شراء شقق بالتقسيط في إسطنبول

يعتبر شراء شقق بالتقسيط في إسطنبول احد المشاريع الاستثمارية التي يحقق من خلالها رواد الأعمال أرباحاً طائلة، ولا سيما ذوي الميزانية المحدودة منهم بحيث يتم توزيع سعر العقار على عدة دفعات خلال عدة سنوات

شراء شقة بالتقسيط في اسطنبول

يعتبر شراء شقق بالتقسيط في إسطنبول احد المشاريع الاستثمارية التي يحقق من خلالها رواد الأعمال أرباحاً طائلة، ولا سيما ذوي الميزانية المحدودة منهم بحيث يتم توزيع سعر العقار على عدة دفعات خلال عدة سنوات، وهو ما يتم الاتفاق عليه ضمن عقد البيع.

فإذا كنت ترغب بالتعرف على كيفية شراء شقة بالتقسيط في اسطنبول، فستعرفك سكاي لاين العقارية على أهم الشروط والوثائق المطلوبة لذلك، إلى جانب طرق شراء الشقق بالتقسيط بصورة قانونية في إسطنبول.

نتمنى لكم متابعة طيبة وقراءة مفيدة. 

شروط شراء شقق بالتقسيط في اسطنبول

يتوافد الكثير من المستثمرين لشراء شقق بالتقسيط في إسطنبول على اعتبار أنها من أكبر المحافظات التركية، وهي أكثر المدن التركية حيوية واستقطاباً للأعمال التجارية والمشاريع العقارية، ولا سيما أنها تقع بين قارتي أوروبا وآسيا، مما انعكس إيجاباً على المشاريع والمنشآت فيها.

أما بالنسبة لشروط شراء الشقق في هذه المدينة فليس هناك شروط معينة فرضها القانون التركي على المستثمرين بهذا الخصوص في إسطنبول، وذلك باستثناء شرط واحد وهو تجهيز كافة الأوراق المطلوبة لذلك، وذلك لتوفير الوقت والجهد على المستثمر عند القيام بإجراءات نقل ملكية العقار إليه، وهذه الوثائق تتلخص فيما يلي:

  • صورة عن سند ملكية العقار (الطابو).

  • وثيقة بيان قيد عقاري يتم استخراجها من بلدية المنطقة التي يتواجد فيها العقار، وتبين هذه الوثيقة موقع العقار والرقم الضريبي الخاص به.

  • جواز سفر المستثمر على أن تتم ترجمته إلى اللغة التركية وتصديقه لدى كاتب العدل (النوتر)

  • ٤ صور شخصية للمستثمر. 

اقرأ أيضاً:

تعديلات جديدة على قانون الجنسية التركية بالاستثمار العقاري

الجنسية المزدوجة في تركيا

ما هي طرق المتاحة لشراء شقق بالتقسيط في اسطنبول؟

توجد 3 طرق لشراء شقق بالتقسيط في اسطنبول يمكنك اتباع أحدها بشكل آمن وقانوني، وهي:

شراء شقة بالتقسيط بوساطة شركة عقارية

يتم من خلال هذه الطريقة شراء الشقة من الشركة العقارية بشكل مباشر، ويكون عقد البيع مباشراً بين كل من الشركة العقارية والمستثمر أو المالك الجديد للعقار، ويتضمن العقد بنوداً تنظم عملية بيع العقار بين المتعاقدين بصورة قانونية، ولا بد أن يذكر في البنود ما إذا طانت الشقة جاهزة للتسليم أم أنها لا تزال قيد جاهزة وقيد الإنشاء، كما تحدد بنود عقد البيع أيضاً موعد تسليم الشقة إن كانت غير جاهزة وطريقة الدفع، وفي حال التقسيط فإن المشتري يدفع حوالي ٣٠٪ من قيمة العقار كدفعة أولى، ويتم توزيع باقي المبلغ على دفعات يتم الاتفاق على مواعيدها ومقدارها.

