منطقة اسكودار في إسطنبول وعقاراتها

2021/12/14
737

اطلب استشارة

منطقة اسكودار في إسطنبول وعقاراتها

تعرف على منطقة اسكودار في إسطنبول و أهم الميزات التي تتمتع بها و التي تجعلها من أفضل مناطق شراء الشقق في إسطنبول


إذا ما كنا نتحدث عن مدينة إسطنبول فإن هذا أننا نتحدث عن منطقة التطور الشامل في مختلف القطاعات والمجالات هذا كما أننا نكون بذكر مدينة السياحة الأولى في العالم والمدينة التي تسجل تطوراً وحداثة عمرانية قلَّما أن تجد مثلها مجتمعة في مدينة أخرى حول العالم.

تتميز إسطنبول بأنها تمتد على قارتين من قارات العالم وبعيداً عن القسم الأوروبي الذي شغل الكثير من المستثمرين والباحثين عن العقارات والشقق سنتطرق اليوم في المقال التالي إلى تسليط الضوء على الجانب الآسيوي صاحب المساحة الأكبر وبشكل خاص سيتمحور حديثنا حول منطقة اسكودار التي سنقدم إليك كافة التفاصيل التي تتعلق بها.

بعض المعلومات عن منطقة اسكودار إسطنبول:

الموقع الجغرافي لمنطقة اسكودار إسطنبول:

تتميز منطقة اسكودار إسطنبول بأنها توجد في القسم الآسيوي من المدينة وهي توجد ضمن وادٍ تحيط به التلال من كل جانب هذا كما أنها محاطة من كافة جهاتها بالأماكن والمناطق المهمة مثل منطقة قاضي كوي وعمرانية ومنطقة بيكوز.

تتمتع منطقة اسكودار بإطلالة مميزة على مضيق البوسفور هذا كما أنها تقابل الجانب الأوروبي من المدينة، يمكنك أن تجدها تنحدر بعض الشيء نحو مضيق البوسفور.

في هذا السياق من المهم أن نشير إلى أن هذه المنطقة تتمتع بمُناخ متميز ومعتدل على مدار العام فهي تحمل الصفات المناخية التي يتمتع بها بحر مرمرة حيث إن صيفها حار نسبياً وأما عن شتاؤها فهو غزير الأمطار.

من المهم أن نشير إلى أن اسكودار غنية بشكل لافت بمساحاتها الخضراء الواسعة مما أضفى عليها رونقاً جمالياً كبيراً.

يمكنك أيضاً أن تقرأ :

الاستثمار العقاري في إسطنبول الآسيوية

 

البنية التحتية في منطقة اسكودار إسطنبول:

تتمتع منطقة اسكودار إسطنبول في أنها ذات بنية تحتية متطورة وحديثة مما جعلها مناسبة لسكن العائلات على وجه التحديد.

تعتبر منطقة اسكودار إسطنبول واحدة من أغنى مناطق المدينة في احتوائها على المنشآت والمؤسسات التعليمية حيث إن عدد المدارس الابتدائية الحكومية في المدينة بلغ 86 مدرسة تتوزع بين أحيائها كما أن هناك 22 مدرسة ابتدائية خاصة، تضم منطقة اسكودار إسطنبول ما يقارب 168 مدرسة حكومية للتعليم المتوسط وهناك 10 خاصة، أما بالنسبة للتعليم الثانوي فإنها تضم حوالي 26 مدرسة حكومية و 23 خاصة.

كذلك إن تلك المنطقة تحتوي على العديد من المساكن الطلابية والمعاهد الخاصة وكذلك على جامعة حكومية وأخرى خاصة.

كما أن منطقة اسكودار في إسطنبول تضم عدداً واسعاً من المؤسسات الصحية والمراكز الطبية والمستشفيات التي تلبي حاجة المنطقة كاملةً وفي هذا الصدد لا بدَّ أن نشير إلى أنها تضم المستشفيات الجامعية التخصصية ومراكز العلاج الفيزيائي وإعادة التأهيل.

 

العقارات في منطقة اسكودار إسطنبول:

1 – تشهد منطقة اسكودار إسطنبول تطوراً عمرانياً كبيراً ومهماً هذا كما أنها نالت الكثير من اهتمام الحكومة التركية التي على تنميتها بشكل كبيرة، تتميز بشبكة مواصلاتها الواسعة مما جعل من الوصول إليها في غاية السهولة.

2 – تعد عقارات هذه المنطقة ملائمة من أجل الاستثمار العقاري حيث إنها تحتضن أفخم وأهم المشاريع السكنية والتجارية الحديثة.

3 – تعد اسكودار منطقة مستقلة بشكل كامل وتعمل بلديتها على تطويرها وتحديثها على الدوام من أجل أن تبقى محافظة على مكانتها وأهميتها.

4 – يمكنك أن تجد في منطقة اسكودار في إسطنبول عدداً واسعاً من المجمعات السكنية الفاخرة المزودة بأهم المرافق الخدمية والترفيهية.

