كيف أجد عقاراً بسعر جيد في تركيا

2021/09/13
300

اطلب استشارة

كيف أجد عقاراً بسعر جيد في تركيا

ستجيبك سكاي لاين العقارية على هذا السؤال


 تشهد محركات البحث كثيراً من محاولات البحث عن إجابة لسؤال كيف أجد عقاراً بسعر جيد في تركيا ؟، حيث أن هناك فئة واسعة من الراغبين في شراء عقارات في تركيا يختارون شراء عقارات رخيصة لكن دون أن يؤثر ذلك في جودة مواصفات الشقة الأساسية كبنيتها التحتية، وهو بالفعل ما توفره تركيا في معظم ولاياتها. 

فإن كنت أحد الباحثين عن إجابة لهذا السؤال فأنت في المكان الصحيح، حيث ستساعدك سكاي لاين العقارية بإعطائك مجموعة من النصائح التي عليك اتباعها أثناء البحث لتوفر عليك الوقت والجهد. 

بالإضافة إلى أننا سنذكر أهم المدن التي يمكنك التملك العقاري فيها بسعر مقبول يناسب ميزانيتك. 

نتمنى لكم تحقيق أقصى استفادة ممكنة عبر قراءتكم مقالنا هذا.
 

كيف أجد عقاراً بسعر جيد في تركيا؟ 

كي تجد عقاراً رخيصاً في تركيا، عليك أن تعلم أن هناك مجموعة من النقاط التي تلعب دوراً مهماً في تحديد قيمة العقار، لذا فإن عرفتها فستنحصر أمامك الخيارات وتنطلق للبحث في المكان المناسب عن العقار المثالي الذي تستطيع شراءه بالمبلغ الذي تملكه، وهي: 

  • موقع العقار: إن العقار الذي يتمتع بموقع حيوي قريب من مركز المدينة والمرافق الحيوية وخطوط المواصلات أو حتى ذلك الذي يتمتع بإطلالة بحرية تكون قيمته مرتفعة، لذلك لا تبحث أبداً عن عقار رخيص في هذه الأماكن واختر المناطق النائية والبعيدة عما ذكرنا.

  • المساحة: من البديهي أيضاً أن العقار الذي تكون مساحته كبيرة أعلى سعراً من العقار صغير المساحة، كما أن توزيع الغرف أيضاً له دور في تحديد سعر العقارات.

  • مستوى الطابق: قد تستغرب من هذه النقطة إلا أنها بالفعل لها دور في تحديد سعر العقار وخصوصاً الشقق في المجمعات السكنية، حيث تكون شقق الأدوار المرتفعة أعلى سعراً من شقق الأدوار الأرضية.

  • مواصفات العقار: والتي يعتبر من أهمها عمر البناء والتشطيبات والديكور وغيرها من المواصفات الأخرى، فإن أردت عقاراً رخيصاً فاخفض سقف توقعاتك من هذه المواصفات قليلاً.

  • حالة العقار: قد تجد أنه من الأفضل لك شراء عقار قيد الإنشاء حيث يكون سعره أرخص من العقارات الجاهزة. 

الجدير بالذكر أنه لا يعني إذا كان سعر العقار رخيصاً أنه سيكون متهالكاً ولا يصلح للغرض الذي ترغب في شرائه لأجله، بل على العكس تتشابه كل عقارات تركيا من حيث قوة وجودة بنيتها التحتية وتصميمها العمراني المحاكي لعمران أكثر دول العالم تطوراً. 

بهذا نكون قد أجبنا على جزء من سؤالك "كيف أجد عقاراً بسعر جيد في تركيا"، لننتقل الآن للإجابة على الجزء الثاني ونقودك إلى حيث ستجد عقاراً رخيصاً في تركيا. 

اقرأ أيضاً: 

منطقة اسنيورت في اسطنبول ـ الدليل الوافي

منطقة باشاك شهير في إسطنبول

 

أين يمكنك شراء عقارات رخيصة في تركيا؟ 

تتوزع العقارات الرخيصة في كل ولايات تركيا على حد سواء، حيث يمكننا القول بأن هناك شقق رخيصة بكل مدينة تقريباً، لكن سنخفف عنك عناء البحث ونذكر لك أفضل المدن التي بإمكانك أن تجد غايتك فيها، أياً كان العقار الذي تبحث عنه سواء كان تجارياً أو سكنياً أو زراعياً: 

1- مدينة اسطنبول: 

قد تستغرب من ذكرنا عاصمة تركيا الاقتصادية أثناء الحديث عن أرخص العقارات التركية، إلا أنه دعنا نقول لك أنه بالفعل يمكنك إيجاد عقار بسعر مناسب لك في هذه المدينة وذلك إذا بحثت جيداً في ريفها. 

وخصوصاً في مناطق سلطان بيلي، وأرناؤط كوي، وغازي عثمان باشا، وكارتال، وجيبزة، وبيندك، ودودولا، أما إن أردت أفضل العقارات في مناطق مهمة في اسطنبول وبسعر مقبول فننصحك بالبحث في : 

بيليك دوزو: 

توجد هذه المنطقة في القسم الأوروبي من اسطنبول، وقد نالت مؤخراً الكثير من الشهرة بفضل كثرة المشاريع الحديثة التي تم إنشاؤها فيها وفق طراز عال من الرقي المعماري. 

