تعرف على منطقة أتاكوي في إسطنبول

هل تعلم أن منطقة أتاكوي في إسطنبول هي عنوان الفخامة والرقي العمراني المتكامل والمندمج مع الطبيعة والبحر، وأن هذه المنطقة تحتل الصدارة بين مناطق مدينة اسطنبول

منطقة أتاكوي في إسطنبول

هل تعلم أن منطقة أتاكوي في إسطنبول هي عنوان الفخامة والرقي العمراني المتكامل والمندمج مع الطبيعة والبحر، وأن هذه المنطقة تحتل الصدارة بين مناطق مدينة اسطنبول لما تمتلكه من مرافق خدمية وترفيهية، دعنا نأخذك بجولة من خلال هذا المقال لنتحدث عن منطقة أتاكوي وموقعها وأفضل المناطق التي يجب زيارتها، كما سنتحدث عن البنية التحتية التي تتميز بها المنطقة، إلى جانب أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها عند زيارة هذه المنطقة.

موقع منطقة أتاكوي في إسطنبول

تقع منطقة أتاكوي الفاخرة في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، ولها إطلالة على بحر مرمرة، كما تحيط بها شبكة مرافق عامة مذهلة تشمل المواصلات والمرافق الحيوية والترفيهية وشاطئاً ساحراً، وتبعد أتاكوي عن مطار إسطنبول الجديد حوالي 43 كم، وهي تعد اليوم وجهة مفضلة عند الأثرياء لشراء العقارات، لما توفره هذه المنطقة من راحة ومميزات سكنية مرفهة.

هذا وتتميز منطقة أتاكوي بطرازها العمراني الحديث واللافت للنظر، ولا سيما بالنسبة للمجمعات السكنية وتكامل ذلك مع وجود كورنيش على البحر يستقطب كل سكان مدينة إسطنبول، بالإضافة إلى قربها من خط المتروبوس على الطريق السريع المسمى (E-5 )، إلى جانب وجود المولات والفنادق والمطاعم الراقية، ومدينة ملاهي متكاملة، وجامعات قريبة.

ما هي أفضل الأماكن في منطقة أتاكوي؟

إليكم قائمة بأهم المناطق المهمة في حي أتاكوي والتي بإمكانكم زيارتها بغرض الترفيه والاستجمام أو التسوق:

ساحل أتاكوي

هو أحد أكثر الوجهات الترفيهية التي من شأنها منح زوارها الكثير من المتعة بأجواء السباحة في المياه الصافية النقية، وقضاء يوم ممتع وساحر يتخلله الهدوء النفسي.

حديقة بكركوي النباتية (Bakırköy Botanik Park)

تعتبر من أكثر الأماكن الترفيهية التي يقصدها سكان مدينة إسطنبول برفقة أطفالهم، وذلك نظراً لوجود الكثير من الألعاب المسلّية، وأبرزها هو وجود مجسّمات لعدّة أنواع من الدّيناصورات، والملاعب الرمليّة التي تم صنعها خصيصاً للأطفال.

حديقة إسطنبول المائية (istanbul Akvaryum)

تعد هذه الحديقة من أضخم الحدائق المائية في أوروبا والشرق الأوسط، وهي تقع على ساحل فلوريا بإسطنبول، وتضم حوالي 17 ألف صنف من المخلوقات البحرية والزواحف والبرمائيات والطيور، بحيث يتمكن الزوار والسياح من مشاهدة أضخم الأحياء والمخلوقات البحرية، مثل أسماك القرش والأناكوندا وأسماك الضاري المفترسة، وقد تم افتتاحها عام 2011 ولا تزال مفتوحة على مدار السنة حتى الآن 

مول أتاكوي بلس

يقع هذا المول بالقرب من مطار أتاتورك الدولي سابقاً، وقد تم افتتاحه عام 2010، ويعد وجهة مميزة للتسوق لدى أهالي إسطنبول، فهو يحتوي على توكيلات لماركات تجارية عالمية ومشهورة، مثل ( Adidas، Beymen، Mark ) إضافة إلى وجود أقسام خاصة بالمطاعم والمقاهي، إلى جانب صالة سينما.

البنية التحتية والمرافق الخدمية في منطقة أتاكوي في إسطنبول

تحيط بمنطقة أتاكوي إسطنبول سلسلة من المرافق الخدمية، فهي قريبة من طريق E5 الحيوي الذي يمر به خط باصات المتربوس، بالإضافة إلى خطوط مواصلات تسهل عليك الوصول إلى أهم النقاط في إسطنبول خلال وقت قصير.

