منطقة فلوريا اسطنبول قطعة من الجنة

تعرف أكثر على منطقة فلوريا اسطنبول و اكتشف أهم الخدمات و المرافق السياحية فيها والتي تجعلها من أهم مناطق الاستثمار و السياحة في إسطنبول

فلوريا اسطنبول

منطقة فلوريا إسطنبول هي ليست سوى واحدة من أهم مناطق تلك المدينة وتعد قبلة للكثير من السياح حول العالم حيث معالم الجمال اللامتناهية ووفرة الأماكن السياحية والترفيهية. وإن كنت تبحث عن يوم حافل بالمتعة والتسلية ليس عليك إلا أن تختار فلوريا.

سنقدم في هذا المقال أهم المعلومات التي تتعلق بهذه المنطقة ابتداءً من موقعها الجغرافي وانتهاءً بأهمية الاستثمار العقاري فيها، نرجو أن يكون ما سنقدمه كافياً للإجابة عن استفساراتكم حولها.

ماذا تعرف عن منطقة فلوريا إسطنبول؟

قبل أن ندخل في صلب الموضوع لا بدَّ أن تعلم أنها تُعد من أكثر أحياء إسطنبول رقيَّا وتقع في الجانب الأوروبي من المدينة ولها إطلالة رائعة على بحر مرمرة مما زاد من أهميتها السياحية. تتبع لمنطقة بكركوي وتتميز بسحر طبيعتها ومُناخها المعتدل ومراكزها التجارية المهمة.

أين تقع منطقة فلوريا؟

تُعتبر منطقة فلوريا إسطنبول من أشهر وأهم مناطق القسم الأوروبي وتمتد على طول شاطئ بحر مرمرة وهي قريبة من منطقة مسلك والسلطان أيوب.

من خلال هذا الرابط يمكنك أن تطلع على موقع هذه المنطقة بالتحديد وستكتشف أنها تبعد عن مطار إسطنبول الجديد مسافة 40 كم وعن الميدان الأشهر في تركيا (ميدان تقسيم) مسافة 25 كم.

بالقرب منها توجد أهم المعالم السياحية مثل مسجد آيا صوفيا الذي يبعد عنها 23 كم ومسجد الفاتح الذي يبعد فقط 21 كم، وتقترب كذلك من أهم مراكز التسوق الحديثة مثل مول جواهر أو كما يطلق عليه مول العرب حيث إن ما يفصلها عنه مسافة 28 كم، أما عن مول مرمرة بارك تبعد مسافة 17 كم عنه.

أشهر المناطق في حي فلوريا

إن كنت تبحث عن مكان مميز يضم كافة مقومات الجمال والسحر لتقضي وقتاً رائعاً عليك أن تختار هذه المنطقة بسحرها ورونق طبيعتها الأخَّاذ وفيما يلي نقدم إليكم أهم معالمها على الإطلاق:

شاطئ فلوريا

الشواطئ دائماً ما تحظى بشعبية كبيرة لدى السياح وتعد المكان الذي يفضله غالب الناس لقضاء وقت شيق وممتع فكيف إذا ما كنا نتحدث عن شاطئ فلوريا؟ يعد هذا الشاطئ الأقدم في مدينة إسطنبول ونسبة إلى تميزه استطاع أن ينال إعجاب كافة الأتراك والأجانب.

من خلال زيارة هذا الشاطئ يمكنك القيام بعدد من النشاطات المختلفة مثل السباحة أو الاسترخاء والتمتع بالمنظر الجميل الذي يمتد أمامك. مقابل الشاطئ توجد حديقة فلوريا الشهيرة التي تعد من أهم حدائق إسطنبول وأكثرها جمالاً.

اكواريوم فلوريا

أما إن كنت تُحب عالم البحار وترغب بالتعرُّف عليه على أرض الواقع نقدم إليك اكواريوم فلوريا الذي يُعتبر من أهم المعالم السياحية في تلك المدينة وتجدر بنا الإشارة إلى أنه يوفر لك المتعة التي تبحث عنها وهو مكان يناسب كافة أفراد العائلة ولا سيما الأطفال.

يضم هذا اكواريوم اسطنبول فلوريا العديد من الأحواض الضخمة التي بدروها تحتوي على أكثر من 15 ألف نوعاً من الأسماك والكائنات البحرية التي تمَّ الإتيان بها من مختلف الدول حول العالم. ستعيش تجربة رائعة وسيكون بإمكانك إطعام الأسماك ومشاهدتها عن قرب.

حديقة أتاتورك

من أجمل حدائق مدينة إسطنبول تتميز بأنها تضم ثلاث بحيرات رائعة وكذلك تحتوي على الكثير من الأنواع والأصناف المختلفة من الأشجار والنباتات التي وصل عددها إلى أكثر من 2000 نوع. تضم مطعماً ومقهى يمكنك أخذ استراحة وتناول وجبة شهية.

