أسباب دفعت العراقيين لتملك العقارات في تركيا

2021/10/17
561

اطلب استشارة

أسباب دفعت العراقيين لتملك العقارات في تركيا

تملك العراقيين في تركيا


الإقبال الأجنبي على تملك العقارات في تركيا بات كبيراً وما يلفت النظر أن هناك تنوّعٌ كبير بين الجنسيات المقبلة على هذا الأمر، والعراقيين شكلُّوا نسبة جيدة بين المستثمرين الأجانب في تركيا وذلك لأنها بالنسبة إليهم البيئة الآمنة المستقرة على خلاف الأوضاع التي يعيشها العراق اليوم، خاصة أن تركيا شرَّعت أبواب دولتها أمامهم على مصرعيها وقدمت لهم كل التسهيلات اللازمة.
ولمعرفة أكثر عمقاً حول الأسباب التي شجعت العراقيين على التوجه نحو الدولة التركية من أجل تملك العقارات يمكن متابعة السطور التالية.


أهم الأسباب التي دفعت العراقيين من أجل شراء العقارات في تركيا:

استقرارٌ مميز على أهم ثلاث جهات:

-تشهد تركيا استقراراً اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً كذلك، فهذا كان من الأسباب الرئيسية التي دفعت العراقيين لأن يتخذوا من تركيا وجهة لهم، الاقتصاد التركي ينموّ بشكل متسارع وملفت للنظر وحسب التوقعات فمن الممكن أن يصل نموَّه في ختام العام الحالي إلى قرابة العشرة بالمئة.
-على الصعيد السياسي فتركيا تملك علاقات مميزة مع الكثير من الدول حول العالم هذا كما أنها هناك تحسن بعلاقاتها على هذا المنحى مع الكثير من الدول الأخرى.
-أمَّا على الصعيد الاجتماعي فهناك انسجامٌ بين المجتمع التركي ومن الممكن الاندماج معه بسهولة وذلك لوجد العديد من الجوانب المشتركة بين المجتمع العراقي والمجتمع التركي من حيث العادات والتقاليد والنُظم الاجتماعية، هذا بالإضافة إلى جانب الدين الإسلامي.


العقارات في تركيا فرصة استثمارية رابحة:

-تملك تركيا القوانين المشجعة على الاستثمار مثل تخفيض الضرائب العقاري الذي أتاحت فيه للمستثمر الحصول على أرباح أكثر.
-العائد الاستثماري يكون مرتفعاً خاصة في المواسم السياحية إذ إن تركيا تستقبل سنوياً ملايين من السياح، ولاسيما المدن الكبرى فيها مثل إسطنبول التي كان نصيبها في العام الجاري قرابة الخمسة مليون سائح.
-خيارات عقارية متنوعة تقدمها تركيا للمستثمر العراقي يمكنه الاختيار فيما بينها، سواء أكان خيارهم عقارا سكنياً أم تجارياً أم غير ذلك.
-أسعار العقارات في تركيا مناسبة فبإمكانهم شراء أكثر العقارات جودة وفخامة بأنسب الأسعار وهذا لا يمكن في دول أخرى كالدول الأوروبية.
-العقارات في تركيا ضمانة كبيرة فإن هناك العديد من المشاريع التي تكون بضمانة الحكومة التركية كما أن وثيقة التقييم العقاري لا تترك أي مجال لأن يكون المستثمر ضحية للاحتيال العقاري.


