أماكن في تركيا لا يعرفها السياح

2022/01/04
571

اطلب استشارة

أماكن في تركيا لا يعرفها السياح

أماكن سياحية في تركيا غير معروفة و لكن يجب زيارتها


إن كل تلك الحشود الجماهيرية التي تجدها في كل موسم سياحي في تركيا لم تأتي إليها لهواً وعبثاً بل كان اختيارها لها نابعاً من كافة المقومات السياحية التي تملكها هذه الدولة حيث تتفرع السياحية فيها إلى شطرين رئيسيين الأول سياحة تاريخية والثاني سياحة للأماكن الطبيعية وعلى الرغم من شهرة الكثير من معالمها السياحية ووجهاتها الرائعة إلا أن هناك العديد من الأماكن السياحية المغمورة ولا يعرِّفها السياح.

ولأنك تفتش عن كل ما هو مميز ونادر سنرافقك من خلال المقال التالي في جولة لأهم أماكن السياحة في تركيا حتى تتعرَّف على أبرز امتيازاتها والتفاصيل التي تتعلق بها.

 

أماكن سياحية في تركيا:

إليكم خمسة أماكن سرِّية في تركيا على الرغم من سحرها وجمالها إلا أنها ليست ذات شهرة واسعة.

1 – شاطئ كارابون:

يُعد واحداً من أهم الأماكن السياحية في تركيا ويوجد في منطقة أرناؤوط كوي التي توجد في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول وهو قريب من مطار إسطنبول الجديد ولا بدَّ أن نشير إلى أن هذا الشاطئ من أحدث الشواطئ على الإطلاق.

يعد مناسباً من أجل التخييم ومن أجل أن تحظى بوقت ممتع وهادئ حيث أنه قليل الازدحام والاكتظاظ وهذه الحالة يتصف بها دائماً حتى في فصل الصيف.

هناك نحو 29 كيلو متراً بين الشاطئ وبين مركز المدينة ويمكنك الوصول إليه بالسيارات الخاصة.

 

2 – قصر الخديوي:

يوجد هذا القصر في منطقة بيكوز التي توجد في الجانب الآسيوي من المدينة وهناك من أطلق عليه اسم (تشوبوكلو) ويتميز بمساحته التي تبلغ ألف متر مربع وهو مرفق بمساحات خضراء واسعة وبالعديد من النافورات رائعة التصميم.

لا بدَّ أن تصميمه المعماري سيصيبك بالدهشة حيث إنه يحمل نفحات من فن العمارة الإيطالية حيث صُمم على يد الإيطالي ديلفو سيميناتي.

لقد تمَّ تحويل واحدة من صالات القصر لتكون مطعماً وفي عطلة نهاية الأسبوع يتم افتتاح بوفيه ضخم لوجبتي الغداء والعشاء.

 

3 – غابة أتاتورك:

أما هذه الغابة فإنها توجد في أرقى مناطق مدينة إسطنبول (ساريير) وهي تقع على مقربة من غابات بلغراد ولكنها لم تنال ما نالته الأخيرة من شهرة وتمتاز بأنها تضم 3 بحيرات بديعة الجمال هذا إلى جانب أصناف عديدة من الأشجار والنباتات الفريدة أو حتى النادرة التي توجد في العديد من دول العالم مثل اليابان / وإسبانيا / الولايات المتحدة الأمريكية.

 

4 – قرية الفلامنغو:

هي ليست سوى إحدى أهم أماكن السياحة في تركيا وتوجد في إسطنبول في منطقة تشاتلجا وتتصف بمساحاتها الخضراء الواسعة وقد أخذت اسمها نسبة إلى احتوائها على أعداد كبيرة من طائر الفلامينغو.

تُعتبر هذه القرية المكان الذي يناسب كافة أفراد العائلة وذلك لما تقدمه من أجواءٍ ترفيهية ممتعة كما يمكنك ممارسة العديد من النشاطات والرياضات.

 

5 – برج سفير:

هذا البرج يوجد في المركز التجاري في مدينة إسطنبول وهي منطقة ليفنت وهو البرج الأطول في هذه المدينة ويبلغ ارتفاعه قرابة 361 فوق سطح البحر ومن أبرز ما يتميز به أنه المبنى الأول الذي يتصف بأنه صديقاً للبيئة حيث إنه يعمل وفقاً لنظام خاص ويمتص الأشعة فوق البنفسجية التي تصدرها الشمس.

 

أهم الأماكن السياحية في تركيا للعوائل:

1 - الحديقة المائية في منطقة فلوريا:

فلوريا إسطنبول من أهم الأماكن التي تناسب العائلات حيث تناسب كافة أفراد العائلة ولا سيما الأطفال الذين يحبون اكتشاف خفايا البحار وقد صُنفت هذه الحديقة على أنها الأكبر في الشرق الأوسط وهي من بين الأحواض المائية الضخمة على مستوى القارة الأوروبية.

تتميز بقدرتها الاستيعابية على احتواء 7 آلاف لتر مكعب من الماء وكذلك تضم على أعداد هائلة من الكائنات البحرية والأسماك المختلفة ومن ضمنها القرش.

