منطقة شيشلي –عقاراتها ومميزاتها

2021/11/27
691

اطلب استشارة

منطقة شيشلي –عقاراتها ومميزاتها

تعرف على منطقة شيشلي في اسطنبول


من المعروف عن مدينة إسطنبول بأنها تشهد تنوعاً عقارياً هائلاً لم تستطع أي مدينة أخرى بالتاريخ أن تسبقها إليه ونتيجة لذلك فإنها تسجل توافداً أجنبياً كبيراً وخاصة لمن هم بصدد القيام باستثمار عقاري مميز ذو أرباح طائلة ومن بين أهم مناطق هذه المدينة هي شيشلي التي تعرف بتميزها وبشكل خاص على الصعيد العقاري.
من خلال المقال التالي دعنا نقدم إليك كافة التفاصيل التي تتعلق بمنطقة شيشلي إسطنبول التي تتمركز في القسم الجانب الأوروبي من المدينة سواء أكان على صعيد الاستثمار العقاري أم على صعيد السكن والاستقرار.


أهم المعلومات التي تتعلق بمنطقة شيشلي إسطنبول:

1 – في بداية الأمر من الجدير بالذكر أن نعلم أن منطقة شيشلي واحدة من المناطق التي يمتد تاريخها إلى أعماق التاريخ وفيما مضى كانت الخيار الذي يلجأ إليه كل من يفتش عن السكن المتميز وقد عُدت من أهم مناطق المدينة التي ناسبت الطبقة المتوسطة.
2 – مع أواخر القرن التاسع عشر الميلادي بدأت الأحوال تتغير في هذه المدينة وباتت أعمال تزويدها بالخدمات المتطورة تتزايد ومن أهمها وسائل النقل والمواصلات المتطورة وغيرها.
3 – بعد تأسيس الحكومة التركية أصبحت منطقة شيشلي مركزاً للأدباء والشعراء والتجار هذا كما أنها اشتهرت بالمسارح والمقاهي والمراكز الثقافية.
4 – تضم هذه المنطقة أحد الفنادق المشهورة في تركيا (فندق هيلتون) وهو اليوم أحد العلامات الشهيرة في المدينة ويتضافر وجوده مع عدد واسع من الفنادق الأخرى.
5 – منطقة شيشلي إسطنبول هي واحدة من أبرز وأهم المناطق التي توجد في إسطنبول والتي يقصدها السياح من كل حدب وصوب وذلك لما تتمتع به من معالم سياحية وتاريخية مهمة.


العوامل التي تسهم في جذب الأجانب إلى منطقة شيشلي إسطنبول:

من الجدير بالذكر أن منطقة شيشلي إسطنبول تجذب كافة الفئات (المستثمر / من يبحث عن مسكن ملائم / السائح) لكن ما الأسباب التي تجذبهم إليها.
-في بداية الأمر إن منطقة شيشلي تتميز بموقعها الجغرافي الفريد والمتميز حيث إنها تعد إحدى المناطق المركزية في إسطنبول وهي قريبة من أهم المناطق المهمة مثل: تقسيم / بشكتاش / ساريير / السلطان أيوب / ليفنت، هذا كما أنها قريبة من البحر.
- تتميز كذلك بأنها تملك باقة خدمية واسعة أبرز شبكة المواصلات المتكاملة مثل: المتروبوس / حافلات النقل المتنوعة.
- تتميز شيشلي بأنها قبلة سياحية متفق عليها بين جمهور السياح نسبة لتميز معالمها السياحية مثل: جامع شيشلي / متحف إسطنبول العسكري وغيرهم.
- تضم منطقة شيشلي عدد كبير وواسع من مراكز التسوق والمراكز التجارية والني من أبرزها: مول جواهر أو كما يسمى (مول العرب) وهناك مول كانيون.


