شارع الاستقلال في تقسيم إسطنبول

2022/09/02
113

اطلب استشارة

شارع الاستقلال في تقسيم إسطنبول

تعد زيارة شارع الاستقلال في تقسيم من أروع الفرص لتجربة الحياة الفريدة في إسطنبول بأبهى صورها الأكثر حيوية


تعد زيارة شارع الاستقلال في تقسيم من أروع الفرص لتجربة الحياة الفريدة في إسطنبول بأبهى صورها الأكثر حيوية، ولا سيما أنه يقع في أشهر المناطق في اسطنبول وهي منطقة تقسيم.

سنتحدث ضمن هذا المقال عن كل ما تود معرفته حول شارع الاستقلال في تقسيم، بدءاً من الموقع وكيفية الوصول إليه وصولاً إلى التحدث عن المطاعم والمقاهي في هذا الشارع، إلى جانب قائمة بالأنشطة التي يمكن القيام بها في شارع الاستقلال.

 

نبذة عن شارع الاستقلال في تقسيم

 

يعتبر شارع الاستقلال في تقسيم من أكثر الأماكن السياحية شهرة وازدحاماً في مدينة اسطنبول، وأهم الشوارع السياحية في اسطنبول حيث يُمكن مُقارنته بشارع فيفث أفنيو وشارع أكسفورد لندن من حيث الشهرة والأهمية الوطنية.

يمتد شارع الاستقلال من ميدان تقسيم إسطنبول إلى منطقة قره كوي، ويخترقه أحد أقدم الترامات في المدينة والذي يعود إلى 100 عام، وتتوزع الأزقة الضيقة القديمة على أطراف الشارع الذي يحتوي على أماكن دينية، مثل الكنيسة المقببة وجامع حسين آغا، وأماكن سياحية حديثة مثل متحف الشمع الشهير "مدام توسو"، والذي افتتح منذ نحو 4 أعوام، وهو يتضمن تماثيل شمعية لمختلف المشاهير في تركيا والعالم.

بالإضافة إلى ذلك يتضمن شارع الاستقلال عدداً من المراكز الدبلوماسية والقنصلية لعدة دول مثل روسيا، إلى جانب المراكز الخدمية والفنادق التي تستضيف المؤتمرات الدولية المهمة، كما ويضم شارع الاستقلال الطويل متاجر تحتوي على كل المنتجات التي يُمكن تخّيلها، إلى جانب المقاهي وأفضل المطاعم في إسطنبول، ويضُج بالموسيقى الحيّة والصاخبة ودور السينما ما يجعله مقصد العديد من الشباب في إسطنبول.

 

موقع شارع الاستقلال

يقع شارع الاستقلال في مدينة اسطنبول وتحديداً بمنطقة بايوغلو القريبة من ساحة تقسيم الشهيرة، الواقعة في القسم الأوروبي من المدينة.

 

الوصول إلى شارع الاستقلال

يمكنك الوصول إلى شارع الاستقلال من ميدان تقسيم عبر السير على الأقدام لمسافة تقدر ب 10 دقائق.

كما أنه بإمكانك الوصول من أي مكان آخر إلى شارع الاستقلال عبر استخدام مترو الأنفاق M2 الذي ينطلق من محطة يني كابي، والنزول في محطة لافنت 4 التي تقع وسط شارع الاستقلال في تقسيم.

 

اقرأ أيضاً:

أين يسكن العرب في تركيا 

المولات في إسطنبول وجهة سياحية مهمة في تركيا 

 

مقاهي مطاعم شارع الاستقلال في اسطنبول

 

باستطاعة لسائح أو الزائر بعد الانتهاء من جولته في ميدان تقسيم وشارع الاستقلال في مدينة إسطنبول، تناول الطعام في أحد المطاعم التي تحيط بالميدان وشارع الاستقلال، حيث تتوزع سلسلة من مطاعم الوجبات السريعة العالمية أو من المطاعم المحلية الموجودة، ومنها:

 

مطعم بازلاما كهفالتى:

هو أحد أفضل المطاعم في شارع الاستقلال، ويقدم وجبات الإفطار المُميّزة مع إطلالة ساحرة ومُذهلة على مضيق البوسفور.

 

مطعم مادو:

 يشتهر بحلوياته التركية إلى جانب العديد من الأصناف أُخرى إلى جانب الحلويات، مثل أطباق الكباب وبعض المأكولات التركية والأصناف المشهورة في الشرق الأوسط.

 

مطعم تقسيم سوتيس:

يقدم هذا المطعم المأكولات التركية والشرقية بشكل عام، إلى جانب تقديمه للمشروبات الطازجة.

 

مطعم ميكلا:

يوجد هذا المطعم في الطابق العلوي لفندق ذا مرمرة بيرا، وهو يعتبر أحد المطاعم الأكثر رُقياً وأناقة، ويتميز بموقعه الشاهق الذي يُمكنك من رؤية عدة نواحٍ من مدينة إسطنبول، وأنت تستمتع بتناول الأصناف اللذيذة والمتنوعة التي يقدمها مطعم ميكلا.