يمكنك أيضاً أن تقرأ :

شقق رخيصة للبيع في تركيا

 

الأماكن السياحية في اسكودار:

تملك منطقة اسكودار في إسطنبول عدداً واسعاً من المعالم السياحية والتاريخية المهمة التي سنقدم إليك أبرزها:

1 – تل العرائس:

تعتبر تلة العرائس واحدة من أجمل التلال التي توجد في مدينة إسطنبول وهي الأشهر والأكثر أهمية وكذلك هي الأعلى، من خلال هذه التلة يمكن الإشراف على مدينة إسطنبول كاملة وتحتوي كذلك على العديد من المطاعم والمقاهي التي تستقبل الكثير من السياح وهي اليوم عبارة عن معلم سياحي مهم في المدينة، تمنح زائريها أجواءً ترفيهية يكتنفها الراحة والاسترخاء.

2 – برج الفتاة:

يعد برج الفتاة من أشهر المعالم السياحية التي توجد في منطقة اسكودار على الإطلاق وتبرز أهميته في أنه يوجد في وسط البحر وللوصول إليه ينبغي ركوب القارب، يتميز بأنه يحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي بداخله والتي يمكن الصعود إليها عبر الدرج اللولبي.

تدور حول هذا البرج العديد من الحكايات والروايات التي يستقطب من خلالها الكثير من الزوار الأتراك والأجانب.

3 – قصر بيلار بيه:

يوجد هذا القصر في منطقة اسكودار في إسطنبول وهي أحد أهم قصور الدولة العثمانية وكان مفضلاً لدى سلاطينها يتميز بإطلالته الفريدة على مضيق البوسفور وقد بُني بأمر من السلطان العثماني عبد العزيز وفي تلك الفترة كان عبارة عن مكان لقضاء وقت الإجازة.

عند زيارة هذا القصر يمكنك أن تقوم بالعديد من النشاطات المختلفة أبرزها التجول في المكان واكتشافه كما يجب التجول بحديقة القصر والتمتع بجمالها ولا تنسً التقاط الصور التذكارية.

4 – كيدزانيا إسطنبول:

هذا المكان يعتبر من الأماكن المفضلة لدى الأطفال خاصة حيث إنه يؤمن لهم أجواءً ترفيهية صاخبة بالحيوية والمتعة حيث إنها مدينة متكاملة للألعاب تحتوي على قرابة 65 نشاط سياحي كما أن مساحتها تبلغ 8000 متر مربع وهي مكان ملائم للأعمار المتراوحة ما بين 4 و 14 عاماً ومن الجدير بالذكر أنها ليست مكاناً للحصول على الرفاهية والمتعة فقط بل يتيح لهم اكتشاف ذواتهم ومواهبهم.

5 – أكاسيا مول إسطنبول:

تعد المولات من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها السياح ومنطقة اسكودار إسطنبول غنية بالمراكز التجارية المهمة من أبرزها أكاسيا مول الذي يعتبر تحفة معمارية حقيقية هذا كما أنه يحتل موقعاً استراتيجياً مميزاً على الطريق الذي يربط بين القسم الآسيوي والأوروبي.

يشتهر هذا المول بأنه يضم العديد من الماركات العالمية المهمة وكذلك يحتوي على صالة للسينما وعلى قسم خاص بالمطاعم هذا كما أنه يضم مكاتب وشقق سكنية.

6 – إعمار مول إسطنبول:

إعمار مول مأحد المراكز التجارية المهمة التي توجد في منطقة اسكودار إسطنبول وهو من المراكز الحديثة حيث إن افتتاحه جرى في 2017 م وهو مكون من ثلاثة طوابق ويعتبر اليوم وجهة للسياح وللسكان المحليين كذلك ومن الجدير بالذكر أن هذا المول يضم أرقى وأفخم العلامات التجارية على الإطلاق كما أنه يضم وحدات سكنية راقية وفندق خمس نجوم.

 

الفنادق في منطقة اسكودار إسطنبول:

نظراً لطبيعة منطقة اسكودار في إسطنبول السياحية التي تستقطب آلافاً من السياح في كل عام وبذلك هي تحتوي على عدد من الفنادق المهمة مثل شيراغان بالاس كمبنسكي وهو ينتمي لفئة الخمس نجوم له إطلالة رائعة على مضيق البوسفور من ميزات النزول فيه أنه يقدم كافة الخدمات التي يحتاجون إليها.

وفي هذا السياق من الجدير بالذكر أن منطقة اسكودار في إسطنبول محط أنظار المستثمرين الأجانب والأتراك والعرب بشكل خاص.

لقد بات من السهل جداً أن تعثر على فرصتك الاستثمارية في إسطنبول، اسكودار إحدى الخيارات المميزة الغنية بالمقومات التي تقود استثمارك العقاري نحو النجاح الذي تنشد الوصول إليه.

لتكون على اطلاع بأهم العروض والفرص الاستثمارية التي يضمها في سوق العقارات في إسطنبول ليس عليك سوى أن تتواصل مع فريقنا الاستشاري ..سكاي لاين معكم دائماً.

 

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111