تسهيلاتٌ كثيرةٌ عند شراء عقارٍ في تركيا

2021/10/14
857

اطلب استشارة

تسهيلاتٌ كثيرةٌ عند شراء عقارٍ في تركيا


من المؤكد أن خلف هذا الإقبال الكبير على تملك العقارات في تركيا أسبابٌ عدة، فإن مبيعات العقارات في تركيا في العام الحالي 2021 م سجلت 1.8 مليون عقار خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام فقط، وقد تبين أن هناك جملة من العوامل التي تضافرت فيما بينها لتجعل من تركيا بيئة خصبة للاستثمار العقاري ومن أبرزها التسهيلات المقدمة من قبل الحكومة التركية، وعلى من هو بصدد تملك العقارات في تركيا الاطلاع على كافة التفاصيل التي تعتري سوق العقارات في تركيا وما يقدمه للمستثمر وهذا ما سنتناوله من خلال المقال التالي.


أهم التسهيلات التي يقدمها سوق العقارات في تركيا أمام الأجانب عند تملكهم للعقارات في تركيا:

1 – الإعفاءات والتخفيضات الضريبية:

-يمكن أن يكون المستثمر معفيَّاً من ضريبة القيمة المضافة بشكل كامل في حال كان من تجار المعدات والآلات، كما يمكن أن يكون معفيَّاً من الرسوم الجمركية وذلك عند شرائها من خارج البلاد.
-كما أن المستثمر يحصل في تركيا على تخفيضات كبيرة على الضريبة المترتبة على عقاره وهذا يجعل فرصته في كسب الأرباح أكبر.
-أيضاً تقدم تركيا تسهيلات على سعر الفائدة وتتيح تسديدها خلال خمس سنوات، كما أن من المحفزات التي استطاعت أن تستقطب الاستثمارات الأجنبية لتركيا هي إمكانية الحصول على قرض مصرفي كبير يصل إلى سبعين بالمئة من تكلفة المشروع.


2 – الحصول على الإقامة العقارية:

-بإمكان المستثمر العقاري في تركيا أن يتقدم بطلب من أجل الحصول على الإقامة العقارية والتي تمتاز عن غيرها من الإقامات الأخرى بعدد من المزايا ومن أهمها أنها تتيح لحاملها التنقل بين الولايات التركية بأريحية تامة، وسيحصل عليها كافة أفراد العائلة وذلك ضمن شروط محدد من أبرزها ألا يكون الأولاد يبلغوا من العمر أكثر من ثمانية عشرة.
-تتقاطع الإقامة العقارية مع السياحية في كثير من النقاط إلا أن العقارية تُعد أقوى من حيث إمكانية تجديدها.


3 – الجنسية التركية عبر تملك العقارات:

-عُدَّ العقار أفضل الطرق من أجل الحصول على الجنسية التركية وذلك إن كان ثمنه لا يقل عن مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي وذلك حسب القانون التركي المعدل بعد أن كان فيما سبق مليون دولار أمريكي.
-كما أن القانون التركي ينص على الالتزام بعد الإقدام على نقل ملكية العقار لشخص آخر قبل أن يمرُّ ثلاث سنوات من تاريخ شرائه.
-بدورها الجنسية التركية تحمل الكثير من المزايا فإنها تتيح لمن يحملها من دخول الكثير من دول العالم بإجراءات مخففة ودون شرط الحصول على تأشيرة، وبعض الدول أتاحت لحاملها الحصول على التأشيرة من خلال الإنترنت.


4 – يمكن شراء عقار في تركيا أونلاين:

من أبرز الأفكار التي طُرحت مؤخراً تملك العقارات في تركيا أونلاين ودون الحاجة للتواجد الشخصي، وهذه الفكرة اختارها الكثير من المستثمرين حول العالم في ظل الوباء الذي حلَّ في البلاد ومع الإجراءات التي فُرضت وقيود السفر وتقييد التنقل.
-هناك العديد من المواقع العقارية الالكترونية المهمة التي يمكن التعامل معها والتي سترافق عميلها منذ لحظة البداية وحتى خطوة النهاية.
-يمكن إرسال كافة الأوراق والثبوتيات عبر السفارة أو القنصلية التركية التي توجد في بلد المشتري وستتم الإجراءات والخطوات كافة وكأنه حاضراً، هذا كما أن الشركة العقارية الالكترونية ستأخذه في جولة افتراضية لأهم المواقع العقارية من أجل أن يختار الأفضل.