وتتميز بيليك دوزو ببنيتها التحتية المتطورة، مما رفع من قيمتها الاستثمارية العقاري بصورة كبيرة خصوصاً بعد مرور خط المتروبوس، وبات من السهل الوصول لمركز مدينة إسطنبول بدون بذل الكثير من الجهد والوقت. 

تعتبر عقارات بيليك دوزو أرخص بنسبة تصل 3 إلى 60% من غيرها من العقارات التي تماثلها في المواصفات والخدمات. 

وتجدر الإشارة هنا إلى أنه إن كان غرضك من تملك عقار هو الاستثمار، فننصحك في الإسراع وشراء عقار في بيليك دوزو حيث أن الخبراء العقاريين يتوقعون ارتفاع أسعار العقارات فيها مستقبلاً نظراً لازدياد حركة الطلب على عقاراتها خصوصاً الشقق، وذلك بسبب قربها من مطار إسطنبول الجديد وقناة إسطنبول المائية الجديدة وشبكة المواصلات المتكاملة. 

سيليفري: 

إذا كنت من محبي الريف والتمتع بمظاهر الطبيعة بعيداً عن صخب المدينة وبميزانية محدودة فإن سيليفري هي الخيار المناسب لك، حيث تمتاز المنطقة بكونها ريفية وساحلية الأمر الذي يجعلها مناسبة للعائلات الباحثة عن الراحة والهدوء. 

هذا وتستطيع إيجاد عقارات بأسعار مقبولة باستغلالك العروض في الجانب الآسيوي من المدينة، وتحديداً في اسكودار، وعمرانية، وبيكوز، وتوزلا، وسنجق تبه، وبندك، وبكر كوي.


2- مدينة طرابزون: 

تمنح طرابزون فرصة التملك العقاري عبر إتاحتها العديد من العقارات بأسعار رخيصة وبمساحات متعددة وإطلالات مختلفة تتناسب مع حاجيات كل شخص. 

حيث تتميز عقاراتها بشكل عام باستخدامها مواد عازلة للماء والحرارة، وبتصاميم وتشطيبات مثالية، وإطلالات مفتوحة على البحر الأسود ومناظر طبيعية خلابة لطرابزون وكل ذلك بأسعار منافسة. 

هذا ويعتبر الاستثمار في مشاريعها السكنية من أفضل القرارات التي تتخذها إن كنت ترغب في الاستثمار العقاري الآمن ذو الأرباح العالية المضمونة، خصوصاً أن مجمعاتها السكنية ذات مواصفات خيالية، فهي تحتوي على كافة المرافق من مسابح، وملاعب للأطفال، ومسارات للمشي، وأنظمة تدفئة مركزية، وشرفات واسعة، وغيرها الكثير من المزايا. 

3- مدينة أنطاليا: 

تتميز عقارات أنطاليا بأنها عالية الجودة وبأسعار مقبولة نسبياً مقارنة بميزاتها، وبعيداً عن الشقق ومميزاتها فإن المحلات التجارية أيضاً من العقارات المميزة في أنطاليا وذات السعر المناسب لك، وهي تعد فرصة استثمارية لا تفوّت خصوصاً كون المدينة تشهد حركة سياحية على مدار السنة.
حركة المدينة السياحية التي لا تتوقف طوال فصول السنة. 

تتميز أنطاليا أيضاً بعقاراتها السكنية الرخيصة، والتي تضم الكثير من المرافق الاجتماعية كالمسابح ومواقف السيارات والحدائق إضافة إلى الحراسة وكاميرات المراقبة، وتتميز الشقق الرخيصة وغيرها من المرافق الخدمية.
 
4- مدينة سكاريا: 

تقترب سكاريا كثيراً من مدينة اسطنبول، مما يجعل موقعها استراتيجياً ناهيك عن عقاراتها النموذجية مكتملة الخدمات والمرافق حيث المتاجر والمطاعم والمستشفيات. 

تتميز عقارات سكاريا السكنية بمساحاتها المتنوعة، والتي تضمن لك الحصول على عائد استثماري ناجح، نظراً لميزاتها التي يعتبر من أهمها هدوء بيئتها وابتعادها عن ضوضاء المدينة وسط مناظر طبيعية خلابة وكل تلك الميزات بأسعار رخيصة. 

اقرأ أيضاً: 

شقق للبيع في اسطنبول على البسفور

منطقة عمرانية في إسطنبول

بذلك تكون سكاي لاين العقارية قد أجابت على سؤال كيف أجد عقاراً بسعر جيد في تركيا؟، عبر ذكرها العوامل التي تحدد سعر العقارات والمدن التي يمكنك البحث فيها عن عقارات بسعر يناسب ميزانيتك. 

 
 

 

اطلع على: 

أسباب دفعت العراقيين لتملك العقارات في تركيا
مزايا شراء شقة فاخرة في إسطنبول 2020-2021م
أهم مدن تركيا للتملك العقاري 2020 -2021م

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

  00905364539111
  info@skylineist.com