عقارات للبيع في سلطان غازي

2022/03/08
552

اطلب استشارة

عقارات للبيع في سلطان غازي

مزايا شراء العقارات في سلطان غازي


هل البحث عن عقارات للبيع في سلطان غازي فكرة جيدة؟ هذا ما سيطرحه أي أجنبي أو شخص يفكر بشراء العقارات في إسطنبول خاصة إن كان لا يملك المعلومات الكافية عن هذه المنطقة أو عن غيرها من مناطق المدينة الأخرى، لذلك إن كنت حقاً ترغب بمعرفة أهم التفاصيل التي تتعلق بمنطقة سلطان غازي يمكنك متابعة هذا المقال الذي من خلاله ستتشكل لديك فكرة واضحة عن أهمية شراء العقارات فيها والاستثمار العقاري كما سنطلعك على أهم معالمها السياحية.

 

أهمية البحث عن عقارات للبيع في سلطان غازي:

قبل أن تقرر إذا ما كانت سلطان غازي مناسبة لك أم لا لشراء العقارات عليك أن تبحث عن المعلومات التي تتعلق بها وخاصة التي ترتبط بعقاراتها وفيما يلي شرح مفصل لأهمية السكن فيها وأهمية الاستثمار العقاري:

الاستثمار العقاري في سلطان غازي:

أنت بالتأكيد تعلم أن قيمة استثمارك العقاري من قيمة الموقع الذي يحتله أو المنطقة التي يوجد فيها وسلطان غازي تحيط بها العديد من المناطق المهمة مثل السلطان أيوب – باشاك شهير – أيسلنر. تتميز هذه المنطقة بأنها واحدة من أحدث الأماكن في إسطنبول وقد تم تأسيسها في عام 2009 م.

تشهد المنطقة مشاريع التحول الحضري التي تهدف الحكومة التركية منها إلى إزالة المشاريع العقارية القديمة واستبدالها بأخرى حديثة وعصرية ومتطورة. أيضاً يتم إنشاء العديد من المشاريع التجارية في الوقت الحالي وهذا يؤدي إلى ارتفاع قيمتها الاستثمارية لدرجة ملحوظة.

الاستثمار-العقاري-في-السلطان-غازي
 

السكن والإقامة في سلطان غازي:

إذا كنت تفكر بشكل جدي بالبحث عن شقق للبيع في سلطان غازي من أجل السكن فيجب أن تتأكد من أنها تحتوي على كافة مقومات الحياة الأساسية التي تجعل حياتك مثالية أو أقرب للنموذجية. 

هذه أبرز المحفزات التي تشجع أي مواطن أجنبي للبحث عن عقارات في سلطان غازي للاستقرار:

1 – تتوفر في سلطان غازي الكثير من المرافق الخدمية مثل المستشفيات والمولات والحدائق العامة والمؤسسات التعليمية والمدارس والمطاعم.

2 – شبكة المواصلات في سلطان غازي حديثة ومتطورة تربط المنطقة مع المناطق الأخرى وتسهل من الوصول إليها أو التنقل لمكان آخر.

3 – تشهد المنطقة تنوعاً عقارياً كبيراً وتعد المجمعات السكنية خياراً رئيسياً حيث تتميز بتصاميمها العصرية الحديثة.

4 – تحتوي المنطقة على العديد من المعالم السياحية والتاريخية التي تجذب السياح من مختلف دول العالم. 

5 – تتميز هذه المنطقة بالكثافة السكانية المرتفعة وأيضاً يتوفر فيها الكثير من فرص العمل.

في هذا الصدد من المهم أن نشير إلى أن كلما ازدادت حجم الخدمات التي تقدمها منطقة ما سواء أكانت في مدينة إسطنبول أو في غيرها من المناطق في العالم فإن الرغبة تزداد للسكن فيها.

