الإطلالات البحرية في إسطنبول

2022/09/02
66

اطلب استشارة

الإطلالات البحرية في إسطنبول

العقارات ذات الإطلالة البحرية في إسطنبول مطلوبة دوماً سواء كانت للسكن الدائم أو لقضاء الإجازات الصيفية بسبب التأثير الإيجابي الكبير


ان العقارات ذات الإطلالة البحرية مطلوبة دوماً سواء كانت للسكن الدائم أو لقضاء الإجازات الصيفية بسبب التأثير الإيجابي الكبير على نفسية السائح عند استنشاق نسيم البحر ومشاهدة امتداده ومنظره مع السماء وأيضاً عند سماع أصوات أمواجه.

وبما ان الاطلالات البحرية مطلوبة بشكل كبير للسكن وبما انها ايضاً تصلح لمشاريع استثمارية, كمطاعم ومقاهي وحتى ترفيه, فهذا جعل الحكومة التركية وحتى المستثمرين ان يسلطوا الضوء بالأكثر على المناطق المطلة على البحر وكرسوا نشاطاتهم في هذه المناطق بالأكثر لأنها الأكثر رغبة وطلبة للأشخاص بشكل عام.

بحر مرمرة في إسطنبول :

يعرف ايضاً باسم مرمورة, يقع هذا البحر بالكامل داخل الحدود التركية, يربط البحر الأسود ببحر إيجه و يفصل بين أراضي تركيا الآسيوية والأوروبية. بالإضافة الى انه يتصل بالبحر الأسود عبر مضيق البوسفور وببحر إيجه عبر مضيق الدردنيل. ومضيق البوسفور ايضاً يقسم إسطنبول إلى جانبين آسيوي وأوروبي. 

-وهو بحر صغير تبلغ مساحته  11.350كيلومتر مربع  وأبعاده 280 كم × 80 كم (174 ميل × 50 ميل). ويصل أكبر عمق له إلى 1.370 م (4.490 قدم) .

أهمية بحر مرمرة

للبحر أهمية كبيرة في تركيا فهو بحر ذو أرث تركي أصيل وعريق، حيث عرف عبر التاريخ بانتشار الجزر الرخامية الصغيرة فيه لذلك سمي باسم "مارماروس" وتعني الرخام . وهناك ايضاً الكثير من الأسباب التي جعلت بحر مرمرة بهذه الأهمية ومنها :

  • يعيش في البحر أكثر من600  نوع من الأسماك والكائنات الحية, وهذا يعني أهميته الكبيرة في مجال الصيد.

  • ‌الاعتماد على هذا البحر في عمليات النقل بين مناطق إسطنبول وبورصا، ويالوا عن طريق العبارات السياحية واليخوت الفاخرة الموجودة .

  • ‌يوجد في البحر العديد من الجزر وهي جزر الأميرات وجزر مرمرة، حيث تعد مركزاً مهماً في البحر، و حتى أصبحت المكان السياحي الأول لتركيا، ومقصد اولي لعدد كبير من السياح العرب والأجانب.  

  • احتوائه على جزيرة مرمرة وهي أكبر جزر بحر مرمرة وأكبر الجزر في تركيا بشكلٍ عام، وهي ذات طبيعة خلابة وهادئة، لاحتوائها على الصخور البراقة اللامعة التي تزين جهتها الشمالية الجبال . ‌

  • يوجد في بحر مرمرة مرافئ وموانئ لنقل المسافرين والبضائع ايضاً ولصيد السمك. 

  • ‌يصب في بحر مرمرة عدداً من الأنهار, أهمهم نهر سوسورلوك .

 

مضيق البوسفور في تركيا

هو مضيق يصل بين بحرين, البحر الأسود وبحر مرمرة، ويعتبر ايضاً مع مضيق الدردنيل الحدود الجنوبية بين قارة آسيا وقارة أوروبا، ويبلغ طوله 30 كم، ويتراوح عرضه بين (550 متر و3000 متر)، وبحسب المعتقدات اليونانية القديمة فإن تسمية المضيق تعني ممر البقرة.

أهمية مضيق البوسفور :

إن أهمية جسر البوسفور تكمن في كونه أحد طرق النقل البحري وحتى البري, الواصل بين الجانبين الآسيوي والأوروبي لمدينة إسطنبول، ويشاركه ايضاً في هذا الدور جسر محمد الفاتح، وايضاً الطرق البحرية التي تقطعها العبارات وسفن النقل العام التابعة لبلدية إسطنبول، إضافة إلى وجود قطار مرمراي الذي يمر من تحت قاع مضيق البوسفور. بالإضافة الى عدة مميزات لهذا المضيق ومنها :

  • منظر جسر البوسفور في الليل من أجمل المناظر التي يمكن أن تشاهدها في حياتك

  • تستطيع قضاء أجمل الأوقات والامسيات بإطلالة بانورامية خارقة على مضيق البوسفور، والإنارة الرائعة تملأ المكان.

