الشقق الفندقية في إسطنبول ـ ومزايا الاستثمار فيها

2021/12/02
673

اطلب استشارة

الشقق الفندقية في إسطنبول ـ ومزايا الاستثمار فيها


من المعروف عن مدينة إسطنبول أنها تشهد تنوعاً عقارياً قلما تستطيع أن تجد مثله في مدن أخرى في العالم ونتيجة لهذا التنوع فإن أعداداً كبيرة من مستثمرين العالم باتت وجهة لهم حيث إنها لما تملك من مقومات يمكن أن ترتقي بهم وبأهدافهم للنتيجة التي يأملون في الوصول غليها.
تعتبر الشقق الفندقية في إسطنبول إحدى أهم الخيارات العقارية على الإطلاق وذلك نتيجة طبيعة المدينة السياحية ونتيجة أنها المركز المالي في البلاد وكذلك هي العاصمة الاقتصادية.
من خلال المقال التالي سنرافقكم في شركة سكاي لاين من خلال المقال التالي من أجل التعرف على مزايا الشقق الفندقية في إسطنبول وعلى أهم الأماكن التي تحتله في هذه المدينة.


أهم المعلومات التي تتعلق بالشقق الفندقية في إسطنبول:

في بداية الموضوع لا بد أن نشير إلى أن الشقق الفندقية في إسطنبول أكثر الأوقات التي تكون مشغولة فيها هي المواسم السياحية حيث إنها تعد هدفاً لكل السياح الذين يقدمون لتركيا وذلك لما تقدمه هذه الشقق لهم من إقامة ذات راحة ورفاهية كبيرة.
تنقسم الشقق الفندقية في إسطنبول إلى نوعين رئيسيين الأول شقق الاستديو والتي هي عبارة عن غرفة كبيرة فقط تضمن غرفة نوم وركن للجلوس وطبخ صغيرة ولكنها على الغرم من ذلك هي كافية وتلبي احتياجات من يقطنها، أما النوع الثاني من الشقق الفندقية في إسطنبول فهي الشقق الخدمية ولكنها تختلف عن النوع الأول بأنها قد لا تكون مرفقة بخدمات فندقية وبذلك يكون على من يمكث فيها أن يعتمد على ذاته في الكثير من التفاصيل.


لماذا يفضل الكثيرين الإقامة في الشقق الفندقية في إسطنبول؟

1 – إن من أهم الميزات التي يمكن الحصول عليها من خلال الإقامة بالشقق الفندقية في تركيا هي أنها مصممة على أن تكون مقاومة للزلازل والكوارث الطبيعية والحرائق.
2 – أسعار الشقق الفندقية في إسطنبول منافسة لأسعار الغرف في الفنادق وتعد أقل منها وهذا ما استدعى إقبال الكثيرين عليها.
3 – الشقق الفندقية تكون أكثر من غرفة واحدة مما يشير إلى أنك فيها ستحصل على قسطاً كبيراً من الراحة والخصوصية وبذلك فهي مناسبة للعائلات.
4 – في الشقق الفندقية في إسطنبول ستحصل على مختلف الوسائل التي تجعل من الحياة أسهل وأكثر راحة.
5 – نظراً لاتساع مساحتها نوعاً ما فهي تناسب إقامة ستة أشخاص ويمكنهم أن يقوموا بمختلف نشاطاتهم دون أي قيود أو موانع مثل الطبخ أو العمل وما إلى ذلك.
6 – عندما يجنح شخصاً ما إلى استئجار الشقق الفندقية فهو يمكنه الاستفادة من المرافق الترفيهية التي يكون متبع بها المجمع مثل المسابح أو حمامات الساونا أو النوادي الرياضية.
وفي هذا السياق من الجدير بالذكر أنه عند استئجار الشقق الفندقية في إسطنبول لن تكون أمام دفع أي مصاريف أخرى فإن المبلغ الذي سيتم دفعه في بداية الأمر يكون شاملاً لكل الفترة التي ستتم الإقامة فيها.
7 – الشقق الفندقية في إسطنبول من السهل الحصول على واحدة هذا كما أن هناك العديد من الخيارات التي تكون مطروحة في السوق العقاري ويمكنك الاختيار فيما بينها.
8 – غالباً ما تكون الشقق الفندقية في إسطنبول تحتل مواقعاً استراتيجية مميزة قريبة من أهم المرافق الحيوية في المدينة حتى يسهل الوصول إليها هذا كما أنها تكون على قرب من خطوط المواصلات العامة.
9 – من الجدير بالذكر أن الشقق الفندقية في إسطنبول تحظى بإطلالة رائعة إما تكون بحرية وإما تكون ذات إطلالة على المساحات الخضراء.

