الأوراق المطلوبة عند شراء عقار في تركيا

2021/10/13
609

اطلب استشارة

الأوراق المطلوبة عند شراء عقار في تركيا


على الرغم من يسر القوانين التركية وسهولة الإجراءات التي تقود لشراء العقارات في تركيا وتملكها إلَّا أن هذه الخطوة متبوعة بعدد من الشروط وبالعديد من الخطوات التي يجب الالتزام بها، وعلى كل من هو بصدد القيام بهذه الخطوة أن يبحث حول كل ما يتعلق بهذا الموضوع ومعرفة كافة أبعاده ومن أبرز النقاط التي يجب معرفتها هي الأوراق والوثائق المطلوبة والنصائح التي يجب اتباعها، ولتفاصيل أكبر حول هذا الموضوع يمكن متابعة المقال التالي.


أهم الأوراق والمستندات التي يجب أن تتوفر لشراء عقار في تركيا:

1 – الرقم الضريبي: يُعد أحد أهم الوثائق التي يجب أن تتوفر عند شراء عقارات في تركيا هذا كما أن الحصول عليه غاية في السهولة ويكون من خلال الخطوات التالية:
يجب توفر نسخة عن جواز السفر ووثيقة تثبت عنوان السكن ومن ثمَّ التوجه نحو أقرب دائرة للضرائب والموظف المختص سيتولى مهمة إدخال البيانات الشخصية ومن ثمَّ منح الرقم، ويُعد الرقم الضريبي ذو أهمية واسعة فهو يتم استخدامه من أجل العديد من المعاملات أو لفتح حساب مصرفي.
2 – وثيقة التقييم العقاري: إنها إحدى أهم وأبرز الأوراق التي تُطلب عند شراء عقار في تركيا وتكمن أهميتها في أنها تثبت الأسعار الحقيقية للعقارات وبذلك تحول بين المشتري وبين أي عملية احتيال عقاري قد يتعرض لها، وتُعد وثيقة ضمان لأنها تضبط أسعار العقارات في تركيا.
يمكن الحصول عليها في غضون ثلاثة أيام فقط ويتم استخراجها من قبل جهات مختصة وتحمل رخصة، وهذه الوثيقة إحدى أهم الوثائق التي يجب أن تتوفر عند الرغبة في الحصول على الجنسية التركية عبر العقار.
3 – وثيقة تأمين الزلازل: يجب أن تُستخرج عند التملك العقاري مهما كان العقار سكنياً أم تجارياً أم غير ذلك / كذلك يجب توفر صور شخصية.
4 – سند الملكية: هو إثبات على ملكية صاحب العقار لعقاره، وتبرز أهميته في أنه يحتوي على المعلومات التي تتعلق بالعقار، ويتم الحصول عليه من مديرة السجل العقاري وسيتم الحصول عليه خلال ثلاثة أيام.

اقرأ أيضاً: 

كيفية البحث عن شقق للبيع في تركيا؟
شقق رخيصة للبيع في تركيا
أيُّهما أفضل استثمار عقار سكني أم تجاري؟


أهم المميزات التي يتم الحصول عليها عند شراء عقار في تركيا:

-الإقامة العقارية واحدة من الأسباب الرئيسية فإن الحصول عليها سهلاً وتقدم لمن يحملها العديد من المزايا ويمكن تجديدها في حال الرغبة في ذلك، أمَّا في حال بلغت قيمة العقار مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي أو أكثر من ذلك فيمكن التقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية وسيتم التعهد بعدم الإقدام على بيع العقار في السنوات الثلاث الأولى.
 -العقارات في تركيا فرصة استثمارية مميزة تأتي بأرباح طائلة وبشكل خاص في المواسم السياحية، ويمكن استثمارها بعدة طرق مثل تأجيرها وللحصول على عائد استثماري كبير ينبغي اختيارها وفق أُسس ومعايير محددة فأولاً يجب حسن اختيار الموقع ومن ثمَّ الإطلالة وثالثاً المواصفات والتصميم الداخلي الذي تحظى به.
- تتصف العقارات في تركيا بأنها مصممة وفقاً للمعايير العالمية للإنشاء هذا إلى جانب أنها مقاومة للزلازل والكوارث الطبيعية، كما أنها متنوعة تتيح العديد من الخيارات أمام المشتري أمَّا بالنسبة لأسعارها فهي تنافس بذلك دول القارة الأوروبية والأمريكية.
- تركيا بيئة استثمارية خصبة يتوفر فيها الاستقرار الاقتصادي خاصة مع النموّ الذي حققه في الربع الثاني من العام الحالي حيث بناءً عليه حاز على المرتبة الثانية عالمياً في ديناميكيته.


