شراء منزل في إسطنبول

2022/01/21
692

اطلب استشارة

شراء منزل في إسطنبول

الخطوات الشاملة التي تحتاجها عند شراء منزل في إسطنبول


لقد باتت فكرة شراء منزل في إسطنبول من الخيارات الشائعة لدى الكثير من الأشخاص ومستثمري العقارات وكل من يبحث عن التميز والنجاح وذلك لأسباب عديدة ومقومات كثيرة تملكها تلك المدينة جعلت منها نموذجاً لا مثيل لها وهي منافسة خطرة للكثير من المدن حول العالم وبشكل خاص مدن أوروبا والمدن الأمريكية.

كيف يمكن شراء منزل في إسطنبول؟ ما أهمية شراء منزل في إسطنبول؟ أين يمكن شراء منزل في إسطنبول؟ تفاصيل واستفسارات كثيرة يمكننا أن نجيبك عنها من خلال المقال التالي.

 

كيف يمكنك شراء منزل في إسطنبول؟

الخطوة الأولى: تحديد غايتك من شراء منزل في إسطنبول:

في بداية الأمر وعندما تكون بصدد شراء منزل في إسطنبول لا بدَّ أن تحدد الغاية المرجوة منه لأن معايير الانتقاء تختلف حسب الهدف منه، فهل تسعى لتحصل على حياة متسمة بالرفاهية والراحة؟

 إن كان هدفك السكن المريح والرفاهية فيجب عليك أن تبحث عن فلل للبيع في إسطنبول حيث توفر لك مساحات واسعة وتؤمن لكم مساحة كبيرة من الخصوصية هذا إلى جانب الهدوء والإطلالة المميزة ولا بدَّ أن نشير إلى أن الفلل في إسطنبول تعتبر ذات تصاميم راقية وحديثة وتكون كذلك مرفقة بأهم الخدمات.

هل ترغب بدخول مجال الاستثمار العقاري؟

تعتبر تركيا مجالاً مميزاً لدخول عالم الاستثمار العقاري وذلك كونها تمتلك المقومات التي تقود لنجاحه واستقراره ومن أبرزها كونها سياحية من الطراز الرفيع فتجذب في كل عام الكثير من السياح حول العالم ومن هذا المنطلق يمكن استثمار العقارات في تركيا بأكثر من أسلوب ووسيلة ومن أبرزها تأجيرها فإن العائدات تكون مميزة في المواسم السياحية.

هل هدفك الحصول على الجنسية التركية؟

منذ أن أتاحت الحكومة التركية حصول الأجانب على الجنسية التركية ضمن تسهيلات كثيرة بات الإقبال كبيراً من أجل الحصول عليها ولذلك يجب البحث عن عقار لا تقل قيمته عن مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي بالإضافة إلى الالتزام بعدم بيعه قبل مرور ثلاث سنوات.

في هذا السياق يُنصح بأن يتم البحث عن عقار قد يرتفع ثمنه خلال الفترة القريبة حتى يكون قد أصاب هدفين في الوقت ذاته أي حصل على الجنسية التركية والربح من العقار.

 يمكنك أن تقرأ :

أسباب دفعت العراقيين لتملك العقارات في تركيا

 

الخطوة الثانية: تتبع سوق العقارات جيداً:

إن كنت قد اتخذت القرار في شراء منزل في إسطنبول عليك أن تراقب سوق العقارات جيداً ويكون ذلك من خلال أمرين اثنين الأول الأسعار حيث يجب أن تأخذ فكرة مختصرة عن أسعار المنازل في إسطنبول وتقوم بالمقارنة بين عدة نماذج حتى تصل للسعر التقريبي والثاني أنه يجب تختار المنطقة الأفضل في إسطنبول وتدرس كافة أبعاد شراء منزل فيها فهل ستقودك إلى تحقيق غايتك أم لا؟

للمزيد من المعلومات اطلع على المقال التالي :

نظرة شاملة حول سوق العقارات في تركيا

 

الخطوة الثالثة: مراقبة إعلانات منازل للبيع في إسطنبول:

تُعد فكرة متابعة الإعلانات من أجل شراء منزل في إسطنبول من الأفكار الحديثة التي استطاعت أن تثبت فعاليتها خاصة مع تطور وسائل التواصل الاجتماعي حيث يمكنك رصد آخر الأخبار ومتابعة كل جديد ولكن يجب أن تضع بحسبانك أنه ينبغي ألا تكتفي بهذا فقط فمتى ما وجدت منزل أحلامك يجب عليك متابعة كافة الأمور على أرض الواقع.

إن كنت تبحث عن منزل للبيع في إسطنبول عبر الإعلانات يجب أن تنتبه لأن تكون دقة التصوير جيدة وواضحة كما ينبغي أن تكون المعلومات التي تخص المنزل صحيحة مئة بالمئة.

