شروط الحصول على الجنسية التركية 2021

2021/11/16
956

اطلب استشارة

شروط الحصول على الجنسية التركية 2021

تعرف على شروط حصول الأجانب على الجنسية التركية


تعد الجنسية التركية إحدى أهم الجنسيات حول العالم وقد حصلت على ترتيب متقدم نتيجة ما تتميز به وتتفوق على الكثير من الجنسيات الأخرى، لكن من المؤكد أن هناك من جملة من الخطوات التي يجب مراعاتها عند الإقبال على الحصول على الجنسية التركية وشروط محددة يجب التقيد بها، من خلال المقال التالي يمكنك التعرف على كل ذلك بالإضافة إلى نبذة عن أهم ميزاتها وأبرز وسائل الحصول عليها.


أبرز وسائل الحصول على الجنسية التركية:

من خلال شراء عقار في تركيا:

صنف العقار التركي على أنه من أقصر وسائل الحصول على الجنسية التركية، لكن ما شروط الحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار؟ لا ينبغي سوى أن يكون ثمن العقار مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي بالإضافة إلى التقيد بعدم بيعه قبل مرور ثلاث سنوات من تاريخ شرائه.


من خلال الاستثمار التجاري:

يمكن الحصول على الجنسية التركية من خلال البدء باستثمار تجاري على ألا يقل رأس المال المستثمر عن خمسمئة ألف دولار أمريكي.
يمكن الحصول عليها كذلك من خلال الإيداع المصرفي على ألا يقل المبلغ المودع عن خمسمئة ألف دولار أمريكي وعلى ألا يتم سحب أي جزء من المبلغ قبل ثلاث سنوات من تاريخ إيداعه.


الجنسية التركية من خلال الزواج:

هي من الطرق الشائعة يجب الزواج ممن يحمل الجنسية التركية ولكن يجب إثبات أن هذا الزواج حقيقياً.


من خلال إثبات الأصل التركي:

يمكن الحصول على الجنسية التركية من خلال أحد أفراد العائلة الحاملين للجنسية بعد أن يتم تقديم الوثائق التي تثبت ذلك.
يمكن الحصول عليها من خلال الإقامة في تركيا لمدة خمس سنوات كحد أدنى بموجب إقامة عمل.


ما شروط الحصول على الجنسية التركية؟

- من أهم الشروط التي يجب أن تتوفر بمن هو بصدد الحصول على الجنسية التركية أن يكون متمتعا بكامل قواه العقلية هذا إلى جانب أنه يجب أن يكون تخطى السن القانوني أي سن الثامنة عشرة.
- من المهم أن يكون الأجنبي الراغب في الحصول على الجنسية التركية ملماً باللغة التركية.
- يجب أن يكون يملك دخلاً ثابتا وكافيا له ولعائلته بالإضافة إلى وجوب أن يكون خاليا من أي مرض يارب يؤدي لتدهور الصحة العامة في البلاد.
- يجب أن يكون سجله الجنائي خالٍّ من أي جريمة وذلك بغية المحافظة على الأمن القومي في البلاد.
- وأخيراً يجب أن يتم تقديم وثيقة تثبت صدق النية في الإقامة الدائمة في تركيا والمقصود بذلك هو امتلاك عقار أو رصيد في المصرف وما إلى ذلك.


أهم ميزات الحصول على الجنسية التركية:

١ - الجنسية التركية تخول حاملها لأن يدخل الكثير من دول العالم دون شرط وجود الفيزا هذا كما أن هناك بعض الدول التي أتاحت لحامل هذه الجنسية من الدخول إليها عبر فيزا يتم منحها له عند لحظة الوصول لمطارها كما أن هناك ثمانية دول حول العالم قدمت فيزا الدخول إليها لحامل الجنسية التركية من خلال الإنترنت.
٢ - يمكن لحامل الجنسية التركية أن يبقى محتفظاً بجنسيته الأم وبذلك يكون مزدوج الجنسية.
٣ - يمكن لمن يحصل على الجنسية التركية أن يحصل معها على كافة الميزات التي يحصل عليها المواطن التركي مثل الخدمات الصحية والتعليمية والتي تكون بتكاليف مخفضة أو مجانية في بعض الأحيان.
يمكنه الاستفادة من برنامج التقاعد هذا إلى جانب إمكانية التصويت في الانتخابات والحصول على فرص عمل مميزة ومرموقة.
يمكنه الاستفادة من النظام المتطور والحديث الذي تتمتع به الدولة التركية أنها حريصة على مواكبة آخر صيحات الحداثة التقنية التي تطرأ على العالم والتي تقدم للمواطنين حياة مليئة بالرفاهية والراحة.
تعد الحياة في تركيا ذات امتيازات عديدة من أبرزها أن تكاليف المعيشة مناسبة ورخيصة لكافة الميزانيات تقريباً هذا بالإضافة إلى أن أسعار العقارات ملائمة ومميزة كما أن الحياة في تركيا تعتبر يسيرة وسهلة حيث إنها تعتمد على النظام الرقمي بشكل كبير.
٤ - يمكن الاندماج في المجتمع التركي بسهولة كبيرة حيث أن تركيا متنوعة ثقافياً هذا إلى جانب أن الشعب التركي محب وودود ويمكن التأقلم معه بسهولة كبيرة.


 أبرز الجنسيات الأجنبية التي أقدمت على الحصول على الجنسية التركية في 2021 م:

في المرتبة الأولى يأتي حاملي الجنسية الإيرانية وفي المرتبة الثانية حل حاملي الجنسية العراقية وفي المرتبة الثالثة الروس.
أما عن الأسباب التي دفعت كل هذه الأعداد الإقدام للحصول على الجنسية التركية تعود على تدهور الحالة الاقتصادية التي يعانون منها في بلادهم ونتيجة عدم الاستقرار السياسي ومع ما تشهده تركيا من مرافق خدمية وترفيهية متطورة باتت قبلتهم الأولى بلا منازع فهي تحتل مركزاً عالمياً متقدماً ومتفوقاً.
هل غايتك الحصول على جنسية متفوقة؟ هل ترغب بالوصول إلى مستقبل متميز؟ .. الجنسية التركية خيار مميز وقوة كبرى وكثير من التسهيلات للحصول عليها.

نحن في شركة سكاي لاين حريصون على أن نقدم إليكم أهم الخدمات التي تحتاجونها في مسيرتكم العقارية. .
الاستشارات العقارية التي توجه أنظاركم نحو الخيار الصحيح وإتاحة متسعٍ من الخيارات أمامكم كما أننا نحرص على مرافقتكم في جولات عقارية لنطلعكم على أهم المشاريع الموجودة في السوق .
مهمتنا معكم لا تنتهي بحصولكم على عقاركم المنشود بل نرافقكم في كافة الخطوات التالية من تجهيز للأوراق ومتابعة الشؤون القانونية وإن كانت الجنسية التركية هدفكم فإننا نساعدكم على استصدارها ونوفر لكم العقار المطابق لشروط الحصول عليه .
سكاي لاين العقارية معكم منذ أن تطأ أقدامكم الأرض التركية وحتى استلامكم للعقار بفضل خبرتها الواسعة ومعرفتها بكافة أبعاد سوق العقارات في تركيا لا مشكلات أو عوائق ستصادفكم ..سكاي لاين دليلك الآمن وخطوتك الثابتة .

 

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

  00905364539111
  [email protected]