الإيرانيونَ الأكثرُ شراءً للعقاراتِ في تركيا 2021 م

2021/10/18
607

اطلب استشارة

الإيرانيونَ الأكثرُ شراءً للعقاراتِ في تركيا 2021 م

تملك الإيرانيين في تركيا


 
 ما يزال سوقُ العقاراتِ في تركيا يشهدُ إقبالاً أجنبيا كبيرا ورؤوسِ أموالٍ ضخمةٍ وكلَ ذلكَ لما يقدمهُ منْ امتيازاتٍ عديدةٍ والعامِ لحالي كانَ حافلاً ومنْ أكثرِ الجنسياتِ إقبالاً كانتْ الإيرانيةُ فعلى الرغمِ منْ كلِ الظروفِ التي مرتْ الوبائيةَ الاقتصاديةِ ولكنَ سوقَ العقاراتِ في تركيا لمْ يتأثرْ كما غيرهُ . لقدْ تصدرُ الإيرانيونَ في الواجهةِ منذُ مطلعِ العامِ الحاليِ بتسجيلُ أكثرَ منْ ألف وخمسمئة عقارٍ وهذا العددُ كانَ خلالَ الثلاثةِ الشهورِ الأولى فقطْ وبذلكَ قدْ تفوقت على العراقيينَ و في النصف الأولِ منْ العامِ الحاليِ حصلَ الإيرانيونَ على المرتبةِ الثانيةِ بعدَ العراقِ وحسبَ إحصائياتٍ قدمتْ في هذا الصددِ فإنَ الغالبيةَ العظمى منهمْ كانَ هدفهمْ من شرائها هوَ الحصولُ على الجنسيةِ التركيةِ ومنْ أجلِ تفاصيلِ أكثرَ حولَ هذا الموضوعِ يمكنُ متابعةَ السطورِ التاليةِ .


 الأسبابُ التي دفعتْ الإيرانيينَ لشراءِ عقاراتٍ في تركيا :

 - منْ خلالِ شراءِ عقارٍ في تركيا يمكنُ الحصولُ على الإقامةِ العقاريةِ التي تقدمَ لحاملها العديدَ منْ الامتيازاتِ مثلٍ البقاءِ ضمنَ تركيا بطريقة قانونيةِ. ستحصلُ عليها كافةُ أفرادِ العائلةِ، ويمكنُ لحاملها التنقلِ بينَ الولاياتِ التركيةِ كيفما شاءَ ويمكنُ تجديدها بسهولةِ عندَ الرغبةِ في ذلكَ .
 - الجنسيةُ التركيةُ كانتْ الهدفَ الأساسيَ والأولِ حيثُ إنَ أغلبَ المتقدمينَ لشراءِ عقارٍ في تركيا ممن يحملونَ الجنسيةُ الإيرانيةُ كانَ هدفهمْ الحصول على الجنسيةِ التركية .
 - تدهورُ الوضعِ الاقتصاديِ الذي تعيشه إيران حاليا كانَ جزءًا ودافعاً منْ أجلِ القدومِ لتركيا للإقامةِ فيها حيثُ إنها تتمتعُ باقتصاد مستمر بالتطور وفي العامِ الحاليِ تحديدا قدْ أثبتتْ ديناميكيته، هذا بالإضافةِ إلى أنهُ منْ المتوقعِ في أيامِ المقبلةِ أنْ يحققَ نموا أكبرَ والاقتصادِ عامةٌ دليلَ ومؤشرَ أمانٍ للمستثمرِ يقرُّ بمدى نجاحِ الاستثمارِ في هذهِ الدولةِ .
  - مؤخرا شهدتْ إيران ارتفاعا واضحا بأسعارِ عقاراتها وتكاليفِ المعيشةِ مما أدى إلى صعوبةِ التكيفِ معَ هذهِ الظروفِ وبالتالي كانت تركيةُ ملاذاً آمناً بالنسبةِ إليهمْ حيثُ أسعارُ العقاراتِ المنخفضةِ وتكاليفُ المعيشةِ الملائمةِ .
 - كما أنَ العملةَ الإيرانيةَ شهدتْ انخفاضا واضحا في سعرها أمامَ الدولارِ الأمريكيِ مما أدى إلى تذبذبِ الأوضاعِ العامةِ.
 . - الكثير من الدولِ الغربيةِ فرضتْ قيودا ومضايقاتٍ على المواطنينَ الإيرانيينَ مما أدى لصعوبةٍ في مجرياتِ الحياةِ باختلافِ قطاعاتها ولذلكَ تركيا كانت الوجهة الأمثلُ بالنسبةِ إليهمْ حيثُ إنَ المواطنَ الإيرانيَ فيها يُعامل كما التركية تماماً.
  - هناكَ العديد منْ القواسمِ المشتركةِ التي توجدُ بينَ المجتمعِ الإيرانيِ والمجتمعِ التركيِ منْ حيثُ العاداتُ والتقاليدُ والنظمُ الاجتماعيةُ والثقافةُ وبالتالي إنَ المواطنَ الإيرانيَ لن يشعرْ بنفسهِ غريبا في تركيا بل سيندمجَ سريعا .
 - قدمتْ الحكومةُ التركيةُ الكثير منْ التسهيلاتِ للأجانبِ المقبلينِ على شراءِ العقاراتِ على أرضها مما حفز الإيرانيينَ على اتخاذِ هذهِ الخطوةِ. يمكنُ شراءَ عقارٍ في فترةٍ وجيزةٍ وبإجراءاتٍ يسيرة.

