كيفية البحث عن شقق للبيع في تركيا؟

2021/10/11
559

اطلب استشارة

كيفية البحث عن شقق للبيع في تركيا؟


ربما قد يعتقد البعض أن شراء شقق في تركيا هو من الأمور اليسيرة التي يسهل التعامل معها، ولكن مع المساحة الجغرافية التي تمتع بها تركيا وتعدد مدنها ومناطقها يصبح الأمر صعباً بعض الشيء خاصة للأجانب الذي لا يملكون خبرة كافية أو معرفة واسعة بما يعتري سوق العقارات في تركيا، ولذلك العديد ممن يبحث عن شقق للبيع في تركيا يبحثون عن طرق إيجادها، ولأن هذا الموضوع يهم الكثيرين سنرافقكم من خلال المقال التالي الذي سيتناول هذين المحورين:
-طرق البحث عن شقق للبيع.
-أهم الأُسس التي يجب اتباعها لإيجاد شقق في تركيا.

مقالات مهمة من سكاي لاين العقارية: 

مراحل الحصول على الجنسية التركية بالتفصيل
اسطنبول وانطاليا المدن الاكثر بيعًا للعقارات في تركيا لعام 2020
الجنسية التركية للأجانب في تركيا

أهم طرق البحث عن شقق للبيع في تركيا:

شركات العقار في تركيا:

تُعتبر شركات العقارات في تركيا الخيار الأمثل من أجل إيجاد شقق للبيع حيث إنها تملك الكثير من الخبرة والمعرفة في هذا المجال ومن شأنها أن تختصر الوقت وتوفر الجهد والتعب عن المشتري، هذا وكما أنها تملك علاقات مميزة مع شركات الإنشاء وبذلك تؤمن لعميلها حسومات مميزة.
تملك شركات العقار في تركيا فريق استشاري وقانوني يعمل على توجيه أنظار المشتري على الخيار الصحيح وذلك من خلال تزوِّيده بالكثير من النصائح ومن خلال أخذه في جولات ميدانية من أجل أن تتكون لديه فكرة واضحة عما يوجد في هذا السوق.
إن شركات العقارات في تركيا تقصي المشتري من أن يكون ضحية للاحتيال العقاري من خلال إشرافها على كافة الخطوات، كما أنها تقدم له الكثير من خدامات ما بعد البيع مثل استصدار الجنسية التركية وإدارة العقار.


المواقع الالكترونية:

باتت المواقع الالكترونية الخيار الذي يلجأ إليه العديد من الباحثين عن شقق للبيع وذلك لأنها توفر الكثير من التعب والجهد وقد أتاحت هذه المواقع فرصة لتملك العقارات عن بعد ودون الحضور الشخصي.
من خلال تلك المواقع يمكن القيام بجولة افتراضية لأهم المشاريع العقارية والاطلاع على الخيارات التي يتيحها سوق العقارات في تركيا من أجل الانتقاء.
كما أن كافة الإجراءات ستتم الكترونياً وستُرسل الأوراق وعقد البيع من خلال القنصلية أو السفارة التي يوجد فيها المشتري.
*في كلا الخيارين ينبغي الحرص على أن تكون الجهة العقارية ذات شهرة وسمعة حسنة من أجل أن توفر للعميل أفضل الفرص العقارية التي تتناسب مع تطلعاته ومع ميزانيته المادية.


أُسس يجب اتباعها من أجل شراء شقق في تركيا:

يجب تحديد الغاية من العقار:

-تتعدد الغايات من شراء العقارات في تركيا، فهناك من يقتنيها بغية الإقامة والسكن خاصة إن تركيا تُعرف بأنها آمنة وذات اقتصاد متطور هذا كما أن العقارات في تركيا ذات جودة عالية ومواصفات حداثية.
- وهناك من يقتني شقق من أجل الاستثمار العقاري بغية الحصول على أرباح وفيرة خاصة أن تركيا تملك الكثير من المقومات التي تقود هذا النوع من الاستثمار إلى تحقيق أفضل النتائج والوصول لأعلى الرباح.
- لقد تبين أن أغلب من يقتني العقارات في تركيا غايته الحصول على الجنسية التركية وعند هذه الرغبة يجب البحث عن عقار تبلغ قيمته مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي كحدٍّ أدنى.