 

الخطوة الرابعة: يجب أن تتعامل مع شركة عقارية ذات خبرة:

من أهم الإجراءات التي يجب أن تتبعها عند شراء منزل في إسطنبول هي الاستعانة بشركة عقارية ذات خبرة ومعرفة في سوق العقارات في تركيا حتى تضمن مدى صحة اختيارك هذا كما أنها توفر عليه الجهد والتعب وعناء البحث الغير منظم ناهيك عن الخدمات والاستشارات التي سيتم تزوِّدك بها.

 

ما أبرز امتيازات شراء منزل في إسطنبول؟

1 – لا يخفى على أحد الكم الهائل من الامتيازات التي يمكنك الحصول عليها عند شراء منزل في إسطنبول حيث مظاهر الحياة المترفة والخدمات العديدة والرقي الذي يتمثل في كافة جوانبها هذا كما أن هذه المدينة تشهد نهضة عمرانية غير مسبوقة وتنوعاً عقارياً كبيراً من أبرزه المجمعات السكنية المرفقة بكافة وسائل الأمان والراحة.

2 – إن كنت تهدف من خلال شراء منزل في إسطنبول لدخول مجال الاستثمار العقاري فأنت على الدرب الصحيح إذ إنه من المتوقع أن تسجل أسعار العقارات في إسطنبول خلال الفترة المقبلة ارتفاعاً ملحوظاً عند الانتهاء من تشييد بعض المشاريع الضخمة مثل (قناة إسطنبول المائية الجديدة) وبسبب مشاريع التحول الحضري التي تشهدها المدينة.

 

ما ميزات البحث عن منازل للبيع في إسطنبول بالتقسيط؟

فئة كبيرة ممن يبحثون عن منازل للبيع في إسطنبول يفضلون أن تكون طريقة الدفع التقسيط والمقصود بهذا الدفع المؤجل لثمنه ويحمل هذا الأمر الكثير من الامتيازات ومن أبرزها:

-عند شراء منزل في إسطنبول بالتقسيط ستكون في راحة تامة بعيداً عن الضغوطات هذا كما أنك يمكنك استغلال العقار والتصرف به بأريحية تامة.

-تقدم شركات الإنشاء في تركيا الكثير من العروض المميزة والحسومات العالية خاصة عندما تكون من السَّباقين في التقدم لشراء أحد منازل المشروع، بالإضافة إلى إمكانية تسديد الدفعة الأولى من سعر المنزل ومن ثمَّ استغلال بقية أموالك في مشروع آخر ينتج لك المال.

 

ما أبرز النصائح التي يجب أن تتبعها عند شراء منزل في إسطنبول بالتقسيط؟

قبل أن تشتري منزلاً في إسطنبول بالتقسيط عليك أن تبحث حول أهم النصائح المقدمة في هذا السياق حتى تتعرَّف على الطريقة الصحيحة:

-في بداية الأمر ينبغي عليك أن تتأكد من أنك تملك القدرة على تسديد الأقساط في الموعد المتفق عليه دون تأخر كما ينبغي عدم المبالغة بحجم الدفعة الأولى حتى لا تسبب لك مشكلة في الدفعات التالية.

-عند توقيع عقد البيع احرص على إدراج كافة البنود والتفاصيل المتفق عليها ضمنه من أجل ضمان حقوقك فإن العقد يُلزم شركة الإنشاءات بتسليم العقار بالوقت المحدد دون تأخر.

-ضع بعين الاعتبار أن الدفعة الأولى كلما كانت أكبر كلما قدمت لك فرصة من أجل الحصول على خصومات مرتفعة.

-عليك أن تعلم أنه عندما تتأخر بتسديد الأقساط فإنك ستكون عرضة للغرامات والعقوبات.

-في حال اخترت شراء منزل في إسطنبول بالتقسيط عن طريق أحد المصارف في تركيا فإنك ستحصل على فترة أطول للتقسيط وعلى ثمن أعلى للمنزل.

 

العوامل التي تحدد أسعار المنازل في إسطنبول:

من الأكثر التفاصيل التي يفكر بها من هو بصدد شراء منزل في إسطنبول هو جانب الأسعار فهل هي مرتفعة؟ ما العوامل التي تحددها؟

هناك العديد من الإشارات التي يمكنك من خلالها تحديد سعر المنازل في تركيا من أبرزها الموقع فمتى كان موقع المنزل متميزاً كان سعره أعلى لذلك يعتبر الموقع الاستراتيجي أبرز علامات الاستثمار العقاري الناجح.

تلعب الإطلالة دوراً مهماً في تحديد ثمن العقار فهل هو ذو إطلالة بحرية أم إطلالة داخلية على المدينة؟ 

هل بالقرب من العقار توجد مرافق خدمية ووسائل مواصلات حيث إنها ترفع من قيمة عقارك بدرجة ملحوظة.

للباحثين عن شقق رخيصة في تركيا يمكنكم الإطلاع على المقال التالي :

شقق رخيصة للبيع في تركيا

 



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111