كل ما يتعلق بشراء عقار في إسطنبول

2021/09/30
561

اطلب استشارة

كل ما يتعلق بشراء عقار في إسطنبول


التملك العقاري في تركيا باتت الفكرة المتداولة بين جمهور المستثمرين وكل من يبحث عن عقارات للبيع، وذلك بعد أن أثبتت تركيا مدى جدوى اتخاذا هذه الخطوة نحوها، ومن أهم المدن التركية التي يتم اختيارها هي إسطنبول حيث إنها حلم للكثير من الأشخاص.
إن على من هو بصدد تملك عقار في إسطنبول أن يكون على دراية تامة بكافة تفاصيل وأبعاد سوق العقارات في تركيا وذلك من أجل أن تكون خطواته سليمة، ولأهمية هذا الموضوع سنكون معكم من خلال المقال التالي الذي سيتناول المحاور التالية:
-مزايا شراء عقار في إسطنبول.
-أفضل مناطق إسطنبول من أجل شراء العقارات.
-إجراءات شراء عقار في إسطنبول.


المزايا:

1 – إسطنبول مدينة حيوية مفعمة بالنشاط وبالعديد من المميزات، ومن أهمها أنها قبلة لرجال الأعمال والمستثمرين الذين لديهم رغبة في افتتاح مشاريع تجارية، وبالتالي هؤلاء بحاجة لشقق للإقامة فيها خلال فترة وجودهم في إسطنبول، وبذلك تكون فكرة استثمارها خياراً صائباً.
2 – تمتاز إسطنبول بتعدادها السكاني الذي يتزايد يوماً بعد يوم، كما أنها تستقبل آلافاً من الأجانب بشكل مستمر والذين يهدفون للاستقرار فيها.
3 – من أهم الأسباب الكامنة وراء الإقبال الأجنبي للإقامة في إسطنبول أن ظروف الحياة فيها والدراسة والعمل مشجعة، هذا إلى جانب أن تملك العقارات يمكن بسلاسة ودون تعقيد.
4 – يمكن التأقلم بسهولة مع المجتمع التركي والاندماج معه، والجاليات العربية تتزايد أعدادها وهذا الازدياد دليل واضح على جدوى السكن فيها.
5 – شراء عقار في إسطنبول من الخطوات الآمنة، إنه سيبقى محافظاً على قيمته كما أنها سترتفع مع مرور الوقت وذلك بسبب العديد من المشاريع العقارية التي يتم إنشائها فيها بالإضافة إلى مشاريع التطور العمراني.
6 – من خلال شراء عقار في إسطنبول سيتم الحصول على إقامة عقارية، وإن كان ثمنه 250 ألف دولار أمريكي أو أكثر من ذلك يمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية.
7 – أسعار العقارات في إسطنبول مناسبة هذا إلى جانب جودتها وحداثة تصميمها، وتتفوق إسطنبول بهذا الجانب على العديد من دول العالم.
8 – البنية التحتية في إسطنبول متطورة ودورها كبير في تحقيق أفضل العوائد، كما أنها تسهم في زيادة معدلات نمو العقار.


كيف يمكن تحديد المنطقة المناسبة في إسطنبول؟

-إن منطقة باشاك شهير وبيليك دوزو وبهشة شهير وأفجلار تُعد الأكثر مناسبة لمن يبحث عن الاستقرار والسكن المميز.
- إن من يبحث عن الشقق الفاخرة التي تحمل طابع الحداثة والعصرية فمن المؤكد أن ساريير هي خياره أو مسلك وربما زكريا كوي.
- الباسن اكسبرس هي الخيار الملائم لمن يبحث عن استثمار مصحوب بعوائد مرتفعة، وكذلك منطقة الفاتح وباغجلار.
- من يبحث عن التميز والفخامة عليه اختيار القسم الأوروبي من المدينة ومن بحث عن العقارات ذات الثمن المتواضع فإن القسم الآسيوي خياره.
- من يُفضل الصخب والحيوية عليه اختيار الجانب الأوروبي ومن يحبذ الهدوء فيجب أن يتوجه نحو القسم الآسيوي.


الخطوات التي يجب اتباعها لشراء عقار في إسطنبول:

1 – بدايةً يجب الحصول على موافقة أمنية وهذه الخطوة سهلة ويسيرة والغاية منها ألا يكون العقار موجوداً في منطقة أمنية أو عسكرية، كما أنه يمكن الحصول على عليها في غضون أسبوع واحد فقط.
2 – في المرحلة الثانية يجب توقيع العقد بين البائع والمشتري ويجب تصديق العقد لدى الكاتب بالعدل.
3 – الخطوة الثالثة ينبغي تجهيز الأوراق والمستندات المطلوبة وهي عقد البيع / وثيقة التقييم العقاري / جزاز السفر الأصلي ونسخة عنه / تأمين زلازل / صور شخصية.
4 – وأخيراً يجب تثبيت الطابو في مكتب السجل العقاري في المنطقة التي يوجد فيها العقار.


أهم النصائح التي يجب اتباعها عند شراء عقار في إسطنبول:

-عن كنت من أصحاب الميزانيات المتواضعة فلا تُعرض عن شراء عقار في إسطنبول مخافة أسعارها المرتفعة، فإن الفرصة متاحة بأكثر من وسيلة، حيث إنه يمكن شراء عقار بالتقسيط.
- إن كانت غايتك من شراء العقار الاستثمار العقاري فمن المجدي اختياره في المناطق التي تشهد نموَّاً عمرانياً.
- اختيار شراء عقار ضمن المجمعات السكنية خيار في غاية الصحة غذ إنها مزوَّدة بكافة وسائل الراحة والرفاهية.
- شراء عقار في إحدى المناطق التي تحتوي على عقارات رخيصة في إسطنبول تُعد فرصة للبعض ولكنها ليست تلك الخيار المميز إذ إن الخدمات المقدمة لن تكون بالمستوى المطلوب.
- إن مدينة كبيرة وضخمة كإسطنبول تجعل من إيجاد عقار للبيع تكتنفه بعض الصعوبة، لذلك من المجدي الاستعانة بشركة عقارية ذات خبرة ومعرفة في سوق العقارات في تركيا فتوفر على المشتري الكثير من الجهد والتعب والبحث الغير المجدي.
ميزات كثيرة وإيجابيات عديدة ستحصل عليها عند اختيار شراء عقار في إسطنبول، يمكنك أخذ خطوة الآن نحو تحقيق أحلامك والغايات التي تنشد الوصول إليها، إن إسطنبول بتنوعاتها الواسعة وخياراتها العديدة المكان الأمثل للبحث عن عقارك المنشود.

 

من المقالات المميزة في مدونة سكاي لاين العقارية: 

الجنسية التركية بطاقةٌ ذهبيةُ .... تفتحُ لك الآفاق
9 آلاف أجنبي حصل على الجنسية التركية بالاستثمار
الجنسية التركية للأجانب والعرب في تركيا
مراحل الحصول على الجنسية التركية بالتفصيل
اسطنبول وانطاليا المدن الاكثر بيعًا للعقارات في تركيا لعام 2020
الجنسية التركية للأجانب في تركيا

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111