التسوق في إسطنبول

2022/09/13
63

اطلب استشارة

التسوق في إسطنبول

هناك العديد من الأسواق الشعبية متوزعة في ارجاء إسطنبول


 

تعتبر تركيا واحدة من اهم البلدان السياحية, حيث أنها تتمتع بالثقافة والتاريخ العريق و المناظر الخلابة وحتى المناخ خصيصاً في إسطنبول فهي واحدة من اكثر المناطق التركية اقبالاً للسياح العرب والاجانب بشكلٍ عام, فهي تتمتع بسحرٍ خاص. فتتمتع اسطنبول بمجموعة من الخيارات من السياحة, ك مشاهدة المعالم السياحية و التاريخية و الترفيهية بالإضافة الى وجود الكثير من الأسواق الاسطنبولية الكبيرة وحتى الشعبية المميزة.

 

الأسواق الشعبية في إسطنبول :

هناك العديد من الأسواق الشعبية متوزعة في ارجاء إسطنبول , ومن اهم أسواقها الشعبية سوق "جراند بازار إسطنبول "أو السوق المغلق Kapalı Çarşı, فهذا السوق يعتبر أحد أقدم أسواق مدينة القارتين وحتى اكبرها, 

بني هذا السوق المغلق في منتصف القرن الرابع عشر في عهد السلطان محمد الثاني (الفاتح) في عام 1491م, حيث أن استغرق بناؤه قريب الأربع سنوات, وفي القرن السادس عشر تم توسيع السوف في عهد السلطان سليمان القانوني. يمتلك هذا السوق تصميم فني فالسوق مغطى ومزين بأسقف عالية مزخرفة وبوابات على شكل اقواس تختطف الناظر, حيث ان السوق شكل عاملاً مهماً في ذاكرة وتاريخ إسطنبول وزائريها 

وحظى هذا السوق بشعبية واسعة وعريقة تعود لقرنين ونصف, محلية وايضاً عالمية.

 

الأسواق الكبيرة والعالمية في إسطنبول :

ان واحد من اهم الأسواق التجارية التسويقية الشهيرة في إسطنبول هو شارع نيشانتاشي, ويطلق عليه شارع الماركات لما فيه من محلات فخمة و ماركات عالمية متنوعة للمنتجات خصوصاً في الموضة و الأزياء, يقبل عليه الكثير من السياح العرب و الأجانب.

-و ايضاً شارع بغداد إسطنبول من أكثر الأماكن التي يسعى السائح وحتى المقيم إلى زيارتها في مدينة إسطنبول، فهو واحد من أفضل شوارع إسطنبول السياحية وأعرقها وافخمها، كان يربط هذا الشارع بين القسطنطينية والأناضول، وقد سمي بشارع بغداد احتفاءً بضم بغداد إلى الدولة العثمانية في ذاك الوقت.

اقرأ ايضاً

 المولات في اسطنبول وجهة سياحية مهمة في تركيا

 

أسواق تقسيم في إسطنبول :

منطقة تقسيم من اهم المدن الاسطنبولية في تركيا, حيث ان لها مكانة كبيرة عند المواطنين و السياح حتى, سميت بهذا الاسم نسبة إلى توزيع المياه وتقسيمها على جميع مناطق و احياء المدينة

-تحتوي المنطقة على أماكن تاريخية عريقة في إسطنبول، مع لمسات حديثة وعصرية تضفي جواً من الجمال على المعالم، بالإضافة إلى الأسواق التجارية، فهذا الأمر الذي جعل الحركة في ميدان تقسيم وشارع الاستقلال الموجود فيه لا يهدأ من الناس, بين سائح ومتسوق وزائر و مواطن.

 

أهم مناطق تقسيم في اسطنبول

  • شارع الاستقلال في تقسيم :

يعود هذا الشارع لنحو مئة عام, ويمتد من ميدان تقسيم حتى منطقة قره كوي، وهو من أشهر شوارع إسطنبول، يمر فيه ترام من أقدم الترامات في المدينة، كما تتوزع الأزقة الضيقة القديمة على أطرافه، ويحتوي الشارع على أماكن معالمية دينية، كالكنيسة المقببة وجامع حسين آغا، وأماكن سياحية حديثة جداً مثل متحف الشمع الشهير "مدام توسو"، الذي تم افتتاحه منذ نحو 4أعوام، ويتضمن تماثيل شمعية لمختلف مشاهير تركيا والعالم العربي و الاجنبي.

  • ميدان تقسيم إسطنبول :

ان هذا الميدان يعتبر وجهة سياحية للعديد من سياح العالم اجمعين، وذلك للكثير من الأسباب منها: لموقعه وسط المدينة، واحتوائه على العديد من الأماكن التاريخية والسياحية والأثرية ايضاً، إضافة إلى الفنادق والمطاعم المتنوعة، كما يعد ميدان تقسيم هو المكان المفضل للتجمعات العامة, و للاحتفال بالمناسبات، كـ رأس السنة، 

-يتضمن الميدان سوقاً كبيراً يشهد فعاليات ومعارض فنية وأنشطة للأطفال ومعارض كتب وأخرى للأعمال اليدوية، مما يزيد من حيوية المكان و ضجته.

