منطقة سيليفيري في اسطنبول

إنّ منطقة سيليفيري في اسطنبول، واحدة من أجمل مناطق العاصمة الاقتصادية في تركيا، حيث شهدت هذه المنطقة نهوضاً كبيراً وتوسعاً عمرانياً واضحاً

منطقة سيليفيري في اسطنبول

إنّ منطقة سيليفيري في اسطنبول، واحدة من أجمل مناطق العاصمة الاقتصادية في تركيا، حيث شهدت هذه المنطقة نهوضاً كبيراً وتوسعاً عمرانياً واضحاً , فهي هي وجهة المستثمرين والسائحين، وقِبلة لكبار التجار والطبقة الثرية من الأتراك, لذلك سنتحدث في هذا المقال عن العقارات في منطقة سيليفيري وتطورها, ومميزات المنطقة, والخدمات التي تقدمها, والمواصلات ايضاً.

موقع منطقة سيليفيري في إسطنبول

يحد منطقة سيليفيري من منطقة الجهة الشرقية بيوك جكمجة.

ومن المنطقة الغربية تشورلو ومرمرة إيريغلي.

ومن الشمالية منطقة تشاطالجا.

وأحياء من ولاية "تيكيرداغ.

ومن منطقة الجنوب بحر مرمرة.

مميزات منطقة سيليفيري في إسطنبول

هذه المنطقة هي واحدة من أفضل مناطق اسطنبول، حيث أن هناك عدة مميزات تتميز بها هذه المنطقة, التي ترغبك بالسكن فيها:

  • تقع في أقصى غرب اسطنبول الأوروبية.

  • هي من أكبر المقاطعات والقرى الريفية بعد منطقتي "بويوك جكمجه و تشاتلجا.

  • تتميز سيليفيري أنها منطقة مستقلة كاملة التخديم.

  • يعرف جوها بالهدوء المميز وساحلها الرائع الجميل.

  • تحوي مجمعات سكنية راقية.

  • غنية بالأماكن الترفيهية والخدمية.

  • يأتي السياح من كل حدب وصوب، حيث تنتشر فيها الأماكن التاريخية داخلها.

  • ينتشر في منطقة سيليفيري الكثير من مطاعم الأسماك المنتشرة حول الشاطئ.

  • سهولة وسرعة الحصول على عقار مناسب فيها لضمها الكثير من العقارات المختلفة.

عقارات منطقة سيليفيري في إسطنبول

مما يميز هذه المنطقة أنها تشهد تطوراً كبيراً وملحوظاً في مجال العقارات مقارنةً مع باقي أحياء اسطنبول، حيث تتوسع كل يوم من خلال إقامة المشاريع العقارية الجديدة والحضارية، وهذا ما يتيح الكثير من الفرص الجميلة في قطاع استثمار الاراضي للبيع في منطقة سيليفيري، ليتم بيعها للمشاريع مثل المجمعات السكنية, والفلل المميزة بالإطلالات الساحرة.

يسهم هذا التوسع المستمر في بناء منطقة سيليفيري اسطنبول، بشكل كبير في زيادة أسعار العقارات فيها، ورفع أسعار الأراضي فيها أيضاً.

كم تبعد سيليفيري عن إسطنبول؟

إن منطقة سيليفيري في اسطنبول تقع على بعد 78 كلم تقريباً من وسط المدينة، أي على بعد ساعة بالسيارة، يختلف التوقيت بحسب الزحام في اسطنبول.

تطل منطقة سيليفيري تركيا على بحر مرمرة، هذا الأمر الذي ميزها عن باقي المناطق الريفية في تركيا، والذي جعلها محط نظر المستثمرين، بالإضافة الى انها اصبحت وجهة لبعض السائحين الذين يرغبون في قضاء إجازة الصيف في فلل تطل على البحر في اسطنبول، وبعيداً عن صخب المدينة.