موقع الدولة التركية والعوامل الطبيعية والخدمات عالية الجودة:

-تتميز تركيا بموقعها الجغرافي القريب من الوطن العربي عامة ومن الدولة العراقية خاصة فهذا أتاح للعراقي التنقل بسهولة بين البلدين، كما أن قرارهم باختيارها كان بعد أن ازداد عدد الوافدين إلى تركيا منذ عام 2014 م بسبب الأوضاع المتذبذبة التي يعيشها العراق فاختار المستثمرين إقامة استثماراتهم في تركيا بغية مساعدة العراقيين على مساعدتهم في حياتهم.
-تمتاز تركيا بمُناخها المعتدل على مدار العام، وبكونها بيئة ثقافية من الطراز الأول وذلك بالاستناد إلى كل ما تحتويه من معالم أثرية وتاريخية كلٍّ منها تُشير إلى فن وحضارة وثقافة معينة .
-تتميز المعيشة في تركيا بأنها يسيرة من خلال توفر كل المرافق الخدمية المتطورة، تملك شبكة مواصلات ضخمة تربط كل المناطق والمدن مع بعضها البعض، كما أنها تضم مجموعة واسعة من المؤسسات التعليمية والجامعات الخاصة والحكومية، وعلى الصعيد الطبي تعمل تركيا على حجز مكانها بين كبار الدول المتقدمة بهذا المجال .


يمكن للعراقيين شراء عقارات في تركيا عن بعد:

-باتت من الأفكار المتداولة مؤخراً خاصة بعد فرض الإجراءات قيود السفر التي فُرضت بسبب كورونا، فأصبح من الممكن تملك العراقيين العقارات في تركيا دون الحاجة لمغادرة بلادهم والتواجد الشخصي، وهي خطوة آمنة تماماً ليس على المستثمر سوى أن يختار جهة عقارية موثوقة .


الإقامة العقارية والجنسية التركية:

-سيحصل المستثمر العراقي على الإقامة العقارية من خلال امتلاكه للعقارات في وهي إحدى أهم الإقامات التي توجد في تركيا، كما يمكنه تجديدها بيسر تام .
-يمكنه أن يحصل على الجنسية التركية عندما يكون عقاره بقيمة مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي كحدٍّ أدنى، مع التعهد بعد الإقدام على بيعه قبل مرور ثلاث سنوات من تاريخ شرائه .
وجود العديد من الجهات العقارية التي تساعد المستثمر على خطواته:
-نتيجة للإقبال الكثيف حول تملك العقارات في تركيا ازدادت عدد الشركات العقارية التي تعمل على مساعدة الأجانب في خطواتهم من خلال كل ما تقدمه لهم من استشارات، كما أنها توفر لهم أفضل العقارات بأكثر العقارات ملائمة .
-من أبرز الأدوار التي تؤديها شركات العقارات في تركيا أنها تجنب المستثمر أن يكون ضحية للاحتيال العقاري بسبب عدم خبرته وقلة معرفته في تفاصيل العقارات في تركيا وقوانينها .
العراقيون كما كافة العرب كانت تركيا خيارهم للتملك العقاري بناءً على ميزات قدمتها لهم هذه الدولة، خاصةً في ظل الظروف التي تعيشها بلادهم، إن تركيا الوجهة النموذجية التي ستقودهم نحو حياة أفضل .

نحن في شركة سكاي لاين حريصون على أن نقدم إليكم أهم الخدمات التي تحتاجونها في مسيرتكم العقارية. 

الاستشارات العقارية التي توجه أنظاركم نحو الخيار الصحيح وإتاحة متسعٍ من الخيارات أمامكم كما أننا نحرص على مرافقتكم في جولات عقارية لنطلعكم على أهم المشاريع الموجودة في السوق.

مهمتنا معكم لا تنتهي بحصولكم على عقاركم المنشود بل نرافقكم في كافة الخطوات التالية من تجهيز للأوراق ومتابعة الشؤون القانونية وإن كانت الجنسية التركية هدفكم فإننا نساعدكم على استصدارها ونوفر لكم العقار المطابق لشروط الحصول عليه.

سكاي لاين العقارية معكم منذ أن تطأ أقدامكم الأرض التركية وحتى استلامكم للعقار بفضل خبرتها الواسعة ومعرفتها بكافة أبعاد سوق العقارات في تركيا لا مشكلات أو عوائق ستصادفكم ..سكاي لاين دليلك الآمن وخطوتك الثابتة.

 

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111