أهم النصائح التي يجب اتباعها عند شراء عقار في تركيا:

-بداية يجب الاطلاع على كافة القوانين التي تخص تملك الأجانب للعقارات في تركيا، كما يجب التأكد من أن لا قيود مترتبة على العقار مثل إشارات رهن أو حجز ويمكن اكتشاف هذا بالعودة للسجل العقاري.
-غير مسموح للأجنبي أن يتملك أكثر من ثلاثين هكتاراً في مختلف أنحاء تركيا أو أكثر من عشرة بالمئة من المنطقة الواحدة أو الحي.
- عند الاستعانة بشركة عقارية يجب اختيارها ذات خبرة ومعرفة واسعة في مجال العقارات من أجل عدم الوقوع بين أيدي جهات غير موثوقة يمكن أن تكبد العميل الخسائر.
- إن كانت غايته الحصول على الجنسية التركية فيمكن ذلك من خلال امتلاكه أكثر من عقار واحد فإن المهم أن يكون مجموع ثمنها 250 ألف $.
- من الممكن أن يتم إلغاء عقد تملك العقار في عدد من الحالات ومن أبرزها إن تمَّ شراء العقار بطرق ملتوية أو إن تمَّ استخدام العقار لغاية مغايرة لما اُشتري العقار من أجله، أو في حال انتهت المدة المحددة لتنفيذ المشروع دون الشروع به.
-ينبغي تحديد الغاية من العقار قبل البدء برحلة البحث عنه، وتحديد الميزانية المادية كما يجب وضع بعين الاعتبار أن تركيا متنوعة عقارياً ويمكن شراء عقار قيد الإنشاء حيث إنها أرخص من الجاهزة.
خطوات عديدة يجب اتباعها عند شراء عقار في تركيا كما يجب البحث حول كل النصائح التي قُدمت في هذا المجال من أجل الوصول للعقار المنشود بيسر وسهولة.

نحن في شركة سكاي لاين حريصون على أن نقدم إليكم أهم الخدمات التي تحتاجونها في مسيرتكم العقارية. 

الاستشارات العقارية التي توجه أنظاركم نحو الخيار الصحيح وإتاحة متسعٍ من الخيارات أمامكم كما أننا نحرص على مرافقتكم في جولات عقارية لنطلعكم على أهم المشاريع الموجودة في السوق.

مهمتنا معكم لا تنتهي بحصولكم على عقاركم المنشود بل نرافقكم في كافة الخطوات التالية من تجهيز للأوراق ومتابعة الشؤون القانونية وإن كانت الجنسية التركية هدفكم فإننا نساعدكم على استصدارها ونوفر لكم العقار المطابق لشروط الحصول عليه.

سكاي لاين العقارية معكم منذ أن تطأ أقدامكم الأرض التركية وحتى استلامكم للعقار بفضل خبرتها الواسعة ومعرفتها بكافة أبعاد سوق العقارات في تركيا لا مشكلات أو عوائق ستصادفكم ..سكاي لاين دليلك الآمن وخطوتك الثابتة.

من مقالاتنا المميزة: 

شقق للبيع في اسطنبول للسكن والاستثمار
شروط الحصول على الجنسية التركية 2021
شقق للبيع في تركيا 2021 - 2022 أقوى العروض

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111