ماذا عن الاستثمار العقاري في منطقة شيشلي إسطنبول؟

في الآونة الأخيرة اُعتبرت منطقة شيشلي في مدينة إسطنبول واحدة من أهم مناطق الاستثمار العقاري في المدينة وخاصة مع ما تشهده من تطور عمراني وتوسع في عدد المشاريع التي يتم إنتاجها.
تتصف العقارات في منطقة شيشلي بأنها بنظام المجمعات السكنية الفاخرة المصممة وفق أحدث معايير البناء العالمية ويتم استخدام أفضل مواد البناء في تشييدها هذا كما أنها مقاومة للزلازل وعازلة للصوت وللحرارة كذلك.
المجمعات السكنية في شيشلي متبعة بأهم المرافق الخدمية والترفيهية التي تكسب السكن فيها صفة الراحة والرفاهية، هذا كما أن الشقق السكنية التي تقع ضمن هذه المجمعات تتصف بأنها ذات مساحات واسعة تناسب العائلات الكبيرة الباحثين عن الخصوصية.
إن السكن في شيشلي إسطنبول هو اختيار لنمط الحياة ذات المستوى المعيشي والاجتماعي الفاخر، ومن الأمور التي تهم كل من يبحث عن شقق للبيع في شيشلي إسطنبول هي أسعار العقارات فيها، فهل هي مناسبة أم أنها باهظة ولا تناسب كافة الأشخاص؟
على الرغم من أسعار العقارات في منطقة شيشلي إسطنبول تعد مرتفعة نوعاً ما إلا أن هذا لا ينفي أبداً أن هناك إمكانية لإيجاد عقارات ذات أسعار مناسبة في بعض أجزائها، في هذا السياق من المهم التوجه نحو المشاريع التي ما تزال قيداً للإنشاء فإنها تعود بالنفع الكبير على المستثمر إذ إن عند إتمام مرحلة الإنشاء تزداد أسعار هذا النوع من العقارات بدرجة كبيرة.


أهم الأسباب التي تدفعك لاختيار السكن في شيشلي إسطنبول:

إن من أبرز ما يجعل السكن في شيشلي إسطنبول خياراً مميزاً أنها تتيح عدد كبير من الخيارات العقارية أمام من يبحث عن شقة نموذجية للبيع هذا كما أنها عدد واسع من الجاليات المختلفة مما يشير إلى تنوعها الثقافي والفكري.
في هذا الصدد من الجدير بالذكر أن هذه المنطقة خضعت للعديد من الإصلاحات والتحول الحضري مما جعل الطلب حولها يزداد خاصة أنها تتميز العقارات فيها تحمل بصمة معمارية فريدة ومتميزة قلَّما أن تجد مثلها في مناطق أخرى في إسطنبول.


تملك منطقة شيشلي عدد واسع من الأحياء المتنوعة والمتميزة وهذه خمسة منها:

1 – حي مجيدية كوي:

يتميز هذه الحي في منطقة شيشلي بأنه حامل لطابع الحيوية والنشاط والصخب، وهي وجهة لكل من يسكن في هذه المنطقة وذلك لأنها تحتوي على ملعب لنادي كرة القدم هذا بالإضافة إلى أنها تملك صالة للسينما وعدد من المطاعم الشهيرة التي تقدم لروادها أشهى وألذ الوجبات.


2 – حي أوك ميداني:

لقد حصل هذا الحي على هذا اللقب نتيجة أنه كان فيما مضى المكان الذي تتدرب فيه الجيوش العثمانية، يتميز هذا الحي بوجود عدد كبير من المراكز الصحية والمستشفيات هذا كما أنه يحتوي على دار أيتام يحمل طابع العمارة العثمانية فهو منبثق من تلك الفترة.


3 – حي كوشتبه:

إنه أحد أحياء منطقة شيشلي في إسطنبول وبناءً على مقوماته فهو الخيار الأفضل للطبقة المتوسطة، يتميز هذا الحي بأنه يضم أحد أفرع جامعة بيلجي التي كان لها انعكاساً كبيراً وواضحاً على المنطقة.


