منطقة مسلك إسطنبول

2022/01/17
630

اطلب استشارة

منطقة مسلك إسطنبول

اكتشف خفايا منطقة مسلك إسطنبول و مزاياها العديدة


هل تساءلت يوماً عن أهم المناطق التي توجد في مدينة إسطنبول؟ هل أثار فضولك أن تعلم ما أكثر مناطق هذه المدينة رقياً وفخامة؟ لا عليك فإننا من خلال المقال التالي سنقدم إليك واحدة من أهم وأبرز مناطق مدينة إسطنبول وهي (مسلك) التي تعد جزءًا من منطقة ساريير الفاخرة والتي تُعرف بفخامتها المفرطة ورقيها الذي ليس له نظير وقد عُرف عن هذه المنطقة بأنها الملاذ الآمن للأثرياء وأصحاب الميزانيات المرتفعة.

 

أهم المعلومات التي تتعلق بمنطقة مسلك إسطنبول:

لقد حصلت منطقة مسلك على لقب منطقة الأثرياء وهذا اللقب لم تحظى به عبثاً بل كان نتيجة ما تتميز به من رقي وفخامة تتمثل في كافة جوانبها وفي جميع تفاصيلها ويمكنك أن تجد أن أغلب من يسكنها هم رجال أعمال وسياسيين ومشاهير وقد حافظت على هذا المستوى منذ عهد السلاطين العثمانيين حيث كانت مسكنهم الأول في إسطنبول ويشهد على ذلك ما تكتنزه من قصور ومتاحف فارهة.

 

أين تقع منطقة مسلك إسطنبول؟

في بادئ الأمر إن منطقة مسلك تقع في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول وهي جزءًا من المنطقة الأرقي في المدينة ساريير ومن موقعها تملك إطلالة على غابات ساريير تحديداً في القسم الشمالي الشرقي من الجانب الأوروبي في إسطنبول.

تتميز منطقة مسلك إسطنبول بوجودها بجانب أهم منطقتين في المدينة (شيشلي / أيوب سلطان) هذا كما أنها قريبة من مضيق البوسفور الذي يشطر المدينة إلى جزئيين أما ما يفصل منطقة مسلك إسطنبول عن منطقة تقسيم هي دقيقتين فقط ومن الجدير بالذكر أن بالانطلاق من مسلك وخلال 15 دقيقة فقط ستكون في الجانب الآسيوي من المدينة وإن رغبت في الوصول إلى مطار إسطنبول الجديد فلن تحتاج لأكثر من نصف ساعة.

اقرأ أيضاً :

شقق للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي

 

المواصلات في منطقة مسلك إسطنبول:

إن منطقة مسلك إسطنبول تحتوي على عدد كبير من المرافق الخدمية التي تجعل سكانها في راحة ورفاهية كبيرة وعلى رأس هذه الخدمات لدينا خطوط المواصلات حيث يمر منها خط متر m2 وله محطتان داخل المنطقة هذا بالإضافة إلى أن هناك شبكة تغذي المنطقة مثل الحافلات والباصات والتي تعمل على ربط مسلك مع بقية المناطق الأخرى القريبة منها.

 

المؤسسات التعليمية في منطقة مسلك إسطنبول:

لا تفتقر مسلك إسطنبول لأي من المؤسسات التعليمية التي يحتاجها السكان وتضم مجموعة من المدارس والجامعات المهمة والشهيرة ومن أبرزها:

جامعة إسطنبول التقنية وهي من أكثر الجامعات التركية شهرة وتميزاً وعراقة وكذلك تضم مسلك مدرستين دوليتين الأولى مدرسة البوسفور والثانية هي المدرسة البريطانية هذا كما أنها تحتوي على مدارس حكومية تناسب كافة المراحل الدراسية ابتداءً من الروضة ووصولاً إلى الثانويات.

 

المؤسسات الطبية في منطقة مسلك إسطنبول:

كذلك تضم منطقة مسلك إسطنبول مجموعة من المراكز الطبية والصحية ويعتبر مستشفى عجيب آدم واحداً من أهم المستشفيات التي توجد في إسطنبول عامةً وليس في منطقة مسلك فقط ولا بدَّ من الإشارة إلى أن المنطقة تضم عدداً واسعاً من العيادات والصيدليات.

 

الأسواق التجارية في منطقة مسلك إسطنبول:

تحتوي مسلك إسطنبول على اثنين من أهم مولات المدينة وهما مول كانيون ومول وادي إسطنبول هذا إلى جانب أنها تضم العديد من المراكز التجارية الأخرى والتي تحتوي بدورها على الكثير من البضائع التركية والعالمية بالإضافة إلى الكثير من الأنشطة الترفيهية.