5 – وجود العديد من شركات العقار في تركيا:

-مع تزايد الطلب حول العقارات في تركيا ازدادت عدد الشركات العقارية التي من شأنها أن تكون عوناً للمستثمر في اختياره للعقار وفي توفير أفضل الفرص العقارية والاستثمارية ذات المستقبل المضمون.
-شركات العقار في تركيا عبارة عن بوصلة ترشد المستثمر نحو الخيار الصحيح وذلك بفضل فريقها المختص إلى جانب علاقاتها المميزة مع شركات الإنشاء، مع الشركات العقارية ستتم إجراءات التملك بيُسرٍ تام حيث إنها ستُشرف على كافة الخطوات.


6 – أسعار العقارات في تركيا منضبطة:

-تقرير التقييم العقاري إحدى الخطوات التي يجب الالتزام بها عند شراء العقارات في تركيا والتي تحدد ثمن العقار وتُقصي المستثمر عن أن يكون ضحية للاحتيال العقاري وكانت بمثابة وثيقة أمان للمستثمرين.
-هناك العديد من المشاريع العقارية التي تكون بضمانة الحكومة التركية وتتصف هذه المشاريع بأن أسعارها أقل من المشاريع الأخرى كما أنها ذات جودة عالية، ومن المهم أن نُشير إلى أن تلك المشاريع أسهمت في خلق توازن في أسعار العقارات في تركيا.
- تُعد أسعار العقارات في تركيا ملائمة ومناسبة وأرخص من التي توجد في غيرها من الدول بمراحل عدة وخاصة دول أوروبا وأمريكا، وفي هذا السياق لا بدَّ أن ندرك أن إلى جانب الأسعار المتميزة العقارات في تركيا تُصمم لتكون مقاومة للزلازل والكوارث الطبيعية.
يتميز قطاع العقارات في تركيا بمرونته الكبيرة وقوانينه اليسيرة على خلاف ما يوجد في الأسواق العقارية الأخرى في العالم، وبناءً على كل ما يمتلكه إنه الفرصة الاستثمارية الأكثر أماناً.

نحن في شركة سكاي لاين حريصون على أن نقدم إليكم أهم الخدمات التي تحتاجونها في مسيرتكم العقارية. 

الاستشارات العقارية التي توجه أنظاركم نحو الخيار الصحيح وإتاحة متسعٍ من الخيارات أمامكم كما أننا نحرص على مرافقتكم في جولات عقارية لنطلعكم على أهم المشاريع الموجودة في السوق.

مهمتنا معكم لا تنتهي بحصولكم على عقاركم المنشود بل نرافقكم في كافة الخطوات التالية من تجهيز للأوراق ومتابعة الشؤون القانونية وإن كانت الجنسية التركية هدفكم فإننا نساعدكم على استصدارها ونوفر لكم العقار المطابق لشروط الحصول عليه.

سكاي لاين العقارية معكم منذ أن تطأ أقدامكم الأرض التركية وحتى استلامكم للعقار بفضل خبرتها الواسعة ومعرفتها بكافة أبعاد سوق العقارات في تركيا لا مشكلات أو عوائق ستصادفكم ..سكاي لاين دليلك الآمن وخطوتك الثابتة.

اقرأ أيضاً

أفضل منطقة لشراء شقة في اسطنبول
نصائح مهمة عند شراء شقة في تركيا 2021 م
اشترِ شقتك في مسلك واحصل على هذه الميزات
أهم طرق الحصول على الجنسية التركية

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

  00905364539111
  [email protected]