سوق العقارات في تركيا ٢٠٢١ _ ٢٠٢٢ م

2021/10/01
644

اطلب استشارة

سوق العقارات في تركيا ٢٠٢١ _ ٢٠٢٢ م


إن حصول سوق العقارات في تركيا على مرتبة متقدمة بين بقية الأسواق الأخرى تأكيد على أهميته وعلى كمية الميزات التي يتمتع بها، وبناءً على كل امتيازاته فإن الكثير من المستثمرين حول العالم اتخذوا من تركيا وجهتهم الأولى بلا منازع.
ولأن العقارات في تركيا باتت الحديث والمجال الذي يعني الكثيرين سنرافقكم في المقال التالي من أجل التعرُّف على كل ما يتعلق به.


أهم المزايا التي يتمتع بها سوق العقارات في تركيا:

سوق العقارات في تركيا يقدم الكثير من التسهيلات:

عملت الحكومة التركية على تخفيض الضرائب العقارية وبذلك أزالت أكثر المشكلات التي يعاني منها المستثمر عادة وأتاحت له الفرصة واسعة من أجل الحصول على أرباح أكثر، كما أن الإجراءات اللازمة إتباعها من أجل إتمام عملية التملك يسيرة ولن تستغرق الكثير من الوقت.


العقارات في تركيا ضمانة كبيرة وامتيازات عالية:

تمتاز العقارات في تركيا بأنها ذات جودة عالية ومواصفات مميزة وتحرص الحكومة التركية على أن تراقب سير عمليات الإنشاء ودقة الالتزام بالمعايير المنصوص عليها، وترسل من أجل ذلك لجان مختصة وبهذا يضمن المستثمر مدى صحة اختياره.
كما أن تركيا تفرض الحصول على وثيقة التقييم العقاري التي يكمن دورها في أنها تحدد القيمة الحقيقية للعقار وبذلك يكون المستثمر بعيداً عن الوقوع في مصيدة الاحتيال العقاري.
كما أن هناك العديد من شركات العقارات في تركيا والتي ترافق المستثمر في كافة خطواته منذ لحظة وصوله للمطار وحتى استلامه للعقار وبفضل معرفتها الواسعة في مضمار العقارات توفر على عميلها الوقت والجهد، كما أنها توفر له العقار الذي يتناسب مع رغباته مع الأخذ بعين الاعتبار ميزانيته المادية.


العقارات في تركيا إقامة عقارية ومن ثم جنسية تركية:

يمكن لأي مستثمر يقتني عقارا في تركيا أن يتقدم بطلب للحصول على الإقامة العقارية والتي تحمل الكثير من الامتيازات والتي من أبرزها حرية التنقل بين الولايات التركية بيسر تام، هذا إلى جانب سهولة الحصول عليها.
أما في حال كان ثمن العقار مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي أو أكثر من ذلك، يمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية وقد تبين أن العقار هو الطريقة المفضلة للحصول عليها وذلك استناداً لكل ما تملكه من امتيازات.


الاستقرار والاقتصاد المتطور:

تُعرف تركيا باقتصادها المتطور صاحب المكانة العالمية المتقدمة، ومن المتوقع أن يسجل في نهاية العام الحالي نمواً قد يصل حتى ٩.٧ بالمئة، وبشهادة أمريكية إن تركيا من بين أفضل عشرين دولة في العالم بإدارتها لاقتصادها.


أسعار العقارات في تركيا مميزة ومناسبة:

تتفوق تركيا في هذا الجانب على الكثير من دول العالم حيث إن أسعار عقاراتها مناسبة ومتواضعة وهذا ما لا يمكن إيجاده في دول أخرى، مثل دول أوروبا أو بعض الدول العربية وخاصة الخليجية منها.
بطابعها السياحي تركيا الأفضل من أجل الاستثمار العقاري:
تُعد تركيا قبلة للكثير من السياح حول العالم وذلك بناءً على ما تمتلكه من بقع سياحية مهمة ومعالم تاريخية رائعة وأماكن طبيعية بديعة، وهذا يُشير إلى جدوى استثمار العقارات السياحية مثل المطاعم والمقاهي والمحال التجارية والمولات حيث إنها تسجل في المواسم السياحية أرباحاً مرتفعة.


تملك تركيا بنية تحتية متطورة:

كما أن تركيا تولي البنية التحتية عناية خاصة وتحرص على زيادة عدد المشاريع الضخمة التي تمتلكها، إن العديد من تلك المشاريع حصلت على مكانة عالمية مثل مطار اسطنبول الجديد الذي حاز على المرتبة الأولى، واليوم تركيا في طور إنشاء قناة اسطنبول الجديدة التي سيكون انعكاسها كبيراً على القطاع العقاري وستسهم في ارتفاع أسعار العقارات، لذلك لاستثمار ناجح يُنصح بالتوجه نحو المناطق القريبة من تلك المشاريع.


ما الماهية العامة التي كان سوق العقارات عليها في العام الجاري ٢٠٢١م:

خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام سجلت مبيعات العقارات في تركيا 1.٨ وكانت الصدارة لمدينة إسطنبول في ذلك وتلتها مدينة أنقرة وفي المرتبة الثالثة حلَّت أزمير.
ومن أكثر المقبلين على تملك العقارات في تركيا من يحملون الجنسية الإيرانية والعراقية، كما أن العرب عامة يفضلون تملك العقارات في تركيا وذلك لأنهم قد وجدوا فيها تحقيقاً لمآربهم ووصولاً لأهدافهم.


ماذا عن أسعار العقارات في تركيا في ٢٠٢١-٢٠٢٢ م:

منذ مطلع العام الحالي والعقارات في تركيا تسجل ارتفاعاً ملحوظاً في أسعارها وذلك بناءً على عدد من العوامل من أهمها:
-الأزمة الوبائية التي بسببها توقف العمل في كثير من المشاريع العقارية مما أدى لعدم وجود تناسب بين كمية الطلب والعرض.
- هذا كما أن ازدياد الرغبة في الحصول على الجنسية التركية دفع الكثير من شركات الإنشاء لتشييد مشاريع مطابقة للشروط الحصول عليها.
كما أنه من المتوقع أن تسجل أسعار العقارات في تركيا في الأيام المقبلة مزيداً من الارتفاع وهذا مؤشر دفع الكثير من المستثمرين لاتخاذ خطوة نحو تركيا.
العديد من العوامل اجتمعت لتجعل من تركيا بيئة خصبة من أجل تملك العقارات واستثمارها ولهذا كانت الخيار المتفق عليه بين جمهور المستثمرين.

يحرص فريق التحرير في شركة سكاي لاين العقارية على أن يُطلعكم بشكل مستمر على كل ما يتعلق بقطاع العقارات في تركيا وآخر أخباره والمستجدات التي تطرأ عليه، ندعوكم لزيارة موقعنا الإلكتروني بصفة دورية لتحصلوا على كل المعلومات التي تهمكم حوله وكذلك منصاتنا على السوشال ميديا لأننا نرصد كل جديد من أجلكم.

 

 

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

  00905364539111
  [email protected]ineist.com