 

أسعار العقارات في سلطان غازي: 

 أسعار العقارات في سلطان غازي معتدلة نوعاً ما ويختلف هذا الأمر إذا ما كان العقار يوجد ضمن مجمع سكني أو منفصل عنه. 

واعتماداً على أحدث الإحصائيات حول أسعار العقارات في هذه المنطقة فإن متوسط سعر المتر المربع هو 7000 ليرة تركيا. ويبلغ ثمن شقة بمساحة مئة متر مربع حوالي 703.591 ليرة تركية.

فيما يلي تفصيل في تغير أسعار العقارات في تلك المنطقة خلال شهر – ثلاث سنوات – خمس سنوات، يمكنك إلقاء نظرة عليها:

 

زيادة في أسعار البيع في شهر زيادة في أسعار البيع في 3 سنوات زيادة في أسعار البيع في 5 سنوات
        20.62%         112.2%          135.1%

يمكنك أن تقرأ :

عوامل تحدد أسعار الشقق في تركيا

 

مستقبل العقارات في منطقة سلطان غازي:

1 - دعنا نخبرك أن التنوع العقاري الواسع الذي تشهده هذه المنطقة يؤكد لك مدى أهمية الاستثمار العقاري فيها.

2 – توافد السياح إليها يضمن لك الحصول على أرباح وفيرة وبشكل خاص في المواسم السياحية. من أفضل الطرق التي يمكن أن تستثمر فيها عقارك في سلطان غازي هي تأجيره.

3 – مع ازدهار الجانب العمراني في المدينة الكثير من أنظار المستثمرين قد توجهت إليها فقد وجدوا فيها المكان الواعد الذي يحقق لهم أهدافهم.

4 – من المتوقع أن تشهد العقارات في هذه المنطقة زيادة ملحوظة في الفترة المقبلة خاصة مع الخطط التي تعمل البلدية على تنفيذها من أجل تحسين وضع المنطقة العام.

مستقبل-العقارات-في-السلطان-غازي
 

أبرز ميزات شراء شقة في سلطان غازي:

عليك أن تثق تماماً أن عند البحث عن شقق للبيع في سلطان غازي ستحصل على الكثير من الامتيازات وهذه أبرزها:

إن تلك المنطقة لا تبعد كثيراً عن منطقة تقسيم وبشكل عام هي قريبة من مركز المدينة، إذا قررت السكن فيها فإنك ستحظى بحياة هادئة ومستقرة وإن تطور مرافقها الخدمية يشجع على الاستثمار العقاري لأنها ستكون بيئة مناسبة لاستقرار والسكن بالنسبة لأي مواطن تركي أو حتى أجنبي.

في هذا السياق لا بدَّ أن نشير إلى أن هناك الكثير من المشاريع العقارية التي توجد في هذه المنطقة تتناسب مع شروط الحصول على الجنسية التركية لذلك أغلب المستثمرين يتركز بحثهم على العقارات التي يكون ثمنها 250 ألف $ أمريكي أو أكثر من ذلك.

هل تعلم أن أنت أمام طريقتين لاستثمار العقارات في تلك المنطقة:

  • الطريقة الأولى من خلال تأجيره والحصول على مردود ثابت شهرياً يزداد مع الوقت.

  • الطريقة الثانية من خلال إعادة بيع العقار عند ارتفاع الأسعار وهناك يجب أن تكون ذكياً وحاذقاً وتعرِّف كيف تستغل الوقت المناسب.

قد ترغب بالاطلاع على المقال التالي :

أفكار الاستثمار العقاري في تركيا

 

المرافق الخدمية المهمة في سلطان غازي:

  • مستشفى لطفية نوري بورات (مستشفى حكومي).

  • يتوفر فيها مركز لمساعدة المحتاجين.

  • تضم العديد من المسابح والصالات الرياضية.

  • عشرات المدارس التي تناسب كافة المراحل العمرية.

  • يوجد في المنطقة العديد من أفرع البنوك والصراف الآلي.