  • تستطيع تناول أشهى الأطعمة وألذ المأكولات، في أرقى واهم المطاعم المنتشرة من جسر البوسفور.

  • جسر البوسفور وما حوله يعتبر من أبرز الأماكن السياحية في مدينة إسطنبول.

  • يقوم جسر البوسفور بربط الطرفين الآسيوي والأوروبي 

اقرأ ايضاً :

أسباب ارتفاع أسعار العقارات في تركيا 2022

بحر مرمرة في تركيا

 

عقارات على البحر في إسطنبول :

هناك شقق مطلة على البحر في تركيا وتحديداً في إسطنبول بعدة خيارات متنوعة, تستطيع شراء شقة على البحر بإطلالة جميلة أو حتى اجار , وايضاً تستطيع ان تستثمر عقار على البحر فعوائده مذهلة خصوصاً على البوسفور, وهناك مناطق معينة على البوسفور تكثر فيها القيمة العقارية 

مناطق مدينة إسطنبول المطلة على البحر :

  • عقارات في منطقة بيشكتاش :

تأتي منطقة بيشكتاش في مقدمة المناطق في مدينة إسطنبول من حيث رغبة المستثمرين في استثمار عقارات للبيع في إسطنبول على البحر.

-تتألف من 23 حي وبلغ عدد سكان المنطقة حوالي 176 الف و 513 الف نسمة بحسب إحصائية عام 2020 وتعتبر منطقة بيشكتاش واحدة من اهم المناطق السياحية بإطلالتها الرائعة والخلابة على مضيق البوسفور في إسطنبول ويتميز فيها وجود قصر يلدز ومتحف الاطفائية ومتحف بحر إسطنبول وحديقة ماتشقا الديمقراطية والكثير من الأماكن التي تجذب المستثمرين والسياح من كافة انحاء العالم .

-تحتل منطقة بيشكتاش المرتبة الأولى على مستوى إسطنبول من حيث غلاء العقارات وتأجير المساكن لأنها تقع وتطل على اعظم واهم ممر مائي في تركيا و العالم 

حيث يبلغ المتر المربع الواحد حوالي 28 الف و 125 ليرة تركية وفي عام 2021 ارتفعت أسعار المساكن المعروضة للبيع في إسطنبول منطقة بيشكتاش بنسبة 29.65% عن العالم السابق .

  • عقارات في منطقة كاديكوي :

إن منطقة كاديكوي هي احدى مناطق إسطنبول الآسيوية, تقع هذه المنطقة على ساحل بحر مرمرة بمساحة تقدر حوالي 25.2 كم, حيث يطل عليها بحر مرمرة من الناحية الغربية والجنوبية, ومنطقة اوسكودار في الشمال الغربي, و اتاشهير في الشمال الشرقي , و مالتبه في الشرق 

-تتألف المنطقة من 21 حي ويبلغ عدد سكانها حوالي  481 الفاً و983 نسمة حسب إحصائية عام 2020 

-تعرف هذه المنطقة بغلاء أسعار عقاراتها في جميع أحيائها, خصوصاً بعد التطور الكبير الذي يحصل في المنطقة و المشاريع الاستثمارية التي تقوم عليها المنطقة .

  • عقارات في منطقة زيتون بورنو :

تقع منطقة زيتون بورنو في القسم الأوروبي في مدينة إسطنبول , تعتبر من اجمل وأهم مناطق إسطنبول ويحيطها أحياء مهمة , في الشرق منطقة الفاتح, و بايرام باشا في الشمال, وباكيركوي في الغرب, اما في الجنوب بحر مرمرة 

تتألف المنطقة من 13 حي وتبلغ مساحتها 11 كم مربع وعدد سكان منطقة زيتون بورنو 283  و 657  نسمة بحسب احصائيات عام 2020 

-تتقدم منطقة زيتون بورنو على مناطق المطلة على البحر من حيث بيع العقارات و الاستثمار والتأجير فيها , حيث يبلغ المتر الواحد فيها  24ألف و 802 ليرة تركية في حي كازلي تشمة المطل على بحر مرمرة .

 

  • عقارات في منطقة كوتشوك شكمجة :

تقع منطقة كوتشوك شكمجة على الشاطئ الأوروبي لبحر مرمرة في إسطنبول, تحديداً على بحيرة تسمى بحيرة كوتشوك شكمجة ومعناها الدرج الصغير, تحيطها باشاك شهير في الشمال , و بهتشلي افجلار وباغجيلار في الشرق , وباكير كوي ومرمرة في الجنوب , ومنطقة أفجلار في الغرب 

-تتألف كوتشوك شكمجة من 21 حي, وتبلغ مساحتها ب 38 كم مربع , وعدد سكانها 289 الف و 633 نسمة حسب إحصائية 2020

اقرأ ايضاً :

عائدات الشقق في إسطنبول

 تجارة العقارات في تركيا-استثمار وأمان

 

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111