بإمكانك الإطلاع على المقال التالي:

شقق للبيع في اسطنبول الجانب الاوروبي


أهم الأماكن التي تضم شققاً فندقية في إسطنبول:

1 – منطقة السلطان أحمد:

تعد منطقة السلطان أحمد واحدة من أهم مناطق إسطنبول وهي تتمركز في الجانب الأوروبي منها وتعتبر أحد الأماكن التاريخية التي تحتوي على العديد من المزارات المهمة التي تستقطب في كل عام آلافاً من السياح الأجانب والمحليين لمشاهدة ما تكتنزه من آثار ومعالم مهمة فهي تحتضن مسجد آيا صوفيا وكذلك قصر توب كابي والمسجد الأزرق وغيرها من المعالم الأخرى.
تعد منطقة السلطان أحمد من أكثر مناطق إسطنبول احتواءً على الفنادق والشقق الفندقية وهي مجهزة بأفضل الخدمات التي تجعل الإقامة فيها مميزة هذا كما أنها ذات رونق عصري وفاخر.


2 – منطقة شيشلي:

منطقة شيشلي واحدة من أهم مناطق القسم الأوروبي من إسطنبول وهي كذلك من المناطق التي تحمل الطابع التاريخي وبالوقت ذاته لا تفتقر إلى أي من مظاهر الحداثة والتطور.
تضم منطقة شيشلي مجموعة واسعة من الشقق الفندقية وهي أشبه بسلسلة وتتميز بالطابع المعماري العثماني وهي تقدم خدمات ذات جودة عالية أما بالنسبة لأسعارها فهي ليست حالة ثابتة بل إنها تتفاوت باختلاف الموقع والإطلالة والمواصفات الداخلية والأماكن القريبة منها.


3 – شقق فندقية في إسطنبول مطلة على البحر:

تتميز مدينة إسطنبول بأنها ذات إطلالة بحرية مهمة وهي غنية بالشقق الفندقية التي تملك هذه الإطلالة وقسماً كبيراً منها يُطل على مضيق البوسفور، يمكنك أن تجدها في المواسم السياحية لا تخلو من السياح كما أنها تكون ذات تصاميم معمارية فريدة ونادرة هذا كما أنها ذات رونق عصري مميز.


4 – شقق فندقية في إسطنبول:

تنال منطقة تقسيم من الشهرة الكثير وعدد كبير من الوافدين الأجانب يختارون الإقامة فيها خلال فترة وجودهم في تركيا هذا كما أنها تعد ملاذاً سياحياً مهماً للكثير من سياح العالم ومن السكان المحليين كذلك.
تحتوي تقسيم على عدد واسع من الشقق الفندقية التي تستقطب أعداداً كبيرة من الزوار وتمنح تقسيم مستثمرين العقارات الكثير من الفرص المهمة.


ما فائدة استثمار الشقق الفندقية في إسطنبول؟

استثمار الشقق الفندقية في إسطنبول من أكثر الخيارات الملائمة على الإطلاق من أجل الوصول للأرباح المرتفعة حيث إنها تتعاظم في المواسم السياحية بشكل خاص.
تسجل أسعار الشقق الفندقية في إسطنبول ارتفاعاً ملحوظاً خاصة مع ما تشهد هذه المدينة من مشاريع تحول حضري ومن وجود عدد من المشاريع التنموية الضخمة التي ينعكس وجودها على القطاع العقاري عامةً وتؤدي لارتفاع أسعار تلك العقارات.
تعتبر الشقق الفندقية في إسطنبول ذات ثمن مرتفع وهذا لا يناسب الكثير من الأشخاص وهذا جعلها حكراً بشكل أكبر على أصحاب الميزانيات المرتفعة والأغنياء.
من الجدير بالذكر أنه يمكن استثمارها بأكثر من طريقة من أبرز تلك الأساليب تأجيرها من أجل الحصول على عائد شهري أو سنوي أو ربما إعادة بيعها.
وأخيراً يمكن من خلالها الحصول على الجنسية التركية وذلك في حال كان ثمنها مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي أو أكثر من ذلك مع الالتزام بعدم بيعها قبل مضي ثلاث سنوات من تاريخ شرائها.

 

لا تتردد في قراءة هذا المقال:  منطقة تقسيم ماذا عن شراء شقة فيها 2020 – 2021 م


نصائح مهمة عند استثمار الشقق الفندقية في إسطنبول:

إن كنت ترغب في استثمار الشقق الفندقية في إسطنبول فسيكون عليك أن تلتزم بعدد من المعايير المهمة والتي من أبرزها الموقع الجغرافي والإطلالة المتميزة والمرافق المحيطة بها.
كما أنه من المهم أن تخضع الشقق الفندقية إلى صيانة دورية وتحديثات دائمة من أجل أن تحافظ على رونقها العصري والحداثي من أجل أن تستقطب الأنظار إليها.
إن كنت تبحث عن فرصة استثمارية مميزة في مدينة إسطنبول فيجب أن تبحث عن الخيارات الأكثر تميزاً حتى تصل للأرباح التي تنشد الوصول إليها وإسطنبول بطبيعتها السياحية تجعل من الفرصة لنجاح استثمار الشقق الفندقية فكرة رائعة وصائبة كذلك.

 

مقالات مهمة: 

اشترِ شقتك في مسلك واحصل على هذه الميزات
أهم طرق الحصول على الجنسية التركية

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111