الاستثمار العقاري في بورصة خيارٌ صائب

2021/09/30
510

اطلب استشارة

الاستثمار العقاري في بورصة خيارٌ صائب


إن نجاح الاستثمار العقاري في تركيا لا يقتصر على مدينة معينة أو على مكان محدد بل إن لكل مدينة ولكل بقعة في تركيا خصائص يتسم بها، ومدينة بورصة إحدى الخيارات الاستثمارية التي يجنح إليها الكثير من المستثمرين العقاريين الذين ينشدون التميز وتحقيق أفضل النتائج.
ولكن ما الذي يجعل من بورصة خياراً صائباً للاستثمار العقاري؟ ما التفاصيل التي تتميز بها؟ وهل لأهميتها السياحية دوراً في كون الاستثمار العقاري فيها ناجحاً ومتميزاً؟ تفاصيل عديدة يمكن اكتشافها حول هذا الموضوع من خلال المقال التالي والذي سيتناول المحاور التالية:
-مزايا الاستثمار العقاري في بورصة.
-أنواع الاستثمارات في بورصة.
-الأماكن السياحية التي كان تأثيرها كبيراً على قطاع العقارات في بورصة.


أهم مميزات الاستثمار العقاري في بورصة:

أولا: الموقع الجغرافي الذي تتميز به مدينة بورصة غاية في التميز حيث إنها لا تبتعد عن إسطنبول كثيراً التي تُعد العاصمة الاقتصادية في البلاد، وبذلك تبدو الخيار المناسب لكل من لا يستطيع أن يقيم في إسطنبول بسبب أن الأخيرة تكاليف المعيشة فيها أعلى كما أن أسعار عقاراتها أكثر ارتفاعاً.
ثانياً: إن بورصة تمتاز بمُناخها المميز والمعتدل على مدار العام مما جعلها تناسب الكثير من الأشخاص من أجل السكن والإقامة.
ثالثاً: إن تكاليف المعيشة في بورصة تُعد مناسبة ورخيصة إذا ما تمت مقارنتها مع غيرها من المدن التركية الأخرى مثل إسطنبول أو العاصمة التركية أنقرة، وهذا الأمر كان من العوامل التي شجعت العديد من الاشخاص من أجل شراء عقار فيها.
رابعاً: سوق العقارات في تركيا يُعتبر من أفضل الأسواق العقارية في تركيا وذلك للنجاحات الكبيرة التي يحققها والأرباح المرتفعة التي يقدمها للمستثمرين، إن العقارات في بورصة تسجل بشكل دوري ارتفاع في أسعار عقاراتها.
خامساً: تتميز بورصة بأنها تشهد ازدحاماً سكانياً كبيراً، وبسبب هذا فإن الطلب يزداد على العقارات فيها، هذا إلى جانب أنها سياحية من الطراز الأول وذلك لأنها تضم الكثير من المعالم السياحية المميزة.
سادساً: إن الاقتصاد في تركيا ذو مكانة عالمية وتطور كبير، وقد أثبت أهميته في الفترة السابقة خلال كل الصعوبات التي تعرضت لها البلاد، وهو دليل قاطع على المكانة التي سيحظى بها الاستثمار العقاري.
سابعاً: بورصة كغيرها من المدن في تركيا حيث إن من خلال شراء عقار يمكن الحصول على إقامة عقارية، وفي حال كان ثمن العقار مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي يمكن التقدم للحصول على الجنسية التركية.
ثامناً: سهولة إجراءات التملك العقاري في تركيا ويُسر القوانين التركية.

اطلع على المقالين التاليين: 

إسطنبول الأوروبية خيار السكن الفاخر
الجنسية التركية هدفٌ للمستثمرين


أنواع الاستثمار العقاري في بورصة:

1 – تُعرف بورصة بتنوع الشقق فيها وهي متميزة وذات مواصفات تتناسب مع كافة الأذواق، خاصة أن بورصة تتمتع بإطلالة رائعة على بحر مرمرة.
2 – تُعد بورصة من أفضل المدن في تركيا لشراء الفلل، حيث إنها تتميز بالمساحات الواسعة والإطلالة الرائعة والتصاميم الفاخرة.
3- استثمار المزارع إحدى أهم الخيارات العقارية في بورصة وذلك لأن العوائد التي تقدمها تكون مرتفعة، حيث إن يمكن تربية الدواجن والمواشي فيها وتخصيص جزء منها من أجل السكن.


ما الذي يميز الاستثمار العقاري في بورصة عن غيرها من المدن التركية الأخرى؟

-تُعتبر العقارات في بورصة من أكثر المجالات نموَّاً وتحقيقاً للأرباح، كما أن استثمار العقارات في بورصة سيؤدي للربح المضمون وذلك لأن أسعار العقارات فيها تتزايد بشكل مستمر وذلك بسبب ازدياد الطلب حولها.
- إنها إحدى المدن الصناعية المهمة في البلاد، كما أنها ثالث المدن التركية وفرةً في فرص العمل وتشتهر في صناعات السيارات.


أهم الأماكن والمواقع السياحية التي أسهمت في نجاح استثمار العقارات في بورصة:

-جبل الأولوداغ: إنه من أكثر الأماكن تميزاً من أجل محبين السياحة الشتوية وممارسة الرياضات مثل التزلج، كما أن يمكن زيارة منتجعات المياه الحارة التي توجد في المنطقة والتي تساعد على علاج الكثير من الأمراض.
-التلفريك: ما يميز بورصة أنها تحتوي على أطول تلفريك في العالم حيث إن طوله يبلغ 4.5 كيلو متر، من خلاله يمكن الاستمتاع بالنظر للمدينة من الأعلى.
الشجرة المعمرة: يبلغ عمرها أكثر من ستمئة عام وتُعد أحد الرموز التاريخية المهمة، كما أنها متميزة بمظهرها اللافت للنظر.
الوادي الأخضر: يحتوي على العديد من الشلالات والأماكن الطبيعية والنباتات المتنوعة والمختلفة، يحتوي هذا الوادي على العديد من الفنادق والبيوت السياحية، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي التي تنتشر في المكان.
شلالات بورصة: أيضاً بورصة تُعد إحدى الخيارات التي يفضلها السائح ومن أبرز هذه الشلالات الشلال الكبير أو كما يُسمى شلال كمال باشا، أيضاً هناك شلال اويلات وشلالات سعيد أباد.


جانب آخر للاستثمار في بورصة:

-استثمار الأراضي الزراعية: تُعد بورصة مناسبة من أجل استثمار العقارات وذلك كونها تملك مصادر مياه عديدة وتربة خصبة تناسب كافة أنواع الزراعات.
الخلاصة: بورصة هي المكان النموذجي المتكامل من أجل تملك العقارات واستثمارها حيث إن كافة الدلائل والمعطيات تُشير إلى مدى النجاح الذي سيتحقق فيها.

 

هل قرأت مقالاتنا المميزة: 

عقارات مميزة في تركيا بأسعار مناسبة
سكاي لاين دليلك العقاري الآمن في تركي
باشاك شهير خيار العرب الأول في إسطنبول
أهمية الاستثمار العقاري في أحياء إسطنبول العريقة
أسعار العقارات في تركيا لعام 2021 م تأخذ هذا الاتجاه
منطلقاتٌ عدة ساهمت في ازدياد مبيعات العقارات في تركيا

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111