إسطنبول الأوروبية خيار السكن الفاخر

2021/09/17
630

اطلب استشارة

إسطنبول الأوروبية خيار السكن الفاخر


 

في إسطنبول تختلف كافة المقاييس حيث يتم البحث عن أغلى العقارات وأكثرها فخامة، وبناء على هذا نجد أن أغلب توجهات الباحثين عن عقارات للبيع في إسطنبول يختارون الجانب الأوروبي منها، فهي تملك باقة متنوعة من الأحياء والمناطق الرائعة المرفقة بمزايا عديدة.

ولكن ما هذه المناطق؟ وما مميزاتها؟ إن هذه التفاصيل سنكتشفها من خلال السطور التالية.

 

-ساريير:

إنها من أكثر أحياء إسطنبول فخامة على الإطلاق وقد حازت على المرتبة الثالثة كأغلى وأرقى المناطق، إن ما يجعلها مميزة هو موقعها الجغرافي البديع على مضيق البوسفور.

تحتل مساحة واسعة بلغت 161 كيلو متر مربع، كما أنها تُعد سياحية من الدرجة الأولى فيقصدها السياح من كل مكان.

وما يجعلها خيار السكن المثالي أن غنية بالمرافق الخدمية والترفيهية أيضاً ومن أهمها: المستشفى الحكومي الذي يُطل على مضيق البوسفور والذي يقدم الرعاية الطبية المتكاملة، كما أن هناك المرافق الرياضية والمطاعم وساحل يُدعى كيرتشورنو، كما أنها تحتوي على بعض من مظاهر الطبيعة الساحرة كحديقة اميرجان التي تشتهر بزهور التوليب.

بناء على كل مزاياها تُعتبر مناسبة للاستثمار العقاري كذلك حيث أن عوائده ستكون مرتفعة.

 

-بشكتاش:

الرقي والفخامة من السمات التي توصم بها هذه المنطقة حيث إنها عبارة عن مزيج بين التاريخ والحداثة، فهي تحتوي على العديد من المعالم التاريخية المميزة، كالقصور والمساجد.

كما أنها تملك العديد من المراكز التجارية / المطاعم / المقاهي /إطلالة مميزة على مضيق البوسفور / يقدم لمن يقطنه أنشطة ترفيهية وثقافية مميزة.

ومن المهم أن ندرك أنها تتسم بالطابع الحيوي والنشاط بالإضافة إلى أنها عدد كبير من المؤسسات التعليمة والمراكز الطبية، إن عقاراتها فاخرة ومميزة للغاية وتشهد على الدوام ارتفاعا في أسعارها مما يؤكد على نجاح مشروع الاستثمار العقاري فيها.

 

-باشاك شهير:

تُعرف بموقعها الجغرافي المميز القريب من مطار إسطنبول الجديد، كما أنها تحتوي على أهم المشاريع العقارية والاستثمارية في تركيا، إن مجمعاتها السكنية كانت ملاذاً للسكن وعقاراتها التجارية كانت نقطة البداية لانطلاق مشاريعهم واستثماراتهم.

إنها بنيتها التحتية غاية في التطور والتقدم، تحتوي على مترو الأنفاق الذي يصلها بكافة أحياء إسطنبول الأخرى، وكذلك تشتهر بوجود مدينة باشاك شهير الطبية التي أسهمت في نقل تركيا نقلة نوعية في المجال الطبي.

هي مناسبة للسكن لأنها ثقافية من الدرجة الأولى حيث إنها تحتوي على دور السينما والمسارح، وما يثير الدهشة حقاً أنها تحتوي على بحيرتين صناعيتين وهذا ما لم يحدث سابقاً.

هي من الأماكن الهادئة التي تحيط بها الطبيعة من كل جانب، تضم واحد من أهم المولات في تركيا وهو مول أوف إسطنبول، وعلى الرغم من كافة هذه المزايا إلا أن أسعار عقاراتها ليس مرتفعة جدا ولكن ربما مستقبلا سترتفع لأن الطلب حولها يزداد بنسب كبيرة.

 

-مسلك:

هي مركز تجاري مهم في إسطنبول وهي كذلك من المناطق المميزة، يُعرف الاستثمار العقاري فيها بأنه خيار الأذكياء والسكن هو خيار الباحثين عن التميز، إن عقاراتها سجلت أرقاماً خيالية ونتيجة لذلك فإن من يسكنها سيكون منتمياً لطبقة الأثرياء.

تتصف بأبنيتها المرتفعة كالمجمعات السكنية وناطحات السحاب، بنيتها التحتية شديدة التطور وهناك العديد من المشاريع العقارية التي ما زالت قيداً للإنشاء، بالإضافة إلى أنها تضم بعض المراكز الطبية والمؤسسات التعليمية وهي لا تفتقر لوجود مراكز التسوق.

 

-نيشان تاشي:

هذا الحي لم يكن في السابق سوى مقرّاً للسلاطين العثمانيين وكل أصحاب الشأن في الدولة وحتى اليوم ما زال محافظا على ذات الخاصية وذلك لأن العقارات في هذا المكان مرتفعة الثمن. 

يضم الحي الكثير من المحلات التجارية التي تحتوي على الماركات العالمية، كما أن نيشان تاشي منطقة صاخبة بعض الشيء، تحتوي على العديد من الأماكن التاريخية والمعالم الأثرية، بكل تأكيد هي أمثل خيار للسكن الفاخر.

إن ما تمَّ ذكره آنفاً لم يكن سوى نبذة عمَّا يمكن أن تجده في القسم الأوروبي من إسطنبول وما زال هناك المزيد، كزكريا كوي / بهجة شهير والعديد غيرهما.

إن تلك المناطق مزدانة بالميزات الرائعة، كما أنها عنوان للفخامة حيث إنها متكاملة تجمع بين عدد من العناصر فتكوِّن مزيجاً رائعاً.

 

مقالات مميزة من مدونة سكاي لاين العقارية: 

المناطق التي تجذبُ العربَ لشراءِ عقاراتٍ في إسطنبول
لاستثمار عقاريٍ مرفقٍ بعائدٍ استثماريٍ كبيرٍ
الإيرانيونَ الأكثرُ شراءً للعقاراتِ في تركيا 2021 م

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111