أفكار لاستثمار المنازل في تركيا

2022/05/23
515

اطلب استشارة

أفكار لاستثمار المنازل في تركيا

أهم الافكار الاستثمارية الناجحة حول استثمار المنازل في تركيا


هل أنت من الذين يبحثون عن أفكار لاستثمار المنازل في تركيا؟ هذا ما يسأل عنه عادةً مستثمري العقارات فإن ما يهمهم هو الوصول للغاية التي بدأوا استثمارهم العقاري من أجلها ألا وهي الحصول على عائد استثماري عالٍ ومجزٍ؟
من خلال المقال التالي فريق التحرير في شركة سكاي لاين العقارية سيقدم إليكم أهم الأفكار المناسبة لاستثمار منازلكم وعقاراتكم في تركيا فإن كان هذا من المواضيع التي تهمكم يمكنك المتابعة معنا مع تمنياتنا بحصولكم على قدر وافٍ من الفائدة.

 

كيفية استثمار المنازل في تركيا؟

من خلال الفقرات التالية دعنا نجيب بشكل مفصل عن هذا السؤال لكي يكون لديكم تصور واضح وكامل عن كل ما يتعلق بطرق استثمار العقارات والشقق في تركيا.


أولاً: تأجير العقارات والمنازل:

من أشهر طرق الاستثمار العقاري هي تأجير العقارات للحصول على عائد شهري ثابت ومجزٍ وما يؤكد لك نجاح هذه الفكرة أن الطلب في زيادة واضحة على العقارات في تركيا ولا سيما في المواسم السياحية وكذلك نتيجة طبيعية للكثافة السكانية العالية التي تشهدها.


ثانياً: إعادة بيع العقار:

يعتبر الوقت الراهن الوقت الأفضل لاستثمار العقار من خلال إعادة بيعه خاصة أن التوقعات تشير إلى أن أسعار العقارات خلال الفترة القادمة ستسجل ارتفاعاً كبيراً قد يصل إلى ستين بالمئة.
(ستكون قد حققت المعادلة التي تؤكد على ضرورة شراء العقارات بسعر منخفض وإعادة البيع عند ارتفاع الأسعار).

كيفية-استثمار-المنازل-في-تركيا؟
 


ثالثاً: إعادة ترميم العقار:

من الأفكار الاستثمارية الرائجة هي اختيار عقار مستهلك ويحتاج لبعض أعمال الترميم وإجراء التعديلات حتى تكتسب هيئة حديثة وعصرية تناسب الجميع ومن أجل أن يكون جذاباً بالنسبة للمستأجر.
ثق تماماً أنه في حال اخترت إعادة بيعه بعد وقت ستجد أنك حصلت على ربح وفير من فارق الثمن الذي نتج بين مرحلتي البيع والشراء.

 

منازل في تركيا مناسبة للاستثمار العقاري:

ما لا تعلمه أن سوق العقارات في تركيا مليء بالخيارات المتنوعة التي تناسب الجميع دون استثناء وهذا ما يجعلك أمام الكثير من الاحتمالات إذا أردت شراء وتملك المنازل في تركيا أو أي نوع آخر من العقارات.
من خلال الفقرات التالية سنستعرض معاً أهم أنواع المنازل والشقق التي يضمها قطاع العقارات التركي لتقرر فيما بعد أيها يناسبك أكثر.


1 – شقق المجمعات السكنية:

حسب إحصائيات حول هذا الشأن فإن أكثر أنواع العقارات طلباً وأهمية في تركيا هي (شقق المجمعات السكنية) وذلك لأنها تؤمن لأصحاب الشقق نمط راقٍ ومختلف من الحياة وذلك تبعاً للعديد من العوامل من أبرزها:
يتم اختيار المواقع الاستراتيجية المميزة من أجل بنائها.
غالباً تتمتع بإطلالة رائعة إما بحرية أو على المساحات الخضراء.
تحتوي على مسابح – ساونا – حمام تركي – غرف بخار.
مسارات مخصصة للمشي – أماكن من أجل لعب الأطفال.
مواقف سيارات – أمن وحماية على مدار الساعة.