شراء الشقة بالتقسيط عبر البنك

تتمحور هذه الطريقة حول الحصول على قرض من أحد البنوك التركية بقيمة الشقة السكنية، ليقوم البنك بدوره بعملية شراء الشقة بدلاً من المشتري وتسجيل كافة المعلومات باسم مستثمر الشقة، فضلاً عن الإشارة ضمن بنود العقد إلى أن هذه الشقة مرهونة من البنك حتى يدفع المستثمر كامل الدفعات المستحقة عليه، فيتم عندها إزالة الرهن عن الشقة وبإمكانه التصرف بها بشكل قانوني دون قيود. 

لعل أكثر ما يميز هذه الطريقة انخفاض قيمة الأقساط المستحقة الدفع شهرياً لدى مقارنتها بالطرق الأخرى، إلى جانب طول المدة المحددة لتسديد الأقساط والتي غالباً ما تبدأ بـ 5 سنوات وتصل لغاية 10 سنوات، إلا أنه من شأن هذه الطريقة أن ترفع من ثمن العقار.

شراء شقة لا تزال قيد الإنشاء بالتقسيط

تعد من أنسب الطرق للأشخاص من ذوي الدخل المحدود، والذين يبحثون عن شقق بالتقسيط في اسطنبول بسعر مقبول أو للراغبين في تملك عقار على المدى الطويل، حيث يمكنهم أن يجدوا مطلبهم ضمن المشاريع التي تكون لا تزال قيد الإنشاء وغير جاهزة، وتتميز هذه الشقق بأسعارها المنخفضة والمغرية، لهذا تعتبر طريقة يسعى غالبية المستثمرين لاتباعها، ولا سيما أن بإمكانهم بيعها بعد انتهاء عمليات الإنشاء، وهذا ما سيحقق لهم عوائد ربحية كبيرة.

أين يمكننا شقق بالتقسيط في اسطنبول

يمكن للأتراك والمستثمرين الأجانب شراء شقق بالتقسيط في إسطنبول على اعتبار أنها أكثر المدن حيوية وديناميكية في تركيا، وبعد الاستثمار العقاري فيها فكرة مربحة للغاية، لاحتواء المدينة على العديد من المميزات التي تجذب الزوار والمستثمرين إليها، أما أشهر المناطق لشراء شقق بالتقسيط في مدينة إسطنبول فهي:

منطقة باشاك شهير

تقع هذه المنطقة في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، وهي من المناطق التي تتميز بتنظيم عمراني متطور، ولا سيما أنها منطقة حديثة الإنشاء، وتشتهر المنطقة بمساحات خضراء كبيرة جداً وغنية بمختلف أنواع الأشجار التي تعد أشجار السرو والصنوبر من أهمها وقد غطت مساحات واسعة منها.

كما أن لموقع منطقة باشاك شهير القريب من مطار إسطنبول الثّالث الجديد، وقناة إسطنبول المائية الجديدة مزايا كثيرة جلبت العديد من المستثمرين ورجال الأعمال إليها، وتتميز هذه المنطقة بأجوائها الهادئة المناسبة جداً للعيش والاستقرار، وخصوصاً أنها توفر العديد من الخدمات كالمراكز الصحية والتعليمية والترفيهية ووسائل النقل والمواصلات العامة.

أما أسعار الشقق في هذه المنطقة فهي أقل من المناطق الأخرى في مدينة إسطنبول، حيث تبلغ تكلفة شراء شقة تتألف من 3 غرف في وسط مدينة إسطنبول 200 ألف دولار أمريكي، في حين تبلغ تكلفة شراء شقة بالمواصفات ذاتها وربما بجودة أفضل في منطقة باشاك شهير بما يقارب 170 ألف دولار أمريكي فقط. 

منطقة بيليك دوزو

تعد هذه المنطقة أحد المناطق الحديثة في القيم الأوروبي من مدينة إسطنبول، كما انها تطل على خليج تشيكمجيه ولها إطلالة بحرية على بحر مرمرة، عرفت المنطقة بجمالها ورقيها الذي استقطب العديد من الباحثين عن الهدوء إليها، ولا سيما أنها تبعد عن مركز مدينة إسطنبول المزدحم، كما تغطي المنطقة العديد من المساحات الخضراء.

