إيجابيات شراء شقة ضمن المجمعات السكنية في إسطنبول

2021/09/17
359

اطلب استشارة

إيجابيات شراء شقة ضمن المجمعات السكنية في إسطنبول


 

خيارات كثيرة واحتمالات عديدة توجد أمام من يبحث عن عقارات وشقق للبيع في إسطنبول ومن أبرزها عقارات المجمعات السكنية التي تُعد الخيار الذي يفضله الجميع وذلك بناء على كل الميزات التي تحملها.

ومن خلال المقال التالي سنقدم كافة ميزات شراء شقة ضمن المجمعات السكنية في إسطنبول وسنتبين الأسباب التي جعلتها الخيار المتفق عليه.

 

-المجمعات السكنية أمانٌ وحماية:

هذا من الأسباب الأولى التي جعلت الكثير من الباحثين عن شقق للبيع في تركيا أن يختاروا المجمعات السكنية دوناً عن غيرها من الأنواع الأخرى، فهي محمية بشكل جيد وذلك بفضل أجهزة الإنذار المتوزعة في كل مكان وأيضا هناك كاميرات المراقبة وغرفة الحراسة الأمنية عند بوابة المجمع، إن هذه المزايا تجعل من الصعب أن تتعرض هذه الشقق للسرقة، ويمكن لأصحاب الشقق أن يغادروها بعيداً وهم في اطمئنان تام.

 

-مزوَّدة هذه المجمعات بباقة خدمية وترفيهية مميزة:

يمكن لمن يختارها أن يلبي كافة احتياجاته دون أن يضطر للخروج من المجمع حيث أنها تحتوي على متاجر / مطاعم / ملاعب / مسابح / حمامات / مواقف سيارات / مسجد / مدرسة / منتزهات / حدائق، وبناء على كل ذلك كان السكن فيها يتصف بالراحة والرفاهية، ونرى أن الشركات الإنشائية تتبارز فيما بينها فيما تقدمه من خدمات.

بالإضافة إلى أنها تخضع بشكل دوري لأعمال الصيانة والنظافة والتي تقلل من المسؤوليات والجهد والتعب وهي تجعل الشقق محافظة على جودتها وفخامتها.

 

-المجمعات السكنية تحتل مواقعاً مثالية:

تعكف الشركات الإنشائية على اختيار المواقع المميزة الاستراتيجية لبناء المجمعات السكنية، غالياً ما تكون في أكثر المناطق فخامة على الإطلاق، كما أنها حريصة على أن يكون مطلاً مميزة قد تكون بحرية أو على مساحات خضراء، كما أنها تكون على قرب من المرافق العامة وخطوط المواصلات والجامعات ومراكز التسوق.

 

-تتميز بطابع الفخامة والرقي:

يتم تصميم هذه المجمعات حسب الطراز المعماري الحداثي من الناحية الخارجية والداخلية فإنها من الداخل مجهزة بأفضل الديكورات والفكر الإبداعية، كما أنها تتميز بأنها هادئة ومنعزلة عن المحيط الخارجي وذلك بفضل المواد المستخدمة في البناء، بالإضافة إلى أنها مقاومة للزلازل.

كما يجب أن ندرك أن شقق المجمعات السكنية متعددة الأنماط فيمكن الاختيار فيما بينها، ولكن السمة الغالبة أنها ذات مساحات واسعة.

 

-لما يفضل الكثير من الباحثين على شقق للبيع المجمعات السكنية؟

بداية من أجل الحصول على كافة المزايا التي قمنا بذكرها آنفاً، كما أن رغبتهم هذه نبعت من رغبتهم في الحصول على الجنسية التركية وذلك كون شقق هذه المجمعات تتصف بأنها مرتفعة الثمن.

كما أنها الخيار النموذجي من أجل السكن والاستقرار حيث الراحة والرفاهية التي يبحث عنها الجميع، وبالوقت ذاته هي مناسبة من أجل الاستثمار العقاري فقد أثبتت أن عوائدها وأرباحها مرتفعة.

 

-أين يمكن إيجاد شقق المجمعات السكنية في إسطنبول؟

-ساريير:

هي إحدى أفخم وأرقى مناطق إسطنبول على الإطلاق وقد حصلت على ترتيب ضمن أول ثلاثة مناطق في إسطنبول كما أنها الأضخم على الإطلاق، تتصف عقاراتها بأنها مرتفعة الثمن مما جعلها تناسب الأغنياء ورجال الأعمال والمشاهير، كما أنها تحتوي على الكثير من الأماكن الطبيعية والمنتزهات البديعة، بالإضافة إلى أنها مزوَّدة بمرافق خدمية متكاملة.

اقرأ أيضاً حول: منطقة ساريير في اسطنبول

-بيليك دوزو:

أمَّا هذه المنطقة فهي الأغنى بالمجمعات السكنية وهي تتصف بالرقي والتميز والفخامة، تتميز هذه المنطقة بأنها حديثة وراقية مما يتوافق مع أذواق الكثير من الأشخاص، تعرف هذه المنطقة بأنها عقدة مواصلات إسطنبول بالإضافة لاحتوائها على العديد من الخدمات المرافق الأخرى.

تشهد هذه المنطقة إقبالا كثيفا على عقاراتها وشققها وذلك بسبب أسعارها المتواضعة والمناسبة، ولكن حسب خبراء العقار فإن من المتوقع أن تسجل ارتفاعاً واضحاً في أسعارها في الأيام المقبلة.

يمكنك الإطلاع على معلومات أكثر من خلال قراءة مقال: منطقة بيليك دوزو في اسطنبول

يمكننا أن نكتشف في ختام هذا المقال أن شقق المجمعات السكنية في إسطنبول هي أفضل خيار لمن يبحث عن السكن المميز أو عن الاستثمار الرابح ذو العوائد الطائلة، وهذا بناء على كافة المقومات التي تمَّ ذكرها آنفاً.

إسطنبول تملك العديد من المناطق التي تحتوي على مجمعات سكنية وحرصنا على ذكر نبذة عنها.

إن تلك المجمعات كانت خياراً للكثيرين، فهل ستكون خيارك؟

يحرص فريق التحرير في شركة سكاي لاين العقارية على أن يُطلعكم بشكل مستمر على كل ما يتعلق بقطاع العقارات في تركيا وآخر أخباره والمستجدات التي تطرأ عليه، ندعوكم لزيارة موقعنا الإلكتروني بصفة دورية لتحصلوا على كل المعلومات التي تهمكم حوله وكذلك منصاتنا على السوشال ميديا لأننا نرصد كل جديد من أجلكم.
 

 

 

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111