 

أما المطاعم المتواجدة في منطقة تقسيم المحيطة بشارع الاستقلال فهي:

 

مطعم المدينة:

 يُعد هذا المطعم من أشهر مطاعم تقسيم، ويحظى بشهرة كبيرة عند العرب على وجه الخصوص، وذلك لوجود أشهر الطُهاة فيه وعلى رأسهم الشيف بوراك الذي نال شهرة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، وبات مقصداً للعديد من الأشخاص والمشاهير، كما يُقدّم مطعم المدينة مجموعة من الأطباق اللبنانية والتركية بطريقة جذّابة ترافقها عروض مُذهلة.

 

مطعم السلطان أحمد كفتيسي سليم أوستا:

يقدم هذا المطعم أشهر المأكولات والأصناف التركية، مثل كرات اللحم المشوية وسلطة الفاصولياء.

 

مطعم 360 إسطنبول:

يُقدّم هذا المطعم مأكولات كثيرة ومتنوعة منها العالمية والأوروبية، والمأكولات التركية المحلية، ويتميّز هذا المطعم بتواجده ضمن مبنى يعود تاريخه للقرن 19 وله إطلالة مُميّزة وخلابة.

 

أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها عند زيارة شارع الاستقلال

 

تعرف على أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها عند زيارتك لشارع الاستقلال في تقسيم:

 

  1. لا بد أن تبدأ جولتك من ميدان تقسيم الذي يُعد قلب إسطنبول النابض والمركز الحيوي المعتمد لأي احتفالات وطنية أو تظاهرات، كما يُمكنك مُشاهدة تمثال أتاتورك مؤسس الدولة التركية في مُنتصف ميدان تقسيم، والذي يأتي الملايين لزيارته كل عام.

  2. زيارة ممر الزهور في مدينة اسطنبول Çiçek Pasji وهو ممر تاريخي مشهور يحتوي على الكثير من المقاهي والمطاعم، وقد كانت تلك الممرات في الأصل مسرحاً تم تدميره في حريق بعد الثورة الروسية، وكانت النساء الروسيات في السابق يبيعون الزهور بهذا الممر لهذا السبب أُطلق عليه “ممر الزهور”.

  3. زيارة متحف جالاتا لعروض الدراويش والذي قد تم بناؤه تكريماً للاحتفال الذي أقامته فرقة الدراويش الشهيرة في تركيا، ويحتوي هذا المتحف على العديد من القطع الأثرية والوثائق التي يعود تاريخها إلى القرن 20.

  4. إن كنت ممن يحرص على معرفة ماضي إسطنبول فعليك زيارة مكتبة باندورا، والتي تعتبر أحد الأماكن النادرة لتخزين أُمهّات الكتب، حيث تجد فيها أكثر الكتب مبيعاً على مستوى العالم بكلا اللغتيّن التركية والإنجليزية، هذا إلى جانب وجود الخرائط وكتب السفر وكتب عن التاريخ التركي والعثماني.

  5. لا تدع فرصة ركوب الترام الأحمر القديم واستطلاع روعة الجولة به تفوتك، ولا سيما إن كانت في الليل فمن الممتع جداً استكشاف شارع الاستقلال في هذا الوقت المتأخر، ويمكنك أيضاً التسوق وشراء الهدايا التذكارية من محلات شارع الاستقلال في إسطنبول.

  6. الاستمتاع بتناول وجبة الغداء في أفضل مطاعم شارع الاستقلال في تقسيم، لما لها من شهرة واسعة ومكانة مميزة، حيث تتنوّع فيها المطاعم بين الغالي والرخيص، وقد خصصت مطاعم فيها للحلويات التركية المعروفة.

  7. يمكنك مشاهدة مدى روعة التصميم المعماري في العصور القديمة، وذلك عبر استكشاف كنيسة سانت انتوني من بادوفا، والتي تم تصميمها وفق الطراز القوطي الفينيسي الرائع.

  8. استمتع بمشاهدة الرسومات المختلفة للموهوبين على الجدران، وهو ما يميز شارع الاستقلال بحيث تجد فن الرسم والكتابة المزخرفة على جانبي الشوارع والأزقّة، فهو يعتبر المكان المثالي للحصول على لقطات مُميّزة للحياة اليومية بإسطنبول.

  9. إن كنت مهووساً بالمعروضات المحلية والعالمية فلا بد لك من زيارة متحف بيرا Pera Museum الذي نال إعجاب الكثيرين واتسعت رقعة شهرته في إسطنبول، مما زاد عدد زائريه.

  10. يمكنك الاستمتاع بأخذ حمام تركي لا يمكن نسيانه في حمام غلطة سراي الذي يبعد دقيقة عن شارع الاستقلال في تقسيم، 

  11. تعرف على حضارة وقدم مدينة إسطنبول عبر زيارة متحف إسطنبول للفن الحديث أو متحف الشمع فيها فموقع كليهما قريب من الشارع.

 

قدمنا لك عزيزي القارئ معلومات مفصلة حول شارع الاستقلال في إسطنبول، حيث تحدثنا عن موقعه وكيفية الوصول إليه، ووضحنا لك أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها لدى زيارتك لهذا الشارع.

 

اقرأ أيضاً:

مول فورم إسطنبول 

المترو في إسطنبول 

 

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111