 الأسبابُ الطبيعيةُ التي أدتْ لإقبالِ الإيرانيينَ على تملكِ العقاراتِ في تركيا :

 - يلعب الموقع الجغرافيُ دورا مهماً في استقطابهمْ إليها حيثُ إنَ تركيا تتوسطُ قاراتِ العالمِ وتشرفُ على أهمِ البحارِ .
 - الطبيعةُ السياحيةُ التي تمتازُ بها تركيا كانتْ إحدى الأسبابِ الرئيسيةِ في جذب الإيرانيينَ إليها حيثُ إنها ملاذاً آمناً للاستثمارِ العقاريِ وذلكَ بناءً على استقبالها في كلِ عامِ أعدادا هائلةً منْ السياحِ فإنَ مدينةَ إسطنبول وحدها قدْ استقبلتْ في أولِ تسعةِ أشهرِ منْ العامِ الجاري أكثرَ من خمسةِ مليونِ سائحٍ وبالتالي سيقدمُ الاستثمارُ عائداتٍ كبيرةً ومجزيةً .
 - المناخُ أيضا يلعب دورا في هذا حيثُ إنَ تركيا تمتازُ بمُناخ معتدل ومميزٍ على مدارِ العامِ .


المدنُ الأكثرُ استقطابا للإيرانيينَ في تركيا :

 تصدرتْ إسطنبول قائمةَ المدنِ التركيةِ في مبيعاتها العقاريةِ وخاصةً الشققَ السكنيةَ منها في الثمانيةِ الشهورِ الأولى كانتْ مبيعاتها مئتين وسبعة وعشرين ألف عقارٍ أما في المرتبةِ الثانيةِ فكانتْ أنقرة العاصمةَ التركيةَ وفي المرتبةِ الثالثةِ حلتْ أزميرْ .


 علامَ يدلُ هذا الإقبالِ الإيرانيِ الكبيرِ على شراءِ العقاراتِ في تركيا في العامِ الحاليِ ؟

 - يدل هذا الأمرِ على تعافي قطاعِ العقاراتِ في تركيا وتحسنٍ في الاقتصادِ واستمرارٍ في تحقيقِ نموِ البنيةِ التحتيةِ وتطورها .
 - كما يشيرُ إلى مدى أهميةِ ما تقدمهُ تركيا للأجانب عندَ إقبالهِ على تملكِ العقاراتِ على أرضها .
 - ليسَ الإيرانيينَ فقطْ منْ أقبلوا على شراءِ العقاراتِ في تركيا لهذا العامِ بلْ أيضا العراقيينَ والروسَ والألمانَ والأفغان كلُ أولئكَ الجنسياتِ كانَ لديهمْ هدفٌ واحدٌ هوَ العقارُ التركيُ

نحن في شركة سكاي لاين حريصون على أن نقدم إليكم أهم الخدمات التي تحتاجونها في مسيرتكم العقارية. 

الاستشارات العقارية التي توجه أنظاركم نحو الخيار الصحيح وإتاحة متسعٍ من الخيارات أمامكم كما أننا نحرص على مرافقتكم في جولات عقارية لنطلعكم على أهم المشاريع الموجودة في السوق.

مهمتنا معكم لا تنتهي بحصولكم على عقاركم المنشود بل نرافقكم في كافة الخطوات التالية من تجهيز للأوراق ومتابعة الشؤون القانونية وإن كانت الجنسية التركية هدفكم فإننا نساعدكم على استصدارها ونوفر لكم العقار المطابق لشروط الحصول عليه.

سكاي لاين العقارية معكم منذ أن تطأ أقدامكم الأرض التركية وحتى استلامكم للعقار بفضل خبرتها الواسعة ومعرفتها بكافة أبعاد سوق العقارات في تركيا لا مشكلات أو عوائق ستصادفكم ..سكاي لاين دليلك الآمن وخطوتك الثابتة.

 

 

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111