منطقة تقسيم في إسطنبول

2022/02/16
738

اطلب استشارة

منطقة تقسيم في إسطنبول

أشهر معالم منطقة تقسيم في إسطنبول و مزاياها المتنوعة


منطقة تقسيم في إسطنبول استطاعت أن تكون واحدة من أهم مناطق تلك المدينة وحافظت على مكانتها منذ الأزل وحتى الوقت الحاضر وسابقاً كان لها وظيفة مهمة وهي توزيع المياه على كافة أحياء المدينة الأخرى ومن هنا أخذت اسمها (تقسيم).

تتميز بأنها تحتوي على أهم الأماكن التاريخية والأسواق التجارية وميدان تقسيم الغني عن التعرِّيف وهذا جعلها إحدى وجهات السياحة المهمة في إسطنبول. من خلال هذا المقال سنقدم إليكم تقريراً مفصلاً عن كل ما يرتبط بها وسنخص بالذكر مدى أهمية الاستثمار العقاري فيها، نتمنى أن يلاقي مقالنا إعجابكم.

 

أين تقع منطقة تقسيم في إسطنبول؟

تقسيم إسطنبول هي المركز الحيوي النابض في هذه المدينة تقع في الجانب الأوروبي تحديداً وهي جزءٌ من بلدية بي أوغلو التي تتميز بموقعها الجغرافي الرائع وبفرصها الاستثمارية التي لا تُعد.

وإذا ما كنت تتساءل عن أهم مناطق الاستثمار العقاري في إسطنبول فيمكننا إخبارك بأهمية تلك المنطقة فقد اجتمع الموقع المميز ورفاهية الحياة والمرافق الخدمية والترفيهية، فكل ذلك جعل أسعار العقارات فيها في تتزايد مستمر.

 

كم تبعد تقسيم عن أهم المشاريع التنموية؟

-تبعد تلك المنطقة عن أكبر مطار في العالم مسافة 38 كيلو متراً.

-كما أنها تبعد عن المطار الآسيوي (مطار صبيحة كوكجن الدولي) مسافة 41 كيلو متراً.

-فقط 6 كيلو متر ما تبعدها عن واحد من أهم مولات مدينة إسطنبول (مول جواهر).

-يفصل بينها وبين مدينة باشاك شهير الطبية مسافة 31 كيلو متراً

-هي قريبة من واحد من أهم معالم السياحة التاريخية في المدينة (مسجد آيا صوفيا) 4.5 كيلو متر فقط.

عليك أن تعلم أن حي تقسيم بناءً على موقعه الحيوي هو مناسب للسكن ومن أجل العمل كذلك والاستثمار والسياحة وإقامة الأعمال التجارية.

اطلع على المقال التالي :

شراء منزل في إسطنبول

 

أشهر الأماكن في منطقة تقسيم إسطنبول:

إذا كنت قد أتيت لتقسيم من أجل القيام بجولة سياحية فإن أمامك العديد من الأماكن والمعالم المهمة التي لا بدَّ وأن تقوم بزيارتها وهذه أبرزها:

1 – ميدان تقسيم:

لقد نال هذا الميدان من الشهرة الكثير ويعد وجهة سياحية لكل من يأتي لمدينة إسطنبول فهو يتوسط المدينة أي أن الوصول إليه غاية في السهولة هذا إلى جانب أنه يضم العديد من المعالم الأثرية والتاريخية.

يضم هذا الميدان العديد من المطاعم والمقاهي والفنادق إضافة إلى ذلك فإن العديد من الفعاليات والمهرجانات والمعارض تُقام فيه وبات المكان المفضل لإقامة المناسبات والاحتفالات.

 

2 – شارع الاستقلال:

هذا الشارع هو الأطول في إسطنبول ويتميز بأنه يحتوي على عدد واسع من المحال التجارية وصالات العرض والمكتبات والمسارح. كما أنه من الأماكن ذات الطراز الشعبي المميز.

يحتوي شارع الاستقلال في تقسيم على عدد واسع من المقاهي والمطاعم التي تقدم وجبات متنوعة وتتميز بتقديم الطعام التقليدي التركي، كذلك هناك العديد من محلات الحلويات الشهيرة.

ستجد العديد من محلات الملابس والأزياء منها العصرية وأخرى شعبية وتجدر بنا الإشارة إلى أن أسعار بعض المحلات تكون مرتفعة جداً.

