كيف يكون الاستثمار العقاري في تركيا رابحاً

2022/06/03
661

اطلب استشارة

كيف يكون الاستثمار العقاري في تركيا رابحاً

نتائج مضمونة في الاستثمار العقاري في تركيا


في الوقت الراهن بات سوق العقارات في تركيا من أهم وأقوى وأنشط الأسواق العقارية في العالم ونتيجة عوامل عدة منها الموقع والاقتصاد القوي والاستقرار السياسي والبنية التحتية المتطورة وغيرها من الأسباب والمقومات الأخرى.
من خلال المقال التالي فريق التحرير في شركة سكاي لاين العقارية سيطلعكم على أهم الخطوات التي يمكن من خلالها أن تحصل على استثمار عقاري رابح وناجح ومرفق بعائدات عالية ومرتفعة.

 

أسباب تدفعك للاستثمار العقاري في تركيا:

هناك مجموعة من الأسباب والدوافع التي تشجع الأجانب والمستثمرين ورجال الأعمال على التملك والاستثمار العقاري في تركيا ومن خلال الفقرة التالية سنتحدث عن أهمها:
- تحتل تركيا المرتبة الثالثة عالمياً كأفضل وجهة للاستثمار العقاري.
- ما لا تعلمه أن مدينة إسطنبول التركية من أهم المدن في العالم من أجل استثمار العقارات.
- تم استحداث الكثير من المشاريع العقارية والاستثمارية الحديثة ذات المواصفات العصرية الراقية.
- النهضة العمرانية التي شهدتها تركيا تفوقت من خلالها على الدول الأوروبية.
- أسعار العقارات في تركيا منخفضة ومعتدلة بالمقارنة مع الأسعار في دول الاتحاد الأوروبي.
- لم تتوانى الحكومة التركية عن تقديم كل التسهيلات التي يحتاجها المستثمر وتساعده على اتخاذ قراره بالاستثمار فيها.
- إذا كانت قيمة العقار 75 ألف دولار أمريكي كحد أدنى يمكن التقديم للحصول على الإقامة العقارية والتي تشمل من أهم وأبرز أنواع الإقامات في تركيا.
- في حال كان ثمن العقار أربعمائة ألف دولار أمريكي أو أكثر يمكن التقديم للحصول على الجنسية التركية.
- يمكن شراء وتملك العقارات بسهولة كبيرة دون الاضطرار لمواجهة أي تعقيدات.
- يمكن لمشتري العقار للمرة الأولى في تركيا الحصول على إعفاء من دفع قيمة الضريبة المضافة.
- قدمت الحكومة التركية الكثير من التسهيلات والإعفاءات الضريبية.

 

خطوات نجاح الاستثمار العقاري في تركيا:

من المؤكد أن قرارك بالاستثمار العقاري في تركيا دون غيرها من دول العالم لم يكن سوى رغبة في الحصول على أرباح وفيرة ومجزية وعلى الرغم من كافة المقومات التي تتوفر في تركيا كما أسلفنا آنفاً، لكن هذا لا ينفي وجود العديد من الخطوات التي يجب اتباعها للوصول للنتائج المتميزة.
 ومن خلال الفقرة التالية سنقوم باستعراض كافة الأفكار والملاحظات والتفاصيل التي تساعدك على بناء استثمار مميز ورابح.

خطوات-نجاح-الاستثمار-العقاري-في-تركيا
 


أولاً: اختيار مساحة العقار:

على المستثمر أن يختار مساحة العقار أو الشقة بعناية كبيرة لأنها عامل أساسي في نجاح وتميز استثمارك العقاري، ووفقاً لخبراء العقارات فإن المساحة الصغيرة يكون الطلب عليها أكبر من الطلب على المساحات الكبيرة.
ما يجب أن تعلمه أن بشكل تلقائي كلما ازدادت مساحة العقار سترتفع قيمته بالمقابل ولا تنس أن الشقق الصغيرة يمكن تأجيرها بسهولة ولن تضطر للانتظار طويلاً وأيضاً إذا أردت بيعها مستقبلاً سيكون ذلك يسيراً للغاية.

