نصائح مهمة عند شراء شقة في تركيا 2021 م

2021/11/14
721

اطلب استشارة

نصائح مهمة عند شراء شقة في تركيا 2021 م

نصائح مهمة من سكاي لاين العقارية


إن من التساؤلات الأولى التي يقوم من هو بصدد شراء شقة في بلد أجنبي عنه بطرحها هو مدى صحة اختياره وإذا ما كانت هذه الخطوة آمنة أم لا وإذا ما كان سيواجه مشكلات أو عقبات، وبعد أن أصبحت تركيا ملاذاً آمناً للكثير من مستثمري العالم تعددت الاستفسارات الدائرة حول هذا الموضوع، فهل شراء شقة في تركيا خطوة آمنة؟ كيف يمكن معالجة المشكلات العقارية في حال وجدت؟ تفاصيل عديدة تتعلق بهذا الموضوع يمكن تبينها ولكن من خلال المقال التالي.


نصائح مهمة عند شراء شقة في تركيا:

١ - وجوب الاستعانة بشركة عقارية:

يعد وجود شركة عقارية ذات خبرة ومعرفة من الأمور الضرورية عند شراء شقة في تركيا فهي تختصر الوقت على المستثمر وتوفر له الجهد والتعب ومشقة رحلة عقارية صعبة بالنسبة للأجنبي لا يدرك عن كنه المجال العقاري في تركيا شيئاً.
تعمل شركات العقار في تركيا على توفير أفضل الفرص العقارية والاستثمارية من خلال علاقاتها المميزة مع شركات الإنشاء هذا كما أنها تؤمن له حسومات مميزة.
كيف يمكن أن تختار شركة عقارية في تركيا؟
مع تزايد الطلب حول العقارات في تركيا أصبح وجود شركات عقارية من الحاجات الملحة لتكون دليلاً للأجنبي في كافة خطواته، ولكن يُنصح في هذا الصدد لاختيار ذات السمعة الحسنة والتاريخ الطويل من النجاحات ويمكن استشفاف كل ذلك من خلال التواصل مع عملاء كانت لهم سابقة تعامل معهم أو من خلال الاطلاع على حجم العقارات التي تباع عن طريقهم.
يجب أن تدرك جيداً أن شركة العقارات المميزة هي التي يكون لها قدرة على التفاوض وتأمين السعر الأفضل لعميلها مع المحافظة على رضا الطرفين كما أنها يجب أن تجيب عن كافة استفساراته.


٢ - التأكد من أن العقار لا يحمل أي مشكلات:

هناك بعض المشكلات التي من الممكن أن يحملها العقار في تركيا مثل الرهن أو الحجز أو مشكلات الميراث ومن أجل تجنب أن تكون ضحية لها عليك أن تتأكد من خلال الرجوع للسجل العقاري.
ما مضار وجود إحدى المشكلات العقارية السابقة؟
بداية إنها تجعل من بيع العقار مستقبلاً صعباً هذا كما أنه يتم بيعه بأقل من ثمنه وفي هذا خسائر لمالك العقار.


٣ - هل العقارات التي تكون قيداً للإنشاء إحدى خياراتك؟

من ضمن الخيارات العديدة التي تتيحها تركيا هي العقارات قيد الإنشاء حيث إنها تتميز بأسعارها المنخفضة إذا ما تمت مقارنتها مع أسعار العقارات الجاهزة هذا كما أنه سيتم تسديد ثمن العقار عن دفعات عدة مما توافق مع أصحاب الميزانيات المنخفضة.
عند اختيارك لشراء عقار قيد الإنشاء من حريصاً على إدراج كافة البنود المتفق عليها ضمن العقد هذا كما يجب أخذ استشارة مهندس معماري لكي يتأكد من أن ما يتم تنفيذه هو ما تم الاتفاق عليه.