 

3 – متحف الشمع:

لمن يهدف لزيارة مدينة إسطنبول فإن هناك العديد من المعالم المهمة بانتظاره مثل متحف الشمع الذي يوجد في تقسيم وهو نموذجاً غريباً ومختلفاً تماماً عمَّا اعتدنا عليه حيث إنه لا يضم آثاراً تاريخية ولا طبيعية وإنما يحتوي على شخصيات عالمية مصنوعة من الشمع وما يثير الدهشة حقاً أنك لن تشعر بأن ما أمامك تمثال فقد تم تجسيده بدقة كبيرة وحرفية عالية.

ينقسم هذا المتحف إلى ثلاثة أجزاء الأول يضم شخصيات من التاريخ العثماني والإسلامي والثاني تجد فيه شخصيات أوروبية شهيرة والثالث يحتوي على أهم الشخصيات من الفترة الحديثة.

 

4 – حمام غلطة سراي:

من أشهر الحمامات في إسطنبول وهو اليوم عبارة عن تراث ينتمي إلى القرن 15 ميلادي ويتميز بتصميمه المعماري الكلاسيكي وقد تمَّ تجديده فيما بعد وأُضيف قسماً جديداً فيه وهو من أجل النساء. يعتبر من أكثر الأماكن التي يقصدها الشباب في تلك المدينة.

 

5 – ممر الزهور:

يُصنف هذا المكان من أهم وجهات السياحة في إسطنبول وله شهرة واسعة بين السكان المحليين والسياح الأجانب وعلى جانبي الممر تتوزع الكثير من المحلات المختلفة والمطاعم. يُمي بممر الزهور لأن فيما مضى كان المكان الأشهر في المدينة لبيع الزهور.

 

المواصلات في تقسيم:

المواصلات في هذه المنطقة لا تُعد مشكلة إذ إنه يتوفر فيها كافة أنواع المواصلات مما جعلها مرتبطة مع كافة المناطق والأماكن في إسطنبول وهذه أبرزها:

مترو الأنفاق M 2:

محطة المترو هذه توجد في ميدان تقسيم وتخدم سكان هذه المنطقة في سهولة التنقل داخل المدينة وقد تمَّ تشيدها نظراً للحاجة الماسة إليها مع الكثافة السكانية التي تشهدها المنطقة. تتميز الرحلة بوساطة هذا المترو بأنها سريعة ومنخفضة التكلفة.

 

ترام تقسيم الأحمر:

أما هذا الترام فيلفت الأنظار إليه بلونه الأحمر الداكن ويُعد هذا الخط الأقدم في العالم مباشرة بعد خط الترام في لندن ويتميز بأن الرحلة على متنه تستغرق دقيقة ونصف فقط وهو يعمل على الطاقة الكهربائية.

لمواصلات-في-تقسيم
 

باصات النقل الداخلي:

129T-  32T- 37T- 497- 55T-97T - DT1

 

الباصات الصغيرة (الدلمش):

هي عبارة عن سيارات خاصة وصغيرة ولا يمكنك أن تجدها في غير تركيا وتتميز بأنه لا يوجد مواقف محددة تقف عندها بل يمكن التوقف والنزول في أي مكان تريده. أما عن أجرة الصعود على متنها فهي بحسب المسافة التي ستقطعها.

 

المرافق الخدمية والترفيهية في تقسيم:

يمكنك أن تجد بين شوارع تقسيم العديد من المرافق الترفيهية والخدمية المتوزعة مثل المطاعم والمقاهي والفنادق والحدائق والمراكز الصحية ومراكز التسوق الضخمة (المولات) وإليك أبرزها:

أشهر مطاعم تقسيم:

1 – مطعم المدينة وهو أحد أفضل مطاعم هذه المنطقة وهناك من يُطلق عليه اسم مطعم المشاهير. يتم تقديم أشهى الوجبات والأطباق التركية والعربية والعالمية.

2 – مطعم سيلفي يُعد واحداً من أفضل مطاعم إسطنبول يُعرف بأنه يقدم مأكولات تركية شهيرة وأشهى مأكولات الشرق الأوسط.

3 – كما أنك ستجد مطعم دلهي الذي يشتهر بتقديم ألذ الأطعمة الهندية والآسيوية والباكستانية.

