هل تريد شراء منزل في بيليك دوزو إسطنبول؟

قد تشغل مواصفات منازل للبيع في بيليك دوزو اسطنبول بال العديد من الباحثين عن الهدوء والراحة، ولا سيما أن الطلب على الشقق في هذه المنطقة

منزل في بيليك دوزو إسطنبول

قد تشغل مواصفات منازل للبيع في بيليك دوزو اسطنبول بال العديد من الباحثين عن الهدوء والراحة، ولا سيما أن الطلب على الشقق في هذه المنطقة يتزايد يوماً بعد يوم بسبب توافد الزوار والسياح إلى هذه المنطقة الساحرة، لذا ستقدم لكم سكاي لاين العقارية معلومات مفصلة حول مزايا المنازل في بيليك دوزو إلى جانب المقومات التي تجعلها مناسبة للاستثمار العقاري، وستذكر لكم أنواع العقارات فيها.

مزايا منازل للبيع في بيليك دوزو اسطنبول 

قبل الحديث عن مزايا ومواصفات منازل للبيع في بيليك دوزو اسطنبول لا بد لنا أن نتعرف على هذه المنطقة التي تقع في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، وتبلغ مساحتها 36 كم مربع أما تعداد السكان فيها فيبلغ 400 ألف نسمة، كما أنها تبعد مسافة حوالي 43 كم عن منطقة تقسيم المشهورة.

كما تشهد هذه المنطقة تزايداً مستمراً في عدد السكان نتيجة توجه العديد إلى المجمعات السكنية فيها، فقد جذب مناخها المعتدل الذي يتأثر بمناخ مدينة إسطنبول ومناظرها الطبيعية الخلابة العديد من الزوار والسياح إليها، فضلاً عن المواصفات الرائعة التي تتسم بها منازل للبيع في بيليك دوزو اسطنبول، ونذكر منها:

  • أبنية بجودة عالية وتصاميم هندسية جذابة

  • إطلالات متنوعة سواء على البحر أو المساحات الخضراء أو على المراكز الحيوية في المدينة.

  • أشكال وأنماط متنوعة من المنازل والشقق الفندقية والفلل وشقق الاستوديو.

  • توفر الأمن والاستقرار لكافة السكان.

  • وجود مواقف للسيارات.

  • تقدم خدمات ترفيهية كالملاعب والمسابح والنوادي الرياضية.

  • يتوفر في الكثير من مجمعات منطقة بيليك دوزو نظام المنزل الذكي.

  • راحة ورفاهية مميزة تقدمها المجمعات السكنية في المنطقة، إلى جانب أنها تعتبر قيمة استثمارية مرتفعة جداً بالنسبة للمستثمرين.

لماذا عليك اختيار منطقة بيليك دوزو للاستثمار العقاري؟

تمتلك منطقة بيليك دوزو مقومات وعوامل تشجع المستثمرين ورواد الأعمال على شراء العقارات فيها، وبيعها أو تأجيرها كنوع من أنواع الاستثمار العقاري، كما دفعت هذه المقومات الناس العاديين أيضاً للاستثمار العقاري في هذه المنطقة، ونذكر منها التالي:

  1. حركة الطلب المتزايدة بشكل مستمر على العقارات السكنية والتجارية من قبل الناس العاديين والمستثمرين المتواجدين داخل وخارج تركيا.

  2. البنية التحتية القوية ومتانة تصميم الأبنية السكنية والتي تم تصميمها لمقاومة الزلازل.

  3. تتميز الأبنية فيها بطرازها الحديث إلى جانب تجهيزها بأفخم الديكورات والتشطيبات العصرية.

  4. اهتمام الحكومة التركية الكبير بهذه المنطقة والاعتناء بتوفير جميع الخدمات والقيام بالإصلاحات الضرورية بشكل مستمر.

  5. وفرة المراكز التجارية الشعبية والحديثة والمولات التجارية الفخمة، والتي تلبي جميع احتياجات السكان من كافة السلع.

  6. تتميز المنطقة بانخفاض أسعار العقارات فيها بالمقارنة مع المناطق الراقية الأخرى من مدينة إسطنبول، وهذا ما يجعل عملية الاستثمار العقاري فيها أسهل بكثير.

