة واحدة أو منطقتين إنما هناك الكثير من المناطق التي تتوفر فيها عروض شقق للبيع مطلة على البوسفور ،سواءً من الطرف الأوروبي أو الآسيوي.

دعنا نطلعك على أهمها:

المناطق الأوروبية: 

بالنسبة للأحياء الواقعة على الطرف الأوروبي من مضيق البوسفور فهي:

  • ساريير
  • بشكتاش
  • أمينونو

المناطق الآسيوية:

أما بالنسبة للأحياء الواقعة على الجانب الآسيوي من المضيق فهي:

  • اسكودار
  • بيكوز

ملاحظة حول المناطق المطلة على البوسفور

تمتاز الأحياء القريبة من المضيق بأنها أفضل الأحياء للسكن سواء على الجانب الأوروبي أو الآسيوي، وكذلك للباحثين عن شقق للبيع مطلة على البوسفور فإنّهم يبحثون عن أرقى العقارات وأكثرها تميزاً.

ستطلع في الفقرة التالية على ميزات مهمة للعقارات في الأحياء المجاورة للبوسفور.

مميزات الشقق في بوسفور إسطنبول

إليك بعض المزايا التي تشتهر بها عقارات المناطق المتمتعة بإطلالة بحرية على البسفور في اسطنبول لتتعرف أكثر على مستوى الجمال والأهمية الحيوية لهذه المناطق:

أسعار الشقق المطلة على البسفور

تعتبر المناطق القريبة على البوسفور ذات أسعار عقارية مرتفعة وفي حال كان العقار يمتاز بإطلالة على المضيق فإننا نتحدث بكل تأكيد عن أسعار أعلى بـ 25 إلى 100% من أسعار العقارات المشابهة.

وفقاً لأحدث الإحصائيات قد جمعت لكم سكاي لاين العقارية الأسعار التالية:

المنطقة

متوسط سعر المتر المربع فيها

معدل زيادة سعر العقار خلال سنة واحدة

ساريير

31000 – 36000 ليرة تركية

84%

بشكتاش

23000 – 28000 ليرة تركية

43%

بيكوز

16000 – 20000 ليرة تركية

46%

اسكودار

13000 – 18000 ليرة تركية

42%

أمينونو

12000 – 17000 ليرة تركية

35%

 

هنا يمكننا الحديث عن أسعار خيالية جداً، ولكن لها سوقها والراغبون بها، حيث أنّ رواد هذه المناطق هم فقط من الأثرياء ورجال الأعمال وممن يمتلكون القدرة على دفع ملايين الليرات من أجل شراء شقة تمتلك إطلالة على مضيق البوسفور، وكمثال تجريبي فإنك لشراء عقار في هذه المناطق ستضع بحسابك دفع المبالغ التالية:

المنطقة

متوسط سعر العقار

مكتب 70 متر مربع

شقة 100 متر مربع

فيلا 400 متر مربع

ساريير

2520000 TL

3400000 TL

12400000 TL

بشكتاش

1950000 TL

2500000 TL

9200000 TL

بيكوز

1400000 TL

1800000 TL

6400000 TL

اسكودار

1260000 TL

1500000 TL

5200000 TL

أمينونو

1200000 TL

1400000 TL

4800000 TL

 

أفكار للاستثمار العقاري بالقرب من البوسفور

ماهي الخطط التي يمكنك الاستفادة منها من خلال البحث عن شقق للبيع مطلة على البوسفور ،إذا لم تكن خطتك هي السكن فيها، أو تمتلك عقاراً سكنياً وتريد الاستثمار بغيره في تلك المنطقة.

من أفضل الأفكار للاستثمار العقاري في هذه المناطق:

  • تأجير الشقق السياحية المفروشة
  • تأجير الشقق الفندقية
  • شراء فندق واستثماره

بشكل عام إنّ متوسط سنوات استرداد رأس المال في العقارات المطلة على البوسفور يتراوح ما بين 18 إلى 22 سنة، أي أنّك تستطيع استعادة ما قدره 4.5 إلى 5% من رأس المال سنوياً.

كما أنّ قيم الإيجارات مرتفعة، وتزداد بشكل ملفت للنظر سنوياً، ما يعطيك مجالاً أوسع للحصول على مردودات ربحية أكبر، ويضاف إلى ذلك إلى أنّ المنطقة سياحية بامتياز ولذلك تعتبر فنادقها من أكثر الفنادق في تركيا انشغالاً على مدار العام.

الجنسية التركية بشراء عقارات على البوسفور

تعتبر عقارات هذه المناطق من أفضل العقارات التي تطابق شروط الجنسية التركية، حيث أنّ المبلغ المطلوب للجنسية التركية 250 ألف دولار أمريكي يساوي تقريباً 3.7 مليون ليرة تركية (بحسب سعر الصرف في 3/2022) وهذا المبلغ يكفي وسطياً لشراء شقة واحدة في بيشكتاش أو ساريير

أما لو أردت الالتفات إلى المناطق الأخرى يمكنك شراء شقتين بهذا المبلغ في اسكودار أو أمينونو أو بيكوز، تسكن في واحدة وتستثمر الثانية

اقرأ أيضاً: مساوئ الجنسية التركية حقيقة أم إشاعات؟ 

مزايا اختيار شقق في تركيا على البحر

هناك الكثير من الأسباب التي تدفعك للبحث عن شقق للبيع مطلة على البوسفور ،بل ليس على المضيق لوحده بل هي مزايا تتوافر عادة في أغلب الشقق المطلة على البحر، وهي:

  • الإطلالة البحرية وتوفر محيط مليء بالمناظر الطبيعية الخضراء ذات السحر الخلاب.
  • تصلح المناطق القريبة من البحر عادة للسكن العائلي
  • تسود هذه المناطق أجواء الرفاهية دائماً
  • مناطق مخدمة بأحدث وسائل المواصلات
  • أغلب المناطق الساحلية تمتاز بوجود مرافق عامة متطورة وخدمات متكاملة، بالإضافة إلى بنية تحتية قوية
  • العائد التأجيري للشقق المطلة على البحر مرتفع جداً
  • توفر الحكومة التركية تسهيلات بشكل عام للاستثمار في المناطق الحيوية وخاصة المجاورة للبحر

اطلع على: شقق للبيع في باشاك شهير 2022

لقد قمنا بإطلاعكم على أهم المعلومات حول شقق للبيع مطلة على البوسفور لنساعدكم في التعرف عليها، كما أننا في سكاي لاين العقارية جاهزون دائماً لتقديم خدماتنا لتملك العقارات في المناطق التي تكلمنا عنها أو في  غيرها من مناطق إسطنبول الجميلة، ويسعدنا أن تنضموا إلى قوائم الآلاف من المستثمرين العقاريين المتواجدين في هذه المدينة الساحرة، وأن نكون نحن مستشاركم الأول لتحقيق هذه الرغبة.

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111