العقارات في تركيا وسيلة لجمع الثروات

2021/10/25
683

اطلب استشارة

العقارات في تركيا وسيلة لجمع الثروات

كيف تجني ثروة من تملك العقارات في تركيا


لقد غدت فكرة الاستثمار العقاري من الأفكار الشائعة بين جمهور المستثمرين والباحثين عن وسلة لجمع الأموال وهذا بالاستناد إلى رأي أحد الخبراء والمختصين في مضمار العقارات حيث إنه صرَّح بأن أكثر الثروات التي جُمعت في العالم كانت العقارات مصدرها وقُدرت نسبتهم بحدود 90 بالمئة.
ومن أجل استثمار متميز وناجح فإنه من المهم البحث عن منطقة آمنة تحتوي على كافة وسائل نجاحه وتميزه وتركيا تعد إحدى الوجهات المناسبة التي تقود الاستثمار العقاري نحو النجاح المنشود. من أجل تفاصيل أكثر حول هذا الموضوع يمكن متابعة المقال التالي لندرك أهم مزايا اختيار تركيا لاستثمار العقارات.


كيف يمكن جمع الثروة من خلال استثمار العقارات في تركيا؟

هناك عدة طرق من أجل الاستثمار العقاري في تركيا يمكن من خلالها الحصول على الثروات الطائلة وأبرزها تكون عندما يتم تأجير العقار فمن خلال ذلك يمكن الحصول على ثروات طائلة وخاصة في المواسم السياحية حيث إن تركيا تستقبل في كل عام أعداد كبيرة من السياح المنبثقين من مختلف بقاع الأرض.
يمكن استثمار العقارات في تركيا من خلال إعادة بيعها وذلك عندما تشهد أسعار العقارات في تركيا ارتفاعاً فيمكن الاستفادة من فارق الثمن وتعد الفترة الراهنة من أفضل الأوقات للاستثمار بهذه الوسيلة حيث إن أسعار العقارات في تركيا تسجل ارتفاعاً ملحوظاً وخاصة الشقق السكنية منها.


ما أهم الملاحظات التي يجب أخذها بعين الاعتبار للحصول على عائدات استثمارية كبيرة؟

أولاً: يجب حسن اختيار الموقع:

يعتبر الموقع أحد أهم النقاط التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار عند شراء عقار في تركيا بغية الاستثمار العقاري فقد ندد العديد من المستثمرين العقارين بأهمية الموقع وتأثيره على ثمن العقار، فكما كان أكثر تميزاً كلما أدى لحصول المستثمر على عائد استثماري أكبر.
يُفضل اختيار العقار القريب من الطرقات الرئيسية أو القريب من خطوط المواصلات العامة الذي يسهل الوصول إليه كما أن موقع العقار داخل المدينة يلعب دوراً أساسياً فهل يقع في داخل المدينة ومركزها أم على الأطراف.
هل يقع العقار على قرب من المرافق الخدمية مثل المستشفيات والمدارس ومراكز التسوق أم أنها تبعد عنها.


ثانياً: الإطلالة التي يتمتع بها العقار:

تعد الإطلالة من العناصر الرئيسية التي تحدد ثمن العقار ومستوى الأرباح التي سيتم الحصول عليها منه فهل هي إطلالة على البحر أم على المساحات الخضراء مثل التي تتوفر في المجمعات السكنية وربما تكون الإطلالة تقليدية على داخل المدينة.
كلما كانت إطلالة العقار أكثر فخامة أدت إلى ارتفاع ثمنه ويكون أكثر طلباً، وتركيا من خلال ما تملكه من كنوز الطبيعة وجمالها هذا إلى جانب إشرافها على العديد من البحار المهمة يتوفر فها هذا النوع من العقارات.


ثالثاً: المواصفات الداخلية والخارجية للعقار:

تُعد من أكثر الأمور المسؤولة عن تحديد ثمن العقار فعندما تكون أكثر تميزاً وفخامة تكون العائدات التي تنتج عن العقار أكبر، فيجب أن يكون العقار مزداناً بتصميم حداثي أنيق كما ينبغي أن تكون التشطيبات ذات جودة عالية.
من أجل الحصول على عائدات استثمارية مرتفعة يجب أن يتم اختيار العقار ذو البناء الحديث. كما أن الطابق الذي يقع فيه العقار يؤخذ بعين الاعتبار حيث إنه كلما ارتفعت الأدوار انخفضت الأسعار والعكس صحيح.