يجب تحديد الميزانية المرصودة لشرائه:

-إن بناءً على الميزانية المالية يمكن تحديد المدينة التي سيتم البحث فيها عن شقة للبيع، حيث إن أسعار العقارات في تركيا تتباين فيما بينها، فإن شقة توجد في مدينة إسطنبول يكون ثمنها أعلى من أخرى توجد في غيرها من المدن.
-كما أن استنادًا إلى عنصر المال يمكن تحديد المنطقة التي سيتم البحث فيها، فإن الشقق التي توجد في مراكز المدن تكون أعلى من تلك التي توجد على أطرافها.
-الحاجة لوجود المرافق الخدمية بالقرب من الشقة فإنه كلما اقتربت منها كلما ارتفعت أسعارها، فهل هي قريبة من المدارس والمراكز الصحية ومراكز التسوق؟ أم أنها بعيدة عنها؟ 


ينبغي تحديد نوع الشقة المنشودة:

-تُعرف تركيا بأنها متنوعة عقارياً، فهناك من يفضل اقتناء شقق المجمعات السكنية حيث إنها الأكثر نموذجية كما أنها مزوَّدة بكافة الخدمات التي تجعل من يسكنها في راحة ورفاهية، وهناك من يجنح لاختيار الشقق العادية حيث إنها أقل ثمنهاً من سابقتها.
- هل تُفضل شقة تحت الإنشاء أم جاهزة للسكن؟ حيث إن الخيار الأول ينبغي معه الانتظار لمدة من الزمن حتى يتم الانتهاء منها وتكون بالمقابل أقل ثمناً من الخيار الثاني.
قبل البحث عن شقق للبيع في تركيا يجب التعرُّف على أهم القوانين التي تخص تملك الجانب للعقارات:
-لا يمكن للأجنبي أن يتملك أكثر من ثلاثين هكتاراً في عموم تركيا، كما أنه لا يحق للأجنبي شراء شقة ضمن المناطق الأمنية أو العسكرية، لذلك يجب تجنب البحث في هذه الأماكن.
هناك العديد من الركائز والأساسيات التي يجب اعتمادها عند البحث عن شقق للبيع في تركيا، إنها الخطوات الآمنة والسليمة نحو عقارك الذي تنشده .

نحن في شركة سكاي لاين حريصون على أن نقدم إليكم أهم الخدمات التي تحتاجونها في مسيرتكم العقارية. 

الاستشارات العقارية التي توجه أنظاركم نحو الخيار الصحيح وإتاحة متسعٍ من الخيارات أمامكم كما أننا نحرص على مرافقتكم في جولات عقارية لنطلعكم على أهم المشاريع الموجودة في السوق.

مهمتنا معكم لا تنتهي بحصولكم على عقاركم المنشود بل نرافقكم في كافة الخطوات التالية من تجهيز للأوراق ومتابعة الشؤون القانونية وإن كانت الجنسية التركية هدفكم فإننا نساعدكم على استصدارها ونوفر لكم العقار المطابق لشروط الحصول عليه.

سكاي لاين العقارية معكم منذ أن تطأ أقدامكم الأرض التركية وحتى استلامكم للعقار بفضل خبرتها الواسعة ومعرفتها بكافة أبعاد سوق العقارات في تركيا لا مشكلات أو عوائق ستصادفكم ..سكاي لاين دليلك الآمن وخطوتك الثابتة.

 

مقالات أخرى من سكاي لاين العقارية: 

شراء شقة في تركيا 2021
أهمية الاستثمار العقاري في أنطاليا
فلل للبيع في تركيا بإطلالة رائعة
ماذا عن تملك العقارات في تركيا؟

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111