التسوق في فلوريا إسطنبول

التسوق هواية الجميع دون استثناء كبيراً وصغيراً ومنطقة فلوريا في إسطنبول توفر نموذجين مختلفين من الأسواق الأول حديثاً معاصراً والأخر شعبياً بسيطاً، وإليكم التفاصيل:

مول فلوريا اسطنبول

هذا المول يُصنف على أنه من أهم وأحدث المولات التي توجد في إسطنبول وهو قبلة لكل من يخطو إلى هذه المدينة من الأجانب والعرب، يضم الكثير من المحال التجارية العصرية والراقية التي تقدم العديد من العالمية والتركية والتي تتناسب مع أذواق مختلف الأشخاص حيث وصل عددها إلى 145 محل وكذلك يضم العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم الوجبات السريعة الشهيرة.

من الأنشطة التي يمكنك القيام بها عند زيارة هذا المول، إلى جانب التسوق، يمكنك زيارة صالة البولينغ أو صالة سينما لمشاهدة فيلمك المفضل، أما بالنسبة للأطفال فيمكنهم قضاء وقت رائع في مدينة الملاهي.

بازار الأربعاء في فلوريا

لقد حصل هذا السوق على اسم بازار الأربعاء لأنه يتم افتتاحه في كل يوم أربعاء من كل أسبوع وهو من أشهر الأسواق الشعبية في هذه المدينة. يوفر كل ما قد تحتاج إليه من مواد غذائية وملابس ومواد تجميل وغيرها.

يقدم هذا البازار وجبات شعبية يمكنك تجربتها عند زيارته ولا تنس أن هناك ستجد المصنوعات اليدوية النحاسية.

الخدمات في منطقة فلوريا

يمكننا أن نخبرك أن منطقة فلوريا إسطنبول حقاً من المناطق المتكاملة في مختلف المجالات والقطاعات حيث تملك كافة المرافق الخدمية التي تهم السكان مثل المستشفيات والمدارس والجامعات والمطاعم وأضف إلى ذلك تطور خطوط المواصلات العامة التي ربطت المنطقة مع غيرها من المناطق الأخرى.

المشافي

تتميز تلك المنطقة بأنها مكتفية على الصعيد الطبي وتوفر لسكانها كافة الخدمات الصحية التي يحتاجون إليها بفضل المستشفيات التي تتوزع فيها والعيادات ومن أبرز مشافيها (مستشفى فلوريا) وهي واحدة من أكبر المستشفيات ليس في تركيا أو إسطنبول فقط بل في الشرق الأوسط وشرق أوروبا حيث إنه يقدم الرعاية الصحية متعددة الخدمات، إضافة إلى ذلك فهي مجهزة بأحدث المعدات الطبية وبأهم الأطباء.

المطاعم

ستجد في هذه المنطقة العديد من المطاعم الفاخرة التي يقصدها السياح على الدوام بسبب الوجبات الشهية التي تقدمها وبسبب الأجواء الرائعة التي يعيشونها. من أشهر مطاعم هذه المنطقة هو مطعم شازلي ومطعم كونايدن وكذلك مطعم فلوريا الشهير.

الجامعات

على الصعيد التعليمي فإن منطقة فلوريا غنية بالمدارس والجامعات الحكومية والخاصة مما دفع الكثير من الطلاب الأتراك والدوليين للإقامة والاستقرار فيها. من أهم جامعاتها (آيدن) التي تأسست عام 2007 م وهي من أقوى الجامعات التركية تسعى خلال الفترة القادمة لأن تصل للعالمية.

المواصلات

هل تتساءل عن كيفية الوصول لفلوريا؟ من أفضل الطرق وأسرعها حتى تصل لتلك المنطقة فإن من خلال استقلاله من أي محطة لن تأخذ أكثر من ساعة حتى تصل إليها كحدٍّ أقصى.

يمر من جانب تلك المنطقة العديد من أنواع المواصلات الأخرى مثل الباصات أو الحافلات التي تعمل على ربطها مع الأحياء والمناطق القريبة منها.

مزايا السكن والاستثمار العقاري في فلوريا

هل تريد السكن أم الاستثمار العقاري؟

من المؤكد أنك تفضل السكن والاستقرار في منطقة جميلة وتتوفر فيها كافة سبل الحياة الرغيدة ومنطقة فلوريا في إسطنبول من الخيارات الرائعة التي تناسب العائلات على وجه التحديد وذلك لأسباب عديدة فأولاً يمكن التنقل بسهولة إلى أي مكان بفضل شبكة المواصلات الحديثة التي تُقلك إلى حيث تريد بوقت وجيز وبات الأمر أكثر سهولة مع وجود خط المتروبوس.