ليس هذا فحسب بل ستلاحظ تطور وحداثة المشاريع السكنية والفنادق والمراكز التجارية وأماكن التسوق، والمواقع السياحية بما فيها  الكورنيش البحري ومطاعم الدرجة الأولى، وهذا ما يضفي على المنطقة فرصاً استثمارية عالية، لكون هذه المنطقة على طريق التطور العمراني الهائل.

المستشفيات والمراكز الصحية 

يوجد في هذه المنطقة العديد من المشافي سواء الحكومية أو الخاصة، إلى جانب المراكز الصحية التي تقدم الخدمات الطبية الشاملة والمتنوعة لسكان هذه المنطقة، ومن هذه المشافي مشفى باهجيليفلر الحكومي، ومشفى سعدي كونوك للأبحاث، ومشفى ميموريال.

الأسواق والمحلات التجارية 

بما أن منطقة أتاكوي تتمتع بمستوى من الفخامة والجاذبية التي توفرها الطبيعة والإطلالات البحرية، فقد جعل منها هذا الأمر خياراً مناسباً للسكن من قبل أثرياء إسطنبول، وهذا يعني تواجد العديد من الأسواق والمولات التي تلبي حاجات هؤلاء السكان، وتمنحهم جواً من الراحة ونمط العيش العصري.

المدارس والجامعات

تتميز هذه المنطقة أيضاً بكونها على مقربة من المؤسسات التعليمية، والتي تشمل المدارس والمعاهد والجامعات على اختلاف تخصصاتها، إلى جانب المراحل التعليمية مثل الروضة والمرحلتين الابتدائية والإعدادية)، وتنقسم ما بين مدارس حكومية وأخرى خاصة، بالإضافة إلى مدارس الأئمة والخطباء، والروضات والحضانات الخاصة بالأطفال.

أما أشهر الجامعات في المنطقة فهي جامعة إسطنبول كولتور الخاصة، التي تأسست عام 1997، بالإضافة إلى وجود عدد من الجامعات الحكومية في محيط المنطقة وأشهرها جامعة إسطنبول.

أهم 4 أنشطة بإمكانك القيام بها عند زيارة منطقة أتاكوي في إسطنبول

لطالما تعتبر هذه المنطقة من أجمل الوجهات السياحية في مدينة إسطنبول، لما تتمتع به من العزلة والهدوء لبعدها عن ضجيج المعالم السياحية الشهيرة، التي تعج بالوفود والسياح طوال العام.

إليك أكثر 4 أنشطة متعة في منطقة أتاكوي بمدينة إسطنبول:

  1. الاستمتاع بالهدوء النفسي والاستجمام في الطبيعة الخلابة، والتي توفرها تلك المنطقة التي تطل على بحر مرمرة، حيث يمكنك الاستلقاء على تلك الشواطئ النقية ذات المياه الصافية، أو الإقامة في أحد المنتجعات السياحية الفاخرة والفنادق ذات الإطلالة الساحرة.

  2. الاستمتاع بجولة بحرية على اليخت أو القارب التقليدي وذلك عند زيارة اتاكوي مارينا، ويمكنك استئجاره من النوادي الواقعة على حافة الميناء، بغرض الاسترخاء في عرض البحر أو صيد السمك وتحضيره للاستمتاع بوجبة رومانسية عبر إحدى مطاعم اسطنبول الراقية التي تقع على مقرُبة من الميناء.

  3. يمكنك أيضاً قضاء بعض الوقت في منطقة بكركوي اسطنبول غرب أتاكوي والتي تبعد مسافة 2.7 كم منها، أي ما يُعادل 9 دقائق بالسيارة فقط، وتضم هذه المنطقة عدداً من أكبر مراكز التسوق في اسطنبول مثل:

  • جاليريا مول اسطنبول وهي على بُعد 6.1 كم من منطقة أتاكوي أي ما يُعادل 14 دقيقة بالسيارة فقط.

  • مول كاباسيتي اسطنبول وهو على بُعد 2 كم من أتاكوي، أي ما يُعادل 7 دقائق بالسيارة.

  1.  نهاية جولتك ننصحك بزيارة مطعم ومقهى أتاكوي دودو الذي يبعد 2.3 كم من منطقة أتاكوي وهو ما يُعادل 9 دقائق بالسيارة فقط، لتناول وجبة شهيّة في أجواء أكثر متعة، حيث يُوّفر هذا المطعم جلسات على السطح في الهواء الطلق، وهو يعتبر مناسباً للعائلات ويعمل حتى ساعات مُتأخرة من الليل.