أفضل الفنادق في سيليفيري

هناك عدة فنادق مشهورة في منطقة سيليفيري منها:

  • فندق سيسمايل كوسك سيليفري.

  • فندق سيليفيري بارك.

  • فندق ومركز مؤتمرات إسر دياموند اسطنبول.

  • Villa Güçiü Boutique Hotel

  • فندق Vista Silivri

التوجه الاستثماري نحو منطقة سيليفيري

ان منطقة سيليفري تعرف وتميز بموقعها واطلالاتها الساحرة، وحتى مناخها المعتدل, لذلك تعتبر الوجهة الاستثمارية والسياحية الأولى لأكبر المستثمرين خصوصاً العرب القادمين من الخليج العربي سعياً منهم لإنشاء مشاريع استثمارية ضخمة في سيليفيري اسطنبول.

المواصلات في منطقة سيليفيري في إسطنبول

تتميز منطقة سيليفيري بشبكة مواصلات قوية وحديثة ايضاً، بالإضافة إلى وقوعها على الطريق السريع المشهور، وهذا مما ساهم بمرونة المواصلات فيها وجعلها واحدة من أهم المناطق السياحية الجاذبة لأهم المستثمرين العقاريين.

علماً بأن الحكومة التركية تستعد لتهيئة أضخم مشاريع المواصلات في سيليفري ، و تسعى لإنشاء مرسى لليخوت ،بالإضافة إلى مساعيها لوصل خط المترو في المدينة لربطها بجميع مناطق اسطنبول، وتخصيص ما يزيد عن (300) حافلة لجعل المواصلات مرنة وسهلة ما بين سيليفيري والمناطق الأخرى.

أسعار الفلل في سيليفري اسطنبول

ان أسعار العقارات في تزايد بمنطقة سيليفري على نمط بقية المناطق في إسطنبول التي تزداد أسعارها نسبة لزيادة الإقبال عليها وتطور خدماتها، حيث يتوقع ايضاً لهذه المنطقة ازدهاراً متسارعاً، وبالتالي تطوراً استثمارياً فيها مماثلاً لوضعها العقاري الجديد. حيث زادت أسعار العقارات في سيليفري بنسبة 138% مقارنة بأسعارها في الأعوام الفائتة، ويتوقع لها مزيداً من النمو على غرار المناطق المحيطة بها، والتي تشهد التطور ذاته.

تبدأ اسعار الفلل في سيليفري تركيا من 727 ألف دولار تقريباً، علماً بأن الاستثمار في أراضي سيليفري ومزارعها يعد استثماراً ناجحاً لتوقع زيادة الأسعار فيها لاحقاً بشكل أكبر.

أسعار العقارات والأراضي في سيليفري إسطنبول

لقد لوحظ ارتفاع كبير في حركة بيع وشراء الأراضي في منطقة سيليفري خلال السنوات الأخيرة، وهذا ما ساهم في ارتفاع قيمتها بشكل كبير، وتزايد الإقبال على اقتناء عقار في احيائها الجميلة الراقية.

فموقع سيليفري يقوم على طرق التجارة، وبسبب امتلاكها ميناء طبيعي يجعلها واحدة من المناطق المهمة في مدينة اسطنبول، إضافة إلى وقوعها على الطرق البرية المهمة ايضاً، فهي تمتلك أهمية كبيرة بسبب وقوعها على مداخل المراكز الصناعية المهمة في البلاد.

تشهد ايضاً منطقة سيليفري التي تعتبر إحدى أهم مناطق مدينة إسطنبول المهمة لقضاء العطل الصيفية والسياحية، تطوراً كبيراً في مجال القطاع العقاري، حيث تتوسع المدينة كل يوم في إقامة المشاريع العقارية الجديدة، كالمجمعات السكنية العصرية، والمزارع الراقية.

يلاحَظ أن أغلب المجمعات السكنية المقامة في المنطقة تكون على طراز الفلل غالباً، وهذا التوسع المستمر في عمران المنطقة يساهم بشكل كبير في زيادة أسعار الأراضي والعقارات فيها.