كذلك هي فكرة مشجعة لأنها تضم الجامعات والمدارس ومراكز التسوق الضخمة والمولات فإن بالمختصر كافة احتياجاتك كمواطن مؤمنة فيها وأضف إلى معلوماتك أنها تلبي رغبتك بالسكن الهادئ والآمن.

أما إن كنت ترغب بالبدء في استثمار عقاري ناجح متبوعاً بأرباح مرتفعة فلا أفضل من اختيارك للشقق المفروشة فإن استناداً لأهمية المنطقة السياحية فالطلب عليها يكون كبيراً وبشكل خاص في المواسم السياحية.

إحصائيات حول عقارات فلوريا

قبل أن تتخذ قرار شراء شقة في هذه المنطقة من اسطنبول عليك الاطلاع على هذه الإحصائيات التي تتعلق بأسعار العقارات فيها:

متوسط سعر المتر المربع15500 ليرة تركية
متوسط إيجار المتر المربع46 ليرة تركية
سعر شقة سكنية مساحتها 100 متر مربعمليون ونصف ليرة تركية
إيجار شقة سكنية شهرياً4500 ليرة تركية

قد ترغب بالاطلاع على المقال التالي : زيادة نسبة الإيجار في تركيا 2023 - تقرير مفصل

جدوى الاستثمار في عقارات فلوريا

من الأفكار الصائبة التي لا نظير لها الاستثمار العقاري في هذه المنطقة حيث إنها هدفاً للكثير من الأجانب للاستقرار والإقامة إضافة لأنها قبلة السياحة في اسطنبول وقريبة من مركز المدينة.

بصفة غالبة إن المشاريع السكنية التي تمَّ إنشائها فيها هي عبارة عن مجمعات سكنية حديثة وراقية ومزوَّدة بأنظمة ذكية كما أنها بضمان الحكومة التركية.

وما يؤكد مدة صحة اختيار عقارات فلوريا للاستثمار العقاري أن خلال خمس سنوات فقط ازدادت أسعار العقارات فيها بنسبة 92 % كما ازدادت الإيجارات فيها خلال الفترة ذاتها بنسبة 99 %.

في منطقة فلوريا في إسطنبول أو في غيرها من المناطق الأخرى شركة سكاي لاين العقارية ترافقك لتأمين أفضل العروض العقارية والاستثمارية المتاحة ولا تنسَ أن تزور موقعنا الإلكتروني المليء بالمعلومات المهمة والتفاصيل العقارية حول سوق العقارات في تركيا وآخر مستجداته.

  • Esenyurt

    تتميز منطقة اسنيورت في اسطنبول بأنها إحدى أهم مناطق هذه الولاية وأكثرها جذباً للأجانب الراغبين في التملك بها، نظراً لاحتوائها على العديد من الامتيازات التي تتفوق بها عن باقي مناطق اسطنبول

  • Kartal Kartal Sehir Merkezi F56af1

    يتوافد العديد من السياح كل عام إلى منطقة كارتال في اسطنبول والتي ارتبط اسمها تاريخياً بعملية الصيد التي كانت النشاط الأساسي للسكان منذ القدم، وقد تطورت هذه المنطقة لتشهد إقبالاً كبيراً على السكن والاستثمار

  • اورتاكوي

    تعتبر منطقة أورتاكوي في إسطنبول من أهم المناطق السياحية في تركيا، ويعود ذلك لكثرة المعالم السياحية فيها وجمالها الساحر، إضافة إلى احتوائها على العديد من الفنادق المميزة

  • شارع فوزي باشا

    يعتبر شارع فوزي باشا موطنًا لمجموعة متنوعة من المطاعم الفاخرة والمحلات التجارية، بالإضافة إلى الأنشطة الثقافية والترفيهية التي يمكن الاستمتاع بها على مدار العام

  • 1025767d7742ac651e7a94d59064dc2e

    مناطق هادئة في إسطنبول هي تلك المناطق التي تجذب آلاف السياح إليها كل عام، ممن كانت لديهم الرغبة في الابتعاد عن مظاهر المدن المزدحمة ويرغبون بقضاء العطلة بمكان هادئ للحصول على الراحة

  • حديقة يلدز

    تعتبر حديقة يلدز في إسطنبول واحدة من أجمل وأهم الأماكن السياحية في تركيا التي يقصدها الكثير من السياح المحليين والعرب وحتى سكان المدينة نفسها لجمالها وأناقتها.

  • Sirkeci 3

    إذا كنت مقيما تبحث عن مكان للاستقرار داخل تركيا أو زائرا ترغب بتجربة سياحية فإن منطقة سيركجي اسطنبول تترأس قائمة الوجهات التي نرشحها لكم. إقرأ عن منطقة سيركجي