تحتوي المنطقة على عدد كبير من المشاريع السكنية الحديثة التي تقدم لسكانها كافة الخدمات التي يحتاجونها، إلى جانب مظاهر الراحة والرفاهية، وبالنسبة لأسعار الشقق في بيليك دوزو لشقة تبلغ مساحتها 100 متر مربع فهو يتراوح بين 75 ألف و 180ألف دولار أمريكي، ويبلغ متوسط سعر المتر المربع فيها حوال 400 دولار أمريكي، إلا أن الأسعار تختلف حسب موقع الشقة وإطلالتها.

منطقة أسنيورت

تقع أسنيورت غرب إسطنبول الأوروبية وتفصل بين أهم الطرق السريعة في مدينة إسطنبول وهما E5 – E80، على اعتبار أنهما الشريانان الرئيسيان لخطوط المواصلات في المدينة، ويتصلان مع كافة الطرق المؤدية إلى أوروبا والولايات التركية الأخرى؛ وهذا ما زاد من أهمية منطقة أسنيورت وجعلها مركزاً استثمارياً كبيراً.

تكثر في هذه المنطقة العديد من الجاليات العربية القادمة من سوريا ومصر ولبنان واليمن وبعض دول الخليج، لذا عند شراء شقة والاستقرار بهذه المنطقة ستشعر وكأنك ببلد عربي يحتوي مختلف اللهجات العربية، أما متوسط الأسعار فيها لشقة بمساحة 100 متر مربع فهو يتراوح بين 60 ألف و 150 ألف دولار أمريكي تقريباً.

اقرأ أيضاً:

شقق للبيع في ميدان تقسيم اسطنبول

شقق للبيع في كاديكوي إسطنبول

وصلنا معكم إلى ختام المقال بعد أن وضحنا لكم كل ما تحتاجون معرفته عن شراء شقق بالتقسيط في اسطنبول، من شروط ووثائق مطلوبة وطرق يمكن اتباعها، ولمزيد من التفاصيل يمكنكم التواصل معنا في سكاي لاين العقارية.

  • الجنسية التركية

    يعتبر سؤال هل تسمح تركيا بتعدد الجنسيات من الأسئلة المهمة التي يبحث عن إجابتها كل أجنبي في تركيا يرغب في التقدم للحصول على الجنسية التركية

  • مراحل التجنيس

    يعد موضوع الحصول على الجنسية التركية من أهم الأمور التي تشغل السوريين والعرب في تركيا عموماً ،لهذا نتناول هنا سرداً تفصيلياً لمراحل سير ملفات التجنيس بعد تقديمها الى الجهات المعنية

  • خط المتروبوس في اسطنبول

    يعد خط المتروبوس في إسطنبول شريان النقل الرئيسي في المدينة، فهو من أطول خطوط المواصلات وأسرعها فيها، كما أنه من المشاريع التي أنهت مشكلة الازدحام.

  • أفضل مدن للتقاعد في تركيا

    يرغب العديد من الأشخاص في معرفة أفضل مدن للتقاعد في تركيا، والتي تعتبر وجهة سياحية مفضلة للعديد منهم على مستوى العالم، لذلك سنتحدث من خلال مقالنا هذا عن أبرز هذه المدن التركية وما تتميز به

  • مناطق إسطنبول المطلة على البوسفور

    تتميز مدينة اسطنبول بطبيعة جغرافية مميزة جداً خصوصاً مناطق إسطنبول المطلة على البوسفور , فهي تتوزع على الطرفين الأسيوي والأوروبي يوسطهما مضيق البوسفور الفخم

  • مميزات الإقامة العقارية في تركيا

    ما هي مميزات الإقامة العقارية في تركيا ؟؟ سؤالٌ في غاية الأهمية يطرحه كل مغترب مقيم على الأراضي التركية رغبةً منه بالحصول على الاستقرار الآمن طويل الأمد

  • قانون التجنيس في تركيا

    يعتبر قانون التجنيس في تركيا من أكثر القوانين التي يسعى المقيمون في تركيا للاطلاع عليها، وذلك حتى يتمكنوا من الاستقرار في تركيا والحصول على الجنسية التركية التي من شأنها توفير العديد من المزايا