شراء بيت في تركيا

2021/10/07
547

اطلب استشارة

شراء بيت في تركيا


التنوع العقاري في تركيا سمة يمتاز بها سوق العقارات في تركيا عن غيره من الأسواق الأخرى في العالم وهذا كان أحد الأسباب الرئيسية التي دفعت الكثيرين من أجل التوجه نحو تركيا دون غيرها من الدول حول العالم، وهذا بالتضامن مع بقية الامتيازات كالاقتصاد المزدهر والبنية التحتية المتطورة والأسعار الملائمة.
إن لكل نوع من البيوت في تركيا مزايا وإيجابيات، واخترنا أن نرافقكم من خلال المقال التالي من أجل التعرف على كل ما يتعلق بهذا الشأن.


أنواع البيوت في تركيا:

المجمعات السكنية:

إنها الخيار الأول لكل من يبحث عن الإقامة النموذجية المرفقة بالراحة والرفاهية، ومن أبرز ما يميز المجمعات السكنية أنها آمنة وذلك بناءً على كاميرات المراقبة المتوزعة في كل مكان وأيضاً أجهزة الإنذار والحراسة وبذلك من المستحيل أن يتعرض البيت لأي عملية سرقة.
كما أن المجمعات السكنية في تركيا تتصف بفخامتها وحداثتها وتصاميمها الفريدة، هذا كما أنها مرفقة بالعديد من الخدمات الترفيهية كالملاعب والمسابح والمساحات الخضراء.
وشركات الإنشاء تتسابق فيما بينها من أجل الإبداع فيما بينها في الابتكار في تصميمها، أما بالنسبة لأسعار البيوت التي توجد فيها فهي مرتفعة الثمن وتتفوق بهذا الجانب على أنواع البيوت


بيوت البنتهاوس:

تُعد شقق البنتهاوس الأكثر فخامة وتميزاً في تركيا، وتمتاز بأنها توجد في الطابق الأخير من الأبنية الشاهقة وناطحات السحاب وبهذا فهي تتمتع بإطلالة بانورامية على المدينة خاصةً أن لا جدران تُحيط بها حيث قد اُستبدلت بالحوائط الزجاجية.
هذا النوع من الشقق توجد في مراكز المدن الكبرى وتكون قريبة من كافة المرافق الخدمية وخطوط المواصلات، إن شقق البنتهاوس مناسبة لمحبين الانعزال والهدوء وللباحثين عن الخصوصية، وفي هذا السياق يمكننا القول إن هذه الشقق حكراً على الأغنياء وأصحاب الميزانيات المرتفعة وذلك لأن أسعارها عالية.


بيوت الدوبلكس والتربلكس:

هناك الكثير من القواسم المشتركة بين هذين النوعين من البيوت، حيث المساحات الواسعة التي تناسب العائلات الكبيرة والتصميمات المميزة، إن بيوت الدوبلكس مؤلفة من طابقين فوق بعضهما البعض متصلين بدرج داخلي أما بيوت التربلكس فمكوّنة من ثلاثة طوابق، وأسعارها تُعتبر مناسبة ومميزة.


البيوت المستقلة:

توجد في كافة المناطق والمدن التركية، تعد ذات ميزات متوسطة وتختلف بهذا الجانب بين بعضها من ناحية المواصفات والخدمات المرفقة بها، وتعد خياراً للكثير من الأشخاص وذلك بناءً على أسعارها المناسبة.


الاستديو:

تعد تركيا وجهة الكثير من الطلاب حول العالم ومع ذلك هم بحاجة لمكان يقيمون فيه ومن المؤكد أنهم بحاجة لشقة صغيرة تناسبهم، شقق الاستديو إحدى الخيارات التي يجنحون إليها، كما أن أسعار هذا النوع من الشقق تكون رخيصة ومناسبة.


الفلل:

العديد من المستثمرين يقع اختيارهم على الفلل في تركيا وذلك لأنها إحدى أهم الخيارات الاستثمارية وذلك بناءً على مساحاتها الواسعة مواصفاتها الفاخرة وإطلالتها المتميزة، ومن أفضل طرق استثمارها هو تأجيرها والحصول على عائد مرتفع وخاصة في المواسم السياحية، كما أنها مناسبة لتكون مؤسسة تعليمية أو مركز طبي.