  7. وجود شبكة حديثة ومتطورة من المواصلات التي تربطها مع باقي المدن والمناطق التركية.

  8. توفر جميع أنواع الخدمات الأساسية والفعاليات السياحية والترفيهية.

العوامل المؤثرة على أسعار منازل للبيع في بيليك دوزو اسطنبول

تتفاوت أسعار العقارات في منطقة بيليك دوزو إسطنبول من حي لآخر، وذلك نتيجة عدة عوامل تؤثر على أسعار المنازل والشقق في هذه المنطقة، إليكم بعضاً منها:

  • المساحة الإجمالية للعقار أو المنزل.

  • التقسيم الداخلي وعدد الغرف في المنزل.

  • البنية التحتية ونوع التصميم والإكساء والمواد المستخدمة في البناء.

  • موقع العقار وقربه من المراكز الحيوية والمواصلات.

  • إطلالة البناء أو المنزل سواء كانت إطلالة بحرية أو جبلية.

  • الموافق العامة المتواجدة بالقرب من العقار ولا سيما الجامعات والمدارس والمراكز الصحية والمواصلات العامة.

ما هي أنواع العقارات في بيليك دوزو اسطنبول؟

تتنوع العقارات في منطقة بيليك دوزو في مدينة إسطنبول لتناسب جميع فئات المجتمع دون استثناء، فيمكنك أن تجد في هذه المنطقة تجمعات فاخرة يسكنها الأثرياء وذوي الدخل المرتفع، وشقق عادية تناسب ذوي الدخل المحدود، دعونا نتعرف على أنواع العقارات في بيليك دوزو:

الشقق السكنية الأحادية

 وهي الشقق التي تتألف من عدة غرف بالإضافة تلى المطبخ والحمام، وهي تتواجد ضمن مجمعات سكنية تتسع لعشرات الشقق، وهي تنقسم إلى عدة أنواع:

  • الشقق العادية المتواجدة في الأحياء العادية، تتواجد ضمن أبنية تتمتع بظروف معينة من الأمان كالأبواب الكهربائية أو كاميرات المراقبة، وإذا كان البناء يحتوي على طوابق كثيرة فلا بد من تواجد مصعد كهربائي فيه، تتأثر أسعار هذه الشقق بسوق العقارات الخاص بالمنطقة المحيطة بها، ويعتمد تحديد السعر على مساحة الشقة وعدد الغرف والإطلالة والأهم من ذلك كله هو الموقع، وتناسب هذه الشقق ذوي الدخل المحدود فهي لا توفر خدمات كثيرة للقاطنين فيها.

  • شقق المجمعات السكنية على عكس الشقق العادية وتتواجد ضمن المجمعات السكنية الحديثة، التي تم تزويدها بالعديد من الخدمات والمميزات المثالية، وهذا ما يجعل أسعارها تتفوق على الشقق العادية، ومن هذه الخدمات الحماية والأمان ووجود مرآب خاص بسيارت السكان، وخدمات التنظيف والصيانة ، فضلاً عن وجود الملاعب والمسابح والمساحات الخضراء.

الفلل

تعتبر الفلل هي الخيار الأنسب الذي يلجأ إليه الكثير من الأثرياء في العالم، ولا سيما الفلل الفاخرة منها والتي توفر كافة أساليب الراحة والرفاهية والاستقلالية لسكانها، وتعد مساحة الفلل أكبر من الشقق بكثير ولها إطلالات مميزة على مناطق سياحية أو مناظر طبيعية، كما أنها تحتوي على مرآب للسيارات، وتنقسم الفلل إلى عدة أنواع:

  • فلل عادية: وهي منازل للبيع في بيليك دوزو اسطنبول واسعة المساحة ومحاطة بسور ومساحة خضراء، وغالباً ما تكون بعيدة عن المراكز السياحية والمهمة، فهي فلل تتواجد بمناطق عادية أو ريفية، وغالباً ما يبحث المتقاعدون عن هذه المنازل لما تقدمه اهم من هدوء ورفاهية.

  • فلل سياحية: وهي أثمن بكثير من الفلل العادية، وتمتاز بإطلالات مميزة على السواحل أو المناطق الجذابة، ولكنها ضمنياً تشبه الفلل العادية من حيث المساحة والديكور والتصميم الداخلي.

