أربعة من أهم مناطق الاستثمار العقاري في إسطنبول

2021/09/26
855

اطلب استشارة

أربعة من أهم مناطق الاستثمار العقاري في إسطنبول


لقد باتت تركيا الدولة المناسبة لاستثمار العقارات، ولم يتوانى الكثير من المستثمرين حول العالم من اختيارها خاصة بعد أن وجدوا أنها تملك العديد من مقومات الاستثمار الناجح، مثل الاقتصاد المنتعش والاستقرار السياسي والبنية التحتية المتطورة والكثير غيرها.
وإن كنت تبحث عن أهم المدن التركية من أجل استثمارك العقاري فإن إسطنبول تحتل الصدارة، فإنها تملك 39 منطقة وبذلك تتيح الخيارات واسعة أمام المستثمر، ومن خلال المقال التالي سنقدم أهم أربعة مناطق فيها، يمكنك التعرَّف عليها.


منطقة باشاك شهير:

- تُعد واحدة من أهم مناطق إسطنبول وتتميز بأنها تقع في الشطر الأوروبي منها، كما أنها قريبة من مطار إسطنبول الجديد، وتُعتبر بنيتها التحتية متطورة.
- إن الطابع الذي يغلب عليها هو طابع الحداثة والرقي، كما أنها تملك باقة خدمية واسعة ومتنوعة حيث إنها غنية بالمدارس والجامعات.
-كما أنها تحتوي على مدينة باشاك شهير الطبية التي تُعد منافسة لما يماثلها في القارة الأوروبية كافة، حيث إنها مزوَّدة بأحدث التقنيات الطبية الحداثية هذا إلى جانب أقسامها العديدة.
-بالإضافة إلى أنها تضم شبكة واسعة من خطوط النقل بالحافلات، وبذلك يكون التنقل منها وإليها غاية في السهولة.
- إن الاستثمار العقاري فيها سيحقق نتائج مرضية حيث إنها مقصدٌ سياحي وذلك بناء على الأماكن الطبيعية التي تملكها، إلى جانب البحيرة الصناعة التي عُدت الأكبر في إسطنبول.

اقرأ أكثر عن:  باشاك شهير خيار العرب الأول في إسطنبول
ساريير:

-تتميز بوقوعها على محاذاة مضيق البوسفور، عُرفت بأنها منطقة المشاهير والأغنياء ورجال الأعمال والسياسيين، وعقاراتها تتصف بأنها فاخرة ومميزة.
- تُعتبر ساريير من أضخم المناطق في إسطنبول وهي كذلك من أهم المناطق أماناً من الزلازل في إسطنبول عامة.
- وصُنفت على أنها ثالث أفخم وأغلى منطقة في تركيا على الإطلاق، ومن المهم أن نُشير إلى أنها تحتوي على العديد من القصور التاريخية الفارهة.
- تضم في جعبتها العديد من الأماكن السياحية المميزة، ومن أبرزها حديقة أميرجان التي تشتهر باحتوائها على زهور التوليب والكثير من الأشجار النادرة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على جزء من غابات بلغراد الشهيرة.
- كما أن ساريير هي مرسى اليخوت الفاخرة التي توجد على ضفاف البوسفور، وأخيراً يمكننا أن نلاحظ أن العوامل تكاتفت لتكوِّن منها قبلة استثمارية مميزة.


بيليك دوزو:

-إنها الواجهة الحداثية والعصرية في إسطنبول، تغلب عليها المجمعات السكنية وتمتاز بالرقي والفخامة، وما يجعل منها قبلة استثمارية مميزة أنها تشهد نموَّاً عمرانياً متسارعاً.
-لقد حصلت بيليك دوزو على لقب عقدة مواصلات إسطنبول، كما أن بنيتها التحتية متطورة ومزدهرة، أمَّا بالنسبة لعقاراتها فهي مصممة حسب النطاق الأوروبي.
- أمَّا بالنسبة لأسعار عقاراتها فهي مناسبة وعدها البعض رخيصة ولكن إن هذا الأمر لن يدوم طويلاً حيث إنه من المتوقع أن تسجل في الأيام المقبلة ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار عقاراتها وذلك بناء على كل ما تملكه من مزايا ولأن الطلب حولها بات كبيراً.
-تملك بيليك دوزو العديد من الماكن السياحية المميزة والتي لها دور كبير في نجاح أي استثمار عقاري، ومن أبرزها مراكز التسوق / جسر بيوك تشكمجة / المطاعم والمقاهي / الحدائق والمنتزهات.

هل قرأت مقالنا:  بيليك دوزو خيار الاستثمار المميز
كادي كوي:

-تتميز بوجودها في القسم الآسيوي من إسطنبول وهي قريبة من الدول العربية وبذلك كانت قبلة المستثمرين العرب على وجه الخصوص، كما أنها قريبة من مطار صبيحة.
-تتصف الحياة فيها بالراحة والرفاهية، حيث إنها تشهد تطوراً ملحوظاً، وكافة عقاراتها مصممة حسب طراز عمراني فاخر.
-بنيتها التحتية متطورة للغاية، ومن أهم دلائل تطورها وجود وسائل النقل البرية والبحرية ووجود السكة الحديدية التي تسهم في النقل إلى وسط وشرق أوروبا.
-لا تفتقر كادي كوي إلى المؤسسات التعليمية والمراكز الطبية والجامعات، وبناء على كل ما تملكه فإن الاستثمار العقاري فيها سيحقق نتائجاً مميزة.


-أهم مزايا الاستثمار العقاري في مدينة إسطنبول:

1- موقع استراتيجي مميز حيث إنها تتربع على عرش قارتين الآسيوية والأوروبية.
2- قوة اقتصادية تنعكس بشكل إيجابي على كافة القطاعات.
3- تحتوي على أهم المشاريع الكبرى في البلاد، والتي من أبرزها مطار إسطنبول الجديد والذي حصل على لقب أكبر مطار في العالم، وهناك قناة إسطنبول الجديدة والتي ما زالت قيداً للإنشاء ومن المتوقع أن تحدث فارقاً إيجابياً في سوق العقارات في تركيا.
4- مدينة إسطنبول قبلة سياحية لا يتوانى السياح عن اختيارها حيث إنها غنية بالمعالم التاريخية والأثرية والطبيعية كذلك.
5- 39 منطقة في إسطنبول لكل واحدة منها ميزاتها وإيجابياتها، ولكن عامة إن الاستثمار العقاري في إسطنبول له طابع مميز، والمناطق الأربعة لاتي أسلفنا في الحديث عنها آنفاً هي أنموذج فقط عمَّا يمكن أن تقدمه إسطنبول.
6- كما أن إسطنبول اليوم تشهد تحول حضرياً وهذا من شأنها أن يؤدي لارتفاع أسعار العقارات.
في ختام هذه السطور سنكون قد تعرَّفنا على أهم أربعة مناطق في مدينة إسطنبول من أجل الاستثمار العقاري وكذلك من أجل السكن والاستقرار، إنها ذات امتيازات كثيرة، إنها الخيار الأمثل؟

مقالات مميزة من سكاي لاين العقارية: 

قواعد الاستثمار الرابح في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أنواع الاستثمار العقاري في تركيا
كيفية شراء شقة بالتقسيط في تركيا؟

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

  00905364539111
  [email protected]