2 – شقق البنتهاوس:

إذا كنت من محبي الشقق والعقارات الفاخرة ننصحك باختيار شقق البنتهاوس التي تتميز بالفخامة العالية والتصاميم العصرية الفاخرة وبمساحاتها الواسعة وإطلالتها البانورامية على المدينة التي توجد فيها.
من ضمن المعلومات التي من المهم أن تعلمه عن هذا النوع من الشقق أنها مرتفعة الثمن مقارنة بأنواع الشقق والعقارات السكنية الأخرى وهذا جعلها حكراً على الأغنياء وأصحاب الميزانيات المرتفعة.


3 – الدوبلكس / التربلكس:

تعد هاتين الشقتين مناسبتين للعائلات بسبب اتساع مساحتها لذلك تجد أن أغلب العوائل التي تسكنها مؤلفة من سبعة أو ثمانية أشخاص حيث يمكنهم فيها الحصول على الاستقلالية والراحة.
الفرق بين الشقتين أن الأولى مؤلفة من طابقين فق بعضهما البعض بينما الثانية مؤلفة من ثلاثة طوابق.


4 – الفلل:

ربما لا تعلم أن الفلل تعتبر من الخيارات الأكثر أهمية في سوق العقارات في تركيا والخيار الأفضل من أجل الاستثمار العقاري لأن:
أسعارها تزداد باستمرار.
الطلب عليها كبير.
العامل السياحي الذي تتميز به تركيا.
يمكن استغلالها في أفكار استثمارية غير السكن أو التأجير فإن مساحتها الواسعة تسمح لك تنفيذ العديد من الأفكار المميزة مثل (روضة للأطفال – مركز تجاري – مولات – مؤسسة تعليمية – مركز طبي).

 

كيف يكون الاستثمار العقاري في تركيا رابحاً؟

من المؤكد أن هذا من التساؤلات الكثيرة التي تراود مخيلتك فإن الغاية الأولى من دخول في قطاع الاستثمار العقاري هو الحصو على الربح الوفير فألا من خارطة تسير عليها وتتبعها لتصل لأهدافك التي تأمل بتحقيقها.
فيما يلي سنقدم إليك مجموعة من النصائح والاستشارات المهمة التي تضمن لك الحصول على عائدات مميزة.
1 – اختر مساحة العقار بعناية وعليك أن تعلم أنه يُفضل اختيار المساحات الصغيرة لأن الطلب يكون عليها أكبر من العقارات الكبيرة أي إن من السهل جداً أن تجد مستأجرين، وفي حال أردت البيع مستقبلاً سيكون ذلك غاية في السهولة.
2 – من الضروري أن تختار موقع العقار بعناية لأن أول عنصر لنجاح استثمارك هو أن يكون موقع العقار استراتيجياً وهذا ما صرح به العديد من خبراء العقار (الموقع ثم الموقع ثم الموقع).
3 – تأكد من الوضع القانوني للعقار فإن وجود أي مشكلة مترتبة عليه يؤدي إلى أن يفقد جزءًا من قيمته المادية ويجعل هناك صعوبة عندما تريد التصرف به.
4 – قم بجولات ميدانية ضمن سوق العقارات في تركيا واطلع على أهم المشاريع المتوفرة والخيارات المتاحة لتنتقي ما يناسبك.
5 – احذر من الإقدام على شراء عقار في تركيا بمفردك دون طلب المساعدة من أحد وكلاء أو خبراء العقارات ليقدموا إليك المساعدة التي تحتاجها.

كيف-يكون-الاستثمار-العقاري-في-تركيا-رابحاً؟
 

في هذا السياق دعنا نخبرك أن في حال لم يكن لديك الخبرة الكافية لتبدأ مشروعك الاستثماري أو الوقت الكافي لتديره أو لتمكث في تركيا لتشرف على الأمر يمكن أن تستعين بإحدى الشركات العقارية التي تقدم لعملائها خدمة إدارة الأملاك العقارية لتتولى قيادة الأمر كاملاً وأنت بالمقابل ستحصل على أرباح عالية ووفيرة وعائدات مستثمرة وذلك نظراً لخبرتها واطلاعها الكافي على كل ما يتعلق بأبعاد السوق ومستقبله.

ختاماً نحن في شركة سكاي لاين العقارية يُسعدنا أن نقدم إليك كل ما تحتاج إليه من خدمات ونصائح واستشارات مهمة تساعدك على أن تحقق الأرباح والعائدات التي تطمح بالحصول عليها.
ثق تماماً أن أفضل فرص الاستثمار العقاري في تركيا وإسطنبول ستكون بين يديك بمجرد أن تتواصل مع مستشارينا.
 

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111