شقق الدبلوكس

وهي تتألف من شقتين سكنيتين، تقع إحداهما فوق الأخرى ويربط بينهما درج داخلي، وتعتبر كل شقة منفصلة عن الأخرى من حيث غرف النوم والمطبخ وغرفة المعيشة والضيوف والحمامات، أي أن كل شقة مستقلة بذاتها تماماً عن الأخرى، ولكن يمكن لمالك المنزل أن يخصص شقة للمعيشة والطبخ، وغالباً ما يختار الطابق الأرضي لهذا الغرض، بينما تخصص الشقة العلوية لغرف النوم والحمامات.

كما تتميز هذه الشقق بقدرتها الاستيعابية الكبرى وهو ما يجعلها خياراً مناسباً للعائلات الكبيرة، وبالأخص كون تكلفة شرائها أقل من شراء فيلا في بيليك دوزو أو شراء شقتين منفصلتين، لذا تعد الخيار الأمثل للعائلات ذات الدخل المتوسط.

اقرأ أيضاً: أين يسكن العرب في تركيا؟

وصلنا إلى ختام المقال الذي قدمنا لكم من خلال مواصفات ومزايا منازل للبيع في بيليك دوزو اسطنبول، والعوامل المؤثرة على أسعار هذه المنازل، والأسباب التي تجعل منطقة بيليك دوزو مناسبة للاستثمار العقاري، ووضحنا لكم أنواع العقارات المتواجدة في هذه المنطقة.

بإمكانكم التواصل معنا في سكاي لاين العقارية لمزيد من المعلومات حول أسعار العقارات في كافة مدن تركيا.

  • منطقة بشكتاش في إسطنبول

    تُعدّ منطقة بشكتاش في إسطنبول من إحدى أشهر المناطق في المدينة، وهي من الأحياء الراقية ذات الأهمية الكبيرة في إسطنبول وتقع في القسم الأوروبي من المدينة مُطلّة على مضيق البوسفور

  • فيابورت سنتر

    مول فيابورت سنتر في إسطنبول يعد واحداً من أبرز الوجهات للسياح وللسكان المحليين على حد سواء، وفي هذا المقال سنتعرف سوياً على موقع مول فيابورت وأوقات الدوام والأجنحة الموجودة

  • خط المتروبوس في اسطنبول

    يعد خط المتروبوس في إسطنبول شريان النقل الرئيسي في المدينة، فهو من أطول خطوط المواصلات وأسرعها فيها، كما أنه من المشاريع التي أنهت مشكلة الازدحام.

  • المباني المقاومة للزلازل في تركيا

    يعتبر خيار البحث عن المباني المقاومة للزلازل في تركيا من الخيارات المثالية من أجل السكن أو الاستثمار، وخاصة مع المخاوف المنتشرة دائماً من الهزات الأرضية في المنطقة

  • المناطق المحظورة من النفوس في اسطنبول

    من المهم أن تعرف قائمة المناطق المحظورة من النفوس في اسطنبول التي أعلنت عنها دائرة الهجرة في تركيا على موقعها الرسمي وتحدّثها باستمرار

  • ايهما افضل اسطنبول ام انقرة

    يتساءل الكثير من المقبلين على السفر إلى تركيا لأي سبب من الأسباب عن أيهما أفضل إسطنبول أو أنقرة؟ فكل من المدينتين لها محاسنها ومساوئها

  • ما هي الولايات الكبرى في تركيا

    قد تتساءل عن ما هي الولايات الكبرى في تركيا إذا كنت ترغب في القدوم إلى تركيا والاستقرار فيها، حيث أنه من المعروف أن المدن الكبرى دائماً ما يتم الاعتناء بها وببنيتها التحتية ومراكزها الخدمية من قبل الحكومة وهو بالفعل ما ينطبق على مدن تركيا الكبرى.

  • أسعار الشقق في بيليكدوزو

    سنتحدث من خلال هذا المقال عن أسعار الشقق في بيليك دوزو بعد أن نذكر لمحة عن المنطقة تتناول الموقع والبنية التحتية والمواصلات