في هذا السياق فإن منطقة مسلك إسطنبول تحتوي على العديد من المعالم السياحية الشهيرة نذكر منها: 

جسر السلطان محمد الفاتح / متحف إيلجيز / غابات بلغراد / قلعة مسلك.

 

هل تتساءل عن أسعار العقارات في منطقة مسلك إسطنبول؟

على الرغم من أن أسعار العقارات في مسلك إسطنبول مرتفعة نوعاً ما ولكن لا بدَّ من وجود تفاوت في هذا من مكان إلى آخر بحسب نوع العقار / المساحة الذي يمتاز بها / الإطلالة التي يتمتع بها، والأمر ذاته ينطبق على الإيجارات.

يمكنك أن تقرأ :

شقق رخيصة للبيع في تركيا

 

العقارات في منطقة مسلك إسطنبول:

تعتبر عقارات هذه المنطقة ذات أهمية وامتيازات عديدة دفعت الكثير من مستثمري العقارات داخل وخارج تركيا للتوجه إليها وإليكم أهم ما تمتاز به:

1 – إن العقارات في منطقة مسلك إسطنبول تعد آمنة تماماً حيث إنها قد صُممت على أن تكون مقاومة للزلازل وهذا الجانب كفيلٌ بأن يضمن لك مدى صحة الاستثمار العقاري ولكن ربما تقول إن من المعروف عن عقارات إسطنبول أن جميعها مقاومة للزلازل فما الذي يجعل من مسلك أكثر تميزاً؟ ببساطة إن تميز منطقة مسلك بهذا الجانب نابعاً من طبيعتها.

وما يثبت صحة هذا الكلام هي القلاع والحصون التي توجد فيها والتي ما تزال صامدة حتى اليوم على الرغم من كل ما تعرضت له المنطقة من كوارث طبيعية.

2 – كما أشرنا آنفاً فإن منطقة مسلك إسطنبول تعد من أكثر المناطق الفاخرة على الإطلاق وخاصة أن الحكومة التركية توليها عناية خاصة من خلال تشييد المشاريع الحديثة هذا إلى جانب تعزيز بنيتها التحتية وقد كان هذا أحد الأسباب التي رفعت من أسعار العقارات فيها وبالتالي فهي من أفضل الخيارات التي تقودك للاستثمار العقاري الناجح المتبوع بالعائدات المرتفعة.

3 – من الطبيعي أن يكون الطابع العقاري الغالب في إسطنبول هو المجمعات السكنية ولكنها مختلفة بعض الشيء إذ إنها تحظى بتصاميم هندسية فريدة وذلك نتج عن المنافسة الكبيرة التي نشأت بين الشركات الإنشائية في تقديم الأفضل والأكثر تميزاً من أجل الوصول لرضا المستثمرين بشكل خاص.

من خلال شراء شقة في أحد المجمعات السكنية التي توجد في منطقة مسلك إسطنبول ستحظى بإطلالة رائعة التي ستكون إما على البحر أو على المساحات الخضراء.

 

ما أبرز امتيازات شراء عقار في منطقة مسلك إسطنبول؟

1 – من خلال شراء عقار في منطقة مسلك إسطنبول سيكون لديك فرصة لتحصل على الإقامة العقارية التي تعد من أبرز وأهم الإقامات التي توجد في تركيا حيث سهولة الحصول عليها وإمكانية تجديدها.

2 – من خلال شراء عقار في منطقة مسلك إسطنبول يمكن الحصول على الجنسية التركية في حال كان ثمن العقار لا يقل عن مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي بالإضافة على الالتزام بعد بيعه إلا عند مرور ثلاث سنوات من تاريخ شراءه.

اطلع على المقال التالي :

الجنسية التركية عبر شراء عقار في تركيا

 

ما مستقبل الاستثمار العقاري في منقطة مسلك إسطنبول؟

إن هذا السؤال من أكثر الجوانب التي تهم مستثمري العقارات عادة فماذا عن المستقبل الاستثماري في تلك المنطقة وهل هو خيار صائب؟ 

إن استناداً إلى كافة الميزات والتفاصيل الإيجابية التي تملكها منطقة مسلك إسطنبول نستطيع أن نقول إن هي بيئة خصبة لنمو الاستثمار العقاري خاصة عن معدل الارتفاع السنوي لأسعار العقارات فيها وصل إلى 3.18 % لذا فإنه يُتوقع لتلك المنطقة مستقبلاً واعداً ليس على نطاق العقارات فقط بل في مجال الاقتصاد والسياحة كذلك.

إن فرصك في الحصول على شقة متميزة في واحدة من أبرز مناطق المدينة ما زالت قائمة والخيارات التي تضمها منطقة مسلك إسطنبول وافرة يمكنك الآن التواصل مع فريق سكاي لاين العقارية لنحجز لك مكاناً في منطقة السلاطين والأمراء لتحقق أحلامك.

 

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111