ماذا عن شراء شقة في ساريير؟

2021/09/29
620

اطلب استشارة

ماذا عن شراء شقة في ساريير؟


لم يتوانى الكثير ممن يبحثون عن شقق للبيع في تركيا من اختيار مدينة إسطنبول وجهة لهم حيث إنها بالنسبة للكثير من الأشخاص القبلة المثالية صاحبة المواصفات المتكاملة، خاصة أنها تحتوي على 39 منطقة لكلٍّ منها مزايا وإيجابيات كما أن هذا العدد أتاح الخيارات واسعة أمامهم.
ومن أهم مناطق إسطنبول التي تُعد خياراً مناسباً ومميزاً من أجل شراء شقة فيها هي ساريير المصنفة على أنها ثالث أفخم منطقة في إسطنبول، ولأنها تثير اهتمام الكثيرين سنكون اليوم برفقتكم من خلال المقال التالي من أجل التعرُّف عليها وعلى كل ما يتعلق بها.


أهم مميزات اختيار منطقة ساريير من أجل شراء شقة فيها:

موقعها:

1 – بدايةً إنها تمتاز بموقع مميز في القسم الأوروبي من إسطنبول، وهذا إلى جانب إطلالتها الرائعة على مضيق البوسفور والبحر الأسود.
2- إنها محاطة بالكثير من الأماكن والمناطق المهمة مثل بشكتاش وشيشلي، كما أنها تقع بمحاذاة منطقة السلطان أيوب.


عقاراتها:

-تمتاز عقارات بأنها فاخرة ومميزة، تحتوي على المجمعات السكنية بصفة غالبة وعلى الفلل كذلك، والسكن فيها يوفر الكثير من الراحة والرفاهية.
- بناء على كل مزاياها تُعد الخيار الذي يفضله الكثير من المستثمرين والسياح كذلك حيث إنها تضم العديد من الأماكن والمعالم السياحية المميزة.
- أمَّا بالنسبة لأسعار العقارات فيها فهي مرتفعة جداً وهذا ما جعلها لا تناسب سوى الأغنياء ورجال الأعمال والمشاهير وأصحاب الميزانيات المرتفعة.
- إن استثمار العقارات فيها هو خيارٌ ذكي حيث إنها تقدم الأرباح الوفيرة وخاصة في المواسم السياحية، إن قوة الاستثمار العقاري تكمن فيها، ومن المهم أن نُشير إلى أن عقاراتها مقاومة للزلازل وهذا دليلٌ آخر على سلامة اختيارها.
- إن الطراز المعماري الذي تزدان به العقارات في ساريير هو الحداثي الممتزج مع فن العمارة العثمانية.


كيف يمكن استثمار الشقق في ساريير؟

-الأكثر جدوى هو تأجيرها والحصول على مردود ثابت شهرياً وذلك كونها سياحية كما أشرنا آنفاً، كما أن إيجاراتها مرتفعة.
- أيضاً يمكن إعادة بيعها والاستفادة من فرق الثمن، وعند هذه الطريقة في الاستثمار يجب التحلي بالصبر إلى أن تأتي الفرصة المناسبة.


المعالم السياحية التي كان دورها كبيراً في نجاح الاستثمار العقاري في ساريير:
حديقة اميرجان:

-تمتاز بمساحتها الخضراء الشاسعة واحتوائها على الكثير من أنواع النباتات والأشجار والنباتات المختلفة، ولكن تعد زهرة التوليب صاحبة الوجود الأكبر فيها.
- من أبرز ما تمتاز به هو توفر العديد من النوافير والشلالات، كما أنها تحتوي على أماكن مخصصة من أجل لعب الشطرنج.
- إنها تسحر كل من يزورها وذلك لأنها تحتوي على الكثير من الألوان، ليست اميرجان فقط بل والعديد من المنتزهات المميزة التي توجد فيها كغابات بلغراد الشهيرة ذات السحر الخلاب.


قلعة روملي حصار:

إن هذه القلعة من أقدم وأشهر القلاع التي توجد في تركيا عامة وليس في إسطنبول فقط، لها إطلالة مميزة على البوسفور، وهي عبارة عن دليل وشاهد تروي تاريخ فترة زمنية معينة.
تتميز بأدراجها العالية وهي اليوم متحفاً ومكاناً أثرياً مميزاً لدى الكثير من السياح، وفي هذا السياق لا بدَّ أن نُشير إلى أن ساريير تحتوي على العديد من الأماكن التاريخية المميزة الأخرى كمتحف الفنون الجميلة والجسر التاريخي ومتحف ساكيب سابنجي وغيرهم.


ميناء ايستينيا:

إنه من الأماكن المهمة لدرجة أن الولايات المتحدة الأمريكية اختارت منطقة الميناء لتكون قنصليتها فيها، زيارة هذا الميناء فرصة من أجل الصيد أو التمتع بسحر المكان.
منطقة رشيد باشا:
إنها المنطقة الأكثر ازدحاماً في ساريير وهي من أفضل المناطق من أجل شراء الفلل وتمتاز بأنها تحتوي على العديد من مراكز التسوق الشهيرة التي يقصدها آلافاً من السياح سنوياً.


لماذا تُعتبر ساريير الأفضل لشراء الشقق؟

-إنها بكل الميزات التي تحملها تحقق الغاية التي تمَّ شاء الشقة من أجلها، ففي حال كان الهدف منها السكن فهي تمنح صاحبها الراحة والسكينة وفي حال كان الهدف منها الاستثمار فإن أرباحها عاليةً، كما أنها الأنسب من أجل الحصول على الجنسية التركية وذلك لأن أسعار عقاراتها مرتفعة.
- تُعد ساريير الموطن الأول لليخوت الفاخرة التي يمتلكها الأغنياء وأصحاب رؤوس الأموال، كما أنها مركز تجاري مهم في إسطنبول.
- إن شراء شقة في مكان مميز مثل منطقة ساريير ضمانة أن الشقة لن تفقد قيمتها المادية ولن تتأثر بالأزمات إن حدثت كما غيرها.


ما فائدة شراء شقة فاخرة في إسطنبول؟

-عوائد مرتفعة وسهولة في البيع عند الرغبة، كما أن أسعارها تزداد مع مرور الوقت خاصة أن إسطنبول تشهد الكثير من مشاريع التطور الحضري.
- العديد من المشاريع التنموية الضخمة يتم إنشائها في إسطنبول والتي كان انعكاسها كبيراً على سوق العقارات عامة، ومن أبرز تلك المشاريع مطار إسطنبول الجديد وقناة إسطنبول المائية الجديدة التي ما زالت قيداً للإنشاء، والعديد من المشاريع الأخرى.
إن كنت تبحث عن فخامة العيش ورونق الحياة الآمنة فمن المؤكد أن منطقة ساريير هي ما تبحث عنه، إذ إنها تحتوي على كافة المقومات المثالية لحياة نموذجية.

هل قرأت هذه المقالات: 

بهشة شهير فرصة استثمارية مميزة
الاستثمار العقاري في العاصمة التركية أنقرة
أربعة من أهم مناطق الاستثمار العقاري في إسطنبول

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111