نوعين من البيوت في تركيا يمكنك اختيارهم: 

بيوت قيد الإنشاء:

تكون غير مكتملة وتحتاج للانتظار لفترة قد تكون طويلة في بعض الأحيان قبل استلامها، ولكنها الخيار المناسب للكثير من الأشخاص وخاصة أصحاب الميزانيات المنخفضة.
ولكن على من يختار شراء شقة قيد الإنشاء أن يتنبه للكثير من الأمور ومن أهمها إدراج كافة البنود المتفق عليها في العقد، كما يجب إدراك أنه من المحتمل العثور على تفاصيل لم يتم الاتفاق عليها، ومن أجل ذلك يجب زيارة موقع الإنشاء بشكل مستمر بالإضافة إلى أنه ينبغي عدم تسديد المبلغ في دفعة.


البيوت الجاهزة:

من أبرز مزايا اختيار شراء شقة جاهزة أنه يمكن الاستفادة منها بشكل مباشر ولا داعٍ للانتظار كما في النوع الآخر، وإمكانية العثور على تفاصيل لا تروق للمشتري هو احتمال ضئيل، وبالمقابل يكون ثمنها مرتفعاً نوعاً ما.


ما العوامل التي تؤثر على أسعار البيوت في تركيا؟

هناك جملة من العوامل والمؤثرات التي تعمل على تحديد أسعار البيوت في تركيا ومن أبرزها الموقع حيث إن له السلطة في ذلك فكلما كان أكثر تميزاً كلما أدى لارتفاع ثمنها، ويُقسم الموقع إلى شطرين الأول موقع البيت ضمن الدولة فبأي المدن يوجد؟ فإن ثمن عقار في إسطنبول أعلى بكثير من آخر في أنطاليا أو مرسين، والشطر الثاني من الموقع هو وجوده ضمن المدينة هل يوجد في مركز المدينة أم يبتعد عنها؟
كما أن الإطلالة من العوامل المهمة فهل هي بحرية أم أنها غير ذلك؟ وماذا عن المواصفات الداخلية وعدد الغرف والديكورات؟ وهل يملك بنية تحتية جيدة أم أنها متهالكة؟ وهل هو قديم أم حديث الإنشاء؟ إن كل تلك التساؤلات يجب أن يطرحها على نفسه من هو بصدد شراء بيت في تركيا لتساعده على معرفة ثمنه بشكل تقريبي.
إذاً هناك تنوع عقاري كبير متاح أمام كل من لديه رغبة في شراء العقارات في تركيا، لكلٍّ منها مزايا وبينها توجد العديد من التباينات لذلك يجب الاطلاع على تفاصيلها جيداً قبل الاختيار وذلك بناءً على الهدف المراد منها.

نحن في شركة سكاي لاين حريصون على أن نقدم إليكم أهم الخدمات التي تحتاجونها في مسيرتكم العقارية. 

الاستشارات العقارية التي توجه أنظاركم نحو الخيار الصحيح وإتاحة متسعٍ من الخيارات أمامكم كما أننا نحرص على مرافقتكم في جولات عقارية لنطلعكم على أهم المشاريع الموجودة في السوق.

مهمتنا معكم لا تنتهي بحصولكم على عقاركم المنشود بل نرافقكم في كافة الخطوات التالية من تجهيز للأوراق ومتابعة الشؤون القانونية وإن كانت الجنسية التركية هدفكم فإننا نساعدكم على استصدارها ونوفر لكم العقار المطابق لشروط الحصول عليه.

سكاي لاين العقارية معكم منذ أن تطأ أقدامكم الأرض التركية وحتى استلامكم للعقار بفضل خبرتها الواسعة ومعرفتها بكافة أبعاد سوق العقارات في تركيا لا مشكلات أو عوائق ستصادفكم ..سكاي لاين دليلك الآمن وخطوتك الثابتة.

 

اخترنا لك مجموعة مقالات مميزة .. اطلع عليها: 

الاستثمار العقاري في منطقة ليفنت إسطنبول 2021 م
أفضل منطقة لشراء شقة في اسطنبول
نصائح مهمة عند شراء شقة في تركيا 2021 م
اشترِ شقتك في مسلك واحصل على هذه الميزات

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111