  • تحتوي على مكتبة إلكترونية تضم بدورها الكثير من الكتب والمراجع والمصادر في مواضيع ومجالات مختلفة.

 

المواصلات في سلطان غازي:

ربما يتبادر إلى ذهنك أن بسبب عدم مرور المتروبوس أو خط المترو منها أنه يصعب التنقل منها وإليها أو أن هناك أزمة مواصلات تشهدها ولكن الحقيقة بخلاف ذلك إذ إن الحافلات وخط الترامواي المتوفر يلبي حاجة السكان وبإمكانها أن توصلهم لأقرب محطة للمترو أو للمتروبوس.

أيضاً إن خط الترامواي يربط بين سلطان غازي وبين منطقة الفاتح.

 

معلومات تهمك عن سلطان غازي:

  • هل تعلم أنها إحدى أهم مناطق مدينة إسطنبول وتوجد في الجانب الأوروبي منها؟

  • هي جزء من منطقة غازي عثمان باشا الذي يتكوَّن من ثلاثة أقسام.

  • سكان هذه المنطقة مختلفي الجنسيات فمنهم من بلغاريا وآخرين من يوغوسلافيا وطبعاً أتراك.

  • تتكوَّن منطقة سلطان غازي من 3 مناطق و15 حي وأيضاً قرية واحدة.


 

أماكن رائعة يمكن زيارتها في سلطان غازي:

سبق وأشرنا أن سلطان غازي من المناطق التي تحتوي على العديد من الأماكن المهمة التي يقصدها السياح من كل حدب وصوب وفيما يلي أشهرها وأكثرها تميزاً:

1 – غابة السلطان غازي:

من أكثر الأماكن المتميزة التي يمكنك زيارتها في هذه المنطقة وتمتد على مساحة واسعة تبلغ 800 فدان وإضافة إلى ذلك إنها تحتوي على أقسام كثيرة تضم في داخلها العديد من الأماكن الترفيهية. يوجد في تلك الغابة على العديد من المطاعم والمقاهي وهناك ملاعب أيضاً.

إن تلك الغابة تناسب كافة الأعمار دون استثناء صغاراً وكباراً، هناك يتوفر فيها أماكن مخصص للعب الأطفال وتجدر الإشارة هنا إلى أن بالقرب من الغابة تمَّ بناء مزرعة للخيول وبذلك يكون قد توفرت فيها كافة النشاطات الترفيهية.

2 – حديقة قصص الأبطال:

أيضاً من الأماكن المميزة التي يمكنك زيارتها في تلك المنطقة هي حديقة قصص الأبطال التي تمتد على مساحة 25 ألف متر مربع وتضم داخلها الكثير من المجسمات لشخيصات خيالية. من المؤكد أن أطفالكم سيحبون تجربة زيارة مثل هذا المكان.

3 – جسر ملوفا:

وبعيداً عن مظاهر الطبيعة عليك أن تعلم أن سلطان غازي تضم واحد من أهم الجسور في المدينة (جسر ملوفا) الذي يعد من أهم الجسور التي توجد في تلك المدينة على الإطلاق وقد تمَّ تصميمه على يد المعماري سنان باشا بناءً على أوامر من السلطان سليمان القانوني.

4 – سد علي بيه:

لقد تم بناء هذا السد في عام 1983 م ويقع على بحير علي بيه والهدف منه هو تأمين الاحتياجات من المياه لمدينة إسطنبول.

 

بعد كل تلك المعلومات التي أوردناها لك من خلال هذا المقال هل من المناسب البحث عن عقارات للبيع في سلطان غازي بالنسبة إليك؟ إن كانت خيارك لا تتردد في التواصل مع سكاي لاين العقارية لنؤمن لك أهم الفرص الاستثنائية ولنقدم إليك الاستشارات المناسبة التي تساعدك على الاختيار.

 

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111