 

ثانياً: ابحث عن الموقع المميز:

أولى عناصر نجاح وتميز الاستثمار العقاري هو اختيار موقع جغرافي استراتيجي وبإطلالة استثنائية، فكلما كان الموقع أكثر تميزاً وأهمية أدى ذلك لارتفاع سعر العقار وقيمته.
من المؤكد أنك تتساءل عن مواصفات الموقع المتميز؟
- أن يكون قريباً من المواصلات العامة والطرقات السريعة.
- أن تتوفر بالقرب منه مشاريع حيوية واستراتيجية وبنية تحتية متطورة وحديثة.
- أن يكون بالقرب منه يوجد العديد من المدارس والجامعات والمستشفيات والمراكز الصحية.
- نصف العقار بأنه ذو موقع استراتيجي عندما يكون قريباً من الأماكن السياحية والمعالم التاريخية.
دعنا نخبرك أن في حال أردت الحصول على استثمار عقاري رابح يجب أن تختار الموقع الذي يقبل الناس عليه بكثرة حتى تضمن سهولة تأجيره إذا أردت ذلك سريعاً دون الاضطرار للانتظار.
من المعلومات التي لا بد أن تعلمها أن العقارات ذات الموقع المميز تزداد أسعارها باستمرار مما يضمن لك حجم العائدات التي ستنالها.


ثالثاً: اختر وكيل عقاري محترف:

إذا كانت هذه تجربتك الأولى في سوق العقارات في تركيا ننصحك بأن تستعين بأحد وكلاء العقارات المشهورين وأصحاب الخبرة والاطلاع والتعمق بكل ما يتعلق بمجال العقارات في تركيا حتى يقدم لك كافة النصائح والاستشارات المطلوبة والتي تحتاج إليها وأضف إلى معلوماتك أن استعانتك بشركة عقارية مختصة يوفر عليك الوقت والجهد والبحث الطويل.
أما تجنبك طلب المساعدة من المختصين يجعل أمامك الكثير من العقبات والصعوبات والأمور الغامضة ولكن في هذا الصدد لا بدَّ من الإشارة إلى ضرورة أن يتم التعامل مع جهة موثوقة ذات خبرة واسعة ومعرفة عميقة ليتم تأمين الفرص العقارية والاستثمارية من أجلك.


رابعاً: قم بجولات ميدانية:

لا تتنازل عن القيام بجولات وزيارة لأهم المشاريع العقارية المتوفرة ضمن سوق العقارات في تركيا حتى يتكون لديك تصوّر كامل عن المواصفات التي يمكن أن تجدها والأسعار لتقارن إذا ما كانت مناسبة لميزانيتك أم لا.


خامساً: اختر العقارات الجديدة:

من أهم أسرار نجاح الاستثمار العقاري في تركيا هو اختيار العقارات الجديدة ذات البناء المعماري الحديث كما ينصح خبراء العقارات باختيار المناطق التي تشهد نمواً عمرانياً واسعاً لأن أسعارها ترتفع باستمرار مما يؤكد للمستثمر حجم الأرباح التي سيحصل عليها.

لماذا-الاستثمار-بعقارات-تركيا
 


سادساً: ابحث عن العقارات الأكثر طلباً:

المستثمر الناجح هو من يختار العقارات التي يكثر الطلب عليها حتى يتم تأجيرها بسهولة وإعادة بيعها كذلك وبالطبع تعد المجمعات السكنية الخيار الأكثر طلباً وهذا حسب إحصائية لمديرية السجل العقاري في تركيا.
أيضاً تعتبر الفلل من العقارات التي يوجد طلب كبير عليها الأمر الذي جعل من أسعارها مرتفعة نوعاً ما مقارنة بأسعار غيرها من أنواع العقارات الأخرى.

برأيك ما مستقبل الاستثمار العقاري في تركيا؟ وفقاً لكافة المعطيات والمؤشرات فإن تركيا من أفضل الأماكن حول العالم لإقامة مثل هذا المشروع حيث:
الموقع الجغرافي الاستراتيجي.
الاقتصاد المنتعش.
البنية التحتية المتطورة.
المشاريع العقارية الحديثة والمتطورة.
احتمالية ارتفاع الأسعار في الفترة المقبلة.

يمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني باستمرار لتطلعوا على كل ما يتعلق بأخبار الاستثمار العقاري في تركيا ولتحصلوا على أجوبة وافية حول كافة استفساراتكم.
 

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

  00905364539111
  [email protected]