اطلع على: 

شقق للبيع في اسطنبول للسكن والاستثمار
شروط الحصول على الجنسية التركية 2021


ما الذي يؤكد على أن العقارات في تركيا خياراً صائباً؟

1 – تملك تركيا اقتصادا متطوراً منتعشاً يسهم بشكل كبير في نجاح وتميز الاستثمارات وما يدفع على ازدياد إقبال الاستثمارات الأجنبية أن هذا الاقتصاد قد أثبت ديناميكيته خلال العام الحالي من خلال قفزات النمو التي استطاع أن يحققها.
2 – تشهد تركيا اليوم استقراراً لافتاً على الصعيد السياسي مما يمنح الاستثمار صفة الأمان هذا إلى جانب الاستقرار الاجتماعي.
3 – تتميز العقارات في تركيا بأنها متنوعة بشكل كبير موازية في هذا أهم الدول في العالم وذلك على صعيد العقارات السكنية والتجارية والسياحية.
4 – تُعرف العقارات في تركيا بأنها ذات جودة عالية حيث يتم استخدام أفضل مواد البناء وأكثرها جودة ويتم مراقبة الأمر من قبل الحكومة التركية.
5 –أسعار العقارات في تركيا تعتبر مناسبة وملائمة لكافة الطبقات والميزانيات وفي هذا الجانب تفوقت على العديد من الدول حول العالم وخاصة الدول الأوروبية أو الأمريكية.
6 – يعتبر شراء العقارات في تركيا من الأمور اليسيرة حيث أن إن الإجراءات المطلوبة لا تشكل أي عائق ويمكن أن يتم الأمر في غضون أيام قليلة.
7 – تشهد تركيا تسارعاً عمرانياً كبيراً وزيادة ملحوظة في عدد المشاريع التنموية فهي اليوم تحتضن أكبر وأضخم المشاريع على الإطلاق ومن أهمها مطار إسطنبول الجديد الذي حقق مكانة عالمية ضمن أفضل عشر مطارات في العالم والكثير غيره.
تعتبر العقارات في تركيا من أكثر الخيارات الاستثمارية أماناً وتميزا وذلك بناءً على العديد من التفاصيل والمقومات التي تملكها بالإضافة إلى إمكانية استثمارها بعدد من الطرق والخيارات خاصة في ظل النهضة العقارية والعمرانية التي تشهدها تركيا اليوم.

نحن في شركة سكاي لاين حريصون على أن نقدم إليكم أهم الخدمات التي تحتاجونها في مسيرتكم العقارية. 

الاستشارات العقارية التي توجه أنظاركم نحو الخيار الصحيح وإتاحة متسعٍ من الخيارات أمامكم كما أننا نحرص على مرافقتكم في جولات عقارية لنطلعكم على أهم المشاريع الموجودة في السوق.

مهمتنا معكم لا تنتهي بحصولكم على عقاركم المنشود بل نرافقكم في كافة الخطوات التالية من تجهيز للأوراق ومتابعة الشؤون القانونية وإن كانت الجنسية التركية هدفكم فإننا نساعدكم على استصدارها ونوفر لكم العقار المطابق لشروط الحصول عليه.

سكاي لاين العقارية معكم منذ أن تطأ أقدامكم الأرض التركية وحتى استلامكم للعقار بفضل خبرتها الواسعة ومعرفتها بكافة أبعاد سوق العقارات في تركيا لا مشكلات أو عوائق ستصادفكم ..سكاي لاين دليلك الآمن وخطوتك الثابتة.

 

مقالات أخرى: 

اشترِ شقتك في مسلك واحصل على هذه الميزات
أهم طرق الحصول على الجنسية التركية
عقارات للبيع في اسطنبول الجانب الاوروبي ـ معلومات مهمة
منطقة تقسيم ماذا عن شراء شقة فيها 2020 – 2021 م
مزايا الحصول على جواز السفر التركي عبر الاستثمار

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111