أسعار الفلل في إسطنبول

2022/04/24
358

اطلب استشارة

أسعار الفلل في إسطنبول

معلومات مهمة عن أسعار الفلل في إسطنبول و أفضل الأماكن لشرائها


هل أنت من المتسائلين عن أسعار الفلل في إسطنبول؟ إذا كنت من الذين يهتمون في مجال العقارات في تركيا فإن من المؤكد سيكون هذا أحد التساؤلات التي تشغلك.

نحن في سكاي لاين العقارية اعتدنا على أن نكون دليلاً عقارياً لعملائنا لذلك اختار فريق التحرير أن يحدثكم من خلال هذا المقال عن الفلل في مدينة إسطنبول وعن أسعارها وبعض الجوانب الأخرى التي تهمك حولها.

 

أسعار الفلل في إسطنبول مرتفعة أم منخفضة؟

لا يمكن أن نخبرك عن قيمة ثابتة أو محددة لأسعار الفلل في مدينة إسطنبول إذ إن هناك عوامل ومؤثرات عدة تسهم في تحديدها. من خلال الفقرة التالية سنقدم إليكم معلومات مهمة عن هذا الجانب.

بدايةً لا بدَّ أن نشير لأمر ضروري للغاية وهو أن إسطنبول تمتد على قارتين في الوقت ذاته (القارة الأوروبية والآسيوية) وأسعار الفلل أو غيرها من أنواع العقارات الأخرى تختلف ما بين الجانبين.

1 – أين تقع الفيلا؟ حيث يلعب موقع العقار دوراً مهماً في تحديد قيمته فهل توجد في مركز المدينة أم على الأطراف أم في الضواحي؟ بشكل طبيعي إن الأسعار ترتفع كلما اقتربنا من وسط المدينة وتنخفض عندما نبتعد عنها.

2 – في حال كانت توجد الفلل في المناطق الساحلية أو السياحية أو التي تتميز بإطلالة مميزة فإن أسعار تكون أعلى وتنقص الأسعار كلما ابتعدنا عنها.

3 – مساحتها، هل هي واسعة المساحة أم أنها صغيرة؟ كم عدد غرفها؟ من كم طابق تتألف هل طابقين أم أكثر؟ هل مرفقة بالشرفات؟

4 – هل بالقرب منها توجد وسائل المواصلات والنقل العام؟ مولات؟ مراكز تجارية؟ مدارس؟ جامعات؟ أماكن ترفيهية؟

5 – هل الفيلا حديثة الإنشاء أم أنها قديمة؟ في حال كانت قديمة فإنها ستحتاج لبعض التعديلات والتحديثات وأعمال الصيانة ويجب أن تضع هذا الأمر بعين الاعتبار فهل ما تملكه من رصيد مادي كافٍ لتغطيتها.

6 – هناك فرق كبير بين الفلل الجاهزة للسكن والتي ما تزال قيداً للإنشاء.

في صدد الحديث عن جانب أسعار الفلل في إسطنبول من المهم أن ننوه إلى أنها من أغلى أنواع العقارات على الإطلاق وتزداد أسعارها بشكل مستمر، وأيضاً لا تتأثر قيمتها بما يطرأ على السوق العقاري أي أنها تحافظ على رأس المال وتنميه.

 

أنواع الفلل في إسطنبول:

هل سبق لك أن اطلعت على أنواع الفلل في مدينة إسطنبول؟ الفلل كما غيرها من أنواع العقارات تتميز بتنوعها الكبير وإليك أهم ما ستجده.

1 – الفلل المستقلة أو المنفصلة: وتجدها في الضواحي أو المناطق الريفية وتكون مطلة على المساحات الخضراء أو الغابات.

2 – فلل داخل المجمع: تطل على البحر وهي عبارة عن مجموعة من الفلل المتراصة إلى جانب بعضها ومحاطة جميعها بسور خارجي يعزلها عن العالم الخارجي.

3 – الفلل الاستثمارية: تتميز هذه بطابع استثماري يمكن تأجيرها للحصول على عائد شهري أو إعادة بيعها للاستفادة من فارق الثمن.

4 – الفلل المطلة على البوسفور: بإطلالة خلابة وساحرة على مضيق البوسفور يمكن أن تحصل على فلل رائعة في إسطنبول.

5 – الفلل التاريخية: هل تعلم أن من ضمن أهم أنواع الفلل التي ستجدها في إسطنبول هي التاريخية، وتعد حكراً على الأغنياء والأثرياء نظراً لارتفاع ثمنها.

1-9
 

أهمية البحث عن فلل للبيع في إسطنبول:

دعنا نطلعك من خلال الفقرة التالية على أهم المزايا والإيجابيات التي ستحصل عليها عند شراء الفلل في إسطنبول.