ما هي مميزات الاستثمار في منطقة أتاكوي في إسطنبول؟

تعد منطقة أتاكوي هذه الأيام وجهة استثمار هامة جداً، وذلك للاستفادة من الضمان العقاري المستقبلي، والذي تفرضه حيوية هذه المنطقة وقربها من أهم مراكز مدينة إسطنبول، إلى جانب حركة البناء العقاري المتسارعة وتشييد المجمعات السكنية الحديثة والعصرية، والتي تطل على بحر مرمرة، وتربطها عقدة مواصلات متنوعة، كما أنها تحتوي على كورنيش بحري ومولات وفنادق، وأماكن أثرية ومطاعم ومدارس وجامعات.

كما لا بد من لفت النظر إلى أن برنامج المواطنة الاستثمارية الذي تقدمه الحكومة التركية من أنسب العروض للحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري، بحيث يمكن للمستثمر أن يحصل على جواز سفر تركي في غضون 3 أشهر فقط عن طريق استثمار 400 ألف دولار أمريكي، كما بإمكان المالك العقاري استثمار العقار من خلال تأجيره، أو إعادة بيعه بعد فترة 3 سنوات بأرباح مالية مجزية.

مميزات شراء شقة في منطقة أتاكوي اسطنبول

يعد مشروع شراء شقة في أتاكوي واستثمارها مشروعاً ناجحاً ومثمراً يعود على صاحبه بالعديد من الأرباح كل عام، وذلك لعدة أسباب:

  1. قرب المنطقة من طريق  5-E الذي يعتبر شريان إسطنبول الرئيسي 

  2. وجود بنية تحتية تشجع السكان على الاستقرار وتجعل من الاستثمار بهذه المنطقة فرصة رابحة في المستقبل.

  3. وجود العديد من المجمعات السكنية الراقية والعصرية التي تضمن أعلى مستوى من الرفاهية والراحة.

  4. القرب من مركز مدينة إسطنبول الحيوية

  5. توفر مرافق حيوية شاملة من مستشفيات وجامعات وأسواق 

وصلنا إلى ختام مقالنا حول منطقة أتاكوي في إسطنبول، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل التي ترغبون بمعرفتها من موقع هذه المنطقة وبنيتها التحتية ومميزات الاستثمار العقاري فيها، ولمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع سكاي لاين العقارية.

اقرأ أيضاً:

منطقة بيرم باشا في إسطنبول 

منطقة بيبك في إسطنبول

  • منطقة بشكتاش في إسطنبول

    تُعدّ منطقة بشكتاش في إسطنبول من إحدى أشهر المناطق في المدينة، وهي من الأحياء الراقية ذات الأهمية الكبيرة في إسطنبول وتقع في القسم الأوروبي من المدينة مُطلّة على مضيق البوسفور

  • شراء عقار في تركيا للسوريين

    إن شراء عقار في تركيا للسوريين من الأمور التي يكثر الجدل حولها، وذلك لأن القانون التركي يمنع السوريين من التملك المباشر لأحد العقارات التركية

  • تأجير الشقق في تركيا

    عند تأجير الشقق في تركيا يجب مراعاة مجموعة من الضوابط التي يجب الالتزام بها من قبل المتعاقدين، كما يجب تدوين مجموعة من البنود التي تنظم العلاقة بين المستأجر وصاحب العقار، حتى تحفظ حقوقهما بشكل قانوني،

  • قصور اسطنبول

    تعرّف معنا في هذا المقال على أكبر قصور مدينة إسطنبول التي تعتبر غنية بها، بالإضافة إلى ذكر ميزات الاستثمار العقاري في المناطق التي تتواجد هذه القصور فيها

  • الاستثمار في شقق مفروشة في اسطنبول

    تعتبر فكرة الاستثمار في شقق مفروشة في اسطنبول من أكثر الأفكار التي تلاقي إقبالاً على تنفيذها من قبل المستثمرين، ولا سيما لموقع مدينة إسطنبول الاستراتيجي بين قارتين وجاذبة للعديد من السياح كل عام

  • 1025767d7742ac651e7a94d59064dc2e

    مناطق هادئة في إسطنبول هي تلك المناطق التي تجذب آلاف السياح إليها كل عام، ممن كانت لديهم الرغبة في الابتعاد عن مظاهر المدن المزدحمة ويرغبون بقضاء العطلة بمكان هادئ للحصول على الراحة

  • تراخيص البناء في تركيا

    مسألة البناء تتعلق بـ تراخيص البناء في تركيا والتي يتم اعتمادها عند البدء بتشييد المشروع أو المنزل على قطعة أرض، حيث أن الأراضي لا تصلح كلها للأعمال البنائية

  • معاملة نقل ملكية عقار في تركيا

    أصبحت معاملة نقل ملكية عقار في تركيا سهلة بعد تعديل قانون التملك العقاري للأجانب داخل الأراضي التركية مما سمح للكثير من أبناء الدول حول العالم أن يمتلكوا عقاراً في تركيا