٤ - حدد هدفك من شراء الشقة مسبقاً:

ثلاث فتيات رئيسية هي ما تدفع الكثير من الأجانب حول العالم من أجل اختيار شراء شقة في تركيا:
الاستثمار العقاري: تعد تركيا من أكثر الأماكن حول العالم ملائمة من أجل الاستثمار العقاري بناءً على اقتصادها المتطور واستقرارها السياسي وبنيتها التحتية المتطورة وطبيعتها السياحية.
السكن والإقامة: عدد كبير ممن يشترون شقة في تركيا ينشدون السكن المستقر الهادئ والمتطورة المرفق بكافة مظاهر الحداثة هذا إلى جانب أن الشقق في تركيا تعد ذات أسعار مناسبة ومتواضعة تتوافق مع مختلف الميزانيات.
الجنسية التركية: لقد أصبحت العقارات في تركيا وسيلة من أجل الحصول على الجنسية التركية من خلال أن يكون ثمنه كحد أدنى مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي بالإضافة إلى التعهد بعدم بيعه قبل مضي ثلاث سنوات من تاريخ شرائه. وفي هذا السياق من الجدير بالذكر أنه يمكن أن تحصل على الجنسية التركية من خلال امتلاك أكثر من عقار على أن يكون مجموع ثمنهم 250 ألف دولار أمريكي.


٥ - وثيقة التقييم العقاري:

 وثيقة التقييم العقاري من أهم التفاصيل التي يجب أن تتواجد عند شراء شقة في تركيا حيث إنها تحدد ثمن الشقة بدقة مما لا يترك مجالاً أمام المستثمر لأن يكون ضحية للاحتيال العقاري أو لأي نوع من التلاعبات.


٦ - تعرَّف على القواعد التي تخص شراء العقار للأجانب:

- يجب أن يعلم الأجنبي أن حدوده تقف عند ثلاثين هكتاراً فقط ولا يحق له تملك أكثر من هذه المساحة.
- يمنع على الأجنبي أن يتملك أكثر من عشرة بالمئة من مساحة المنطقة إدارياً.
- لا يمكنه شراء عقار في تركيا يقع ضمن المناطق الأمنية أو العسكرية.


٧ - حدد ميزانيتك المادية قبل أن تبدأ بالبحث عن العقار:

من خلال تحديد الميزانية المخصصة لشراء العقار يمكن تحديد مستوى العقار والمنطقة التي يوجد فيها العقار، بإمكان هذا الأمر أن يوفر عليك الكثير من عناء البحث العشوائي هذا كما أنها تحدد نوع الشقة فهل ستكون ضمن مجمع سكني أم منفصلة عنه.
قبل أن تنطلق برحلة البحث عن شقتك المنشودة في تركيا احرص على وضع كافة النصائح المقدمة في هذا المجال نصب عينيك من أجل خطوات آمنة ويسيرة.

نحن في شركة سكاي لاين حريصون على أن نقدم إليكم أهم الخدمات التي تحتاجونها في مسيرتكم العقارية. 
الاستشارات العقارية التي توجه أنظاركم نحو الخيار الصحيح وإتاحة متسعٍ من الخيارات أمامكم كما أننا نحرص على مرافقتكم في جولات عقارية لنطلعكم على أهم المشاريع الموجودة في السوق.
مهمتنا معكم لا تنتهي بحصولكم على عقاركم المنشود بل نرافقكم في كافة الخطوات التالية من تجهيز للأوراق ومتابعة الشؤون القانونية وإن كانت الجنسية التركية هدفكم فإننا نساعدكم على استصدارها ونوفر لكم العقار المطابق لشروط الحصول عليه.
سكاي لاين العقارية معكم منذ أن تطأ أقدامكم الأرض التركية وحتى استلامكم للعقار بفضل خبرتها الواسعة ومعرفتها بكافة أبعاد سوق العقارات في تركيا لا مشكلات أو عوائق ستصادفكم ..سكاي لاين دليلك الآمن وخطوتك الثابتة.

الوسوم



معلومات التواصل

Ziya Gökalp Mah. Süleyman Demirel
Bul. Mall Of İstanbul Ofis blok Kat: 10
No: 80, 34480 Başakşehir/İstanbul

 [email protected]
 00905364539111