هناك العديد من النشاطات الترفيهية التي يمكن للسائح أن يحصل عليها مثل المطاعم والمقاهي هذا إلى جانب الأماكن المخصصة للعب الأطفال.

اقرأ أيضاً :

أربعة من أهم مناطق الاستثمار العقاري في إسطنبول

 

2 – كابادوكيا:

إن كنت وعائلتك ترغبون برحلة لا تنسى فعليك أن تتوجه نحو ولاية كابادوكيا لتحصل على لحظات فريدة ضمن مكان لا يد للبشر في صنعه بل أُنشئ من خلال العوامل الطبيعية فقط هذا كما أنها وجهة تاريخية وأثرية رائعة لدرجة أنها أُدرجت على لائحة اليونسكو للتراث العالمي.

هناك نشاطات عديدة يمكنك القيام بها في كابادوكيا من أبرزها رحلات المناطيد التي تخولك لأن تُشرف من علوٍّ على كافة المنطقة.

 

3 – مدينة بورصة:

إن كنت في بورصة فهذا يعني أنك في رحاب العاصمة الأولى للدولة العثمانية وتتميز بأنها تنتمي لأربعة آلاف سنة قبل الميلاد وهي من أكثر أماكن السياحة في تركيا تميزاً وذلك كونها موطناً للعديد من الديانات والمعالم الأثرية والحضارات المختلفة.

وتعتبر بورصة الوجهة السياحية الأهم بالنسبة للسياح العرب فقد لفتت أنظارهم المتاحف والمساجد مثل مسجد أولو الكبير هذا إلى جانب العديد مراكز التسوق المميزة.

 

4 – مدينة أنطاليا:

أنطاليا تقدم إليك موسم سياحي صاخب بالجمال ويضج بالحيوية وتتميز هذه المدينة بإطلالتها على البحر الأبيض المتوسط وهي من الولايات القريبة من العاصمة الاقتصادية إسطنبول ونتيجة لما تتمتع به من مقومات جمالية وتاريخية وطبية غدت قبلة لا يتوانى السياح عن اختيارها وخاصة العائلات.

أنطاليا من أجمل الأماكن السياحية في تركيا لذلك لا بدَّ من زيارة شواطئها وتجربة الصعود على متن التلفريك حتى تتمكن من الإشراف على المدين كاملة وكذلك بإمكانك زيارة المدينة القديمة.

 

أماكن سياحية في تركيا للشباب:

1 – فيالاتد إسطنبول:

تعتبر فيالاند إسطنبول من أهم الأماكن السياحية في تركيا للشباب حيث تضم باقة متنوعة من الألعاب الترفيهية المتنوعة التي تناسب كافة أفراد العائلة كما أنه خُصصت مساحات واسعة من أجل التسوق كما تمنح مرتاديها فرصة من أجل تناول إحدى الوجبات الشهية.

في فيالاند يمكنك تجربة لعبة قطار الموت أو اللعبة المثيرة رول سكوتر كما يمكن تجربة السيارات الكهربائية وغيرها.

يمكنك أن تقرأ :

أهمية الاستثمار العقاري في أحياء إسطنبول العريقة 

 

2 – شارع الاستقلال:

من أبرز سمات هذا المكان هو الحيوية الزائدة حيث تكاد لا تتبين له ليل من نهار استناداً للاكتظاظ السكاني الذي يشهده والأضواء وكثرة المحال التجارية، كما أنه يضم بعض المعالم الأثرية ويمكنك مشاهدة تمثال أتاتورك مؤسس الدولة التركية.

يمكنك تجربة الوجبات اللذيذة التي يتم تقديمها في المطاعم بالإضافة إلى زيارة ممر الزهور ولا تنسى المرور بمتحف الدراويش.

ولا بدَّ من الإشارة على أن هذا الشارع يعد الملاذ الأول للعديد من القنصليات والسفارات، إن في هذا الشارع ستكتشف المعاني الحقيقية للحياة.

 

3 – متحف الشمع:

ربما الشباب لا يفضلون زيارة الأماكن التاريخية أو القديمة مثل المتاحف ولكن مع متحف الشمع الأمر يختلف تماماً حيث إنه نمط مختلف ونموذج رائع يحتوي على عدد كبير من المجسمات لشخصيات مشهورة مثل الممثلين والسياسيين والرياضيين والعلماء.

إن متحف الشمع ليس سوى أحد أفرع متحف مدام توسو، أما عن الأسباب التي تدفع الكثير من السياح لزيارته واعتباره أحد أهم أماكن السياحة في تركيا هي الفرصة لمشاهدة شخصياتهم المفضلة بصورة أقرب للواقع حيث إنه تم تجسيدها بدقة بالغة.

إن تركيا ليست سوى المكان الذي يناسب كافة الفئات العمرية والشخصيات المختلفة للقيام برحلة رائعة للتعرُّف على أماكن سياحية تضج بالجمال والروعة .

مقال قد يعجبك :

منطلقات عدة ساهمت في ازدياد مبيعات العقارات في تركيا

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111