4 – ونرشح لك مطعم فاروس تقسيم حتى تتذوق الوجبات الأوروبية والإيطالية ويوفر للزبائن إمكانية تناول الوجبات بالهواء الطلق.

 

أشهر الفنادق في تقسيم:

1 – من أفضل مناطق هذه المنطقة هو فندق بوينت الذي يتميز بإطلالة رائعة ويقدم للنزلاء إقامة رائعة من خلال الخدمات التي يقدمها والأنشطة الترفيهية.

2 – فندق جولدن إيج لقد تم تصميمه على الطراز العثماني ويتميز بتقديم مجموعة من الأنشطة الترفيهية وخدمات متنوعة.

 

أماكن أخرى معروفة في تقسيم:

-جامعات معمار سنان للفنون الجميلة.

-جامعة إسطنبول كينت.

-مركز غلاطة الطبي.

-مستشفى عجيب آدم.

تجدر بنا الإشارة إلى أنه كلما ازداد عدد المرافق الخدمية والترفيهية في المنطقة كلما منحها قيمة استثمارية أعلى وحولها لمكان يناسب السكن والإقامة.

 

السكن والاستثمار العقاري في تقسيم إسطنبول:

هل عقارات تقسيم إسطنبول مناسبة للسكن والإقامة أم للاستثمار العقاري؟ فيما يلي توضيح لكلا الجانبين:

مزايا السكن في إسطنبول:

تُعد الإقامة في هذه المنطقة ذات امتيازات كثيرة فهي حيوية وتضم للسكان أجواءً من الرفاهية وعلى الرغم من أنها قديمة إلا أنها لا تفتقر لوجود الأبنية الحديثة. تناسب العائلات على وجه التحديد إذ إن أكثر من 50 % من سكانها متزوجون.

كذلك تُعد مناسبة للطلاب إذ يمكنهم التنقل بسهولة بسبب توفر وسائل المواصلات العامة وبالتالي يمكنهم الذهاب لجامعاتهم بسهولة. إضافة على ذلك فإنها تناسب إقامة السياح نظراً لقربها من أهم المعالم السياحية في المدينة.

 

مزايا الاستثمار في تقسيم:

يمكنك أن تبدأ باستثمار عقاري في تقسيم دون أن تنظر في الأمر فإن كل المؤشرات تقودك لنتيجة واحدة ألا وهي الأرباح الوفيرة والعائدات المجزية. يمكن استثمار الشقق الفندقية فالكثير من الأشخاص يفضلون الإقامة فيها نظراً لحاجتهم للراحة والاستقلالية وكذلك يمكن استثمار المطاعم والمقاهي والمحال التجارية.

السكن-والاستثمار-في-تقسيم
 

يمكنك أن تقرأ :

منطقة تقسيم ماذا عن شراء شقة فيها

 

أسعار العقارات في تقسيم:

متوسط سعر المتر المربع خارج المجمعات السكنية: 6000 – 8500 ليرة تركية. 

متوسط سعر المتر المربع في المجمعات السكنية: 9000 – 13000 ليرة تركية. 

متوسط إيجار المتر المربع خارج المجمعات السكنية: 38 – 51 ليرة تركية. 

متوسط إيجار المتر المربع داخل المجمعات السكنية: 53 – 70 ليرة تركية.

 

بالنسبة لشقة سكنية مساحتها 100 متر مربع: 

خارج المجمعات في المجمعات السكنية  
725000 ليرة تركية 1100000 ليرة تركية سعر الشقة
4600 ليرة تركية 7000 ليرة تركية إيجارها


ااقرأ أيضاً :

عوامل تحدد أسعار الشقق في تركيا

 

معلومات عامة عن منطقة تقسيم:

1 – وصل عدد سكان هذه المنطقة إلى 400 ألف نسمة ما بين سكان محليين وأجانب ومستثمرين.

2 – تمتد ضمن منطقة بي أوغلو الراقية على مساحة 8.67 كيلو متر مربع.

3 – يحيط بها من الشمال كاغيت هانة وشيشلي.

    من الجنوب الغربي يحدها القرن الذهبي.

    من الشرق مضيق البوسفور ومنطقة بشكتاش.


  هناك وفرة في شقق للبيع في منطقة تقسيم إسطنبول يمكنك أن تتواصل معنا حتى نقدم إليك أهم العروض الملائمة للاستثمار العقاري كما نزوِّدك بآخر المستجدات التي تطرأ على مجال العقارات فيها.

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111