وتشهد المنطقة ايضاً منذ عدة سنوات توافد المستثمرين الأجانب، بالإضافة الى المستثمرين العرب القادمين من أقطار الخليج العربي، ويلاحظ أن الكثير من المستثمرين الأجانب القادمين من دول الخليج العربي وأذربيجان وروسيا وكازاخستان، وغيرها من بلدان العالم يسعون لشراء الأراضي والمزارع بشكل كبير في سيليفري، ويتوقع المراقبون أن حوالي 15% من الأراضي المباعة في المنطقة قد تم بيعها للمستثمرين الأجانب خلال الفترة السابقة.

اقرأ ايضاً :

مزايا منطقة عمرانية في إسطنبول

منطقة بشكتاش في إسطنبول

  • شروط الحصول على جواز تركي

    تتعدد شروط الحصول على جواز تركي خاصةً بعد تصنيفه في المرتبة 37 على الصعيد العالمي، حيث أصبح الباسبور التركي محط أنظار العرب والأجانب الذين يرغبون بالتمتع بمميزاته

  • Image 1557931705 Qd7reinix2qjr5vl0gx33zeu9kl5o0n2cyghavap

    تعرّف في مقالنا هذا على ميزات المجمعات السكنية في إسطنبول بالإضافة إلى أهم المناطق التي تضم أرقى وأفضل هذه المجمعات، كما سنتطرق بعدها لذكر مزايا الاستثمار العقاري في شقق المجمعات السكنية

  • الاستثمار العقاري في كاديكوي

    شهد الاستثمار العقاري في كاديكوي كما في تركيا بشكل عام ازدهاراً كبيراً ونموّاً متسارعاً في العقود الأخيرة وخاصةً في مدينة اسطنبول نظراً لموقعها الجغرافي المتميز ومناخها المعتدل

  • شقق ميدان تقسيم إسطنبول

    البحث عن شقق للاستثمار في ميدان تقسيم اسطنبول خيار استثماري مميز لأنّ هذه المنطقة تعتبر من أهم مناطق الاستثمار في تركيا حيث تتمركز فيها المشاريع الحكومية الضخمة

  • Max 3 1

    إنّ شراء شقق للسكن في كاديكوي اسطنبول فكرة مناسبة جداَ للعائلات العربية حيث تتوفر في المنطقة كل المرافق الحيوية والخدمية والترفيهية التي تناسب حياة العائلات و الاطفال بأمان وراحة

  • افضل منطقة لشراء شقة في تركيا إسطنبول

    سنتحدث من خلال هذا المقال عن افضل منطقة لشراء شقة في تركيا إسطنبول، إلى جانب أفضل المناطق والمدن المتاحة لشراء الشقق في تركيا، كما سنقدم لكم أهم النصائح الواجب مراعاتها عند الشراء

  • شراء عقار في تركيا للجزائريين

    لعل الحلم الأبرز الذي يتراود إلى أذهان الجزائريين في هذه الأيام هو شراء عقار في تركيا للجزائريين، فشراء عقار في تركيا هو حلم للكثير من الناس من الجزائريين ومن غيرهم

  • أهم المعلومات حول تكلفة البناء في تركيا

    عليك معرفة تكلفة البناء في تركيا إن كنت تملك أرضاً وترغب في بناء منزل أو مجمع سكني أو محل تجاري...الخ، إضافة إلى الاطلاع على القوانين التي تضعها الحكومة التركية

  • الاستثمار في شقق مفروشة في اسطنبول

    تعتبر فكرة الاستثمار في شقق مفروشة في اسطنبول من أكثر الأفكار التي تلاقي إقبالاً على تنفيذها من قبل المستثمرين، ولا سيما لموقع مدينة إسطنبول الاستراتيجي بين قارتين وجاذبة للعديد من السياح كل عام