ما يجب الانتباه إليه عند شراء عقارات في تركيا

2021/09/30
555

اطلب استشارة

ما يجب الانتباه إليه عند شراء عقارات في تركيا


عندما نتحدث عن الأمور التجارية ولا سيما العقارات يجب توفر الدقة في المعلومات والتنفيذ وإن ذلك مستنبطاً من تجارب على أرض الواقع ويجب اتباع مجموعة من النصائح عند شراء العقار في تركيا استنادا إلى القرارات الحكومية التي ترتبط بضبط وتنظيم عمليتي البيع والشراء وحماية حقوق المستثمرين.
ودائما المستثمر يبحث عن المواضع الآمنة من أجل استثماره ولذلك فهو يبحث عن أهم القواعد والأسس التي قُدمت في هذا المضمار، ولأن هذا الموضوع يعنيكم سنرافقكم في المقال التالي لتسليط الضوء على أهم النقاط التي يجب إتباعها عند شراء عقار في تركيا.


أهم النصائح التي يجب إتباعها عند شراء عقار في تركيا:

1 – الالتزام بأهم الأوراق والوثائق المطلوبة:

-من أهم تلك الوثائق هي وثيقة التقييم العقاري التي تكمن أهميتها في أنها تحدد ثمن العقار بدقة كبيرة وتحمي المستثمر من أن يكون ضحية للاحتيال العقاري.
- يمكن الحصول على وثيقة التقييم العقاري من قبل الجهات المختصة ولن يستغرق الأمر سوى ثلاثة أيام، كما أنها تكون صالحة لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ صدورها.
- وثيقة التقييم العقاري إحدى أهم الأوراق التي يجب أن تتوفر عند الرغبة في الحصول على الجنسية التركية بوساطة التملك العقاري.
- وثيقة طابو العقار من التفاصيل التي تستدعي الاهتمام فيجب أن تكون مطابقة لنوع العقار، وتكمن أهميتها في أنها تحتوي على كافة المعلومات التي تتعلق بالعقار.


2 – يجب التأكد من هوية صاحب العقار الحقيقي:

حيث إن من خلال تزوير انتحال شخصية صاحب العقار يمكن أن يكون المشتري ضحية الاحتيال العقاري وهي من أبرز أشكاله، لذلك من المهم التأكد من ذلك بالعودة للسجل العقاري.


3 – يجب أن يكون العقار خالياً من القيود:

من أبرز المشكلات التي يمكن أن تترتب على العقار هي الحجز العقاري أو الرهن، وبسببها سيواجه العقار صعوبة في بيعه كما أن من شأنها أن تبخسه من سعره.


4 – إن كانت الغاية منه الاستثمار العقاري:

-يجب الحر على انتقاء موقع استراتيجي مميز، حيث إن كلما كان الموقع أكثر تميزاً كلما كانت العوائد أعلى، كما يجب الحرص على اختيار إطلالة مميزة وأن تكون المواصفات الداخلية مميزة.
- يُفضل أن تكون مساحة العقار صغيرة أو متوسطة حيث إن الطلب حولها يكثر على غرار العقارات ذات المساحات الكبيرة، كما أن في حال كانت هناك رغبة في بيعها يكون ذلك يسيراً.
- من المهم الإنفاق على العقار جيداً من أجل تحسين حالته فإن ذلك كفيلٌ بأن يجعل أرباحه أكبر، فمن المهم أن يكون ذو مواصفات عصرية خاصة إن كان العقار تجارياً أو سياحياً.
- كما يجب أن يتم اختيار المناطق الواعدة على الصعيد العقاري والاستثماري والتي تشهد العديد من المشاريع العقارية الحديثة.
- ينبغي اختيار المنطقة التي يُقام على قرب منها المشاريع الضخمة كتلك التي توجد على قرب من مطار إسطنبول الجديد أو قناة إسطنبول المائية الجديدة.


5 – يجب الاستعانة بإحدى شركات العقار في تركيا:

-أحد أهم العناصر الأساسية عند شراء العقارات في تركيا هي الاستعانة بشركة عقارية ذات شهرة وخبرة واسعة في سوق العقارات في تركيا، وبذلك توفر لعميلها أهم الفرص العقارية.
- بفضل علاقاتها المتميزة مع شركات الإنشاء يمكن أن يحصل المستثمر على حسومات عالية، وفي هذا السياق يجب البحث عن الشركة الأفضل ويمكن التأكد من ذلك من خلال عملاء سبق أن تعاملوا معها أو من خلال عدد مبيعاتها العقارية.


6 – إن كان العقار ما يزال قيداً للإنشاء:

-يجب الحرص على أن متابعة أعمال الإنشاء بكافة الخطوات، كما ينبغي أن يتم إدراج كافة البنود التي تمَّ الاتفاق عليها ضمن العقد.
-كما يجب عدم تسديد ثمن العقار في دفعة واحدة، بل يجب التدرج في تسديده مع تطور مراحل البناء، وعند اختيار شراء عقار قيد الإنشاء يجب العلم أنه ربما يتم الانتظار لفترة طويلة ريثما يتم الانتهاء من أعمال إنشائها.


7 – يجب التأكد من أن يكون العقار مطابقاً للسعر المطلوب:

حيث إن هناك العديد من العوامل التي تسهم في تحديد ثمن العقار مثل الموقع والمساحة ومواصفات الشقة والإطلالة وما إلى ذلك من تفاصيل عديدة، كما أنه يجب الاطلاع على أسعار العقارات المشابهة في السوق.
- إن المستثمر الحاذق هون من يتحين الفرص المناسبة من أجل شراء العقارات الفاخرة ذات المواصفات المميزة بأسعار ملائمة.


8 – يجب تحديد الميزانية المادية:

بناءً على هذا الأمر تبدأ عملية البحث عن العقار المنشود، حيث إن أسعار العقارات التي توجد في وسط المدينة تختلف عن التي توجد على الأطراف، كما أن أسعار العقارات تختلف من مدينة لأخرى، وعند تحديد المبلغ يتم تحديد الأمكنة التي يجب البحث فيها.
الكثير من النقاط يجب الانتباه إليها عندما تكون بصدد شراء عقار في تركيا وهذا ما عملنا على توضيحه من خلال السطور السابقة.

 

اطلع على قائمة من أجمل مقالات سكاي لاين العقارية: 

أهمية الاستثمار العقاري في أنطاليا
فلل للبيع في تركيا بإطلالة رائعة
ماذا عن تملك العقارات في تركيا؟
ما يحق للأجنبي عند شراء عقار في تركيا

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111