4 – حي بنغالتي:

هذا الحي يحتوي على عددي كبير من المعالم السياحية المميزة التي رفعت من القيمة السياحية والاستثمارية للمنطقة ومن أبرز ما تكتنزه (كاتدرائية الروح المقدس).


5 – حي نيشان تاشي:

إن كنا نتحدث عن أهم أحياء إسطنبول فإننا نتحدث عن حي نيشان تاشي بكل تأكيد الذي يعد أحد أرقى وأهم أحياء إسطنبول حيث إنها يجمع بين التاريخية والعصرية في آن معاً، إن عدد كبير من سياح العالم يقع اختيارهم عليه وذلك لأنه يضم عدد واسع من المحال التجارية المهمة والماركات العالمية الشهيرة، هذا بالإضافة إلى أن هذا الحي يضم المستشفى الأمريكي.


السياحة في منطقة شيشلي إسطنبول:

منطقة شيشلي في إسطنبول واحدة من أهم مراكز السياحة في المدينة وقد لعبت دوراً كبيراً في استقطاب الكثير من سياح العالم إليها المنبثقين من مختلف بقاع الدنيا، وهذه من أهمها:


جامع شيشلي:

لقد مرَّ على وجود هذا الجامع 71 عاماً، يتميز هذا الجامع بأنه قد صُمم وفق الطراز المعماري العثماني وفي تصميمه هو غني بالزخارف الإسلامية وجدرانه تزدان بالآيات القرآنية وإن دققت النظر فستجد أنه أحد أهم وأشهر المعالم الدينية التي توجد في المنطقة.


متحف أتاتورك:

إن هذا المتحف واحداً من أهم مكنونات السياحة في شيشلي وعدد كبير من الزوار حول العالم يقع اختيارهم عليه تحديداً وهو يختص بعرض سلسلة حياة مصطفى كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية التركية هذا كما أنه يحتوي على العديد من اللوحات والصور التي تنتمي لعائلة أتاتورك.


متحف إسطنبول العسكري:

إنه هذا المتحف يعد المكان المناسب لمحبين التعرف على المعلومات التي تتعلق بالجيوش حيث إنه يحتوي على الكثير من المعلومات التي تتعلق بالجيش العثماني والتي تنتمي لأكثر من سبعمئة عام هذا كما أن هذا المتحف يحتوي على عدد واسع من القطع الأثرية النادرة مثل الدروع / السيوف.


كاتدرائية روح القدس:

صُنفت هذه الكاتدرائية على أنها ثاني أكبر كنيسة كاثوليكية في مدينة إسطنبول مما استدعى إقبال الكثير من السياح عليها، تتميز هذه الكاتدرائية بأنها قد صُممت وفق الطراز الباروكي على يد المهندس السويسري – الإيطالي جوزيي فوساتي.


ماذا بعد شراء شقة في منطقة شيشلي إسطنبول؟

من خلال اقتناء شقة في هذه المنطقة يمكن بشكل مباشر التقدم بطلب للحصول على الإقامة العقارية التي تصنف على أنها أفضل الإقامات التي توجد في تركيا.
أما في حال كان ثمن الشقة مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي أو أكثر من ذلك فإنه فيمكن حينها التقدم للحصول على الجنسية التركية بالإضافة إلى وجوب الالتزام بعدم بيعه قبل مضي ثلاث سنوات على تاريخ شرائه.
وأما في حال كان الهدف من شراء الشقة الاستثمار العقاري فهنا يمكن الحصول على الأرباح المرتفعة والمجزية وإنها تتعاظم في المواسم السياحية.
الخلاصة: إن منطقة شيشلي ليست سوى إحدى الخيارات المميزة التي تقدمها مدينة إسطنبول لكل من يبحث عن التميز والنموذجية وما يشجع على اتخاذ خطوة نحوها هو ما تعاصره تركيا من انتعاش اقتصادي واستقرار سياسي وتطور كبير في البنية التحتية وغيرها في المجالات الأخرى.

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111