اقرأ ايضاً :

 مول فورم إسطنبول

 

التسوق أونلاين في إسطنبول :

ان ميزة التسوق في تركيا عبر الانترنت هي انه هناك مجموعة كبيرة وواسعة من السلع المميزة و بأسعار تناسب جميع الطبقات, حيث يوجد الماركات الغالية وحتى السلع المنخفضة أسعارها, علماً بأن بالإضافة الى ذلك يسمح للمشتري باختيار ما يفضله و يناسبه بين العديد من المجموعات المتنوعة من المنتجات 

ايضاً تحتوي مواقع التسوق من تركيا عبر الانترنت أيضًا على مجموعة كبيرة وواسعة من الملابس تستطيع بسهولة التنقل فيها واختيار ما يعجبك منها.

سلع التسوق اونلاين في إسطنبول :

هناك مجموعة كبيرة من السلع الموجودة على مواقع التسوق عبر الانترنت في تركيا, ك الملابس والالكترونيات, كهربائيات, الكتب, مفروشات, والألعاب والعديد من السلع الأخرى, بالإضافة الى الكثير من العلامات التجارية المشهورة تقوم ببيع منتجاتها عبر الانترنت وتوصيلها الى جميع انحاء العالم 

هذه المحلات مخصصة لبيع الملابس الرجالية والنسائية من اشهر الماركات ، والبعض الآخر مخصص للأطفال ايضاً. حيث يمكنك العثور على المنتج الذي تريد بما يناسب نمط حياتك وبسعر رائع يناسب ميزانيتك .

 

مواقع التسوق اونلاين في إسطنبول :

سنذكر لك بعضاً من أسماء مواقع تسوق اونلاين في إسطنبول من افضل العلامات التجارية التي تهمك اثناء بحثك عن منتجك فيها :

  • موقع N11

  • موقع GittiGidiyor

  • موقع هبسي بوردا – Hepsiburada

  • موقع بيرشكا Bershka

  • موقع ترينديول – Trendyol

  • موقع توزلو – Tozlu

  • موقع  ClupFashion

 

فوائد مواقع التسوق عبر الإنترنت :

هناك فوائد كثيرة للشراء عبر الانترنت من أهمها الراحة فلا يتعين عليك التعب في النزول الى الأسواق, بالإضافة الى عدة فوائد منها :

  • يمكنك التسوق من تركيا عبر الانترنت في أي وقت. حيث إن غالبية مواقع التسوق من تركيا عبر الانترنت مفتوحة على مدار الساعة دائماً

  • يمكنك الدفع أثناء التسليم .

  • يمكنك تصفح منتجات من متاجر متعددة.

  • بعض المواقع تقدم خدمة الدردشة الفورية أو روبوت آلي يجيب على أي أسئلتك.

 

عيوب التسوق عبر الإنترنت في تركيا :

كما يوجد مزايا للتسوق عبر الانترنت هناك عيوب عديدة, فهناك العديد من مستخدمي الانترنت في تركيا يقومون بالتسوق عبر مواقع الانترنت, لذلك يجب أن يكونوا على علمٍ تام بالعيوب التي ممكن ان يواجهوها خلال شرائهم السلع عبر الانترنت, ومنها :

  • احد عيوب التسوق من تركيا عبر الانترنت هو حاجز اللغة التركية أثناء الشراء من المواقع .

  • لا تستطيع لمس المنتجات التي تشتريها. 

  • يمكن أن يتأخر موعد تسليم سلعتك ، خاصةً عند شراء سلع باهظة الثمن أو أثناء عملية بيع من متاجر كبيرة.

  • أكبر عيب للتسوق هو مخاطر الاحتيال. قد تجذبك العروض الجذابة ولكن ينتهي بك الأمر بمنتج مزيف. ويجب التأكد من أن الموقع يحتوي على تقييمات جيدة.

  • الجرائم الإلكترونية، وهي تنطوي على إساءة استخدام معلومات بطاقة ائتمان العملاء وممكن ان يسرق منها. 


 

سوق مارتر إسطنبول :

هذا السوق هو واحد من أكثر الأسواق شعبية في تركيا حتى في قارة أوروبا, علماً بأن هذا السوق يشتهر ببيع الملابس بالجملة في إسطنبول, فإن افضل ما يميز سوق مارتر اسطنبول هو موقعه المميز في القسم الأوروبي من اسطنبول وسط الكثير من المعالم السياحية الدينية والتاريخية في البلاد

حتى ان زوار السوق معجبين بسوق مارتر وخاصة بأسعاره التنافسية والمناسبة جداً للجميع بالإضافة الى تنوع منتجاته المحلية 

-يشمل السوق العديد من الاقسام المتنوعة و ذات الجودة الممتازة كالمتاجر التي تقدم أحدث ملابس النساء والتصاميم المختلفة و المتنوعة التي تناسب جميع الأذواق و الأعمار والأحجام, و بالجملة حتى .

اقرأ ايضاً:

 افضل المناطق السكنية للعائلات في إسطنبول 

 برج تورون في إسطنبول 



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111