أولاً: تعتبر الفلل بشكل عام خيار مثالي من أجل السكن والاستقرار حيث إن بفضل مساحتها الواسعة تمنح ساكنيها متسع من الخصوصية والراحة والاستقلالية.

غالباً تتألف من طابقين أو ثلاثة طوابق وبالتالي يمكن أن يكون كل طابق شقة مستقلة بذاتها أو تخصيص واحد منها ليكون للمعيشة والآخر لغرف النوم.

ثانياً: تعد الفلل من أفضل الخيارات من أجل الاستثمار العقاري حيث يزداد الطلب عليها بشكل كبير في الفترات السياحية إذ إن الكثير من السياح أو المجموعات السياحية تفضل الإقامة فيها خلال فترة مكوثهم في تركيا.

ثالثاً: نظراً لارتفاع أسعارها العديد من الأجانب والمستثمرين يفضلون الحصول على الجنسية التركية من خلالها وتعمل الشركات المنشئة على تصميم ما تتوافق مواصفاتها معها.

 

أين أشتري فلل في مدينة إسطنبول؟

من الطبيعي أن تكون محتاراً في المنطقة التي ستبحث فيها عن فلل للبيع في إسطنبول فهل الجانب الآسيوي أفضل أم الأوروبي؟ 

هل أبحث عن فلل في إسطنبول في اسكودار؟

اسكودار هي إحدى أهم مناطق الجانب الآسيوي في مدينة إسطنبول وأكثرها قدماً وعراقة، تتنوع فيها العقارات وتترأسها الفلل، بإطلالتها البحرية وتوفر المرافق الخدمية والترفيهية التي يحتاجها المواطن أو السائح غدت إحدى أهم الوجهات التي يختارها مستثمر العقارات.

قد تتساءل عن أهمية الاستثمار في عقارات تلك المنطقة؟ بالطبع فكرة رائعة بما أنها وجهة سياحية للكثير من الزوار والسياح القادمين لإسطنبول ومن أشهر المعالم التي ستجدها (برج الفتاة – مسجد تشاملجا – القصور العثمانية).

كذلك هي مناسبة لسكن واستقرار العائلات في ظل غناها بالمرافق الخدمية التي يحتاجون إليها من مدارس ومراكز صحية وأسواق.

2-8
 

هل شراء الفلل في بيليك دوزو خيار جيد؟

في تلك المنطقة لن تحقق حلمك بالسكن في مقابل البحر فقط بل وفي مواجهة البحيرة كذلك إذ إنها تطل من الجنوب على بحر مرمرة ومن الغرب على بحيرة بيوك شكمجة.

أسعار الفلل في إسطنبول بيليك دوزو تعتبر مناسبة أو بمعنى آخر رخيصة مقارنة بالأسعار في غيرها من المناطق الأخرى ولكن هذا لن يدوم طويلاً إذ من المتوقع أن تسجل زيادة في أسعارها خلال الفترة المقبلة لأسباب عديدة من أبرزها الطلب الكبير عليها.  

اقرأ أيضاً :

منطقة بيليك دوزو

 

نصائح مهمة عند شراء الفلل في إسطنبول:

فيما يلي نقدم إليك مجموعة من النصائح والمعلومات التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار عند شراء الفلل في إسطنبول.

1 – ينبغي أن تحدد الهدف الذي تنوي الوصول إليه، فهل تريد السكن؟ الاستثمار العقاري؟ الحصول على الجنسية التركية؟ الإقامة فيها خلال المواسم السياحية فقط؟

2 – ما المواصفات التي تفضل أن توجد في فيلتك؟ هل تحب الديكورات الحديثة؟ أم الكلاسيكية؟ كم عدد الغرف الذي يناسبك؟ هل تفضل أن تكون مطلة على البحر أم على الغابة؟

3 – عليك التروي بالاختيار ويكون ذلك بعد أن تطلع على أهم المناطق في إسطنبول وعلى ميزاتها ومواصفاتها.

4 – يُفضل أن تشتريها عن طريق إحدى الشركات العقارية المشهورة حتى تحصل على الفرص الأكثر تميزاً.

5 – قم بزيارة للفيلا واطلع على تفاصيلها جيداً واحذر أن تغفل عن بعض الجوانب السلبية التي قد تتعارض مع تحقيق هدفك.

6 – تحقق من وضعها القانوني فمن المحتمل أن يكون هناك بعض المشكلات المترتبة عليها مثل الرهن أو الحجز التي تؤثر بشكل سلبي على قيمتها المادية والاستثمارية.

 

الحديث عن أسعار الفلل في إسطنبول وعن خصائص هذا النوع العقاري يطول ويتشعب كثيراً وما قدمناه لكم في السطور السابقة لم يكن سوى الخطوط الرئيسية حولها، وكما يُقال إن للحديث بقية وهذا ما سنعمل على تحقيقه في مقالات وتقارير قادمة سنقدمها لكم مستقبلاً .

 



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111